ديمدكس قطر ٢٠١٤ للمعدات والخدمات البحرية

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
1532_1151_s.jpg
يقام معرض ومؤتمر ديمدكس قطر ٢٠١٤ الرائد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مركز المؤتمرات الوطني القطري في الدوحة في الفترة بين ٢٥ - ٢٧ آذار/مارس ٢٠١٤، ومنذ بدايته، اخذ ينمو اذ يتوقع ان يزيد عدد المشتركين فيه من عارضين وزوار لهذا العام مقارنة بالعام ٢٠١٢ الماضي ومن مميزاته:
إغناء مؤتمر هذه السنة بمناقشة امكانات التكنولوجيات الجديدة والبحث في دعم انتاج فئات جديدة من العارضين، ومن المواضيع المستحدثة للنقاش، الدعم المستمر إبان الحياة العملية للنظم والاجهزة، وحماية السواحل، والنظم غير المأهولة، وتحقيق الدراية الكاملة للوضع في المجال البحري.
زيادة العروض الخارجية ونشاطات برهنة الأداء، ولطالما جذبت السفن البحرية المعروضة في مرفأ الدوحة اهتمام رواد معارض "DIMDEX" من خبراء ومسؤولين وزوار. ويتوقع ازدياد هذا الاهتمام بظهور الطائرات البحرية والنظم البحرية غير المأهولة.
زيادة عدد بعثات الشخصيات المهمة في معرض هذه السنة مقارنة بمعرض ٢٠١٢ وبالتالي تعزيز الوقت لتلاقي الزبائن المحتملين بالمنتجين مباشرة ووجها لوجه. ولهذه الغاية ايضا تتوسط قاعدة الشخصيات الهامة قلب المعرض لاول مرة.
قاعة جديدة مخصصة لاجتماعات العمل ومناقشة الصفقات بين المقاولين الاساسيين والمنتجين وممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
يمنح معرض "DIMDEX 2014" عددا كبيرا من العارضين والمنتجين، فرصا ذهبية لاثبات قدراتهم المؤكدة على تقديم عروض المنتجات والخدمات، في مجالات النظم البحرية غير المأهولة، والتدريب، والتشبيه، وحماية الهيكليات التحتية الحساسة.

يمثل هذا المعرض الحدث الاضخم الذي يساهم في تعزيز أمن وحماية مواطني منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، تدعمه القوات المسلحة القطرية وتنظمه شركة "Clarion Events" لتنظيم المعارض في الشرق الاوسط. ويشكل "DIMDEX" فرصة فريدة لمدراء شركات انتاج النظم ومعدات الدفاع حول العالم لمقابلة العملاء المحتملين والبعثات الهامة من الشخصيات واصحاب القرار بهدف عقد صفقات وارساء علاقات شراكة بين الزبائن والشركات المنتجة الكبيرة والمتوسطة والصغيرة منها.



ومن بين اهم الشركات العارضة في "DIMDEX Qatar 2014" على سبيل التعداد لا الحصر:

مجموعة "BAE Systems"
اعلن القسم البحري لهذه المجموعة العالمية ان هذه الاخيرة حصلت على عقد بقيمة ٢٢ مليون جنيه استرليني لدعم وصيانة ثلاث سفن دورية في اعالي البحار (OPVs) من فئة "River Class" وذلك لفترة الخمس سنوات المقبلة. ويؤمن هذا العقد بقاء السفن عاملة لاطول مدة ممكنة لتأدية مهامها في حماية مصائد الاسماك والبيئة، والبحث والانقاذ والامن البحري عموما.
سوف يرسي هذا العقد تعاون وثيق بين كل من BAE Systems، وطواقم السفن، ووزارة الدفاع البريطانية وشركة "A&P" المولجة صيانة هذه السفن. وهناك احتمال قوي، لابرام عقد مماثل لصيانة ودعم سفينتي مسح قيعان البحار التابعتين للاسطول البريطاني.
الصور
- سفن دورية في المياه العميقة البريطانية تتولى شركة "BAE Systems" دعمها وصيانتها

ATLAS ELEKTRONIK
مورد رائد للحلول العلمية والتكنولوجية لحساب وزارة الدفاع البريطانية، وسلاح البحرية الى جانب اقسام متعددة في الهيكلية الدفاعية البريطانية ولزبائن دوليين. تقدم الشركة حلولا متكاملة من خلال مفاهيم وتصميمات جديدة، وتطوير وانتاج ودعم المنتجات المباعة.
تستخدم الشركة اكثر من ٢٠٠ عالم ومتخصص غالبيتهم من ذوي الشهادات العالية في مجالات ابحاثهم واعضاء عاملين في مؤسسات جامعية علمية متخصصة. وتتميز نظمها ومعداتها بأرفع المستويات التقنية. تغطي منتجات وخدمات ATLAS ELEKTRONIK نواحي تكنولوجيا النشاطات التحمائية كافة، تستخدم تكنولوجياتها ونظمها في بريطانيا وعلى المستوى العالمي. ومن احدث اخبارها، حصلت الشركة على عقد من احواض بناء السفن الكورية "Daewoo" والهندسة البحرية "DSME" لتوريد ودمج صونار "ASO" في مقدمة فرقاطة جديدة لسلاح الجو الملكي التايلندي. الى جانب تزويدها بصفيف صوناري من المستشعرات الصوتية "ACTAS" في مؤخرتها على ان يتم العمل في العام ٢٠١٦. يكشف هذان الصوناران التهديدات التحمائية المتوقعة مثل الغواصات والطوربيدات والمركبات غير المأهولة التحمائية "UUVs" بالاضافة الى كشف الزوارق الصغيرة والالغام الثابتة وسائر الاجسام العائمة فوق سطح الماء.

- صونار ACTAS الاحدث في فئته من ATLAS ELEKTRONIK


AIRBUS DEFENCE & SPACE
هي قسم من مجموعة Airbus، مؤلفة من دمج شركات Cassidian وAstrium وAirbus Military. يعتبر هذا القسم الاول في اوروبا لشؤون الدفاع والفضاء، والثاني في العالم من بين عشر شركات عالمية كبرى للدفاع. يستخدم ٤٠ الف موظفا ويبلغ مدخولها ١٤ بليون يورو سنويا.
يتعاطي في نشاطات الطائرات العسكرية والنظم الفضائية والاتصالات والاستطلاع والأمن والالكترونيات. بالنسبة لشركة Airbus Defence and Space، فهي المرة الاولى التي تشترك فيها هذه المجموعة بكل اقسامها في معرض في الشرق الاوسط.
ستعرض شركة Airbus Defence and Space الطائرة C-295 في دور الدورية البحرية والنظام الجوي للمدفعية غير المأهولة وقد ثبتت فعالية هذا النظام القتالية من خلال التجارب المكثفة عليه وهو من فئة TR-170 KZO. والى جانب ذلك، ستسلط الشركة الاضواء على نظام RESUS لانقاذ الغواصات في احوال الظروف الطارئة. وهذا النظام هو عبارة عن عدد من اجهزة توليد الغازات والمكونات الالكترونية لتنشيط هذه النظم الغواصة التي تطلب النجدة الى جانب التحكم واختبار نظام الدفع ككل في الغواصة. ومن المتوقع ايضا ان يجذب نظام SCOTPatrol انتباه الزوار وهو يعزز القدرة على اتصال الغواصة من خلال الاقمار الاصطناعية، مصنوع من الياف الكربون مما يجعله الاخف في فئته من نظم الاتصالات.
الى ذلك، قد تعرض الشركة ايضا نظما اضافية على غرار نظام DeckFinder الذي يعد نظاما ملاحيا بسيطا مصمما لتعزيز عمل النظم المأهولة وغير المأهولة من المركبات الجوية. ستحرص هذه الشركة على عرض نظام الأمن الوطني على مستوى دولة قطر وهو يوفر المراقبة والقيادة والتحكم في الحدود البرية والسواحل للمنطقة كلها.


- طائرة C-295

شركة Saab
ستشترك شركة Saab مع شركة General Dynamics لدمج رادار AN/SPS-77 في حاملة الطائرات الاميركية Independence وسفن اميركية اخرى للقتال الساحلي. هذا الرادار متعدد الادوار متوسط المدى بثلاثة ابعار مراقبة ويستخدم خصوصا للتطبيقات البحرية، يوفر مراقبة متوسطة المدى جوية وسطحية ويمكن استخدامه ضمن دائرة سلاح قتالي للدفاع كما انه ملائم للمتطلبات البحرية بدءا من المناطق الساحلية وانتهاء بمناطق المياه العميقة.
ولغاية الآن، تم تثبيت الرادار AN/SPS-77 على سفينة القتال الساحلية (USS Independence) LCS 2 و(USS Coronado) LCS 4 و(USS Jackson) LCS 6 بالاضافة الى خمسة رادارات من الفئة ذاتها هي حاليا في مراحل مختلفة من الانتاج والاختبار مع اربعة رادارات اخرى محل عقد اضافي موثقة بعقود توريد.

- رادار Sea Giraffe المسمى حاليا AN/SPS-77(V)


Rheinmetall
هذه الشركة بأقسامها الثلاث وهي: النظم القتالية، والحلول الالكترونية، والعربات المدولبة والمجنزرة، وضعت مقاييس عالمية جديدة لمنتجاتها من حيث الجودة بدءا من العربات وحماية القوات والمعدات، ووحدات المشاة مرورا بنظم الدفاع الجوي وانتهاء باجهزة حرب الاتصالات.
تعتبر "Rheinmetall" رائدة في مجالات تطوير وصنع العربات المصفحة المدولبة والمجنزرة بالاضافة الى ابراج تلك العربات، ومراكز السلاح المشغّلة من بعيد، كما تنتج "Rheinmetall" وتقدم مجموعة واسعة من الاسلحة والذخائر الكبيرة والمتوسطة العيار.
يعتبر مدفع دبابة "Leopard 2" السلاح الاكثر فعالية في فئته في العالم الى جانب المدفع "Pz H2000" تلقائي الحركة.
وفي مجال نظم الدفاع الجوي فان راينميتال رائدة في انتاج الأكثر تقدماً تكنولوجياً منها في العالم، كالمدافع الأوتوماتيكية المضادة للطائرات، ومن الشركات النادرة التي تقدم مع نظمها معدات للتحكم بتكنولوجيا اطلاق النيران الى جانب المدافع الآلية والصواريخ المدمجة في نظم الدفاع الجوي. تعتمد جيوش دول عديدة في العالم على حلول "Rheinmetall" المتقدمة للدفاع الجوي الفعال في مواجهة حتى أصغر الأهداف الجوية ومن آخر اخبارها: حصلت "Rheinmetall" من وزارة الدفاع البريطانية على مكونات لنظام "Vario - Ray Laser Light" لحساب سلاح المشاة البريطاني وهو نظام يثبت على الأسلحة الخفيفة تسمح للجنود كشف وتحديد هوية الأهداف وأنواعها تبلغ قيمة العقد ٣٣ مليون يورو ويشمل عشرات الآلاف من هذه الأجهزة المبتكرة التي سوف تستلم منها قوات المشاة ٧٠٠٠ وحدة كدفعة أولى يعرف جهاز Vario - Ray عند العسكريين في بريطانيا ب "Laser - Light Module Mark 3" وهو جزء من برنامج شامل لتحديث معدات وحدات المشاة في الجيش البريطاني. ويواجه الجهاز عدداً كبيراً من الأجهزة المثيلة المنافسة. يزن اقل من ٢٤٤ غرام ويمكن تثبيته على أنواع الأسلحة الصغيرة كافة، كما يتم تشغيله عن بعد عند الحاجة ويتميز بالقدرة على التأشير الليزري بشعاع احمر أو بالأشعة تحت الحمراء كما يمكنه اضاءة الهدف بالأشعة تحت الحمراء المركزة. ويمكن اختيار نوع الاضاءة بزر خاص بثلاث قنوات.

- جهاز "Vario - Ray" لكشف وتعيين الأهداف فئة LLM/MK3 من Rheinmetall

"Northrop Grumman"
لهذه الشركة مجموعة واسعة من الخبرات المتميزة والتكنولوجيات الأحدث مما يخولها تقديم نظم وحلول مبتكرة للتطبيقات في مجالات النظم التحمائية. ونظم الفضاء والفضاء الالكتروني الخاص بالاتصالات، وتتخصص هذه الشركة ايضاً في تلبية الحاجات الراهنة والمستقبلية لزبائنها حول العالم لمواجهة التحديات في قطاعات حيوية مثل النظم غير المأهولة، ومجال المواصلات الالكتروني ونظم المراقبة، والقيادة، والكمبيوتر والاتصالات الى جانب الاستخبار والمراقبة والاستطلاع "C4ISR" كما تنشط في مجال الخدمة اللوجستية الحيوية لتعزيز القدرات الدفاعية للولايات المتحدة وحلفائها، ومن أحدث اخبارها:
اعلنت شركة "Northrop Grumman" ان نظامها الجوي غير المأهول في نسخة اثبات الفعالية قد أتم ١٠٠٠٠ ساعة طيران في وضع قتالي، ويعتبر هذا النظام ناجحاً للغاية في توفير صورة استراتيجية لحاملات الطائرات والمجموعات البحرية المرافقة لها حين تعمل في مناطق بحرية تستوجب المعرفة الدقيقة بالظروف المحيطة بالمجموعات القتالية البحرية. وقد بدأت طائرة "BAMS-D" في الانتشار العملاني لمدة ستة أشهر في العام ٢٠٠٩ لعرض وتأليف قدراتها على المراقبة البحرية الدقيقة وقد استمر استخدامها منذ ذلك الحين لهذه الغاية بنجاح منقطع النظير وساهمت بدرجة كبيرة في توفير الأمن لسفن الاسطول الأميركي.
ارتكز التصميم الجديد لطائرة "BAMS- D" على طائرة Global Hawk غير المأهولة "UAS" المصممة اصلاً للمراقبة البرية. وقد طور التصميم الأصلي للعمل في البيئة البحرية. وتستمر طائرة BAMS-D (UAV) عادة في التحليق لأكثر من ٢٤ ساعة متواصلة على ارتفاعات شاهقة.
تستخدم البحرية الأميركية ايضاً لفهم كيفية الوصولا الى أفضل طريقة لاستعمال قدرات الطائرة غير المأهولة (MQ-4C) "UAS" التي يصار الى تطويرها حالياً، وسوف تزود ال (MQ-4C) "UAS" بمجموعة من المستشعرات الجديدة تتلاءم بصورة خاصة مع البيئة البحرية. ويذكر ان سلاح البحرية سوف يشتري ٦٨ طائرة "Triton UAS" التي سيتم تطويرها خلال العام ٢٠١٦.

- طائرة "Triton" غير المأهولة تتزود البحرية الأميركية ب ٦٨ طائرة منها

Lockheed Martin
تتمحور نشاطاتها حول خمسة اتجاهات محددة هي الجو فضائيات، نظم المعلومات والحلول العالمية، الصواريخ الخاصة بالتحكم بالنيران، نظم المهام والتدريب وأخيراً النظم الفضائية.
تستخدم عدد كبير من الموظفين والعلماء وخصوصاً في قسم المعلومات والحلول العالمية حيث يعمل في هذا القسم ٢٦٠٠٠ من المهنيين المهرة من ذوي الخبرات المشهود لها في حقول تكنولوجيا المعلوماتية والحلول العائدة لها وخدمات الادارة، بلغ مدخول هذا القسم العام الماضي اكثر من ١٠ بليون دولار من المبيعات. تشتهر Lockheed Martin في قسمها الخاص بشؤون الفضائيات بقدرتها على بناء افضل الطائرات العسكرية في العالم. أما قسم الصواريخ والتحكم بالنيران فهو يشتهر على المستوى العالمي كمصمم ومطور ومنتج لهذه النظم التي تتميز بقدرتها على التعزيز الدقيق لنظم الجو فضائيات والدفاعية للولايات المتحدة.
ومن أحدث أخبارها أنها أعلنت مؤخراً عن تطوير نظام ليزري مدمر بقوة ٣٠ كيلو واط وقد جربته الشركة بالفعل. يعتبر نجاح تجاربه معلماً رئيساً في مسار Lockheed Martin نحو نشر سلاح ليزري يعتمد عليه على متن مجموعة واسعة من المنصات الجوية والبرية والبحرية على حدِّ سواء. تولت الشركة بتمويلها الخاص تطوير هذا الليزر الذي ينتج شعاع ليزري شبه مثالي باستخدام مفهوم Spectral Beam أي الشعاع الطيفي. يستخدم النظام، وفقاً للشركة، ٥٠% من الطاقة الكهربائية المستخدمة في تكنولوجيا الليزر الصلد المثيل ويهدف هذا البرنامج الى توفير سلاح ليزري صلب وخفيف الوزن يكون باستخدام المنصات العسكرية كالطائرات والطوافات والسفن والشاحنات. يؤكد إنتاج Lokcheed Martin لهذا الليزر بقوة ٣٠ كيلوواط إلتزام الشركة المستمر بتطوير منتجاتها بهذه الفئة من النظم ودائماً بالجودة نفسها المطلوبة لعمليات عسكرية دفاعية تستخدم سرعة الطاقة الكهربائية في انجازاتها.

- مقاتلةF - 16 الشهيرة من Lockheed Martin

"AgustaWestland"
أعلنت شركة AgustaWestland انها حصلت من وزارة الدفاع البريطانية على عقد بقيمة ٧٦٠ مليون جنيه استرليني لدعم برنامج الحفاظ على فعالية طوافات Merlin طوال حياتها العملية مع دعم ايضاً برنامج دمج عمليات طوافات اباتشي القتالية مع عمليات الطوافات القتالية الأخرى في حوزة القوات المسلحة البريطانية. ويذكر ان "AgustaWestland" هي احدى شركات مجموعة "Finmeccanica" وسوف يكون في صلب البرامج التي حصلت عليها الشركة، العمل على تحويل ٢٥ طوافة "AW101 Merlin" لتلائم العمليات البحرية طبقاً لبرنامج "MLSP" اي برنامج الحفاظ على فعالية العمليات القتالية لطوافات "Merlin" طوال حياتها التشغيلية. الى جانب تزويد اسطول طوافات Apache AH MK-1 بالدعم الشامل وخدمات الصيانة لفترة خمس سنوات. وقد صرح المدير التنفيذي لشركة "AgustaWestland" السيد "Daniele Romiti" بخصوص الحصول على العقدين قائلاً: نحن في غاية السرور لحصولنا على هذين العقدين من وزارة الدفاع البريطانية لأننا سوف نستمر في توفير خدمات الدعم العملاني لهذه الفئة من الطوافات الناجحة للغاية وتقوية تعزيزها لقدرات القوات المسلحة البريطانية على تعزيز فعالية اساطيل الطوافات البريطانية في الجيش والبحرية من فئتي "AW101 Merlin" وApache مع الاستفادة الى أقصى درجة من التشابه في بعض محركات الطوافتين.
ويذكر ان السيد "Philip Hammond" وزير الدفاع كان قد صرح ابان زيارة لمصنع "AgustaWestland" في Yeovil بأن استثمار وزارة الدفاع في مشروع في صيانة طوافات "Merlin, Apache" امر حيوي للحفاظ على التفوق الجوي للجيش وسلاح البحرية لسنوات عديدة مقبلة.

- طوافة أباتشي البريطانية سوف تخضع لبرنامج (IOS) الدعم المدمج لتعزيز القدرة لخمس سنوات

شركة FLIR
تعتبر شركة FLIR Systems رائدة عالمية في تصميم، وصنع، وتسويق نظم رئيسية تعزز الوعي والإدراك في ساحة المعركة والمناطق الحدودية والساحلية الحساسة، وتستخدم نظم FLIR ومكوناتها لتطبيقات واسعة في مجالات التصوير الحراري ومعرفة الوضع والأمن على المستوى العالمي بما فيها تلك المحمولة جوا، والمثبتة في قواعد أرضية بهدف المراقبة، والتحكم بالأوضاع القتالية، والملاحة والأبحاث والتطوير والتحكم في عمليات الإنتاج الصناعي، والبحث والإنقاذ ومكافحة المخدرات وأمن النقل والحدود والشواطئ البحرية، بالإضافة الى نظم لمراقبة البيئة، والتلوث الكيميائي والبيولوجي، والإشعاعي، والنووي الى جانب تهديد المتفجرات CBRNE وقد أعلنت FLIR انها حصلت على عقد بقيمة ١،١٤ مليون دولار من شركة STARA Technologies لتوريد نظم متعددة المستشعرات من فئتي Star SAFIRE (R) III و Star SAFIRE (R) المثبتين لنشر النظام الأرضي الكامل للإستشعار PGSS، إن الوحدات التي سوف تسلّم لهذا العقد ستوفر قدرات لحماية القوة، إبان عمليات الجيش الأميركي في أفغانستان. وستبدأ العمل لإتمام وتسليم العقد فوراً في مصنع FLIR في Wilsonville Oregon.
ان تطبيقات حماية القوة حيوية خصوصا عند استخدام نظام "PGSS"، وتسلط هذه الطلبية الضوء على مدى توسع استخدام هذا النوع من المستشعرات مع الحاجة الى نظم ذات اداء رفيع المستوى مثل "Star SAFIRE (R)HD" لدعم المهام الحساسة.

- نظام "Star SAFIRE (R)HD من FLIR

شركة KMW
هي شركة بارزة في قيادة السوق الاوروبية الخاصة بالعربات المدولبة المحمية والعربات المجنزرة. لها فروع في كل من المانيا والبرازيل واليونان والمكسيك وهولندا، وسنغافورة، وتركيا والولايات المتحدة. يعمل فيها ٣٢٠٠ موظف وعامل وتتولى تطوير وتصنيع ودعم العربات المنقولة جوا المصفحة والمدولبة من فئات MUNGO، وAMPV، وF2، و DINGO، وGF4، وBOXER، ومدافع Howitzer ودبابات القتال الرئيسية، وعربات قتال المشاة. ويذكر ان معظم نظم هذه الشركة تعمل في ٣٠ دولة حول العالم. ومن آخر اخبارها: سلمت الشركة العربة رقم ١٠٠٠ فئة DINGO لوزارة الدفاع الالمانية، في حفل ضم العديد من المدعوين السياسيين الكبار والعسكريين والصناعيين وعلى رأسهم وزير الدفاع الالماني "Christian Schmidt".
ويعتبر هذا الحدث مَعْلَم هام في مسيرة انتاج عربات "DINGO" التي بدأت منذ ١٣ عاما في محاولة انتاج عربة محمية من الانفجارات والالغام ترتكز في تصميمها على شاسيه عربة "Unimog". بدأت محاولة تطوير العربة "ATF" حين افصح الجيش الالماني عن حاجته الى عربات مدولبة من الجيل الجديد المدولبة المحمية. وفي شهر آب ٢٠٠٠ سلمت اول عربة "DINGO" المحمية الى فيلق "KFOR" الالماني في كوسوفو وسرعان ما ظهر فعالية هذه العربة الحفاظ على ارواح طاقم العربة بعد ان انفجر فيها لغم مضاد للدبابات وتأكدت فعالية عربة DINGO المدولبة في الحفاظ على ارواح ركابها كأفضل عربة على المستوى العالمي في هذا المجال، كما تتميز هذه العربة بتعددية المهام. وتعمل عربة "DINGO II" بنجاح مع قوات ست دول حول العالم.

- عربة DINGO المدولبة والمقاومة للانفجارات من KMW


شركة Raytehon
توفر شركة "Raytheon" نظما الكترونية في غاية التطور، كما تدمج نظم المهام في الاسلحة العائدة لها، كما لها قدرات كبيرة في مجالات نظم الاستشعار، والتحكم، والاتصالات والقيادة والاستخبار والصواريخ، كما تقدم مجموعة واسعة في شتى المجالات لدعم منتجاتها. وهي شركة متخصصة في مجال الابتكار والتكنولوجيات رفيعة المستوى كما انها رائدة في توفير نظم الامن الدفاعية والامن القومي وتخدم عدة اسواق حول العالم. ومن آخر اخبار شركة "Raytheon" انها حصلت على عقد من سلطنة عُمان توفر بموجبه النظام الصاروخي سطح - جو NASAMS للقوات المسلحة العمانية. تبلغ قيمة العقد ٢٨،١ بليون دولار وهكذا تصبح سلطنة عمان الزبون السابع حول العالم والاول في منطقة الخليج التي تستخدم هذا الطراز من الصواريخ الفعالة كما يشمل العقد نشاطات الدعم العملاني على الارض والتدريب والدعم التقني للقوات العمانية.
خصص نظام "NASAMS" الصاروخي للدفاع الجوي كحماية المقتنيات الحساسة وذات القيمة الكبيرة في مواجهة التهديدات الجوية. ويعمل هذا النظام لتعزيز فعالية نظم Patriot وHawk للدفاع. كما ان تصميمه المفتوح يتيح تطويره المستمر دون عناية لرفع ادائه وتعزيز متطلبات الحماية خصوصا في وجه التهديدات المفاجئة. وتقول مصادر "Raytheon" ان اختيار عُمان لنظام "NASAMS" يؤكد مرة اخرى الاداء المميز لهذا النظام وسهولة ملاءمته للظروف القتالية وقدرته على التوفير الآمن بشكل شبه تام لمستخدميه.

- سلطنة عُمان تستخدم نظام الدفاع الجوي الصاروخي NASAMS لحماية منشآتها الحيوية

شركة Boeing
حصلت شركة "Boeing" مؤخرا على عقد من سلاح الجو الاميركي لتسليم ثلاث مشبهات للتدريب على طائرات "C-17"، تبلغ قيمة العقد ٤٤ مليون دولار.
الجزء الاول من اجهزة التدريب يتمثل في مركز تدريب مدمج "JTC" تسلمته قاعدة "Wright - Patterson Ohio" في الربع الاول من العام ٢٠١٢.
وسوف يتألف مركز التدريب في نظم تدريب على الاسلحة مع مركز للطيار وآخر لمساعده، فضلا عن محطة للتدريب على استخدام معدات التحميل ومعدات دعم اخرى.
اما نظام التدريب على الاسلحة فقد سُلم الى مركز التدريب على الطيران الجديد في بداية العام الماضي ٢٠١٣.
تعتبر شركة Space & Security و Boeing Defenseاحدى فروع شركة Boeing وهي اكبر شركة تتعامل بالنظم الدفاعية الجوية والفضائية ونظم الامن، كما تقوم بتطوير هذه النظم وتقديم الحلول للزبائن في هذا الاطار.
كلام الصور
- طائرة C-17 يتم التدريب على تشغيلها من خلال مشبهات من شركة Boeing Defense & Security".


شركة "MBDA"
تتواجد بقوة في خمس دول اوروبية الى جانب الولايات المتحدة بلغت دورة رأس المال "Turnover" لديها ٣ بليون يورو مع طلبات مؤكدة بمبلغ ٨،٩ بليون يورو لديها اكثر من ٩٠ كزبائن لمنتجاتها على المستوى العالمي وهي رائدة عالمية في مجال الصواريخ على انواعها.
و"MBDA" هي المجموعة الوحيدة في العالم القادرة على تصميم، وانتاج الصواريخ والنظم الصاروخية التي تتلاءم مع مجموعة واسعة من الاحتياجات الراهنة والمستقبلية لفروع القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية على مستوى العالم.
وفي المجموع تقدم المجموعة ٤٥ نظاما صاروخيا واجراءات مضادة لتلك الصواريخ بالاضافة الى ١٥ نوعا آخرا من الصواريخ في مرحلة التطوير. وتملك اشهر شركة MBDA كل من "BAE Systems 37,5%" EADS 37,5%، وFinmeccanica 25% ومن آخر اخبارها:
حصلت شركة "MBDA" من الادارة العامة للتسليح الفرنسية "DGA" على عقد لتطوير وانتاج صاروخ متوسط المدى "MMP" لتجهيز القوات الفرنسية من بداية العام ٢٠١٧. سوف يحل هذا الصاروخ محل صاروخ MILAN المضاد للدبابات والعامل حاليا في الجيش الفرنسي وقد بيع الصاروخ MILAN ايضا ل ٤٠ جيشا حول العالم. وبنتيجة تصميم الصاروخ الجديد من وحدات سوف يمكن اطلاقه من قواذف محمولة، ومركبات القتال والطائرات سلاح الجو.
يأخذ مفهوم الصاروخ الجديد بعين الاعتبار الخبرة القتالية التي اكتسبت من النزاعات العسكرية الاخيرة للتحكم بالتأثيرات الجانبية لهذا الصاروخ والتدمير الجانبي الذي يسببه. وقد بات الحد الى اقصى درجة من التدمير الجانبي من الاولويات خصوصا ابان القتال في البيئات المدنية. من جهة اخرى يقدم الصاروخ ميزات صواريخ اطلق وانسى مع امكانية الاستعانة بمراتب نيران اذا دعت الحاجة وكان هناك احتمال لتدمير جانبي كبير، يذكر ان الصاروخ الجديد فعال ضد مجموعة واسعة من الاهداف البرية منها الدبابات، والعربات المدرعة وغير المدرعة والهيكليات التحتية للمنشآت والتحصينات ومن ميزته ايضا امكانية اطلاقه من امكنة محصورة وتوجيهه نحو اهداف ليست على خط البصر مباشر
 
المغرب سيشارك بقطعتين الأولى {SIGMA Class frigate Sultan Moulay Ismail ( 614


القطعة الثانية {opv 70 Bir Anzarane ( 341

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى