الجزائر تقتني 42 مروحية هجومية روسية من طراز "صياد الليل"

قاهر اليهود

صقور الدفاع
إنضم
14 أغسطس 2010
المشاركات
2,892
التفاعل
1,022 0 0
في صفقة عسكرية ضخمة قدرت بـ2.7 مليار دولارالجزائر تقتني 42 مروحية هجومية روسية من طراز "صياد الليل"
zmi28n-4.jpg


كشفت الشركة الروسية المختصة في الصناعات المدفعية، "مروحيات روسيا" التابعة لمجمع "أوبورون بروم"، اليوم الجمعة 28 فيفري، عن شروعها في تنفيذ أكبر عقد لتسليم الجزائر 48 مروحية هجومية معظمها من طراز "صياد الليل" الحديثة، في صفقة ضخمة قدرت قيمة مالية بـ 2.7 مليار دولار.

ونقلت إذاعة "صوت روسيا"، عن المتحدث باسم شركة "مروحيات روسيا"، اليوم تأكيده على بدء الشركة بتنفيذ أكبر عقد لتوريد مروحيات للقوات الجوية الجزائرية، موضحا أن القوات الجوية الجزائرية ستحصل خلال هذه الصفقة على 6 مروحيات نقل من طراز "مي-26ت2"، و42 مروحية هجومية حديثة من طراز "مي 28 ن" والملقبة بـ"صياد الليل"، بالإضافة إلى تطوير 39 مروحية نقل هجومية لدى القوات الجوية الجزائرية.

وتتفوق المروحية الهجومية الحديثة الصنع "مي 28 ن" بحسب ما نقله موقع "أنباء روسيا"، عن خبراء عسكريون، على غيرها من الطائرات المروحية من هذا النوع بما فيها طائرات "مي 24 ومي 35" التي تملكها جيوش ما يزيد عن 20 دولة، حيث يشتمل تسليح "مي 28 ن" الملقبة بصياد الليل على مدفع عيار 30 ملم وصواريخ موجهة وغير موجهة من نوع "جو - أرض" و"جو - جو" وصواريخ مضادة للدبابات والطائرات.

كما تستطيع هذه المروحية مواصلة العمل حتى في حالة تعطل أحد محركيها، إلى جانب أنها مجهزة بدروع فولاذية تستطيع مقاومة قذائف من عيار 23 ملم، بينما تستطيع المروحة الرئيسية مقاومة قذائف من عيار 30 ملم، كما تم تأمين خزان الوقود كونه محصن ضد الانفجار أو احتراق الوقود.




 
الصفقة اتت لزيادة القوة الهجومية لاسطول المروحيات التي تمتلكه الجزائر .

في انتظار المزيد من التفاصيل.
 
و اخيرا , ولكن النسخة العراقية مخيبة للأمال , اتمنى ان تختلف الجزائرية عنها
 
دبابة تي 90 أس زائد مروحيات هجومية من هذا النوع ...... من سيصمد أمام هجوم كهذا
 
صفقة ممتازة تضاف الى المي 24 الموجودة لدى القواة الجوية الجزائرية
 
Holding "Helicopters of Russia" took up the largest contract for the supply of modern helicopters to Algerian Air Force.
Algerian Air Force will receive six modernized heavy transport helicopter Mi-26T2, 42 attack helicopters Mi-28N "Night Hunter" and with the help of the Russian side the upgrade the armament of transport and attack helicopters Mi-8AMTSh. The total value of the contract for the supply of new helicopters and repair existing as part of the Algerian Air Force helicopters is about 2.7 billion dollars.
Executor of the contract, Mi-26T2 and Mi-28N is "Rostvertol" while repairs of the 39 Mi-8AMTSh will be held at Ulan-Ude Aviation Plant (U-UAP). Both companies are part of the holding company "Helicopters of Russia".

 
هذه هي الصفقات الحقيقية 42 مروحية مي 28 و 6 مروحيات مي 26 سوف تعطي إضافة و نفس جديد للجيش الجزائري

مي 28 + مي 24 سوف يشكلان تنائي رائع لدعس أوكار الإرهابيين
 
عودة
أعلى