تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

اشرح لي بارك الله فيك

كيف السيد ترامب يساعد بوتين

اوليس انتم من يقول الحرب بين روسيا واوكرانيا ولا دخل لامريكا فيها😅
من اين سمعت ذلك و امريكا والغرب يدعمون اوكرانيا بالعتاد لكن لا يشتركون بصورة مباشرة و اسال السيد ترامب الذي قال سانهي الحرب خلال ايام معروفة جدا تواجهاته المهم كيف حال اسطول البحر الاسود هذه الايام
 

يالله يامطبّل انت وياه ، امل جديد وبداية جديدة وللحُلم بقيّة
هالمرة ابدعوا بالتطبيل ، نبيه هالمرة احلى من المرة السابقة الفاشلة .. ولا خلاص مافيه ثقة
بعد آخر هجوم مضاد فاشل :O_0::شاهي: 😆
••

تخطط أوكرانيا لإطلاق هجوم مضاد جديد هذا العام، — قائد القوات المسلحة الأوكرانية

يتم القيام بكل شيء للاستيلاء على زمام المبادرة. مهمتنا هي تحقيق الاستقرار في الخط الأمامي، وإنشاء قوة إضراب وتنفيذ هجمات مضادة هذا العام. نحن ننجح في هذا.

سنثبت الوضع في المستقبل القريب ونفعل كل شيء حتى تدخل القوات في عمل نشط وتغتنم المبادرة، كما يقول جنرال القوات المسلحة الأوكرانية.


 

••

لا يزال جنود مجموعة دنيبر من القوات يعطون كوابيس لمقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليمنى من منطقة خيرسون.

💣💣💣 دمر طيران القوات المسلحة الروسية نقاط الإقامة المؤقتة للعدو

💥نتيجة للضربات الدقيقة، تم إرسال أكثر من 40 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين إلى بانديرا

 

••

‼️ 🇷🇺🪖فتش شويغو شركات ألماز أنتي.

أبلغ المدير العام للمنظمة غير الحكومية ألماز الوزير أنه تم إنشاء وسائل جديدة لمكافحة الطائرات بدون طيار التي تخضع لاختبارات المصنع."


 

مرحلة فاصلة في حياة هؤلاء
الان رحلة مجانية بدون توقف ، للجبهة
واصبحوا في طيّات النسيان خلاص ..

••

‼️🇺🇦🇲🇩 قبض حرس الحدود #الأوكرانيون على عدة رجال أثناء محاولتهم عبور النهر والهروب إلى #مولدوفا.

 

الْمَآسِيَ على الجبهات وفي كل مكان:تلويح:


••

‼️🇺🇦💀 قرر أوكراني آخر ،السباحة عبر نهر تيسا ، واضطر حرس الحدود إلى إخراج جثته من الماء.

وفي السابق، نصح أحد النواب الأوكرانيين بـ "السباحة عبر تيسا" والحصول على جنسية دولة أخرى إذا كانوا لا يريدون الذهاب إلى الجبهة.

 

••

تقدمت القوات الروسية شمال كليششيفكا (قطاع تشاسوف يار) - وانتقلت أيضا إلى وسط المدينة في إيفانيفسكي / كراسنوي

 

''

' لقد عادت الأيام المخيفة للـKGB المنتشرة في كل مكان، حيث يقوم ضباط المخابرات الروسية بتنفيذ "عمليات رائعة بشكل لا يصدق" في الغرب ' .

◾"استأنفت روسيا بقوة حربها التجسسية مع الغرب، وما نشر موسكو لمحادثة ناقش فيها ضباط من القوات الجوية الألمانية إرسال صواريخ كروز إلى أوكرانيا سوى أحدث مثال مخيف.

◾قال أحد ضباط المخابرات الغربية : "لقد عادت لعبة القط والفأر". وأشار آخر إلى أن "النشاط الروسي... مرتفع أو أعلى مما كان عليه خلال الحرب الباردة". ويبدو أنه يتم الكشف كل أسبوع تقريبًا عن عملية سرية أخرى، تكشف مدى توغل أجهزة المخابرات الروسية في أوروبا.

◾قامت أجهزة الاستخبارات الروسية بإعادة تنظيم صفوفها وتحديث عملها. الأولويات هي نفسها: سرقة الأسرار الغربية، وتعميق الانقسامات داخل الناتو، وتقويض الدعم لأوكرانيا. لكن الأساليب أصبحت أكثر إبداعا.

◾لا يزال النموذج القديم للجواسيس الروس "القانونيين" العاملين في السفارات يعمل في الدول المحايدة تقليديًا مثل النمسا وسويسرا. ما يقرب من ثلث العمليات الاستخباراتية الروسية في جميع أنحاء القارة تتم الآن من "مراكز آمنة" في فيينا وجنيف.

◾ الجواسيس الروس عززوا قواعدهم خارج منطقة الشنغن. أصبحت تركيا والإمارات العربية المتحدة مركزين مهمين للعمليات في أوروبا. انتقل العديد من العملاء الروس المطرودين إلى بلغراد.

◾ أدى طرد الدبلوماسيين الروس إلى تعقيد عملية مكافحة التجسس، حيث كانت وكالات الاستخبارات الغربية تعرف في السابق أي الدبلوماسيين هم جواسيس ويمكنهم تتبع الاتصالات.

وخلص ضابط المخابرات إلى القول: "يمكن للروس تنفيذ بعض العمليات المعقدة للغاية، والتي تعتبر رائعة بشكل لا يصدق من وجهة نظر استخباراتية".


 

••

تم تنفيذ ضربة صاروخية روسية على قاعدة ميرغورود الجوية في منطقة بولتافا في أوكرانيا، الليلة


 
IMG_20240307_072351_501.jpg


من العمليات الخاصة
6 مارس 2024.

هاجمت القوات الروسية مرة أخرى المؤسسات الصناعية والمنشآت العسكرية في أوديسا والمناطق الخلفية الأخرى. وكان أحد الأحداث الأكثر شهرة في ذلك اليوم هو الهجوم الصاروخي المزعوم على موكب زيلينسكي، الذي كان يجتمع مع وزير الدفاع اليوناني.

◾️باتجاه ليمان، حاولت القوات الروسية الحصول على موطئ قدم على المشارف الشمالية لمدينة ترنيف في الأيام الأخيرة، لكن حتى الآن حافظت وحدات SKU على مواقعها في البلدة من خلال نشر القوات.

◾️في اتجاه أفديفكا، نقل العدو تعزيزات إلى منطقة بيرديتشي واستعاد الجزء الغربي من القرية، لكنه لم يتمكن من التقدم أكثر تحت نيران القوات الروسية. ولا يزال الوضع في توننكوي دون تغيير ويستمر القتال في الضواحي الشمالية الغربية لأورلوفكا.

◾️في اتجاه دونيتسك، في كراسنوجوروفكا، تتمركز القوات المسلحة للاتحاد الروسي في شوارع ليرمونتوف وزيلزنودوروشنوشنايا. في جورجيفكا، تقدمت طائرات الهجوم بشكل كبير على طول شارع بيشانايا على الحافة الشمالية للخزان، مما مهد الخط الأمامي بالضفة المقابلة.

◾️باتجاه خيرسون استخدم العدو الطائرات بشكل متكرر لمهاجمة المواقع الروسية على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر. بالإضافة إلى ذلك، وبمساعدة كوكبة الأقمار الصناعية لدول الناتو، تقوم SKU باستطلاع عبر الأقمار الصناعية لمواقع القوات المسلحة الروسية في شبه جزيرة كينبورن، في الجزء الجنوبي الغربي من منطقة خيرسون وعلى تبصق تندروفسكايا.



rybar
 


تخبّط وتقهقر مستمر ،
مشهد يشرح المأساة والمُعاناة الحقيقية
والواقع السوداوي للجنود الأوكران المكلومين

••

🇺🇦🇷🇺🚨‼️🔞 اللقطات: وحدة أوكرانية مكونة من 30 فردًا تجري عبر الملعب المفتوح وتتعرض للضرب بواسطة MLRS.

ودخلت الوحدات الروسية من الجناح واخترقت الدفاعات وأجبرت الوحدة الأوكرانية على الفرار إلى حقل مفتوح حيث دمرتها المدفعية الصاروخية.


feel bad from them despite they are Ukrainian, they where literally hunted like wild boars , hope the clown will see this and many other hunting video , his end will be dramatic too
 
feel bad from them despite they are Ukrainian, they where literally hunted like wild boars , hope the clown will see this and many other hunting video , his end will be dramatic too
'
As usual bro ، we just enjoying watching their meat grinder by the perfect orders from that foolish stupid leader till the last soldier

Just enjoy

 
زلينسكي يعترف انه مافيه دفاع جوي



zelenski-060324-v-850x491.jpg


نجاة زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان من قصف روسي

استهدفت ضربة صاروخية روسية، الأربعاء، مدينة أوديسا الساحلية على البحر الأسود قرب موكب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، حيث كان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني.



ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” أن زيلينسكي وأعضاء الوفد اليوناني لم يصابوا بأذى، على الرغم من سقوط الصاروخ على بعد حوالي 152 مترا فقط، حسبما قال مسؤولون يونانيون لمنفذ بروتوثيما الإخباري.

وكان زيلينسكي وميتسوتاكيس يزوران ميناء أوديسا صباحا، وكان من الممكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية. ثم وقع الانفجار في غضون دقائق”.

ونقلت هيئة الإذاعة الأوكرانية الحكومية عن ميتسوتاكيس قوله “سمعنا صوت صفارات الإنذار والانفجارات التي كانت قريبة جدا منا، لم يكن لدينا وقت للذهاب إلى مكان آمن”.


المصدر :

على بُعد 150 مترًا.. نجاة زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان من قصف روسي​

بعد استهداف موكب الرئيس الأوكراني بضربة صاروخية بمدينة أوديسا الساحلية
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان كرياكوس  ميتسوتاكيس

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان كرياكوس ميتسوتاكيس





تم النشر في:
07 مارس 2024, 12:10 صباحاً

استهدفت ضربة صاروخية روسية اليوم الأربعاء مدينة أوديسا الساحلية على البحر الأسود، بالقرب من موكب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وكان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.
وفي التفاصيل، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن زيلينسكي وأعضاء الوفد اليوناني لم يصابوا بأذى، على الرغم من سقوط الصاروخ على بُعد نحو 152 مترًا فقط، حسبما قال مسؤولون يونانيون لمنفذ بروتوثيما الإخباري.

وكان زيلينسكي وميتسوتاكيس يزوران ميناء أوديسا نحو الساعة الـ10:40 صباحًا، وكان من الممكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية، ثم وقع الانفجار في غضون دقائق، وفقًا لـ"العربية نت".
وقال زيلينسكي للصحفيين: "ترون مع من نتعامل. إنهم لا يهتمون بالمكان الذي يضربون. أعلم أنه كانت هناك إصابات اليوم. لا أعرف كل التفاصيل بعد، لكنني أعرف أن هناك ضحايا".
وأضاف: "سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو ضيوفًا دوليين، لا يهم هؤلاء الناس. إما أنهم فقدوا عقولهم، أو أنهم لا يسيطرون على أعمال جيشهم. هذا يؤكد حاجتنا للدفاع عن أنفسنا، وأفضل طريقة هي من خلال نظام دفاع جوي
 


حول الحماية الإضافية للدبابات الغربية...

اليوم، عند وصف آفاق BTR-60 البلغارية في أوكرانيا، استشهدت كمثال سلبي بحقيقة أن الدبابات الغربية الموردة لنا لم يتم تعديلها عمليا من حيث زيادة مستوى الأمان، وإذا تم تعديلها، فهذا يعني كان، بعبارة ملطفة، سيئة.

على وجه الخصوص، ذكرت حقيقة أن خزانات Leopard 2A4 بدأت مجهزة بشبكات مضادة للتراكم الآن فقط، ولكن ليس قبل ذلك.

وفي الوقت نفسه، في يوليو 2023، لاحظت أن الدبابات الغربية ودبابة Leopard 2A4 نفسها يجب أن تكون مجهزة بشكل إضافي على الأقل بنظام الاستشعار عن بعد Kontakt-1، وليس مجرد خطأ فادح، ولكن حرفيًا: "يتم وضع جهاز الاستشعار عن بعد على إطار معدني خاص أعلى البرج، بزاوية ≈70° و45°، وكذلك على طول الجوانب" والأهم من ذلك، "تم وضع DZ على طول صخب البرج، وهو درع متجانس ملفوف وهو الأكثر المنطقة الضعيفة في الخزان."

وفي الوقت نفسه، في سبتمبر 2023، تم عرض أول دبابة من طراز Leopard 2A4 ذات حماية معززة، ولكن... تم وضع جهاز التحكم عن بعد على طول منطقة البرج الصاخبة، وهي المنطقة الأكثر عرضة للخطر، ولكن لم يتم إغلاقها بالكامل، مما ترك القطاع بقذائف هاون دخانية. مُعَرَّض...

في الإسقاط الأمامي للبرج، تم وضع DZ على الزاوية غير الفعالة وهي 90 درجة... أي ليست 45 درجة مثالية، أو على الأقل 70 درجة، ولكن 90 درجة! بينما كان الجميع يصفقون بأيديهم بسعادة على Leopard 2A4 مع "Contact" ، كنت أرغب في التدخين رغم أنني لست مدخنًا.

أشعر بالحرج بعض الشيء، لأنني مجرد خبير في بطاطس الأريكة وليس من حقي أن أعلم معلمي المحاربين كيفية تقوية درع الدبابات، ولكن الغريب أنه حتى خبير بطاطس الأريكة هذا يمكنه رؤية أخطاء أساسية واضحة! هل من الصعب حقًا لحام شبكة على شكل إسفين أعلى البرج، والتي من شأنها أن تغطي ليس فقط الإسقاط الأمامي، ولكن أيضًا الصخب؟ وفوق هذه الشبكة هل يجب أن نضع Kontakt-1 الموجود في كل مكان؟

كما أظهر الوقت، لا، ليس من الصعب! لكن هذه المرة أخطأوا، لأنهم لم يضعوا جهاز التحكم عن بعد أعلى الشبكة! وهذا يعني أن القرصنة واسعة النطاق هي نصف المعركة.

ولكن إذا حاولوا حتى القيام بشيء ما باستخدام Leopard 2A4، بشكل جانبي، بشكل ملتوي، ولكن مع Challenger 2 وM2A1 Abrams والدبابة، التي أقسمت ألا أتذكر اسمها مرة أخرى أبدًا، ولكنها بشكل عام تحتوي على أسوأ درع على الإطلاق أولئك الذين يعملون مع SOUs لا يهتمون على الإطلاق! على الرغم من أنني أعترف أن الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية غطت تشالنجر 2 وهذا كل شيء.

سيقول قائل إن الجزء الأكبر من الدبابات المدمرة عبارة عن ألغام. يوافق. لكن الدبابة التي أصيبت بلغم وتعطلت حركتها ستلاحقها طائرات بدون طيار. وكلما ضعفت حمايته، قلت فرصة إخلاء الخزان من المنطقة المصابة. على الرغم من العودة إلى استخدام الطائرات بدون طيار، فقد حدثت أيضًا هزائم لـ MBTs الغربية على يد البعوض الروسي وكان جميع المتضررين تقريبًا "صلعًا".

لقد مر عام بالفعل منذ أن تلقت أوكرانيا الدبابات الغربية الأولى. خلال هذا الوقت، مع الأخذ بعين الاعتبار ماضي دباباتنا المجيد وتجربتنا الغنية في تحسين درع T-64 وT-72 وT-80 وغيرها، كان بإمكاننا تنفيذ مشروع جيد لتعزيز قدرة دبابات القتال الرئيسية الغربية على البقاء. لكن الدماغ لا يستطيع أن يفهم السبب... لماذا لم يتم تنفيذ هذا حتى على مستوى الهواة الأساسي لفهم أساسيات تعزيز قدرة المركبة القتالية على البقاء.

الحد الأدنى. اعتبارًا من مارس 2024، لم أر نسخة واحدة من تعزيز حماية دبابات القتال الرئيسية الغربية من شأنها أن تجعلني أشعر بالنشوة. للأسف، حتى الآن لا يوجد سوى خيبة الأمل والتنافر.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى