البرلمان الألماني يناقش التماسًا لحظر بيع الأسلحة إلى السعودية

اتفق معك و لكن لن يتركوك و شأنك و المقارنة ما بين دولة اوروبية و مسيحية مع دولة عربية مسلمة مقارنة ظالمة، لك ان تتصور ماذا فعلوا بالعراق عندما بدأوا يخططون في مشاريع طموحة مثل النووي و الصواريخ الاستراتيجية،،، لك ان تتصور ماذا فعلوا عندما سمعوا ان السعودية حصلت على صواريخ استراتيجية،، لك ان تتصور ماذا فعلوا عندما قطع الملك فيصل عنهم البترول، يعني الدول العربية هي دول طاقة و سوق للغرب و لن يرضوا بغير ذلك،،، خلاص القول ان دول اوروبا و امريكا لن تتعاون في شراكة تصنيعية دفاعية مع العرب و المسلمين لانهم يعتقدون اننا الخطر القادم فكيف ينقلون لنا خبرات صناعية عسكرية!!!! انا لست ضد الصناعة و لكن احكي جزء من واقعنا المشؤوم ،،،، على اية باستطاعة العرب ان يعتمدون على علماءهم ان ارادوا ذلك و لكن لن تجد الغرب متعاونين في نقل التقنية،،،مجرد رأي سخصي

العالم لا يتحدث بهذه اللغة لغة انت مسيحي وانا مسلم والاخ يهودي
العالم يتحدث بلغة المصالح , عداء امريكا وروسيا الطويل والدولتين مسيحيتين .

صدام غلط لأنه دخل الكويت وليس لأنه عنده نووي وطموح استراتيجي

سأرو لك حادثة حصلت ولكنى لا اتذكرها كلها او اسم الشخص الامريكي

قال ابو الغيط , وزير الخارجية المصري الاسبق , على قناة روسيا اليوم فى حديث
انه عندما زار تقريبا مسئول امريكي لا اتذكر مركزه , وفى اخر الحديث طلب هذا المسئول شوية وقود يضعهم فى طائرته ليعود لبلده , فقال له الملك فيصل فهل لرجل مسن ان يصلي بالقدس ؟!! فصمت المسئول الامريكي

السعودية فعلت ماتشاء وجعلت الامريكان يتركون سياراتهم ويركبون الدراجات

خلاصة القول
ممكن تسير عكس التيار
ممكن تتعسر
ممكن تصير مشاكل

ولكنك فى النهاية ستصل لهدفك

اما مطاوعة التيار لن تصل الا لما يريدون لك ان تصل اليه وهو هلاكك

نأمل التوفيق لكل الدول الإسلامية و العربية المسلمة فقط .. !

الذي يقول تصنيع محلي / اقول له بكل أسف هذا حلم !

كيف تريد أن تصنع وأنت لآ تمتلك البنية الصناعية ولا موارد بشرية !

بإمكاننا فعل ذلك حينما يجتمعوا حكام المسلمين والعرب المسلمين فقط ، وينبذوا العنصرية القومية والعلمانية ويعتصموا بحبل لله جميعاً

و يتم عمل هيئة صناعية عسكرية مشتركة

حينهآ سوف يتحقق ذلك الحلم

مثال

الروس يعرفون لغة المال اكثر من التوازونات والصين ايضا

يعني لما يكون معك المال وهو متوفر ولله الحمد بيد السعودية تقدر تعمل تصنيع مشترك او تجميع ولن ترفض روسيا
وممكن ايضا مع الصين فهم يبيعون اى شيء طالما توفر المال

احلم بالنجوم لتسقط على القمر

ولا تحلم بلسحاب لتقع وتموت

ممكن تبدأ تصنع ذخيرتك وبعدها السلاح على الاقل بتحد من تحكم لغير بك

اتمنى ان تتفق الدول العربيه على اجرائات عقابيه لالمانيا الصهيونيه و تقليص التبادل التجاري معها الى ادنى مستوي حتى يتادب هؤلاء الصهاينة .

المانيا الصهيونية هههههههههه
امريكا يسيطر عليها اللوبي اليهودي
اليابان لازلت محتلة من امريكا التى يسيطر عليها اللوبي الصهيوني
فرنسا يسيطر عليها الصهاينة
بريطانيا وكبار رجال المال والاعلام يهود ولن تخرج بريطانيا عن طوعهم
كندا كلب امريكا والولاية ال53 ولن تخرج عن طوعها

لمن ستذهب ؟!

عندك الصين دولة صناعية وبمصر لانثق بصناعتها

هنائك بدائل ممتازة لليبارد، يابانية وكورية جنوبية وهناك البديل الصينى وأعتقد أى من هذه البدائل سيكون أكثر من كافى أمام التهديد الرئيسى للسعودية وهى ايران فسلاحها البرى كباقى أسلحتها متأخر تكنولوجيا.

ايران تطور فقط الصواريخ لتمطر بها اى دولة تدخل معها بحرب
وموضوع معاداة امريكا لها لأنها تحاول تكون نووية , لا اشك انهم ربما يساعدوهم ليكونوا نووين ففى النهاية ليسوا خصوم للصهاينة ولكن يخشي الامريكان فقط ان السعودية ومصر وبعض الدول لاخري ستذهب لنفس الحل وسيخرج الامر عن السيطرة

موضوع حرب مع ايراان لابد ان يخوضه الخليج موحد كله او السعودية ومصر والامارات وقتها بضمن لك نهاية ايران

العالم لا يتحدث بهذه اللغة لغة انت مسيحي وانا مسلم والاخ يهودي
العالم يتحدث بلغة المصالح , عداء امريكا وروسيا الطويل والدولتين مسيحيتين .

صدام غلط لأنه دخل الكويت وليس لأنه عنده نووي وطموح استراتيجي

سأرو لك حادثة حصلت ولكنى لا اتذكرها كلها او اسم الشخص الامريكي

قال ابو الغيط , وزير الخارجية المصري الاسبق , على قناة روسيا اليوم فى حديث
انه عندما زار تقريبا مسئول امريكي لا اتذكر مركزه , وفى اخر الحديث طلب هذا المسئول شوية وقود يضعهم فى طائرته ليعود لبلده , فقال له الملك فيصل فهل لرجل مسن ان يصلي بالقدس ؟!! فصمت المسئول الامريكي

السعودية فعلت ماتشاء وجعلت الامريكان يتركون سياراتهم ويركبون الدراجات

خلاصة القول
ممكن تسير عكس التيار
ممكن تتعسر
ممكن تصير مشاكل

ولكنك فى النهاية ستصل لهدفك

اما مطاوعة التيار لن تصل الا لما يريدون لك ان تصل اليه وهو هلاكك
الحقيقة المطلقة غير موجودة في جدال اي شخص و هي لا تعدو مجرد اراء و لكن سادعك للزمن لتغير بعض الافكار مع اني اتفق مع بعض ما قلته في خلاصة القول و اختلف معك في الاسلوب للوصول للهدف،،، ليس على المرء ان ظهر مخالفته في كل الاحيان للوصول للهدف ، قد توصل اليه و تحققه بكل كفاءة في الوقت الذي تكون فيه تمشي مع التيار و تتعامل بحكمة و دهاء محض للوصول الى ما تريد دون ان يعلم بك احد اما نحن العرب فللاسف لا نتقن عربدة ايران في المخالفة للتيار و لا نتشرف بها، بالنسبة خلاف امريكا مع روسيا ، يجب عليك ان توسع نظرتك و ان لا تنظر للامور بسطحية تامة، الوقت كفيل لتعزيز اداركك للامو اما انا فلا اريد ان اتعب نفسي في جدال معك ، ان تعرف بنفسك و تقتنع مع مرور الزمن خير لك من ان ندخل في جدال عقيم،،مم،، تحياتي

الحقيقة المطلقة غير موجودة في جدال اي شخص و هي لا تعدو مجرد اراء و لكن سادعك للزمن لتغير بعض الافكار مع اني اتفق مع بعض ما قلته في خلاصة القول و اختلف معك في الاسلوب للوصول للهدف،،، ليس على المرء ان ظهر مخالفته في كل الاحيان للوصول للهدف ، قد توصل اليه و تحققه بكل كفاءة في الوقت الذي تكون فيه تمشي مع التيار و تتعامل بحكمة و دهاء محض للوصول الى ما تريد دون ان يعلم بك احد اما نحن العرب فللاسف لا نتقن عربدة ايران في المخالفة للتيار و لا نتشرف بها، بالنسبة خلاف امريكا مع روسيا ، يجب عليك ان توسع نظرتك و ان لا تنظر للامور بسطحية تامة، الوقت كفيل لتعزيز اداركك للامو اما انا فلا اريد ان اتعب نفسي في جدال معك ، ان تعرف بنفسك و تقتنع مع مرور الزمن خير لك من ان ندخل في جدال عقيم،،مم،، تحياتي

عدم القدرة على الجدال , لا تعني معرفة اكبر , فان كنت تعرف فذدونا بعلمك ولكن التحدث بان شخص ما يجهل كاااااااااااااااااااافة الامور ووحدك تعلمها

اليس هذا مثير للضحك ؟!

هقول لك شيء , ايران واسرائيل وغيرها تعربد وتاخد الي تريده , اما اسلوب براحة وواحدة واحدة ههههههههه لوين هتروح ياخي ؟! يعني بيتعمل مصنع وتخفيه عن الاقمار الصناعية مثلا ؟!

على العموم انا ايضا لم اعد ارغب بالحديث معك
لأن هذا الاسلوب لا يبني حوار نستفيد منه بل يبني حوار عدائي فقط وانا لا ارغب به

سلام

المانيا الصهيونية هههههههههه
امريكا يسيطر عليها اللوبي اليهودي

لا تصدق الكلام ذا، اللوبي اليهودي صحيح انه مؤثر لكن ليس مسيطر. عندك فيه مسيحيين وعلمانيين ولهم تآثير اكبر. لكن اليهود مجتازينهم اعلاميا لانهم مسيطيرين على الاعلام وعلى الهوليوود بالذات، يعني بالعربي غسيل ادمغه زي الوضع في اعلامنا العربي لكن بشكل اكبر

نأمل التوفيق لكل الدول الإسلامية و العربية المسلمة فقط .. !

الذي يقول تصنيع محلي / اقول له بكل أسف هذا حلم !

كيف تريد أن تصنع وأنت لآ تمتلك البنية الصناعية ولا موارد بشرية !

بإمكاننا فعل ذلك حينما يجتمعوا حكام المسلمين والعرب المسلمين فقط ، وينبذوا العنصرية القومية والعلمانية ويعتصموا بحبل لله جميعاً

و يتم عمل هيئة صناعية عسكرية مشتركة

حينهآ سوف يتحقق ذلك الحلم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللي بالأزرق تناقض كبير جداً

اخبرني اخي ما هي تلك الدول العربية الغير مسلمة:)

عدم القدرة على الجدال , لا تعني معرفة اكبر , فان كنت تعرف فذدونا بعلمك ولكن التحدث بان شخص ما يجهل كاااااااااااااااااااافة الامور ووحدك تعلمها

اليس هذا مثير للضحك ؟!

هقول لك شيء , ايران واسرائيل وغيرها تعربد وتاخد الي تريده , اما اسلوب براحة وواحدة واحدة ههههههههه لوين هتروح ياخي ؟! يعني بيتعمل مصنع وتخفيه عن الاقمار الصناعية مثلا ؟!

على العموم انا ايضا لم اعد ارغب بالحديث معك
لأن هذا الاسلوب لا يبني حوار نستفيد منه بل يبني حوار عدائي فقط وانا لا ارغب به

سلام
لا يا عزيزي انا لا اتقن الجدال و لا اعلم شيء:)
صباح الفل

بسم الله الرحمن الرحيم

اللي بالأزرق تناقض كبير جداً

اخبرني اخي ما هي تلك الدول العربية الغير مسلمة:)

أين التناقض ... يا هذا !

هم في الحقيقة من وضع العلمانية وطاعة الولي السفية نصب عينيه ومن يسعى لزعزعة أمن وستقرار الدول الإسلامية والعربية على حساب أقتصادة و قوميته

لعلك فهمت ماذا أقصد !

وإن لم تفهم أكتب ذلك في ورقة وردده 10 مرات وأحرص على تناول الماء بكثرة .. لتقوية الفهم والاستيعاب

مثال

الروس يعرفون لغة المال اكثر من التوازونات والصين ايضا

يعني لما يكون معك المال وهو متوفر ولله الحمد بيد السعودية تقدر تعمل تصنيع مشترك او تجميع ولن ترفض روسيا
وممكن ايضا مع الصين فهم يبيعون اى شيء طالما توفر المال

احلم بالنجوم لتسقط على القمر

ولا تحلم بلسحاب لتقع وتموت

ممكن تبدأ تصنع ذخيرتك وبعدها السلاح على الاقل بتحد من تحكم لغير بك

أتفق معك , البعض يريد بداية من الصفر بينما تتوفر بدائل كثيرة بإمكانك شراء مقاعد للطلاب
في الجامعات و المعاهد الخاصة بالصناعة العسكرية و تدريبهم و تخريجهم و بإمكانك نقل التقنية
و عمل الصناعات المشتركة , أما البداية من الصفر لنصل ربع مستوى الصناعة الحربية الأمريكية
أو الروسية أو الغربية على الأقل سنحتاج لفترة أضعاف الفترة التي إحتاجها الروس و الغرب و أمريكا
البعض يعتقدها هكذا إبدأ من الصفر و خلال 10 سنوات ستصبح في مصاف الدول المصنعة هناك دول
تصنع مقاتلات عالية المستوى كالسويد و لم تصل لمستواهم كذلك الصين { كتقنيات و تكنلوجيا } .

عودة
أعلى