سيناريو الحرب النووية بين الولايات المتحدة و روسيا

Metal-04

عضو
إنضم
10 مارس 2012
المشاركات
589
التفاعل
1,886 18 0
الدولة
Morocco
IZZsI.jpg



السلام عليكم

سيناريو الحرب النووية بين الولايات المتحدة و روسيا هذا السيناريو ماخوذ من كتاب توازن الرعب..

اليكم الحرب الشاملة بين الولايات المتحدة و روسيا..

ساقسم الموضوع الى اجزاء.. وسنبدا ب


الجزء الاول.. ازمة الدرع الصاروخية


reZ1q.jpg





بدات هذه الازمة في 2007 حين قررت الولايات المتحدة بناء درع صاروخية للدفاع الصاروخي في بولندا وتشيكيا وهما دولتان سابقتان في حلف وارسو..

يقول الامريكيون ان هذا الدرع لحماية الولايات المتحدة واوروبا من التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية و الايرانية بينما يرى الروس ان الدرع تهديد موجه ضدهم..

وفي العام نفسه حذر بوتين الولايات المتحدة من ان روسيا ستوجه صواريخها نحو البلدان المستضيفة للدرع اي بولندا وتشيكيا مما سيجعلهما على راس اي ضربة عسكرية روسية..

وفي 2008 هددت روسيا على لسان رئيسها بوتين انه اذا ما مضت و م في خططها فان الرد سيكون عسكريا وبالتالي فان هذا سيؤدي الى قيام حرب بين اعظم دولتين في العالم..



الجزء الثاني..الازمة تشتعل

cWEQs.jpg




تصر الولايات المتحدة على بناء الدرع الصاروخية فيما يصر الروس على رفضها تبدا الولايات المتحدة ببناء المنشات الخاصة بالدرع فيما يبدا الروس بنشر صواريخهم على الحدود مع بولندا كما وعد ميدفيدف..

فميا تشتد الازمة بين البلدين ترتفع الاسعار الاقصاد العالمي في خطر.. و الغاز الروسي المصدر نحو اوروبا في خطر ايضا..اوروبا مهددة بالتجمد..

التهديدات المتبادلة تشتعل..تحاول روسيا الحفاظ على هيبتها عبر الرد العسكري وتهدد بضرب المنشات في بولندا..

تستنفر الولايات المتحدة جيوشها وتعلن..التهديدات الروسية بدون وجه حق وبناء الدرع الصاروخية ماض وتعد بولندا بالدفاع عنهل وكانها ارض امريكية..

لم يعد هنالك حل ديبلوماسي.. وما من حل سوى الخيار العسكري وياخذ الروس المبادرة ويطلقون صواريخهم..



الجزء الثالث..وبدات الحرب

TvRYX.jpg



انتهى وقت التهديدات ولا مجال للحلول الديبلوماسية..

تقوم روسيا في خطوة مدروسة بقصف منشات الدرع الصاروخية بصواريخ اسكندر على الحدود مع بولندا فتدمرها بشكل كامل وتعاقب بولندا لامضائها على مشروع الدرع الصاروخية فيما تطالب هذه الاخيرة الولايات المتحدة بالدفاع عنها كما تعهدت..

ولعلمهم بحتمية الرد الامريكي ولاخذ زمام المبادرة يقرر الروس غزو بولندا واحتلال جورجيا منعا لاستخدامها كقاعدة امريكية لاطلاق اي هجوم على الاراضي الروسية..

وتقوم روسيا بتهديد اي دولة تساعد الولايات المتحدة عسكريا..ترتجف اوكرانيا و الدول الاوروبية فلا احد يستطيع مواجهة غضب الدب الروسي..

اوروبا مهددة بفقدان الغاز و الاسعار العالمية تلتهب..الاتصالات الدولية جارية و بعض الدول تدين الهجوم الروسي و تدين مشروع امريكا من جهة اخرى الصين و الدول الاخرى تعلن الحياد وتدعو لاجتماع في مجلس الامن فيما و م تعلن انها ستدافع عن بولندا وحلفائها مهما كان الثمن وتهاجم روسيا..



الجزء الرابع..الاوضاع تنفجر

ساكمل الموضوع لكن فقط ان رايت تفاعلا

تحياتي لكم وارجو ان يبقي المشرفون الموضوع قابلا للتعديل حتى اضيف الاجزاء الاخرى ان رايت اهتماما بالموضوع
 
موضوعك رائع فعلا ولك تقيم عليه .
ولكن بطريقه او بأخرى اشعال فتيل الحرب بين القوى العظمى امر اعجازي للغايه فما بالك بحرب نوويه .. فهذه الدول حينما صنعت النووي اتفقت الى تستخدمه فيما بينها فكلا الطرفين يعلم ان اول من يطلق هذا الدمار هو اول من سيمحى من على الخارطه وسيتبعه الاخر سريعاً .. فلا يمكن ان تحدث مثل هذه التصرفات الحمقاء ولنرجع الى الماضي .. ولنتذكر ان في كل حرب يدخلها العظماء يخرجون بها بخساره قاسيه لكنهم لايفكرون ابدا في استخدام النووي فهذا السلاح وجد للردع والنفوذ فقط اما الاستخدام من الممكن في الاحلام فقط .. فبعد هيروشيما والى الساعه والدول المتقدمه تعمل على دفاعات لمثل هذه الاحداث .. وخاصه الدول الكبرى كروسيا وامريكا والصين وبريطانيا وفرنسا ..

فأمريكا منذ تأسسها وحتى الساعه وهي لم تخرج اي تهديد بحرب نوويه عكس الروس الذين يرون من انفسهم عظماء الارض وملوك اسيا ولهم الحق في ذالك فبوجود اكثر من 11 الف رأس نووي يمكنهم افساخ الكره الارضيه من الوجود اكثر من 5 مرات .. فهم اخرجو تهديدات نوويه للعالم في ستينيات القرن الماضي احداها في كوبا والاخر كان اقواها حينما قال خروتشوف ان الاتحاد السوفيتي لن يتردد باسقاط ثلاث قنبله نوويه في كل من تلب ابيب وباريس ولندن ان لم تتراجع عن العدوان الثلاثي عن مصر وبعدها باقل من يوم رجع هذا العدوان الثلاثي بطلب امريكي .. فروسيا اكثر من يفاخر بالنووي رغم انها لم تستخدمه ابدا الى انها ترى من النووي رمز عظمتها وشموخها ..
 
موضوع رائع 20/ 20 واصل أخي سرد الأحذاث لنتمكن من المشاركة بشكل أحسن .
 
عودة
أعلى