إرتفاع الصادرات الدفاعية التركية بنسبة 32%

عاشق فلسطين

عضو مميز
إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
604
التفاعل
2,089 0 0
ilkturktankialtay1.jpg

أعلن اتحاد مصدري الصناعات الدفاعية والجوية، في تركيا، ارتفاع صادرات القطاع في الشهرين الأولين، من العام الجاري، بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي اعتبر مؤشرا على الاهتمام العالمي بصناعة السلاح المحلي التركي

الأناضول –

وأفاد لطيف أرال أليش، رئيس الاتحاد، أن صادرات العام الماضي بلغت 1.4 مليار دولار، متوقعاً أن يرتفع خلال العام الجاري إلى ملياري دولار، مشيرا أن وجهة الصادرات التركية، تتركز حاليا على الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والشرق الأوسط، مع السعي إلى الوصول إلى الأسواق الآسيوية.

وأوضح "أليش" أن الاتحاد عازم على زيادة نشاطات التعريف بالمنتجات التركية، في الأسواق المختلفة، وذلك من خلال تكثيف برامج الدعاية والمشاركة في المعارض التخصصية، لافتا أن الهدف الاستراتيجي للإتحاد، هو الارتقاء بالقطاع إلى مصاف المزودين العالميين.

يشار أن الحكومة التركية، بقيادة حزب العدالة والتنمية، قد وضعت تطوير الصناعات الدفاعية التركية ضمن الأهداف التي حددتها للارتقاء بتركيا إلى مصاف الدول الأكثر تقدما عالميا بحلول عام 2023، ومن أبرز المشاريع في هذا الإطار سفينة إنزال هجومية متطورة، والسفينة الحربية السريعة (MİLGEM)، والدبابة المحلية (Altay)، فضلا عن طائرة "العنقاء" من دون طيار، والمروحية الهجومية (ATAK)، وطائرة "الطائر الحر" التدريبية حيث انتهت العمليات التجريبية لبعض المشاريع وتستعد لدخول مرحلة الانتاج المنتظم فيما يتواصل العمل في انجاز أخرى.

 
الأتراك يتقدمون جيدا في التصنيع العسكري .. القوى الاقتصادية الصاعدة كتركيا و البرازيل و الهند و جنوب افريقيا توازي ذلك بالتصنيع العسكري ..
 
عودة
أعلى