سيف اليزل أمريكا عطلت رجوع طائرات أباتشي بعد صيانتها

أخبار

وزير الخارجية: أرسلنا طائرات «أباتشي» لواشنطن لصيانتها و«لم تعد حتى الآن»

أ.ش.أ | منذ 11 ساعةقال نبيل فهمي، وزير الخارجية، إن القوات المسلحة أرسلت عددًا من طائرات الأباتشي إلى الولايات المتحدة للصيانة و«لكنها لم تعد حتى الآن».وكشف وزير الخارجية، في لقاء تليفزيوني ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «mbc مصر»، عن اتصال تم مؤخرًا مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وكان بناء على طلب من الجانب المصري، موضحًا أنه تم مناقشة المصالح العامة للطرفين ومناقشة الأوضاع الداخلية والخارجية.ونفى أن يكون قد طرح خلال الاتصال اسم المشير عبدالفتاح السيسي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كمرشح للرئاسة، لافتًا إلى أنه تمت مناقشة الانتخابات الرئاسية بشكل عام.

افتكرتك يابن بحري بس مش عويدك يعني موضوع الانقلاب ده !!! مش عايزين ندخل فى السياسه و بخصوص الحل لدي اللواء سامح سيف اليزل فلا تستهين به فممكن يكون لديه حل بسيط و لكنه فعال و لا تنسي ان الجميع كان يؤكد استحالة عبور خط بارليف و الروس قالوا انه يحتاج الى ضربه بقنبله نوويه و الاسرائيليين قالوا ان مصر فى حاجه الى سلاحي المهندسين لدي الاتحاد السوفيتي و امريكا معا لعبوره و سيخسرون و فى النهايه خراطيم المياه هى من اسقطته فكان البول عليه اقوي تاثيرا من القنبله النوويه , المهم فى الموضوع يعني لو كنت انا مسمعتش اللواء سامح سيف اليزل و هو يقول الاسم صحيح فى برنامج بهدووووووء مع عماد اديب كنت اشك فيه و ربما اخطئ خطئ لحظي كلنا معرضين له فلا يجب ان نتصيد له الاخطاء ولا تنسي ان اللواء سامح سيف الليزل اصلا كان تخصصه مدرعات و لتميزه تم ايفادة فى بعثة الى الاتحاد السوفيتي و بعدها التحق بالمخابرات الحربية و انتقل منها الى المخابرات العامه قبل حرب اكتوبر بفترة و كان متابعا لجمعه الشوان الذى عمل فى اسرائيل و طبعا قصته معروفه ولا يمكن الانتقاص منه ابدا و احب ان اذكرك بشيئ تركز عليه جيدا وهو ان اللواء سامح ضابط مخابرات يعني يتحكم فى مشاعرة و لا يمكن ان تصل من كلامه الى مكنون صدرة ....

هيا فعلا مش عوايدي ....اللي ما يعرفنيش فاكرني اخوان ؟!!!.....المهم ان رأيي نابع من حبي لبلدي وان اتمني لها الخير مثلك تماما
انا لا اقصد الانتقاص من اللواء سامح ...لكن ما اقصده ...انه بحكم عمله في المخابرات ...دائما ما تجدهم ينشرون كلام مغلوطا بين الكلام الصحيح....مش سب فيهم ولا اتهام ...بس ده شغل المخابرات في جميع انحاء العالم ....مستحيل يديك كل المعلومات صحيحه بل يجب ان تسمع منه ما هو صحيح تماما وما هو مخطئ تماما...وما هو بين الاثنين .....عموما امريكا لا استبعد عليها شئ فهي فعلا (( الشيطان الاعظم )) .... ربنا يكرم ونبدأ نتجه شرقا بعد الزياره بتاعت السيسي

من ينظر بعينه يعرف مشاكل مصر بحق , الاقتصاد والعدالة

ولله ياخي انى مش ببالغ وصدقني فيه كلام كتير جدا ممكن نتكلم فيه على الحال الى وصلت له البلد وصدقني ليسس البلد بل الشعب الى اوصل البلد الى هذه الدرجة

حضرتك بيتتحدث كما لو كان ان الثورة 25 يناير هى السبب الوحيد ؟!

شيء غريب امال الناس قامت على مبارك ليه ؟طالما الحياة وردي ؟ كلام مش منطقي

حضرتك بيتقول سياحة واستثمار
دولة ايه الى فى الدنيا قايمة على قطاع السياحة فقط والزراعة والصناعة متردية ومعظم الاكل مستورد ؟!!!!

بالمناسبة , بعرف كثيرين يعملون بالسياحة وخص بالذكر احد اكبر الشركات المصرية الى اسمها ibrotel هاى الشركة الى بيتسرق العمال فى ال12 % وتم تبليغ وزارة السياحة اكثر من مرة وفى الاخر لم تفعل معهم شيء ومن اعرفه بلغ تم طرده ^_^ ونعم لاستثمار

واى استثمار بالضبط الى تقصده ؟
اقتصاد الريع ؟!

انا رجل اعمال وبعرف انا عن ماذا اتحدث
البلد مدمرة والسبب كما قلت الحكومة والشعب وليس موارد البلد وامكانيتها فوالله البلد فيها الكثير ولله الحمد
ولكن الناس اعوذ بالله بيتتفنن فى خرابها والحكومة المفروض يكتب عليها معطل للصيانة

واى قانون ياخي الى تتحدث عنه ؟
اين القضاء ؟
الى بيخرج الاخوان اما لتعبهم الصحي واما خوفا على مستقبلهم ؟ ومش خوفا على البلد ؟
البلد مش ماشية بالقانون البلد ماشية بالحب حضرتك

تقدر تقولى قضاء اايه الى فى الدنيا الى يمسك الامريكان وبعدها ب3 ايام وهما محبوسين يرفع حظر السفر عليهم وتدخل دولة بطيارة خاصة ترجعهم بلدهم تانى !! لأ ولسه القضية شغالة ؟!
اوسكار اقذر قضاء رايته بحياتي

القوانين التى بعضها لم يعدل من عهد جمال عبد الناصر والبعض من عهد محمد على !!
وبدي اقولك شيء انت تعرفه

ان القانون اصلا فرنسي فى مصر !!
شيء مثير للسخرية

بدك تتحدث باى شيء اخر يخص الاقتصاد انا معك للاخر
هو انت مصري يا اخ رمسيس ؟؟؟ .... أشك
هاى الشركة الى بيتسرق
بدي اقولك شيء انت تعرفه
لو لم تكن مصري فأنت لا تعلم مصر حتى لو زرتها عشرات المرات

وهل انا قلت لك اني اعلم منه ؟!!!! من الواضح انك بتأول المواضيع لما في رأسك وليس ما اكتبه
سيادة اللواء تحدث عن حصار بحري وليس اقتراب ...m1f1 انا مش ملزم اني احلفلك انه قالها علي ontv وبشهادة كثير من الاعضاء..انت بس اللي مش متابع ...اما بالنسبه للهارير فقد انكر ان هناك طائره ذات اقلاع عمودي تستطيع اسرائيل الحصول عليها اصلا وسمعته بأذني مع يوسف الحسيني ...تضليل للرأي العام ليس اكثر ....اما بالنسبه ان حضرتك مقتنع انه عنده حل لتسرب مفاعل فوكوشيما ..فده رأيك وللاعضاء حريه التصديق ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اما بقي الشعريه ومش عارف ايه ومرسي والكلام التعبان ده ....فيا ريت ما تتعبش نفسك وتكتبه تاني ...عايز بس افكرك اني انا (( ابن بحري ))...كنت بتكلم معاك قبل انقلاب 3 يوليو ...وذكرنا لفظ برطمان الاخوان بدل من برلمان الاخوان ...واخذت تحذير للتكلم في السياسه...واتهمت بمعادة المشروع الاسلامي ..جاي دلوقت تقول تشويه وبتاع ......... مبدأ انت مش معايا تبقي ضدي ده ....مش هيقوم البلد دي
حصلت مع واحد صاحبنا
عارفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مصرى او غير مصرى فكلامه صح 100%
وما قاله جزء بسيط جدا من الحقيقة المفزعة
وكل شعب يستحق من يحكمه

كشفت مصادر مسئولة، أن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، كثف اتصالاته خلال الساعات الماضية مع وزارة الدفاع الروسية «لسرعة إنهاء صفقة أسلحة متنوعة في أقرب وقت ممكن».

وقالت المصادر في تصريحات لصحيفة «الراي» الكويتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الصفقة تضم «طائرات حديثة وأجهزة رصد واتصالات وأسلحة خفيفة متطورة، لضمها للقوات المسلحة المصرية، ولدعم القوات التي تقوم بمحاربة الإرهاب في سيناء، والتي تحتاج إلى تطوير في مجال تسليحها لمواجهة البؤر الإرهابية، التي تتخذ من المناطق الوعرة أوكارا لها، علاوة على أجهزة تأمين جديدة خاصة بتسليح أكمنة الجيش، التي تساعد على مواجهة عمليات استهداف الإرهابيين لها».

وأشارت المصادر إلى أن «الضغط المصري على روسيا جاء بعد محاولة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعطيل تسليم مصر لصفقة طائرات أباتشي، التي تعتمد عليها مصر بشكل كبير في حربها ضد الإرهاب في سيناء، رغم وعود وزير الدفاع الأميركي تشاك هيجل بإنهاء الأمر وتسليم مصر لصفقة الطائرات خلال أيام».

وقالت، إن «هيجل أجرى اتصالا هاتفيا مع السيسي، قبل يومين، أشار له خلاله إلى أن موقف أوباما غير مبرر، وأن البنتاجون رفع إليه تقريرا يؤكد فيه أنه ليس من مصلحة واشنطن قطع العلاقات العسكرية مع مصر بهذه الصورة».

وأضافت أن «مساعد وزير الدفاع اللواء محمد العصار، يجري اتصالات مكثفة أيضا مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية لإنهاء الصفقة، خصوصا أن الولايات المتحدة تتباطأ أيضا في توفير قطع الغيار الخاصة بالطائرات التي تمتلكها مصر بالفعل».

إلى ذلك، قالت المصادر إن «المشير» طالب قائد الجيش الثاني الجديد اللواء أركان حرب محمد الشحات، الذي تم تعيينه، أول من أمس الإثنين، خلفا للواء أحمد وصفي، بوضع خطط غير تقليدية لمواجهة الإرهاب في سيناء، وأن يكون ذلك بتعاون كامل مع شيوخ القبائل.

وأضافت المصادر أن التكفيريين في سيناء لجأوا إلى الاندساس وسط المناطق السكنية في قرى شمال سيناء، مشيرة إلى أن «السيسي» طالب قائد الجيش الثاني أن يكون لقوات الصاعقة الدور الأكبر في التعامل مع تلك العناصر خلال الفترة المقبلة حتى لا يتم إلحاق الأذى بأي مواطن بريء عند استخدام الطائرات في العمليات العسكرية هناك.

كان «السيسي» أصدر أول من أمس، نشرة استثنائية محدودة لحركة تنقلات لقادة القوات المسلحة، شملت اللواء أركان حرب أحمد وصفي رئيسا لهيئة تدريب القوات المسلحة، بدلا من اللواء أركان حرب إبراهيم نصوحي، وتعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات قائدا للجيش الثاني الميداني خلفا له، وتعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف مساعدا لوزير الدفاع وترك موقعه كمدير لإدارة شئون الضباط، وتعيين اللواء أركان حرب محمد عرفات رئيسا لهيئة التفتيش.

وكان البيت الأبيض عرقل إتمام صفقة بيع عشر طائرات أباتشي سيجري استخدامها لمساعدة القوات الأمنية في محاربة الإرهاب بسيناء.

حجز أمريكا للأباتشى التى ذهبت للصيانة بالإضافة إلى التباطؤ فى تزويدنا بقطع الغيار يعطى مصر الحق فى تحديث أسلحتها الأمريكية من مصادر غير أمريكية.

خصوصا أن الولايات المتحدة تتباطأ أيضا في توفير قطع الغيار الخاصة بالطائرات التي تمتلكها مصر بالفعل».
الجملة دي مصيبه سوده لو الجيش مش عامل حسابة لليوم ده من زمان
يمكن هذا هو السبب اللي خلى الجيش يتجه لروسيا في تسليحه بالصفقه الاخيرة

امركيا تضع الجماعه الارهابيه فى مستوى واحد مع اسرائيل...الهجمات المتتاليه عاليه التأثير على المجموعات الارهابيه فى مصر وجماعتها من القبل الجيش والشرطه لم تكن فى حسبان القياده الامريكيه فهم اعتقدوا ان بعد الفوضى التى ضربت مصر سينتج عنها جيش وشرطه غير قادرين على السيطره على الاوضاع الداخليه مما ينتج عنه سيناريو اليمن والعراق...

هم يريدون تقييد حركه الجيش المصرى فى سيناء والتقليل من العمليات العسكريه المؤثره عليها حتى يعطوا تلك الجماعات فرصه لجمع شتاتها والبدأ فى تنفيذ المزيد من العمليات وترتيب قياداتها.....

الحل هو البدأ فى الاعتماد على الجانب الشرقى تدريجيا ولكن ليس بشكل شامل فا هناك ايضا فرنسا والمانيا...

ههههههههه هذا مااثارك فيما كتبته ؟!!
اطمئن مصري وروسي بنفس الوقت مزدوج الجنسية كما تقولون

بدك احدثك عن بعض الجوانب المفزعة فى البلد والى اين وصلت , ام تكتفي بما قلت ؟

لو حدثتك عن الاقتصاد وكيف وصل حاله لعرفت اين تقع مصر من العالم , صدقني ستصدم
عندك علم بكارثة التحرش فى الشوارع صح ؟!!

ونعم الاخلاق الى وصل لها الشعب
بس بينعرف ننتقد ولكن فى الافعال !!! اعوذ بالله

لما وقعت سوريا , تكالب على نسائها بمصر الشيوخ والرجال والبلطجية حتى , حتى بعضهم سار يتاجر بعرضهن , كله باسم السترة والعرض , لماذا لم نرى هذا الحماس مع اخوانكم الصوماليين ؟! اليسوا ثكالى ايضا ؟!!

بئس الحال الذي وصلنا اليه
كما تقولون
(( خلى الطابق مستور ))
الله كريم وان شاء الله نامل بكره يكون افضل
والحمد لله

ههههههههه هذا مااثارك فيما كتبته ؟!!
اطمئن مصري وروسي بنفس الوقت مزدوج الجنسية كما تقولون

بدك احدثك عن بعض الجوانب المفزعة فى البلد والى اين وصلت , ام تكتفي بما قلت ؟

لو حدثتك عن الاقتصاد وكيف وصل حاله لعرفت اين تقع مصر من العالم , صدقني ستصدم
عندك علم بكارثة التحرش فى الشوارع صح ؟!!

ونعم الاخلاق الى وصل لها الشعب
بس بينعرف ننتقد ولكن فى الافعال !!! اعوذ بالله

لما وقعت سوريا , تكالب على نسائها بمصر الشيوخ والرجال والبلطجية حتى , حتى بعضهم سار يتاجر بعرضهن , كله باسم السترة والعرض , لماذا لم نرى هذا الحماس مع اخوانكم الصوماليين ؟! اليسوا ثكالى ايضا ؟!!

بئس الحال الذي وصلنا اليه
كما تقولون
(( خلى الطابق مستور ))
الله كريم وان شاء الله نامل بكره يكون افضل
والحمد لله
شكرا اثبتلي انك مش مصري انتهى النقاش

الاعتراف بالمشكلة اصل حلها
ولكن هناك ناس لا تحب ان تعترف بها
فقط لأخفاء ضعفها عن حلها
وبهذا لن تحل .

مشاكل مصر كثيرة جدا ولها حلول ولكن فقط يخشي الناس مواجهتها لأنها ببساطة تنبع منهم وليس من البلد نفسها

الى بيقول مش مصري هو فقط بيهرب من الموضوع يعني تلاقيه ماردش على اى نقطة اثرتها

مكتفي بزيارة مصر

يعني لو رأينا سحرها بليل على كورنيش النيل
هل حللنا المشكلة هكذا !؟!

بلمناسبة جرب تروح على النيل بليل عند كوبري قصر النيل او ماحوله , ستجد مالايصر احد !؟!

على العموم لأنى خرجت كثيرا عن الموضوع ولو ان الامر برمته مرتبط ببعض فبدون حل مشاكل البلد سيبقي الجيش والدولة والشعب تحت ضرس من يدفع اكثر ايا كان

فيه بدائل للاباتشي
والامريكي لم يعد هو الافضل بالعالم

عودة
أعلى