تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

استولت القوات الروسية على سولوفييفو بالكامل، وانسحب الجيش الأوكراني إلى سوكيل.

 
ذكرت صحيفة بيلد أن المعدات الألمانية التي أسقطت في أوكرانيا ستعرض في موسكو قبل العرض العسكري المقرر في 9 مايو

‏وجاء في المنشور أن الجيش الروسي أحضر إلى موسكو عشرات العينات من المعدات الغربية التي تم الاستيلاء عليها أو تدميرها جزئيًا في أوكرانيا، والتي يخططون لعرضها للجمهور في 9 مايو خلال احتفالات يوم النصر.


 
بدأ الجيش الروسي في منطقة الحرب في استلام مركبات المشاة القتالية BMP-3 ذات الحماية الديناميكية 4S24 التي تنتجها شركة كلاشينكوف.

@باحث علمي A @anwaralsharrad

مشاهدة المرفق 680641مشاهدة المرفق 680642

وتبقى الحلقة الأضعف من جسم العربة وهي منطقة السقف !!!! حاويات التدريع التفاعلي المتفجر المعينة 4S24 هي أحد الإصدارات الحديثة نسبيا والتي طورها المهندسين الروس لمواجهة الذخيرة ثنائية الرؤوس. رغم ذلك، نستطيع القول أن ساحة المعركة لم تعد آمنة نتيجة تنوع وتغير مسار الهجمات وحجمها وطبيعتها !!!!!
 
🕯️ قُتل أولكسندر يوشينكو، الرقيب الأول في لواء خارتيا بالحرس الوطني الأوكراني وأحد مؤسسي لواء الاستجابة السريعة الرابع، بالقرب من مستوطنة دولينسكي، دنيبرو أوبلاست في 23 أبريل 2024.

 
IMG_20240426_193436_312.jpg


السبب الحقيقي لانسحاب دبابات أبرامز من الخطوط الأمامية هو الحاجة إلى تكييفها مع أحدث التقنيات في ساحة المعركة. وبحسب ما ورد، ظهرت العينات الأولى من أبرامز بعد التعديل. 😁

فكاهي
 
ممكن معلومات عن هذي الدروع

4S24 هو التعيين الروسي الرسمي لعناصر أو مركب الحماية الديناميكية الخاصة بالتدريع التفاعلي المتفجر المدعو "ريليكت" Relict.. هو طور من قبل معهد البحث العلمي للفولاذ المسمى اختصاراً NII (هذا المعهد هو أكبر مطور ومنتج للأنظمة الأمنية المتكاملة في روسيا، بما في ذلك دروع الجسم الواقية، الخوذ، عصي الصدمة الكهربائية، دروع العربات الثقيلة والخفيفة، أجهزة مقاومة الحريق).

المركب قادر حسب رأي الخبراء الروس على توفير كفاءة متزايدة Increased efficiency تجاه مقذوفات الطاقة الحركية الغربية الحديثة، بالإضافة لذخيرة الشحنات المشكلة، بما فيها النوع ثنائي الرؤوس، حيث سعي المصممين لإعادة النظر في البناء العام للتدريع والمواد المتفجرة المستخدمة، وتحديد مستويات التفاعل مع التهديدات المختلفة. وربما كان أحد أبرز المزايا التي يقدمها هذا التدريع الجديد كما تقدم، هي قدرته على مواجهة قذائف الشحنة المشكلة ثنائية الرؤوس tandem warheads.

احتوت عناصر الحماية الديناميكية 4S24 المخصصة للعربات المدرعة الروسية (أمثال BMP-3، BMP-2، BTR-90) على كمية أقل من المادة المتفجرة ولنحو 50% مقارنة بالنوع الأقدم 4S20، مما ساهم إيجابياً في كل من تخفيض الوزن العام للعربة، بالإضافة لقابلية أفضل على حماية الدرع الرئيس للعربة من نواتج انفجار هذه العناصر.

إن استخدام هذا النوع من الوحدات النشيطة سوية مع الحلول غير المألوفة مثل قابلية مقاومة الضربات المتعددة multi-hit ability، حسن وعزز من عنصر الأمان عند تعرض إحدى هذه الوحدات للثقب بطلقات خارقة من العيار 7.62 ملم وحتى العيار 14.5 ملم، أو حتى شظايا المدفعية والمقذوفات.
 
‼️🇺🇸🇺🇦يقول الجمهوريون إن حزمة المساعدات الأمريكية المعتمدة لأوكرانيا ستكون الأخيرة - ذا هيل.

▪️قال السيناتور فانس إنه إذا كانت أوكرانيا تعتقد أنها ستحصل على 60 مليار دولار إضافية أخرى من الكونجرس الأمريكي، فهذا مستحيل.
▪️وفقًا لتقديرات مختلفة للاعتمادات الحالية التي خصصها الكونجرس الأمريكي، سيكون لدى أوكرانيا ما يكفي إما حتى نهاية هذا العام أو حتى ربيع عام 2025. ولكن وفقًا لجميع المحللين تقريبًا، لن تنتهي الحرب حتى ذلك الحين.







 

كارثة أوكرانيا التي تلوح في الأفق


مع تدهور الوضع العسكري في أوكرانيا، اجتمع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بروكسل لوضع خطة طويلة الأجل لتوصيل الإمدادات الضرورية إلى كييف.


وكما قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج: "شجاعة الأوكرانيين لا تنفد، بل ذخيرتهم تنفد.


ونظراً لتشتت انتباهها بأمور أخرى، تتطلع أميركا على نحو متزايد إلى أوروبا لتنسيق الدفاع عن أوكرانيا.


ولكن باستثناء التدافع للحصول على القذائف والأموال أو الكشف عن استراتيجية متواضعة للصناعة الدفاعية في الاتحاد الأوروبي، لا يبدو أن الزعماء الأوروبيين يملكون الأفكار أو السبل اللازمة للتدخل بطريقة حاسمة أو في الوقت المناسب.


وقد حظي اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن قوات الناتو قد تدخل أوكرانيا بدعم من بولندا والتشيك، لكنه أثار بعض الذعر في فرنسا نفسها.


والأهم من ذلك أن ألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لا تزال تستبعد نشر قوات على الأرض.


بدلا من اتباع نهج جديد، يستمر النمط القديم: يدرس حلف شمال الأطلسي كيفية مساعدة أوكرانيا دون إثارة حرب مفتوحة مع روسيا ويفشل، في النهاية، في تقديم نوع المساعدة الحاسمة اللازمة لتحويل مسار الحرب.


نمط آخر ثابت هو تكرار اللغة الثنائية الأخلاقية. الغرب "لا يمكن أن يسمح لروسيا بالأنتصار". يمكن أن ينهار "النظام القائم على القواعد".

ثم هناك نظرية الدومينو الجديدة: إذا سقطت أوكرانيا، فإن الجحافل الروسية ستجتاح الغرب.


ما يفتقده الخطاب هو الواقعية. ما هو ميزان القوى الحقيقي بين الدول المتحاربة، وما الذي يمكن استخلاصه من عامين من المنافسة على القوة الصلبة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي؟ ومن غير المستغرب أن يتردد زعماء الغرب في الاعتراف بأن الوضع المزري الذي تواجهه أوكرانيا يرتبط بحساباتهم الأساسية الخاطئة بشأن روسيا.

إن الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها روسيا في هذه الحرب معروفة جيداً، ولكن ماذا عن الأخطاء التي ارتكبها التحالف الغربي؟


 
‼️ احتل الروس سولوفيوف وسيمينيفكا - DeepState

ويستمر الوضع في التدهور. في الظروف الحالية، الشيء الرئيسي هو الانتقال إلى حدود جديدة بشكل طبيعي وبالطبع عدم السماح بتطويق نقاط المراقبة.


 
المزيد من معدات الناتو التي تم الاستيلاء عليها تصل إلى روسيا.

 
⚡🇺🇦 ستحصل أوكرانيا على 12 🇹🇷 مدفع هاوتزر T-155 Fırtına وذخيرة مدفعية عيار 155 ملم

‏وقال مسؤول أمريكي كبير هذا الأسبوع إن واشنطن قد تشتري ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم من تركيا لتزويد أوكرانيا بها.

وقالت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، فيكتوريا نولاند، لقناة "سي إن إن تورك" إن واشنطن "بدأت العمل مع تركيا مرة أخرى في مجال صناعة الدفاع".


وبالإضافة إلى تركيا، تجري الولايات المتحدة مفاوضات مماثلة لشراء 75 ألف ذخيرة مدفعية من مختلف العيارات من اليونان لتجديد المخزون الأوكراني.


 
خلال عامين من بداية الحرب وفكرة حلف الناتو في استنزاف الروس لكن الذي حصل كان مختلفا

تحول الجيش الروسي من جيش تقليدي خامل الى جيش حديث يستخدم كل انواع الدرونات والعمليات العسكرية

استفاد المجمع الصناعي الحربي الروسي في انتاج اكثر الصناعات العسكرية وانتاج ملايين الذخائر والصناعات الحربية المختلفة التي تواكب ظروف الحرب الحديثة

استفاد الاقتصاد الروسي من الاف العقوبات والاعتماد على الموارد الذاتيه وتحول لاسواق موثوقه بعد ان كان مدمن على السوق الاوروبية

استفادت الاسلحة الروسية في تجاربها على كافة الاسلحة الغربية تقريبا في ميدان المعركة الحقيقي

اطلاق عشرات الاقمار الصناعية احدثت فرق في الاستطلاع الروسي
 
❗️في اتجاه كوبيانسك، بالقرب من كيسلوفكا، اخترقت القوات الروسية دفاعات العدو والعمليات القتالية مستمرة.

⏫⏫⏫ استولى الجيش الروسي على كيسلوفكا.


 
متسرب

الوثيقة التي كان من الممكن أن تنهي حرب أوكرانيا في أبريل 2022

ألغى زيلينسكي ذلك بأوامر من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مما أدى مباشرة إلى مقتل مئات الآلاف من الأوكرانيين وخسائر إقليمية هائلة مستمرة.

17 صفحة

- الحياد العسكري
- حظر القومية المتطرفة
- التنازل عن شبه جزيرة القرم وجزء من دونباس

- الانسحاب الروسي الكامل
- لا مزيد من الهجمات
- الدول الضامنة (🇨🇳🇺🇸🇫🇷🇬🇧🇹🇷) ملزمة بالتدخل خلال 3 أيام إذا غزت روسيا

وسيتم مناقشة التفاصيل المتعلقة بحدود دونباس الجديدة مباشرة بين بوتين وزيلينسكي








 
🚨 تم إعلان حالة تأهب جوي في جميع أنحاء أوكرانيا. صواريخ في أجواء البلاد!

⚠️ ومن المعروف أيضًا أن طائرتين من طراز MiG-31K أقلعتا من المطار. تهديد صواريخ Kh-47 كينجال.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى