تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

بعد تدمير دول الطوق سوف تتفرغ لتدمير السعودية وتحويلها الى قبائل ودويلات وبعض فانزات اميركا نايمين بالعسل
ومن اسقط بغداد في يد امريكا واعلن الحرب الطائفية في العالم العربي اليس اتباع الولي السفية . التاريخ لاينسى لن ننسى تصفيقكم لدخول القوات الأمريكية إلى بغداد وفي الوقت الذي كانت بغداد تقصف كانت قناة المنار تبث جرائم صدام لتبرير تدخل القوات الامريكية
 


أوكرانيا تحتاج إلى 5-7 أنظمة دفاع جوي باتريوت... أو بخصوص مشاكل فهم العتاد.

قبل يومين، أشار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى أنه لحماية السماء الأوكرانية، هناك حاجة إلى 5-7 أنظمة دفاع جوي باتريوت. ويحدث أنه بعد مثل هذه التصريحات، لم يعد لدى صحفيينا أي أسئلة أخرى، باستثناء تلك المتعلقة مباشرة بهذه التصريحات ذاتها. ولليوم الثالث، ظل صحفيونا المتعاطفون يسألونني السؤال الأكثر إثارة للاهتمام، وهو: كم عدد المدن في أوكرانيا التي يمكن حمايتها بواسطة 5-7 أنظمة دفاع جوي باتريوت.

لقد فاجأتهم إجابتي، لأنها بدت وكأنها - واحد. 5-7 أنظمة الدفاع الجوي باتريوت يمكنها حماية مدينة واحدة فقط في أوكرانيا.

وهنا تظهر مشكلة فهم الجزء المادي.

في جوهره، النظام هو قاذفة نفسها. وهذا يعني أن نظامًا واحدًا هو قاذفة واحدة، وهذا هو بالضبط ما يفهمه شركاؤنا. بدورها، تعمل البطاريات على حماية المدن وبطارية باتريوت واحدة عبارة عن 6-8-10 قاذفات، بالإضافة إلى جميع التسميات الأخرى. أي أن 5-7 أنظمة هي في الواقع بطارية واحدة.

في المقابل، بالنسبة لأوكرانيا، لحماية المدن والمناطق التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة، من خلال إنشاء منطقة عازلة لأمن الدفاع الجوي، ستكون 5-7 بطاريات أو 40-56 نظامًا، والمعروفة أيضًا باسم قاذفات الصواريخ، كافية. وهذه هي المشكلة.

رئيس أوكرانيا هو الصوت الرئيسي في البلاد، حيث يحدد جدول الأعمال بين شركائنا حول احتياجات بلدنا. ولكن من أجل صياغة جدول أعمال الاحتياجات بشكل صحيح، يجب على المرء أن يفهم الجزء المادي. بداهة، لا يستطيع فلاديمير زيلينسكي فهم كل شيء في نفس الوقت، ولهذا السبب لديه مستشارون وكتاب خطابات ومستشارون. ولكن، معذرة، إذا لم يتمكن كل هؤلاء الأشخاص من شرح الفرق بين النظام والبطارية، فسيطرح سؤال لا لبس فيه...

بشكل عام، تشير المراسيم الرئاسية الأخيرة.

تحتاج أوكرانيا إلى 5-7 بطاريات باتريوت للدفاع الجوي... والتي يمكن مزجها مع SAMP/T. على سبيل المثال، في أوديسا.
 


ضربات الطائرات بدون طيار شاهد 136 انتحارية في مارس... رقم قياسي تقريبًا.

في شهر مارس، سجل المحتلون الروس عمليا رقما قياسيا آخر لاستخدام طائرات شاهد-136 - 603 بدون طيار انتحارية. اسمحوا لي أن أذكركم أنه تم تسجيل الرقم القياسي المطلق في ديسمبر 2023 - 625 طائرة انتحارية بدون طيار.

كمرحلة أولية، تجدر الإشارة إلى أنه بعد تحطيم الأرقام القياسية في ديسمبر 2023، كان يناير وفبراير 2024 ضعيفين نسبيًا - 334 و356 طائرة انتحارية بدون طيار، على التوالي. قد يشير هذا إلى أن قدرة ROM لا تزال غير مستقرة على الحفاظ على مستوى 600 رحلة شهريًا، والذي قد يكون بسبب اعتماد روسيا المستمر على إمدادات شاهد-136 من إيران، وعملية التراكم للأشهر النشطة بشكل خاص. في هذه الحالة، مع الأخذ في الاعتبار رعب الطاقة الذي نفذته المركبة الفضائية ROV منذ النصف الثاني من شهر مارس.

ومع ذلك، فإن ديناميكيات زيادة الغارات تشير إلى زيادة تدريجية في الإنتاج، سواء في إيران أو في روسيا نفسها، مما يشير، في المستقبل القريب، إلى أنه سيتم تنفيذ 600 غارة ليس بشكل نظامي فحسب، بل سيتجاوز هذا الرقم أيضًا في النهاية. لعام 2024.
 
زبدة كلامك انك مستعد تتحالف مع قتلة الاطفال كرمال يعطوك " قوة غير محدودة"
اي قتلة اطفال الذين تحالفوا مع إسرئيل وقتلوا الأطفال في حرب المخيمات على الفلسطينيين ام الذين تحالفوا مع روسيا وقتلوا الأطفال في سوريا ام الذين تحالفوا مع امريكا وكانوا كلاب صيد لها في تدمير الموصل وتكريت والأنبار . إلى شيعة لبنان لاتتحدث عن الشرف لأنة لاعلاقة لك بالشرف فانت عميل من اعلى راسك إلى أخمص قدميك حاول ان لاتلقي اي محاضرة على اي عربي عن العمالة والشرف . في الثمانينات والتسعينات نصفكم عملاء لاسرئيل والنصف الاخر لايران
 


سيتعين على أوكرانيا أن تنسحب إذا لم تكن هناك مساعدة أمريكية - فولوديمير زيلينسكي

📌إذا لم يكن هناك دعم أمريكي، فليس لدينا دفاع جوي، ولا صواريخ باتريوت، ولا حواجز حربية إلكترونية، ولا قذائف مدفعية 155 ملم. هذا يعني أننا سنعود ونتراجع خطوة بخطوة وبخطوات صغيرة - قال الرئيس في مقابلة مع WP

📌 منتقدو المساعدات لأوكرانيا لا يفهمون المخاطر في الحرب.

لقد فقدنا ستة أشهر. لا يمكننا إضاعة المزيد من الوقت. لا يمكن أن تكون أوكرانيا قضية سياسية بين الطرفين، هكذا علق زيلينسكي على تقاعس الكونجرس الأمريكي بشأن مسألة المساعدات لأوكرانيا


تعليقي الشخصي :

هذا يا اخوة تأكيد لما قلناه قبل الآن
الطرفين " الغرب - أوكرانيا " يستغلون بعضهم البعض وكلا الطرفين يعلم ماذا يريد من الطرف الاخر
الغرب يريد استنزاف الروس
الاوكران يريدون السلاح للدفاع عن انفسهم
 
اي قتلة اطفال الذين تحالفوا مع إسرئيل وقتلوا الأطفال في حرب المخيمات على الفلسطينيين ام الذين تحالفوا مع روسيا وقتلوا الأطفال في سوريا ام الذين تحالفوا مع امريكا وكانوا كلاب صيد لها في تدمير الموصل وتكريت والأنبار . إلى شيعة لبنان لاتتحدث عن الشرف لأنة لاعلاقة لك بالشرف فانت عميل من اعلى راسك إلى أخمص قدميك حاول ان لاتلقي اي محاضرة على اي عربي عن العمالة والشرف . في الثمانينات والتسعينات نصفكم عملاء لاسرئيل والنصف الاخر لايران

ما قتلته مليشيا أبو درع في شهر واحد في العراق بكل ما قتله الصهاينة منذ زمن بن غوريون
 


القاذفات الجوية التابعة للفرقة 24 OMBr التي تحمل اسم الملك دانيلو تدمر الملاجئ تمامًا مع الجنود الروس في منطقة دونيتسك🔥
 


وفي منطقة ساراتوف كان الجو صاخبا في الصباح، وبعد ذلك تم العثور على جسم غير معروف في الميدان


1000173881.jpg
 


ستنقل فرنسا مئات المركبات المدرعة والصواريخ إلى أوكرانيا - سيباستيان ليكورنو

قال وزير الدفاع الفرنسي إننا نتحدث عن مركبات مدرعة موجودة في الخدمة مع فرنسا، لكنهم سيستبدلونها بأخرى أحدث. وسيتم تسليم مئات الوحدات في عام 2024 وأوائل عام 2025.

تريد فرنسا أيضًا المساعدة في تعزيز الدفاع الجوي لأوكرانيا، لذا فهي تقوم بإعداد مجموعة جديدة من صواريخ Aster 30 المضادة للطائرات لنظام الدفاع الجوي SAMP/T، وهي نظائر لنظام الدفاع الجوي باتريوت.


تعليقي الشخصي : المدرعات القديمة تذهب للاوكران المدرعات الجديده تذهب للجيش الفرنسي وهذا طبيعي الغير طبيعي ان قيمة المدرعات الجديده تحسب على أنها قيمة المساعدة الفرنسية لأوكرانيا وكلها على ظهر أصول روسيا في الغرب
 


وفي الليل، ضرب الروس منشآت الطاقة مرة أخرى. وكان الهدف هو محطات الجهد العالي التابعة لشركة "أوكرينرغو" في المنطقة الجنوبية.

وبسبب الأضرار التي لحقت بالمعدات، اضطرت صناعة الطاقة إلى تطبيق عمليات إغلاق طارئة في مدينة أوديسا والمناطق المجاورة.

يستمر تطبيق قيود الاستهلاك في خاركيف أوبلاست وكريفي ريه.
 


المحطة النهائية للدبابة الروسية
يعرض قسم الظل تعديلات FPV للقوة الصديقة
 


وفقًا لمعلومات من Luhansk OVA، يُعرض على السكان الذين بقوا في ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك التي دمرها الروس ما يصل إلى 100000 روبل مقابل شهادة مكتوبة حول جرائم الحرب التي يُزعم أن الأوكرانيين ارتكبوها.

🤬من أجل الحصول على مبلغ بسيط من الأموال، لا بد من الإشارة إلى أن المستوطنات التي اقتحمها المحتلون منذ عدة أشهر، والمتقدم نفسه، تأثرت بالتحديد بالقصف من أوكرانيا.
 


تم تدمير 9 صواريخ و9 طائرات بدون طيار هجومية
➖➖______________
في ليلة 31 مارس 2024، هاجم المحتلون الروس بـ 14 صاروخ كروز من طراز X-101/X-555 من طائرات الطيران الاستراتيجي من طراز Tu-95ms (منطقة الإطلاق في منطقة ساراتوف - روسيا)، و11 طائرة بدون طيار هجومية من طراز "شاهد" النوع (مناطق إطلاق بريمورسكو-أختارسك - الاتحاد الروسي، شبه جزيرة القرم)، الصاروخ الباليستي "إسكندر-إم" (القرم) والصاروخ الجوي الموجه Kh-59 (منطقة TOT زابوريزهزهيا)

نتيجة للمعركة المضادة للطائرات، تم تدمير 18 هدفًا جويًا: 9 صواريخ كروز من طراز Kh-101/Kh-555 و9 طائرات بدون طيار هجومية من طراز شاهد-136/131.

➖➖________________
🇺🇦 قائد القوات الجوية الفريق ميكولا أوليشوك
 


يحيي معهد دراسة الحرب (ISW) كبار المسؤولين الأمريكيين الذين يشككون بشكل متزايد في الصفات القيادية للولايات المتحدة كل يوم.

دمرت الضربات الصاروخية الروسية إحدى أكبر محطات الطاقة الحرارية في منطقة خاركيف في 22 مارس، حيث أدى استمرار التأخير في المساعدة الأمنية الأمريكية إلى إضعاف نظام الدفاع الجوي الأوكراني وزيادة قدرة روسيا على إلحاق أضرار كبيرة بنظام الطاقة في أوكرانيا، حسبما قال محللو معهد ISW في 30 مارس.
 


"الشاهد" الأسود مزروع بواسطة REB. فريسة الدهون للخبراء. وفي الوقت نفسه، صداع لخبراء المتفجرات.
 


وفي منطقة خاركيف، رفع حرس الحدود التابع للواء "الحدود الفولاذية" علم أوكرانيا فوق مستوطنات شابيلني وبيشان وديجتيارن.

وقد تم تدمير أراضي هذه المستوطنات القريبة من الحدود مع الاتحاد الروسي وزرع الألغام فيها وتتعرض لقصف مستمر. ومع ذلك، بهذه اللفتة، أظهر مقاتلونا مرة أخرى من الذي يسيطر فعلاً على هذه المنطقة.
 
بحر الفوضي حصل لقوة المقاومة في تلك البلاد وهو امر محمود بالمناسبة أن لا يهنئ محتل باحتلال ارض

اما الروس فقد هجروا أصحاب الارض الأصليين ووطنوا مواطنيهم في تلك الأراضي طبيعي جدا انك لن تجد روسي يقاوم احتلال روسي لارض ليست روسية بالذات اذا كان التوطين أتى بمكاسب للمستوطن الجديد
الوصف الأكثر دقة هو ( حركة نزوح من مناطق القتال )، مثلها مثل أى صراع آخر.
ولكن يبقى السؤال ألا وهو هل سوف يسمح الروس للاوكران بالرجوع مرة أخرى ؟ وإن افترضنا ان الإجابة بنعم فمتى ذلك وما هى معايير القبول بالنسبة لديهم.
هل هيعملوا زى ما الصهاينة عملوا بطرد الفلسطنيين ولا هيعملوا زى ما عملوا فعلا فى الشيشان بعد انتهاء الحرب !.
الوقت كفيل بالإجابة على هذه الأسئلة.
 


[IMPORTANT]
Katsap يقوم بتركيب صنادل لحماية الأسطول في نوفوروسيسك للمخابرات البريطانية

كشف تحليل حديث للصور عن وجود أربع صنادل بالقرب من مدخل منشأة أسطول البحر الأسود في ميناء نوفوروسيسك. هذه محاولة لتعزيز دفاع الميناء ضد هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية.

تمت إقالة القائد السابق لأسطول البحر الأسود من منصبه بسبب نجاحات أوكرانيا في هزيمة السفن الروسية في البحر وفي الموانئ.

ومن خلال استبدالها، تحاول ATS زيادة فرص بقاء السفن الروسية على قيد الحياة من خلال اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية والدفاعية، بما في ذلك الحد من الوصول إلى مرافق الموانئ، - يعتقد الخبراء البريطانيون

[/IMPORTANT]
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى