تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.



دمرت قوات وحدات اللواء 63 وطائرات بريداتورز من شرطة الدوريات ومدفعية اللواء 45 نظام صواريخ "غراد" و المضاد للطائرات في محيط كريمينايا.
 


استخدمت وحدة FPV Apache بشكل واضح الدبابة الروسية T-80
 


تم تدمير 33 طائرة بدون طيار من أصل 37 داخل منطقتي أوديسا وخاركيف.

في ليلة 8 مارس 2024، هاجم العدو جنوب وشرق أوكرانيا باستخدام صاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز S-300 وصاروخين جويين من طراز Kh-59 و37 طائرة بدون طيار من نوع "شاهد" (منطقة إطلاق الطائرات بدون طيار). - بالاكلافا، شبه جزيرة القرم).

محدث. تم إسقاط الطائرة بدون طيار داخل مناطق كيروفوهراد وأوديسا وخيرسون وميكوليف
 


قام جنود البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بتدمير خمسة شهداء!

في ليلة 7-8 مارس، تم إسقاط 4 طائرات انتحارية بدون طيار من طراز "شاهد-136" في منطقة أوديسا خلال هجوم جوي شنه المحتلون من قبل قوات ووسائل وحدات القوات البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية.
 


الفيديو مجرد BIMB!🔥

تضرب طائرة بدون طيار أوكرانية FPV طائرة روسية من طراز BMP-2 بطريقة تجعل التفجير الذي أعقب ذلك "البطل" الذي لم يذكر اسمه يشعر بالغيرة من القصة الأخيرة حول إطلاق غازي إلى القمر بمساعدة TM-62.

في الواقع، كان التفجير وحشيًا بكل بساطة، ومن هنا يستنتج أنه إما تم نقل ذخيرة سيئة في حجرة الهبوط لمركبة BMP-2، أو أن مولفاري الخاص بنا قد سحر طائرة FPV بدون طيار بحيث يتم تدميرها مثل سلاح نووي تكتيكي.

خياراتك في الاستوديو. ويفضل فقط تلك الخاطئة!
 


في عام 2023، أصبحت ألمانيا🇩🇪بشكل غير متوقع الدولة الثانية بعد الولايات المتحدة🇺🇸من حيث حجم المساعدة العسكرية المنقولة إلى أوكرانيا🇺🇦.

في عام 2024، يبدو أن ألمانيا ستصبح الأولى في هذا المؤشر، ولكن فجأة، لم يتم اعتراض العصا فحسب، بل انتزعها إيمانويل ماكرون حرفيًا.

بدأت فرنسا🇫🇷 في اتخاذ موقع قيادي في مسألة الدعم العسكري لأوكرانيا🇺🇦، في حين أن الولايات المتحدة🇺🇷 غارقة في خيمتها السياسية في الكابيتول هيل.

الحرية، المساواة، الإخاء!😎
 


لقطات فريدة لتدمير معدات العدو من قبل وحدات من القوات البرية باستخدام طائرات بدون طيار FPV

وتم إصابة دبابة ومدافع ومضاد للطائرات ومركبات نقل وركاب أثناء الحركة والوقوف ووسائل اتصال ومخبأ للعدو.

تعمل مجموعة "أسغارد" التابعة لقسم "أوتشي" المكون من 120 ORP مع 24 OMBr تحمل اسم الملك دانيلا، رئيس خدمة الكتيبة 28 لفرسان الحملة الشتوية، وطاقم القرش 28 OMBr وبالتعاون مع الكتيبة 101 للقوات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية.
 


الفيديو مجرد BIMB!🔥

تضرب طائرة بدون طيار أوكرانية FPV طائرة روسية من طراز BMP-2 بطريقة تجعل التفجير الذي أعقب ذلك "البطل" الذي لم يذكر اسمه يشعر بالغيرة من القصة الأخيرة حول إطلاق غازي إلى القمر بمساعدة TM-62.

في الواقع، كان التفجير وحشيًا بكل بساطة، ومن هنا يستنتج أنه إما تم نقل ذخيرة سيئة في حجرة الهبوط لمركبة BMP-2، أو أن مولفاري الخاص بنا قد سحر طائرة FPV بدون طيار بحيث يتم تدميرها مثل سلاح نووي تكتيكي.

خياراتك في الاستوديو. ويفضل فقط تلك الخاطئة!


انفجار رهيب !

أظن أنه كانت هناك أسلحة فوسفورية في المركبة.
 

وانا اقول وراه خابيير المجرّة وماجَاوَرَهَا
يردف المنشورات تِباعاً.. اثاريه فيه تقدّم روسي
وقضم اكثر للتراب الأوكراني كما توقعت :O_0: 😆

بس علامة حلوة نستدّل بها
تُعتَمَد وَتُنفَّذ ويُعّمَل بِها من اليوم .. :O_0:

••

القوات الروسية تتقدم في بيرفومايسكي

 
••

قطاع أفدييفكا:

القوات الروسية تتقدم أكثر في تونينكي

أفاد مصدر أوكراني أيضًا أن معظم المدينة أصبحت الآن في منطقة رمادية...

 
••

نوفوميخيلوفكا.

حقق مشاة البحرية تقدما في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة.


الاعتداء مستمر.

 

••

اتجاه كراسنو-ليمانسك

أبلغ الأوكرانيون عن وضع صعب بالقرب من تيرنوف، يامبولوفكا، غابات سيريبريانسكي، بيلوغوروفكا (LPR).

تشن القوات الروسية هجوما نشطاً.
هناك نجاحات
زاد نشاط طيران القوات الجوية الروسية والمدفعية الثقيلة بشكل كبير.


 

••

زابوروجي، قطاع أوريخوف.

تقوم القوات الجوية الروسية
بشن هجوم ضخم بـ FAB-500/1500 على مواقع القوات الأوكرانية وتركيزاتها في أوريخوف ومالا توكماكشكا.


 
ايش سر سعار فرنسا

فرنسا بقيادة ماكرون تحاول الخروج من عباءة امريكا و قيادة اوروبا عوضا عنها

الإنجليز مع انهم ضد الروس، لكن فرنسا هي تحاول فقط فرض سيطرتها و قيادتها على اوروبا كاملة و ليس كرها للروس، لكن هل ستنجح؟

مسألة دخول فرنسا الحرب على الارض في أوكرانيا بالجنود هي مسألة وقت فقط، التقدمات الروسية السريعة على الارض و نقصان العنصر البشري الاوكراني هو دليل على ذلك.

كنت أتوقع دخول دول من الناتو لمساعدة أوكرانيا بشريا، لكن لم اكن أتوقع فرنسا، كنت أتوقع بولندا و بلدان البلطيق.

نحن سنبدأ فصلا جديدا من الحرب الاوكرانية الروسية التي ستتوسع و ستصبح حربا اقليمية، على الأرجح بولندا طرف مباشر فيها على إلا قل في المرحلة الاولى.
 

••

قطاع كوبيانسك

أبلغ الأوكرانيون عن تنشيط القوات الروسية في هذا القطاع من الجبهة.

تم الاعتراف بالأعمال الهجومية على الجناح الشمالي.

أكدت القوات الأوكرانية
نجاح القوات الروسية في التقدم ،
وقع ما يقرب من 5 معاقل أوكرانية تحت سيطرة الاتحاد الروسي.

تم الإبلاغ عن الاستخدام النشط
لـ KAB-500؛ 1500.
العملية الهجومية مستمرة حاليا.


 

فشل وتخبّط تلو الآخر ،
الجميل ان هؤلاء يوماً بعد يوم ، يدركون اكثر
انهم وقعوا ضحاياً لمخططات خارجية
ينفذها رئيس أحمق لايأبه بصغيرهم ولا كبيرهم

#سلافا_اوكرايينا
#الجيش_الاوكراني_يصل_لموسكو
#اوكرانيا_تنتصر

••
لا يُسمح للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا بمغادرة أوكرانيا ، أولئك الذين يحاولون يتعرضون للاعتقال والضرب.

🇺🇦 هو سجن في الهواء الطلق ، تنتهي ولاية زيلينسكي الرئاسية هذا الشهر، ولن يبقى في السلطة إلا من خلال تمديد الأحكام العرفية.

 

الحقيقة الدَامغة المروّعة المأسَاوية التي
يحاول
المؤدلجين والمغيّبين إنكارها
وتزييفها
وإظهار غيرها ياعزيزي القارئ ..


••

أوكرانيا ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي ولكن تم منحها أكثر من 84.000.000.000 يورو من قبل الاتحاد الأوروبي خلال عامين، ويعيش الملايين من المواطنين الأوكرانيين الآن في الاتحاد الأوروبي دون أي نية للعودة مما يكلف الدول الأعضاء مليارات الدولارات.

أوكرانيا ليست حليفًا عسكريًا فعليًا للولايات المتحدة، ولا توجد اتفاقية دفاع مشترك، لكن الولايات المتحدة منحت كييف ما يقرب من 70 مليون دولار كمساعدات عسكرية ونقدية وتريد منح عشرات المليارات الأخرى.

أوكرانيا ليست عضوًا في حلف شمال الأطلسي، لكن الناتو يدير حرب أوكرانيا ضد روسيا بشكل مباشر، ويستهدف روسيا والروس بشكل مباشر في غياب أي قدرات من هذا القبيل في كييف.

أوكرانيا في شكلها الحالي لن تنضم أبدًا إلى حلف شمال الأطلسي أو الاتحاد الأوروبي، حيث لن تتمكن أي من المنظمتين من البقاء بعد انضمامها، وكما ترون، ما يهم حقًا بالنسبة لبروكسل وواشنطن ليس "العضوية"، بل ما إذا كنت على استعداد للتضحية بمجتمعك بأكمله. لمحاربة الأعداء المتصوَرين للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

كل ما تحتاجه هو دكتاتورية حقيقية في السلطة في أوكرانيا (زيلينسكي) ونخبة سياسية غير كفؤة في السلطة في الغرب، محرومة من أي خطة للخروج تتجاوز فكرتهم الواهمة بشكل متزايد عن النصر الكامل.

أوكرانيا تموت من ألف جرح بينما تعمل العصابة الفاسدة في السلطة على القضاء على جميع أشكال المعارضة وتلقي اللوم على مموليها الغربيين المتراجعين عن الواقع المأساوي المتزايد الذي يتكشف يوميا في ميادين القتل في الشرق.

عندما تآمرت وكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية مع النازيين والقوميين المتطرفين وأشعلوا فتيل ميدان في عام 2014، عجلوا بحرب أهلية دامية، والتي تطورت حتما إلى صراع واسع النطاق.

إنهم مهندسو هذا الصراع الكارثي، وهم المسؤولون عن استمراره. وطالما أن النخب الويسغرانية تقنع نفسها بأن "هذه الحرب مفيدة لاقتصاد الولايات المتحدة"، فإن هذا الصراع يظل "مقبولاً" لدى النخب الدهنية التي بدأتها واستفادت منها، لكن أطفالها لن يقاتلوا أو يموتوا فيها أبداً.

إن الموت من أجل الاتحاد الأوروبي، ومنظمة حلف شمال الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية يشكل "شرفاً" محفوظاً لشعب واحد من أفقر البلدان وأكثرها فساداً واختلالاً في القارة الأوروبية، ألا وهو الشعب الأوكراني.

 
ISW%20Logo%20%28thumbnails%20%26%20cover%20image%29_349.jpg


تقييم الحملة الهجومية الروسية، 7 مارس 2024
نشرت المخابرات الليتوانية تقييمها للتهديد الوطني لعام 2024 في 7 مارس/آذار، حيث قدرت أن روسيا تمتلك القوى البشرية والمادية والموارد المالية اللازمة لمواصلة جهودها الحربية في أوكرانيا على المدى القريب. أشارت المخابرات الليتوانية إلى أن روسيا أعادت تشكيل وزيادة قوتها البشرية المنتشرة في أوكرانيا في عام 2023 على الرغم من تكبدها خسائر فادحة، لكنها تواصل إعطاء الأولوية لكمية القوى العاملة والعتاد على جودة القوات. كما قدرت المخابرات الليتوانية أن القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية (DIB) أصبحت قوة دافعة داخل الاقتصاد الروسي على حساب القطاعات الاقتصادية الأخرى وأن روسيا خصصت ما لا يقل عن 10.8 تريليون روبل (حوالي 119 مليار دولار) للإنفاق العسكري في عام 2023. ذكر تقييم المخابرات الليتوانية أن أداء الاقتصاد الروسي أفضل من المتوقع بسبب ارتفاع أسعار النفط وقدرة روسيا على تعويض العقوبات الغربية. وحذرت الاستخبارات الليتوانية من أن العوامل القصيرة الأجل هي التي تدفع النمو الاقتصادي في روسيا، وأن المشاكل الهيكلية الروسية، التي تفرض حدوداً على قدرة روسيا على المدى القصير، من المرجح أن تتفاقم على المدى الطويل. كما قدرت المخابرات الليتوانية أن الكرملين ينظر إلى الانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة في مارس 2024 باعتبارها حدثًا مهمًا لإضفاء الشرعية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن بوتين سيكون أكثر عرضة لاتخاذ قرارات لا تحظى بشعبية (ربما مثل التعبئة) بعد الانتخابات، مما قد يسمح للكرملين لمعالجة بعض القيود المحتملة على جهودها الحربية طويلة المدى.​
كما قدرت المخابرات الليتوانية أنه من غير المرجح أن تتخلى روسيا عن أهدافها طويلة المدى المتمثلة في إخضاع أوكرانيا حتى لو فشلت روسيا في تحقيق هذه الأهداف بالوسائل العسكرية. قدرت المخابرات الليتوانية أن "روسيا لا تظهر أي نية لتهدئة" حربها ضد أوكرانيا وأنه من غير المرجح أن تتخلى روسيا عن أهدافها العملياتية على المدى الطويل، حتى لو تعرضت روسيا لهزيمة عسكرية في أوكرانيا.[2] ذكرت المخابرات الليتوانية. أن روسيا ستواصل السعي لتحقيق هدفها المتمثل في تقويض الدولة الأوكرانية وسيادتها بشكل كامل، وفرض الوضع المحايد لأوكرانيا، وتدمير الإمكانات العسكرية لأوكرانيا على المدى الطويل، بغض النظر عن نتيجة الحرب في أوكرانيا. وقدرت الاستخبارات الليتوانية أن روسيا ستواصل أيضًا جهودها. ويتعين على الكرملين أن يوسع نطاق السيطرة الإدارية للدولة الروسية إلى الحدود الإدارية لأوبلاستات لوهانسك، ودونيتسك، وزابوريزهيا، وخيرسون في الأمد القريب. وتؤكد التصريحات الرسمية الروسية الأخيرة أن أهداف الكرملين القصوى في أوكرانيا ظلت دون تغيير منذ الأشهر الأولى من العملية الشاملة. ومن المرجح أن الغزو لن يتغير، على الرغم من العمليات الإعلامية الروسية التي تهدف إلى إقناع الجماهير والقادة الغربيين بأن روسيا لديها أهداف محدودة في أوكرانيا لإغواء الغرب لدعم المفاوضات التي لصالح روسيا.
وقدرت المخابرات الليتوانية أن روسيا تستعد لمواجهة مع حلف شمال الأطلسي على المدى الطويل بينما تشن أيضًا حربها في أوكرانيا. قدرت الاستخبارات الليتوانية أن روسيا خصصت موارد كبيرة للحرب في أوكرانيا لكنها تحتفظ بوسائل الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع حلف شمال الأطلسي في منطقة بحر البلطيق.[4] ذكرت المخابرات الليتوانية أن روسيا نشرت قوات وأصولًا من مناطق حدودها الغربية إلى أوكرانيا، وبالتالي اضطرت إلى الاعتماد بشكل متزايد على القدرات الجوية والبحرية لأغراض الأمن والردع على الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي. أفادت المخابرات الليتوانية أن روسيا نشرت سفن حاملة صواريخ كاليبر في مهمة قتالية في بحيرة لادوجا بالقرب من سانت بطرسبرغ لأول مرة في عام 2023، ردًا على الأرجح على انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي، وزيادة عدد رحلات القاذفات الثقيلة من طراز Tu-22M3 فوق بحر البلطيق. البحر من لا شيء في عام 2022 إلى خمسة في عام 2023. كما قيمت دائرة المخابرات الخارجية الإستونية (VLA) مؤخرًا أن الجيش الروسي يقوم بتشكيل منطقة لينينغراد العسكرية (LMD) ومنطقة موسكو العسكرية (MMD) جزئيًا للوقوف ضد فنلندا وحلف شمال الأطلسي. [5]
يناقش المفكرون العسكريون الروس بشكل علني كيف يمكن لروسيا خوض حرب ضد حلف شمال الأطلسي في المستقبل القريب. ادعى رئيس الأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة الروسية العقيد فلاديمير زارودنيتسكي في مقال نشر مؤخرا في مجلة الفكر العسكري التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن الحرب في أوكرانيا يمكن أن تتصاعد إلى حرب واسعة النطاق في أوروبا وأن نهاية الأعمال العدائية في أوكرانيا سوف ولا يؤدي إلى نهاية المواجهة بين الغرب وروسيا.[6]
انضمت السويد رسميًا إلى حلف شمال الأطلسي في 7 مارس، لتصبح العضو الثاني والثلاثين في الحلف. أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن السويد استوفت شروط عضوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) ودخلت الحلف رسميًا.[7]
التقت حاكمة منطقة غاغاوزيا المتمتعة بالحكم الذاتي الموالية لروسيا، يفغينيا جوتسول، مع نائب رئيس الإدارة الرئاسية الروسية سيرجي كيرينكو في روسيا في 7 مارس، حيث أعلنت السلطات المولدوفية أن قضية جنائية ضد جوتسول ستحال إلى المحكمة قريبًا. التقى جوتسول بكيريينكو في مهرجان الشباب العالمي في سوتشي، وناقشا "الدعم الذي يمكن أن تقدمه روسيا لجاجوزيا" و"الوضع السياسي" في مولدوفا.[8] طلب جوتسول من كيرينكو مساعدة سكان غاغاوزيا على فتح حسابات مصرفية روسية "للمشاريع الاجتماعية"، ورفع الحظر الروسي على الواردات من غاغاوزيا، والمساعدة في التفاوض مع شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة غازبروم بشأن توريد الغاز إلى غاغاوزيا بسعر تفضيلي. . يقال إن كيرينكو مسؤول عن العديد من لجان الكرملين التي تدير عمليات المعلومات والعمليات المختلطة ضد الغرب، بما في ذلك مولدوفا. صرح القائم بأعمال المدعي العام المولدوفي أيون مونتينو في 7 مارس/آذار أن السلطات المولدوفية لديها ما يكفي من الأدلة لإثبات تورط جوتسول في أعمال إجرامية غير محددة، وأنها تضع اللمسات النهائية على قضية جنائية ضد جوتسول وسترفع التهم الجنائية إلى المحكمة قريبًا. وفتحت السلطات المولدوفية قضية جنائية ضد جوتسول بتهمة التمويل غير القانوني ورشوة الناخبين خلال حملتها الانتخابية في عام 2023.[11] ترشح جوتسول سابقًا كمرشح لحزب شور المحظور الآن بقيادة السياسي المولدوفي الموالي للكرملين إيلان شور الخاضع لعقوبات الولايات المتحدة. نفى شور في 7 مارس/آذار قيامه بتمويل الأحزاب السياسية المولدوفية بشكل غير قانوني، وادعى أن السلطات المولدوفية ستعتقل جوتسول عند عودتها إلى مولدوفا.[13] ادعت جوتسول في 7 مارس/آذار أنها ستعود إلى مولدوفا قريبًا وأنها "ستتحدث بالتفصيل في مؤتمر صحفي" في تشيسيناو في تاريخ غير محدد.[14] التقى جوتسول بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي في 6 مارس/آذار، حيث ورد أن بوتين "وعد بدعم غاغاوزيا وشعب غاغاوز في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وسلطاتهم ومواقفهم في الساحة الدولية".[15] تركيز الكرملين المكثف على العلاقات مع غاغاوزيا بعد التركيز الخطابي الأخير على المنطقة الأخرى الموالية لروسيا في مولدوفا، جمهورية ترانسنيستريا الانفصالية، لا تزال تشير إلى أن الكرملين يأمل في استخدام هاتين المنطقتين لتبرير العمليات الهجينة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار وزيادة استقطاب مولدوفا قبل انضمام مولدوفا إلى الاتحاد الأوروبي. المفاوضات والانتخابات الرئاسية المولدوفية في وقت لاحق من عام 2024.[16]
وكرر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الدعوات الصينية لإجراء مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا في 7 مارس/آذار؛ ومن المرجح أن تستمر روسيا في استخدام مثل هذه الدعوات لتعزيز العمليات الإعلامية طويلة الأمد التي تهدف إلى الحصول على تنازلات غربية. صرح وانغ أن الصين تحتفظ بموقف موضوعي ومحايد بشأن الحرب في أوكرانيا، وهو خطاب يعد جزءًا من جهود الصين طويلة الأمد لتصوير نفسها كوسيط مستقل في عملية مفاوضات طموحة متصورة. التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين والممثل الخاص الصيني للشؤون الأوراسية لي هيو في موسكو في 2 مارس/آذار لمناقشة رغبة الصين في تسهيل مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا. لم تشرح الصين علنًا تفاصيل خطة السلام الغامضة المكونة من 12 نقطة والتي أصدرتها في أوائل عام 2023، ومن المرجح أن يستمر المسؤولون الروس في الانخراط مع الدعوات الصينية لإجراء مفاوضات لتعزيز عمليات الكرملين الإعلامية حول مفاوضات السلام.[20] وأشار غالوزين ولي إلى أنه "من المستحيل" مناقشة التسوية في أوكرانيا دون مشاركة روسيا ودون "أخذ المصالح الروسية في الاعتبار في المجال الأمني"، وهي ادعاءات يستخدمها الكرملين بشكل روتيني لوضع عبء المفاوضات على الغرب. .[21]
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) في 7 مارس/آذار، أنه قام بتحييد خلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كانت تستعد لهجوم على كنيسين يهوديين في موسكو. [22] ذكر جهاز الأمن الفيدرالي أنه قام بتحييد خلية داعش في كالوغا أوبلاست لكنه لم يحدد حجمها.[23] أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية (NAK) في 3 مارس/آذار أن جهاز الأمن الفيدرالي أجرى عملية محلية لمكافحة الإرهاب ضد مقاتلي داعش المزعومين في كارابولاك، جمهورية إنغوشيا.[24] تنسب سلطات إنفاذ القانون الروسية بشكل روتيني النشاط الإرهابي في روسيا، وتحديدًا شمال القوقاز، إلى تنظيم الدولة الإسلامية، في حين قد يكون المسلحون تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية أو منظمة إرهابية مختلفة.[25]
الماخذ الرئيسية:
  • قدرت المخابرات الليتوانية أن روسيا لديها القدرة على مواصلة الحفاظ على الوتيرة الحالية لحربها في أوكرانيا ومن المرجح أن يكون لديها القدرة على توسيع قدراتها العسكرية تدريجياً على المدى القريب.
  • كما قدرت المخابرات الليتوانية أنه من غير المرجح أن تتخلى روسيا عن أهدافها طويلة المدى المتمثلة في إخضاع أوكرانيا حتى لو فشلت روسيا في تحقيق هذه الأهداف من خلال الوسائل العسكرية.
  • وقدرت المخابرات الليتوانية أن روسيا تستعد لمواجهة مع حلف شمال الأطلسي على المدى الطويل بينما تشن أيضًا حربها في أوكرانيا.
  • انضمت السويد رسميًا إلى حلف شمال الأطلسي في 7 مارس، لتصبح العضو الثاني والثلاثين في الحلف.
  • التقت حاكمة منطقة غاغاوزيا المتمتعة بالحكم الذاتي الموالية لروسيا، يفغينيا جوتسول، مع نائب رئيس الإدارة الرئاسية الروسية سيرجي كيرينكو في روسيا في 7 مارس، حيث أعلنت السلطات المولدوفية أن قضية جنائية ضد جوتسول ستحال إلى المحكمة قريبًا.
  • وكرر وزير الخارجية الصيني وانغ يي الدعوات الصينية لإجراء مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا في 7 مارس/آذار؛ ومن المرجح أن تستمر روسيا في استخدام مثل هذه الدعوات لتعزيز العمليات الإعلامية طويلة الأمد التي تهدف إلى الحصول على تنازلات غربية.
  • أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) في 7 مارس/آذار، أنه قام بتحييد خلية إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كانت تستعد لهجوم على كنيسين يهوديين في موسكو.
  • حققت القوات الروسية مؤخرًا تقدمًا مؤكدًا بالقرب من كوبيانسك ومدينة دونيتسك وسط استمرار الاشتباكات الموضعية على طول خط الاتصال بأكمله في 7 مارس/آذار.
  • من المرجح أن تستمر أجهزة المخابرات الروسية في الحصول على الأدوات الآلية الدقيقة والمكونات ذات الاستخدام المزدوج الخاضعة للعقوبات لإنتاج المعدات العسكرية الروسية وتشغيلها.

DraftUkraineCOT%20March%207%2C%202024.png



الجهد الروسي الرئيسي – شرق أوكرانيا (يتكون من جهدين رئيسيين ثانويين)
الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 1 - الاستيلاء على ما تبقى من منطقة لوهانسك والتقدم غربًا إلى شرق منطقة خاركيف وتطويق شمال دونيتسك أوبلاست
الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 2 – الاستيلاء على كامل منطقة دونيتسك
جهد الدعم الروسي – المحور الجنوبي
الحملة الجوية والصاروخية والطائرات بدون طيار الروسية
جهود التعبئة وتوليد القوة الروسية
التكيفات التكنولوجية الروسية
الأنشطة في المناطق التي تحتلها روسيا
جهود القاعدة الصناعية الدفاعية الأوكرانية
عمليات المعلومات والروايات الروسية
نشاط كبير في بيلاروسيا
الجهد الروسي الرئيسي – شرق أوكرانيا

الجهد الرئيسي الروسي التابع رقم 1 - لوهانسك أوبلاست (الهدف الروسي: الاستيلاء على ما تبقى من لوهانسك أوبلاست والتقدم غربًا إلى شرق خاركيف أوبلاست وشمال دونيتسك أوبلاست)

تقدمت القوات الروسية مؤخرًا بشكل هامشي شمال شرق كوبيانسك وسط استمرار القتال الموضعي على خط كوبيانسك-سفاتوف-كريمينا في 7 مارس/آذار. وتُظهر اللقطات الجغرافية التي نُشرت في 7 مارس/آذار أن القوات الروسية تقدمت مؤخرًا بشكل هامشي في الضواحي الشمالية لسينكيفكا (شمال شرق كوبيانسك).[ 26] استمر القتال الموضعي جنوب شرق كوبيانسك بالقرب من تابايفكا. غرب كريمينا بالقرب من تيرني ويامبوليفكا؛ وجنوب كريمينا بالقرب من بيلوهوريفكا.[27] عناصر من لواء البندقية الآلية 123 الروسي (فيلق الجيش الثاني لجمهورية لوهانسك الشعبية [LNR]) يواصلون العمل في فيلق الجيش الثاني لجمهورية لوهانسك الشعبية [LNR]) يواصلون العمل في منطقة بيلوهوريفكا.[28



Luhansk%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png


الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 2 - دونيتسك أوبلاست (الهدف الروسي: الاستيلاء على كامل دونيتسك أوبلاست، المنطقة التي يطالب بها وكلاء روسيا في دونباس)

استمر القتال الموضعي في منطقة باخموت في 7 مارس/آذار. وذكرت مصادر أوكرانية أن القوات الأوكرانية تقدمت بالقرب من بوهدانيفكا (شمال غرب باخموت)، على الرغم من أن معهد الحرب العالمية لم يلاحظ تأكيدًا مرئيًا للتقدم الأوكراني الأخير في المنطقة. استمر القتال الموضعي غرب باخموت بالقرب من إيفانيفسكي. جنوب غرب باخموت بالقرب من كليششيفكا وأندريفكا؛ وجنوب باخموت بالقرب من بيفدين ونيو يورك.[30] وتفيد التقارير بأن عناصر من الفرقة 106 المحمولة جواً الروسية تعمل بالقرب من سوليدار (شمال شرق باخموت ٣١

Bakhmut%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png


استمر القتال الموضعي في منطقة أفدييفكا في 7 مارس. ادعى المدونون الروس أن القوات الأوكرانية شنت هجومًا مضادًا بنجاح بالقرب من بيرديتشي (شمال غرب أفدييفكا) ودفعت القوات الروسية إلى الخروج من مواقع غير محددة، على الرغم من أن معهد دراسات الحرب لم يلاحظ تأكيدًا مرئيًا لهذا الادعاء.[32] استمر القتال الموضعي شمال غرب أفدييفكا بالقرب من ستيبوف وبرديتشي. غرب Avdiivka بالقرب من Tonenke وOrlivka؛ وجنوب غرب Avdiivka بالقرب من Pervomaiske وNevelske. صرح المتحدث باسم مجموعة قوات تافريسك الأوكرانية دميترو ليخوفي أن القوات الروسية تركز عملياتها الهجومية بشكل خاص في اتجاه تونينكي.[34] يقال إن عناصر من لواءي البنادق الآلية الروسيين 25 و30 (كلاهما من جيش الأسلحة المشترك الثاني [CAA]، المنطقة العسكرية المركزية [CMD]) تعمل بالقرب من ستيبوف وبرديتشي، وعناصر من لواء البندقية الآلية 114 (جمهورية دونيتسك الشعبية الأولى). DNR] فيلق الجيش [AC]) ولواء البندقية الآلية رقم 55 (CAA، CMD) يعملان بالقرب من تونينكي، وعناصر من لواء البندقية الآلية الأول (1st DNR AC) ولواء البندقية الآلية الخامس والثلاثين (41 CAA، CMD)
وبحسب ما ورد تعمل بين تونينكي وفوديان (جنوب غرب أفدييفكا).[35]

West%20of%20Avdiivka%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png



تقدمت القوات الروسية مؤخرًا غرب وجنوب غرب مدينة دونيتسك وسط استمرار القتال الموضعي في المنطقة في 7 مارس/آذار. تشير اللقطات الجغرافية المنشورة في 6 مارس/آذار إلى أن القوات الروسية تقدمت مؤخرًا في جنوب هيورهيفكا (غرب مدينة دونيتسك) وفي جنوب غرب نوفوميخيليفكا (جنوب غرب دونيتسك). المدينة).[36] ادعى المدونون الروس أن القوات الروسية تقدمت أكثر على طول شارع بيشانا في هيورهيفكا وأن القوات الروسية مدعومة بالمركبات المدرعة تقدمت حتى أقصى نقطة غربية في نوفوميكاهيليفكا. ادعى أحد المدونين الروس أن عناصر من فوج البندقية الآلية 102 الروسي (فرقة البندقية الآلية 150، الجهاز المركزي للمحاسبات الثامن، المنطقة العسكرية الجنوبية [SMD]) دفعوا القوات الأوكرانية من مواقع شمال نوفوميخيليفكا على طول الطريق السريع O05131 مارينكا-فوليدار. ولم تلاحظ ISW تأكيدًا مرئيًا لهذه الادعاءات الروسية. نشرت الخدمة الصحفية لمجموعة تافريسك الأوكرانية لقطات في 7 مارس/آذار للقوات الأوكرانية وهي تصد هجمات آلية بالقرب من نوفوميخيليفكا في 6 مارس/آذار، وذكرت أن القوات الأوكرانية دمرت 12 مركبة مدرعة روسية في المنطقة.[38] استمر القتال الموضعي غرب مدينة دونيتسك بالقرب من بوبيدا وكراسنوهوريفكا في 7 مارس. يقال إن عناصر من فرقة البندقية الآلية العشرين الروسية (8 CAA، SMD) ولواء البندقية الآلية 39 (AC 68، المنطقة العسكرية الشرقية [EMD]) تعمل بالقرب من نوفوميخيليفكا، وعناصر من فوج الدبابات 163 (فرقة البندقية الآلية 150، 8). يقال إن CAA، SMD)، وفوج البندقية الآلية رقم 33 (CAA، SMD)، ولواء المشاة البحري 155 (أسطول المحيط الهادئ) يعملون جنوب غرب مدينة دونيتسك على طول خطوط سلافني-نوفوميخيليفكا وسولودكي-فوديان.

Donetsk%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png


وقع قتال موضعي بالقرب من فوديان (شرق فيليكا نوفوسيلكا) في غرب أوبلاست دونيتسك في 7 مارس. يقال إن عناصر من الجيش المركزي السادس والثلاثين (EMD) تعمل بالقرب من نوفوكرينكا (شرق فيليكا نوفوسيلكا).[42]

Vremivka%20-%20Marinka%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png



جهد الدعم الروسي – المحور الجنوبي (الهدف الروسي: الحفاظ على مواقع الخطوط الأمامية وتأمين المناطق الخلفية ضد الضربات الأوكرانية)

استمرت الاشتباكات الموضعية في منطقة زابوريزهيا الغربية في 7 مارس، ولكن لم تكن هناك تغييرات مؤكدة على خط المواجهة في هذه المنطقة. وذكرت مصادر أوكرانية وروسية أن الاشتباكات الموضعية استمرت بالقرب من روبوتين وفيربوف (شرق روبوتين).[43] وزعمت مصادر روسية أن القوات الروسية تقدمت لمسافة تصل إلى كيلومتر واحد بالقرب من فيربوف، لكن معهد الحرب العالمية لم يلاحظ تأكيدًا بصريًا لهذا الادعاء.[44] ادعى أحد المدونين الروس أن أنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية (EW) تعقد استخدام القوات الروسية للطائرات بدون طيار في اتجاه زابوريزهيا. صرح المتحدث باسم مجموعة قوات تافريسك الأوكرانية دميترو ليخوفي أن القوات الروسية زادت من استخدامها للمركبات الصالحة لجميع التضاريس (ATVs) لنقل المشاة، خاصة فوق حقول الألغام، في اتجاه زابوريزهيا. يقال إن عناصر من فوج البندقية الآلية رقم 503 الروسي (فرقة البندقية الآلية التاسعة عشرة، جيش الأسلحة المشتركة الثامن والخمسين [CAA]، المنطقة العسكرية الجنوبية [SMD]) وعناصر من فوج البندقية الآلية رقم 291 (فرقة البندقية الآلية رقم 42، جيش الأسلحة المشترك رقم 58، SMD) تعمل في اتجاه زابوريزهيا. يقال إن عناصر من فوج البندقية الآلية رقم 70 (فرقة البندقية الآلية رقم 42، فرقة CAA رقم 58، SMD) تعمل بالقرب من Robotyne؛ ويقال إن عناصر من الفوج 247 المحمول جواً (VDV) (الفرقة السابعة VDV) تعمل بالقرب من فيربوف

Pryatykhatky%20and%20Robotyne%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png
.

Zaporizhia%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png


استمرت الاشتباكات الموضعية في الضفة اليسرى (الشرقية) خيرسون أوبلاست بالقرب من كرينكي في 7 مارس. ادعى المدونون الروس أن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقع في منطقة داشا بالقرب من جسر طريق أنتونيفسكي.

Kherson-Mykolaiv%20Battle%20Map%20Draft%20March%207%2C%202024.png


الروسي: استهداف البنية التحتية العسكرية والمدنية الأوكرانية في المؤخرة وعلى خط المواجهة)

ذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية في 7 مارس/آذار أن القوات الأوكرانية أسقطت صاروخاً من طراز Kh-59 فوق بولتافا أوبلاست ليلة 6-7 مارس/آذار.[50] صرح مسؤولون أوكرانيون في 7 مارس/آذار أن القوات الروسية ضربت البنية التحتية المدنية في مدينة سومي بصواريخ غير محددة، وأرض تدريب تابعة لخدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية في منطقة خاركيف بطائرات بدون طيار.[51] صرح المتحدث باسم قيادة العمليات الجنوبية الأوكرانية العقيد ناتاليا هومينيوك في 7 مارس/آذار أن القوات الروسية أطلقت صاروخًا مضادًا للرادار من طراز Kh-31P باتجاه أوديسا أوبلاست لكن الصاروخ تعطل قبل أن يصل إلى هدفه المقصود.[52]

صرح قائد البحرية الأوكرانية، نائب الأدميرال أوليكسي نيزبابا، في 6 مارس/آذار، أن القوات الروسية أطلقت 880 طائرة بدون طيار و179 صاروخًا على البنية التحتية للموانئ في أوديسا أوبلاست منذ يوليو/تموز 2023.[53]

جهود التعبئة الروسية وتكوين القوات (الهدف الروسي: توسيع القوة القتالية دون إجراء تعبئة عامة)

من المرجح أن تستمر أجهزة المخابرات الروسية في الحصول على الأدوات الآلية الدقيقة والمكونات ذات الاستخدام المزدوج الخاضعة للعقوبات لإنتاج المعدات العسكرية الروسية وتشغيلها. أفادت المخابرات الليتوانية في 7 مارس/آذار أن أجهزة المخابرات الروسية تستورد مثل هذه السلع والمعدات الخاضعة للعقوبات إلى روسيا.[54] وتفيد التقارير أن شركات القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية (DIB) تزود المخابرات الروسية بـ "قوائم تسوق" للمعدات أو المكونات الغربية للحصول عليها عبر ثغرات العقوبات أو وسطاء دولة ثالثة. وذكرت المخابرات الليتوانية أن روسيا من المرجح أن تزيد من جهودها لشراء المعدات الغربية حيث تستهدف العقوبات بشكل متزايد بنك الاستثمار الإنمائي الروسي. أفاد موقع المعارضة الروسية " Vazhnye Istorii" في 7 مارس/آذار أن شركة "Kurganmashzavod" الخاضعة للعقوبات، وهي شركة تابعة لمجموعة الدفاع الحكومية الروسية "Rostec"، نشرت مؤخرًا لقطات تظهر عمالها وهم يقومون بتشغيل آلات يابانية دقيقة لإنتاج مركبات قتال مشاة روسية ودبابات ومعدات عسكرية أخرى. [55] وأشار فازني إستوري إلى أن شركة Kurganmashzavod هي المؤسسة الوحيدة في روسيا المتخصصة في إنتاج مركبات المشاة القتالية. أفاد فازني إيستوري أيضًا أن شركات بنك دبي الإسلامي الروسية اشترت ما قيمته 360 مليون روبل (3.97 مليون دولار) من الأدوات الآلية المنتجة في المملكة المتحدة، بشكل رئيسي من جهات فاعلة خارجية، في عام 2023.[56]

ادعى رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف في 7 مارس/آذار أن 38529 جنديًا روسيًا، من بينهم 16430 شيشانيًا، تدربوا في جامعة سبيتسناز الروسية في جوديرميس بالشيشان منذ بداية الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022.[57] وزعم قديروف أيضًا أن أكثر من 8000 جندي من الشيشان يقاتلون حاليًا في أوكرانيا.

كما نفى قديروف التقارير الغربية الأخيرة التي تفيد بأن الوحدات الشيشانية تشتري أسرى حرب أوكرانيين من "السوق السوداء" لإجراء عملية تبادل أسرى حرب مع أوكرانيا.[58] وادعى قديروف أنه لا توجد "أسواق سوداء" لتبادل أسرى الحرب في روسيا أو الشيشان، ووصف التقارير الغربية حول هذه القضية بأنها "قصة مزيفة".
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى