# النموذج الخامس من >>> PAK-FK....اقلع اليوم #

ابوقحط 

سَلِيل أَخَوَان مِنْ طَاع اللَّه
خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
36,141 296 0
## اقلع اليوم النموذج الخامس من طائرة PAK-FA ...... من قاعدة Zhukovskiy الجوية ....... في اول طيران له ##

>>>> النموذج الجديد من
PAK-FA يحمل الترميز #055 <<<

وما الجديد فيها لم تضاف بعد الحاويات ولم يتم تغيير المحرك
ما الجديد ؟ هل هناك نموذج سادس لم يظهر بعد ؟

تعرف انا فرحان بيها ليه؟
لانها أقرب لبلدى من الاف35 او المستحيلة اف22
فأنا أنتظرها بفارغ الصبر
مهما كان الطريق طويلا

لماذا كل هذا التباطؤ ؟
ام ان الروس فعلا سيطبقون فكرة الهاله الكهرومغناطيسية حول الطائرة لاخفائها راداريا لذلك لم يقوموا بالتغييرات المطلوبة ؟

تعرف انا فرحان بيها ليه؟
فأنا أنتظرها بفارغ الصبر
مهما كان الطريق طويلا

الاف 35 ممكن تاخدها على فكرة بس امتى على 2025 مثلا (فى حال رجوع العلاقات مع امريكا كسابق العهد وده اتوقعة مع الادارة الجديدة لامريكا بعد اوباما )بعد ما تكون الطائرة خدمت فى اسرائيل على الاقل 7 اعوام وفى نفس الوقت ممكن تأخذ الباك فا لكن الباك فا طبعا تتفوق

لا تزال تحت مرحلة التطوير والتحديث يلزمها القليل من الوقت لدخول الخدمة الفعلية

اظنها ستتفوق على الاف35 اما الرابتور لا اظن ذلك

لا تزال تحت مرحلة التطوير والتحديث يلزمها القليل من الوقت لدخول الخدمة الفعلية

اظنها ستتفوق على الاف35 اما الرابتور لا اظن ذلك
تتفوق على الاف35 نعم لكن في السرعه والمناوره
الاف35 تتفوق على الباك فا في التخفي ب50 مره وتتفوق في التقنيات الحديثه
هل تعلم اخي فرسان ان الاف35 سوف تكتشف الباك فا قبل ان تعلم بوجودها الباك فا
ثم تطلق صاروخين امرام ثم تنسحب الاف35 حتى لاتكتشفها الباك فا

يا سلام أنت تفك وتعقد مثلما تريد وتحلم قال اف35 تكشف باكفا وتطلق صاروخين قال ، والله العقل نعمة حقا ، أسألك بالله العلي العضيم مادمت أنت تنبأت بالمستقبل إذن لماذا الروس والهنود يخسرون هذه الأموال الطائلة على باك فا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله كان الأحسن يأخذو بنصايحك و يحوشو نقودهم وتكنولوجايتهم ، أخي إذا لا يعجبك السلاح الروسي إتهنا ولا تعلق على مواضيعه لانك ماراح تنقص ولا تزيد فيه شيئ ، صراحة لان كل هذه التعليقات ليست مرفقة حتى بدلائل وانما فقط تمنياتك بأن تفشل الباك فا فقط لان تسليح بلادك امريكي

الباك فا كما يشاع عنها ان هذا ايضا غير النموذج النهائى الذى سيكون به تعديل على بطن الطائرة لاضافة الحاويات للاسلحة ووقتها ستققل من البصمة والمحركات ستكون غير الموجودة مضافة لها فوهات لتحجب البصمة للمحرك
ده غير انهم يعملون على النظام الكهرومغناطيسي المعروف ب plasma الذى يقوم باحاطة الطائرة بحقل مغناطيسي يقوم تشتيت الموجات الرادارية زيادة على الجسم بعد تعديلة واذا تم هذا ستكون الطائرة بالفعل الاكثر شبحية فى العالم
لذلك ننتظر النموذج النهائى الذى يقولون ويتحاكون عنه واذا تم دمج تقنية البلازما ستكون طائرة لا مثيل لها

أما الطائرة فى المناورة فى رائعة جداوالروس معروف عن طائراتهم انها تتفوق بالمناورة على مثلاتها الغربية والمناورة للطائرة من اهم الاولويات فى اى طائرة روسية
فيديو فى معرض ماك 2013

لمجرد أن الروس لايصرحون بمشاكلهم التقنية بخصوص باك فا عكس أمريكا يظن البعض أن الروس عايشين في العسل مع برنامج باك فا

يا سلام أنت تفك وتعقد مثلما تريد وتحلم قال اف35 تكشف باكفا وتطلق صاروخين قال ، والله العقل نعمة حقا ، أسألك بالله العلي العضيم مادمت أنت تنبأت بالمستقبل إذن لماذا الروس والهنود يخسرون هذه الأموال الطائلة على باك فا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله كان الأحسن يأخذو بنصايحك و يحوشو نقودهم وتكنولوجايتهم ، أخي إذا لا يعجبك السلاح الروسي إتهنا ولا تعلق على مواضيعه لانك ماراح تنقص ولا تزيد فيه شيئ ، صراحة لان كل هذه التعليقات ليست مرفقة حتى بدلائل وانما فقط تمنياتك بأن تفشل الباك فا فقط لان تسليح بلادك امريكي
الاف 35 فرصتها لحسم المعركة من بعيد اكبر من فرصة الباك فا لسببين اولهم البصمة الرادارية للباك فا اكبر من الا 35 ب50 مرة !
و ايضا رادار الاف 35 يعتبر تطوير لرادار الاف 22 و هنالك كلام على ان رادار الاف 35 يستطيع ان يشوش على رادار الاف 22 فما بالك بالباك فا
لكن الباك فا تتفوق في المناورة و السرعة
الباك فا تتفوق على الاف 35 في بعض النواحي لكن الاف 35 شبحية اكثر بخمسين مره و هذا يجعل مواجهة الباك فا للاف 35 صعبه
و حظوظ الاف 35 في اسقاط الباك فا اكبر من حظوظ اسقاط الباك فا للاف 35

يا اخي انا اتكلم بالمصادر هل تريد مصدر يوكد ان الاف35 اكثر شبحيه من الباك فا ب50 مره ؟

مقطع الرداري للاف 35 هو 0.001 متر مربع
بينما المقطع الراداري ل باك فا هو 0.01 متر مربع حسب هذه المصادر

المصادر امامك اخي
حنا نتكلم بلغة المصادر عزيزي خالد

لماذا كل هذا التباطؤ ؟
ام ان الروس فعلا سيطبقون فكرة الهاله الكهرومغناطيسية حول الطائرة لاخفائها راداريا لذلك لم يقوموا بالتغييرات المطلوبة ؟
حسب رأيي المتواضع بما ان الروس لديهم ما يكفي من اسلحة الردع و زيادة و بل و الحاق اضرار هائلة بالخصم في عقر داره فهم يطبخون مشروعهم على نار هادئة و ارى ان المشروع يسير بسرعة اذا ما نظرنا لمشروع F-35 . . . <<< مجرد وجهة نظر

تعرف انا فرحان بيها ليه؟
فأنا أنتظرها بفارغ الصبر
مهما كان الطريق طويلا

و انا ايضا انتظرها و انتظر سوخوي 35 لتخدما في سلاح الجو المصري

الاف 35 ممكن تاخدها على فكرة بس امتى على 2025 مثلا (فى حال رجوع العلاقات مع امريكا كسابق العهد وده اتوقعة مع الادارة الجديدة لامريكا بعد اوباما )بعد ما تكون الطائرة خدمت فى اسرائيل على الاقل 7 اعوام وفى نفس الوقت ممكن تأخذ الباك فا لكن الباك فا طبعا تتفوق
لا اعتقد ذلك
منذ متى تستخدم اسرائيل الاف 15 ولم نأخذها حتى الان
والادارة ستكون من الجمهوريين وهم اكثر تعصب لاسرائيل من الديمقراطيين وتذكر كلام ماكين

قد تكون دون الاف35فى الشبحيه ولكن على الاقل بعد10شنوات على الاكثر سوف تكون متاحه لنل كما انها من الجيل الخامس

تعرف انا فرحان بيها ليه؟
فأنا أنتظرها بفارغ الصبر
مهما كان الطريق طويلا

بلدك بعيد عنها كل البعد فاذا كان الروس يقدسون السو35 ( كما يقدس الهنود أبقارهم ) .. فما هو حالهم مع الباك فا وهي ماتزال قيد الانشاء ولم يكتفي منها مصنعها بل انها الطموح القادم

بالمناسبه أخر جمله من ردك محبطه جدا ..

حتى وان اكتشفت الاف-35لا الباك فا لكن لن تستطيع اطلاق صواريخ الامرام عليها لان مدى الامرام لان مداها لا يتجاوز 180 كم

الكل يتحدث عن مقارنتها بالرابتور من حيث ال rcs
يا أخوان المعدات و خاصة عائلة الرادارات التي تحملها pak fa أحدث بكثير و بمراحل من الموجودة على f-22 أفيونكس على pak fa أحدث بمرات و مرات من أفيونكس الرابتور , و ابسط دليل عدم وجود مقاربة أمريكية لنظام ols الروسي على الرابتور التي أصبحت تقنيا تبدو أشبه برجل الكهف أمام ال pak fa و لم يبقى لها سوى ال rcs ,الباك فا ستكون قادرة على أكتشاف الرابتور من مسافة ممتازحتى 80 كلم ,و بأسوء الأحتمالات رصدها عبر ols لكن إمكانيات الكشف لدى الرابتور لا تمنحها مثل هذه القدرة أبدا لا تنسو أن pak fa شبحيةو تحتاج لرادار ممتميز لإكتشافه فكون الرابتو شبحية لا يعني ألغاء أهمية كون ال pak fa خفية

عودة
أعلى