تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الأمر واضح من المفروض
حرب متكافئة اين يكون جيشان نظامبان بتقاتلان في أرض المعركة و ليس جيش نظامي ضد جماعات مسلحة او تنظيمات ارهابية
طبعا الحرب في اوكرانيا مقياس حقيقي لقياس مدى فاعلية اف 16 بما ان روسيا دولة لها طائرات مكافئة لها و انظمة دفاع جوي حديثة و ليس تجريبها ضد تنظيم القاعدة او جماعات الحوثيين أو حركة حماس او حزب الله... الخ

طيب حرب البقاع ١٩٨٢ م
ماهي وفق تصنيفك أعلاه؟
 
ما معنى حرب متكافئة ..!؟
كتلك التي بين روسيا وأوكرانيا !.؟
لا حرب أمريكا و طالبان هي المتكافئة !!!؟؟؟

طيب حرب البقاع ١٩٨٢ م
ماهي وفق تصنيفك أعلاه؟
اذا كنت تقصد سوريا انذاك فلم تكن تحوز طيران و دفاع جوي حديث على عكس إسرائيل التي كانت تحوز أحدث الأسلحة انذاك دون اغفال الدعم الأمريكي و الغربي
 
على كيفك هي ؟

الخبر منقول على عدة مواقع اوكرانية
عندك خبر من مواقع روسية تفضل ضعه
اما بنات أفكارك وامنياتك الخنفشارية لسنا ملزمين بها هنا
just assumption if the source coming from Ukrainian its always doubtful
 
'
تدين أوكرانيا هجوم إيران على إسرائيل باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ "شاهد". نحن في أوكرانيا نعرف جيدا رعب الهجمات المماثلة من قبل روسيا، التي تستخدم نفس الطائرات بدون طيار "الشاهد" والصواريخ الروسية، ونفس تكتيكات الضربات الجوية الجماعية.

يجب بذل كل جهد ممكن لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط. تهدد تصرفات إيران المنطقة بأكملها والعالم، تماما كما تهدد تصرفات روسيا بصراع أكبر، ويجب أن يواجه التعاون الواضح بين النظامين في نشر الإرهاب ردا حازما وموحدا من العالم.

صوت الطائرات بدون طيار "شاهد"، أداة للإرهاب، هو نفسه في السماء فوق الشرق الأوسط وأوروبا. يجب أن يكون هذا الصوت بمثابة دعوة للاستيقاظ للعالم الحر، مما يدل على أن وحدتنا وعزمنا فقط يمكن أن ينقذ الأرواح ويمنع انتشار الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

لا يمكن للعالم الانتظار حتى تستمر المناقشات. الكلمات لا توقف الطائرات بدون طيار ولا تعترض الصواريخ. فقط المساعدة الملموسة هي التي تفعل ذلك. المساعدة التي نتوقعها. يجب أن نعزز الأمن ونواجه بحزم جميع أولئك الذين يريدون جعل الإرهاب أمرا طبيعيا جديدا.

من الأهمية بمكان أن يتخذ كونغرس الولايات المتحدة القرارات اللازمة لتعزيز حلفاء أمريكا في هذا الوقت الحرج.

 


سو-57 فوق البحر الأسود؟

وحملت عدد من قنوات الرصد، اليوم، معلومات تفيد بتسجيل مقاتلة متعددة المهام من الجيل الخامس تقريباً Su-57، محملة بصواريخ Kh-69، فوق البحر الأسود.

بشكل عام، تم إنشاء صاروخ Kh-69 على أساس Kh-59MK2، في المقام الأول لطائرة Su-57 - مقصوراتها الداخلية مستطيلة الشكل. وبالتالي ليس من المستغرب أن يتم إطلاقها من هذه الطائرة المقاتلة، ولكن... ولكن، لا يزال هناك شيء مثير للاهتمام ولكن...

أولاً، إذا تم التأكيد رسميًا على أنها كانت بالفعل طائرة من طراز Su-57، فلدينا سابقة عالية لإذلال آخر للمجمع الصناعي العسكري الروسي وتدمير الأسطورة حول "لا توجد نظائرها!" بعد كل شيء، تم اكتشاف المقاتلة الشبح وتحديد هويتها ومرافقتها، وهو ما كان على الأرجح سببًا لإلغاء المهمة القتالية. إن خسارة مثل هذا الطائر الشهير فوق البحر ليست مجرد صفعة على الوجه، بل هي خطاف أيمن وضربة قاضية. لكن حقيقة اكتشافه لا تقل عن حجر في الحديقة "الجافة".

ثانياً، مرة أخرى، إذا تم التأكيد رسمياً، فإن مشاركة الطائرات المقاتلة في العمليات القتالية تعد خطوة محفوفة بالمخاطر للغاية. نعم، هذه ليست طائرة A-50 فريدة من نوعها ومع الحزن لكلا الجنسين، ولكن يتم إنتاج Su-57، ولكن لا يزال مظهرها قد يشير إلى عدم وجود طيران تكتيكي حديث، لأنه حتى Su-34 و Su-35 لديها مواردها الخاصة وحدود قدراتها، فضلاً عن عدم رغبة القوات الجوية الروسية في التحول إلى معدات طيران أكثر قديمة، والتي قد تترافق فيما بعد مع زيادة في الخسائر. بادئ ذي بدء، الطيارين المتبقين.

وفي كل الأحوال فإن الاتجاه سلبي. وعلى الرغم من أن Su-57 لا تلبي متطلبات الجيل الخامس، إلا أنها وحدة قتالية حديثة. في بعض الأحيان تكون الطائرة Su-35 أسوأ أو أفضل، لكنها قادرة على أداء المهام على المستوى التكتيكي. ويخاطر أمر ROV باستخدامه. كان لا بد من تبرير المخاطرة ومن يدري ما هو الشيء الذي كان ينبغي ضربه بمثل هذه المخاطر العالية.

تعليقي الشخصي :

اذا فعلا تم رصد سخوي ٥٧ فوق البحر الاسود

فهذه كارثة طائرة الجيل الخامس العتيده تودع الملاعب قبل أن تدخلها

ما فائدة كونك طائرة شبحية ويتم رصدك بهذا الشكل الكارثي ...

سننتبع هذا الخبر لمزيد من التأكيد أو النفي

كما اخبرتك سابقا اخ النمر Kh-69 لحد الان لا يعمل الى على السو 57 التي هي الوحيدة المؤهلة لحمله حاليا ... اول تجربة قتالية لصاروخ كانت في سوريا عند تجرية السو 57 هناك ... قصف المحطة الحرارية في كييف بواسطة الKh-69 تما بواسطة السو 57 بشكل شبه مؤكد ...السؤال الان لماذا لم يتم اكتشاف السو 57 قبيل قصف المحطة علما ان اقصى مدى لصاروخ هو في حدود 400 كلم ....ممكن يكون الروس استخدموا المجال الجوي البيلاروسي الاقل مراقبة من طيران الناتو والاقرب الى كييف ... وان صح الخبر ما هو الهدف الذي اراد الروس قصفه من البحر الاسود بواسطة السو 57 علما ان اسطول البحر الاسود او القوات الصاروخية في القرم تغطي كل اراضي اوروبا الشرقية ...
 

'
❗أوشيريتينو، اتجاه أفدييفكا.

🔴منذ الأمس، يقوم الجيش الروسي بإعداد مدفعية ضخمة في المدينة والمناطق المحيطة بها. نشرت قوات الفضاء الروسية أكثر من 30 قنبلة KAB-500 في آخر 24 ساعة.

🔴يحصن العدو تقليديا مواقعه في المباني والأقبية متعددة الطوابق في المستوطنة. هذه التسوية مهمة استراتيجيا في هذا الاتجاه، لأنها تتطلب أيضا ارتفاعا مهيمنا. من شأن التقاطه أن يفتح مساحة تشغيلية في اتجاهات متعددة.

 

'
نشر الطيران الروسي قنابل تفجير حجمية مع التحكم في الذخائر الموجهة بدقة على المواقع الأوكرانية بالقرب من مستوطنة أوروزاني.

 
من الأهمية بمكان أن يتخذ كونغرس الولايات المتحدة القرارات اللازمة لتعزيز حلفاء أمريكا في هذا الوقت الحرج.


وكالعاده ينتهي اي بيان لزيلينسكي بشحت اموال واسلحة 😂😂😂
 
وكالعاده ينتهي اي بيان لزيلينسكي بشحت اموال واسلحة 😂😂😂
IMG_6699.jpeg
 
Kh-69 تستطيع حمله كدلك سوخوي34 و سوخوي 35
As well as their expanded range, the Kh-69 can also reportedly be launched from Sukhoi Su-34 and Su-35 tactical aircraft which are more common than the Tupolev Tu-95MS strategic bombers and MiG-31K interceptors usually used in missile strikes
 
التعديل الأخير:

'
في أوديسا أوبلاست، أشعل الأنصار الروس النار في إحدى المحطات الفرعية.

في عام 2024، بدأت الحركات الحزبية للمقاومة الروسية في أوكرانيا في التعزيز في المناطق الجنوبية من أوديسا ونيكولاييف وخيرسون.

 
'
🇷🇺🇺🇦 محطة كهرباء تريبولسكا

دمار كارثي!


يتم إلغاء تنشيط أوكرانيا بشكل منهجي.

 
🇪🇺🇺🇦أوروبا تتجاهل دعوات أوكرانيا لمنحها دفاعاً جوياً - فايننشال تايمز

▪️كييف طلبت نقل أنظمة باتريوت من بولندا ورومانيا وإسبانيا. وقال شخص مطلع على المفاوضات لصحيفة "فاينانشيال تايمز": "إنهم يحتاجون إلى سبعة فقط". - "لكن الأمر صعب".
▪️قالت عواصم الاتحاد الأوروبي إنها لا تخطط لإرسال المزيد من الأنظمة، بحجة أنها بحاجة إلى الحفاظ على القدرات الدفاعية. قامت ألمانيا بنقل نظامي باتريوت إلى أوكرانيا، لكنها أوضحت هذا الأسبوع أنها لن تقدم المزيد.
▪️كما استبعد دودا إمكانية توريد أنظمة الدفاع الجوي باتريوت، قائلاً إن البولنديين أنفسهم بحاجة إليها.











بما انك افضل الفريق الروسي واكثرهم فهما

فريق بين الكلام السياسي والانتخابي والضرورة العسكرية لإطالة الحرب لتسليح اوكرانيا وجعلها ند مستقبلي


قررت ألمانيا إرسال نظام باتريوت آخر إلى أوكرانيا بينما تستمر الهجمات في الشرق

 
ستزود المانيا اوكرانيا بنظام باتريوت اخر gunstar @gunstar 300ZX @300ZX

ستقوم ألمانيا بتزويد أوكرانيا بنظام دفاع جوي آخر من طراز باتريوت. أطلعني الرئيس @ZelenskyyUa عبر الهاتف اليوم على الغارات الجوية الروسية الضخمة على البنية التحتية المدنية للطاقة. إننا نقف بثبات إلى جانب أوكرانيا.







عزيزي نشرت الخبر من قبل ان تضعه بيومين


بما انك افضل الفريق الروسي واكثرهم فهما

فريق بين الكلام السياسي والانتخابي والضرورة العسكرية لإطالة الحرب لتسليح اوكرانيا وجعلها ند مستقبلي

قررت ألمانيا إرسال نظام باتريوت آخر إلى أوكرانيا بينما تستمر الهجمات في الشرق

 
الضحايا الجدد يتحدثون عن 3 برادلي وروسيا خسرت 90 بالمائة من سلاحها الذي جعلها اكبر ثلتي جيش بالعالم
 

'
استسلمت القوات الأوكرانية من اللواء المنفصل الخامس والعشرين المحمول جوا إلى القوات المسلحة الروسية في اتجاه #Avdeevka.

انتهز 9 مظليين أوكرانيين من لواء النخبة التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فوديانوي الفرصة للاستسلام،

 
IMG_20240415_055601_592.jpg
IMG_20240415_055601_430.jpg


من العمليات الخاصة
14 أبريل 2024

هاجمت قوات روسيا الاتحادية منشآت العدو في مناطق مختلفة ليلاً. ووقعت الهجمات في مطارات خاركوف ودنيبروبتروفسك وفوزنيسينسك في منطقة ميكولايف.

◾️في اتجاه باخموت يدور القتال في منطقة كانال الصغيرة على المشارف الشرقية لتشاسوف يار. استولت قوات الاتحاد الروسي على قلعة العدو في منطقة Stupki-Golubowskie-2

◾️غارة جوية على سد خزان كارلوفسكوي بإتجاه أفديفكا. وهذا سيجعل إمداد العدو في هذه المنطقة صعبا لبعض الوقت. شمال أفدييفكا، تشبثت قوات الاتحاد الروسي بحافة زاريا على حافة نوفوباخموتوفكا.

◾️في اتجاه زابوروجي القتال مستمر في رابوتينو. ويستعد العدو لنشر احتياطيات بمركبات مدرعة للحفاظ على مواقعه ومنع تقدم القوات الروسية.

rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى