تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

بحسب الاوكران هذه السو٣٥ التي اسقطها الروس فوق توكماك .

كل حاجة سليمة ، بس لوحدها

٢٠٢٣٠٩٣٠_١٤٣٣٢٣.jpg
 
لنضع الأمور في نصابها طالما ان الجميع يروي نصف الحقيقه من شباب المعسكر الشرقي والغربي .

انت بكل تأكيد تمثل المعسكر الشرقي
1-لغايه الأن لا توجد طائره غربيه تم تسليمها الي اوكرانيا لذلك قول كم طائره غربيه نتج عن هذا الدعم ، هو امر غير دقيق واستباق للأحداث.

المقصود بكلامي السخرية من مستوى الدعم المحدود جدآ للرد على الرفيق الذي يحاول ايحاء أن الغرب كله يشارك بالحرب والحقيقة الغرب يداعب الروس فقط.
2- الدعم الأيراني والصيني والكوري والبلاروسي والسوري للروس يعني زياده مخازن السلاح والذخيره لدي الروس مما سيساعدهم علي ابقاء الزخم الناري الذي دخلوا به اوكرانيا في بدايه الحرب ولن يقل بسبب نقص الذخيره هذا بالأضافه الي المصانع الروسيه التي تنتج مستويات اعلي من الذخيره والقذائف اكثر من مصانع امريكا والناتو مجتمعه . اما في المقابل اوكرانيا تعاني من نقص في الذخائر والدول الغربيه اصبحت تتذمر من نقص مخزوناتها من الذخائر المخصصه لجيوشها بسبب تبرعها للأوكران.

الدعم دعم لا تجحف حق الرفاق يارفيق ودرونات شاهد مثلا اكثر من سبب ازعاج لأوكرانيا

عموما إذا اوكرانيا لا تملك ذخائر والمخزون فاضي ماذا ينتظرون الروس إذاً ؟! اعتقد بأنها الفرصه الأفضل للهجوم على ماتبقى من اوكرانيا :ROFLMAO: 🤭
 
فيديو صادم :

جنود روس يشكون من الحالة على الجبهات ، هناك اعتراف بمقتل 1200 جندي على جبهة كلششيفكا لوحدها !!
كارثة

 
انت بكل تأكيد تمثل المعسكر الشرقي



المقصود بكلامي السخرية من مستوى الدعم المحدود جدآ للرد على الرفيق الذي يحاول ايحاء أن الغرب كله يشارك بالحرب والحقيقة الغرب يداعب الروس فقط.



الدعم دعم لا تجحف حق الرفاق يارفيق ودرونات شاهد مثلا اكثر من سبب ازعاج لأوكرانيا

عموما إذا اوكرانيا لا تملك ذخائر والمخزون فاضي ماذا ينتظرون الروس إذاً ؟! اعتقد بأنها الفرصه الأفضل للهجوم على ماتبقى من اوكرانيا :ROFLMAO: 🤭
أنا مقتنع تماما منذ بداية الحرب أن أمريكا بالذات تتسلى على الروس ، تتسلى حرفيا ، يمكنها هزيمة الروس لكن تريده وفق سيناريو خاص بها
 
أوكرانيا تتحرر

⚡⚡⚡️ اقتحمت القوات المسلحة الأوكرانية 🇺🇦 منطقة فيربوفوي: أعلن الروس 🇷🇺 انسحابهم.

‏قرر المحتلون 🇷🇺 اتخاذ “خطوة حسن النية” بسبب مشاكل في المدفعية.
-


-
 
انت بكل تأكيد تمثل المعسكر الشرقي



المقصود بكلامي السخرية من مستوى الدعم المحدود جدآ للرد على الرفيق الذي يحاول ايحاء أن الغرب كله يشارك بالحرب والحقيقة الغرب يداعب الروس فقط.



الدعم دعم لا تجحف حق الرفاق يارفيق ودرونات شاهد مثلا اكثر من سبب ازعاج لأوكرانيا

عموما إذا اوكرانيا لا تملك ذخائر والمخزون فاضي ماذا ينتظرون الروس إذاً ؟! اعتقد بأنها الفرصه الأفضل للهجوم على ماتبقى من اوكرانيا :ROFLMAO: 🤭

ألم اقل لك بأنك مؤدلج يا يانكي وانابي 🤭

انا لا امثل سوي نفسي ومعسكر المحايديين في هذه الحرب الذين يتمنون الخراب لروسيا والغرب.

اذا انت داخل للسخريه بكلامك اذن توقف وارحمنا ، نحن دخلنا هنا لنستفيد ونزيد من معلوماتنا العسكريه ولو اردنا السخريه والضحك لجلسنا امام التلفزيون وشاهدنا مسرحيه او فلم كوميدي افضل لنا من التواجد هنا.

اما بخصوص تساؤلك ماذا ينتظر الروس ، انت تسال الشخص الغلط ، عليك ان تسأل بوتين اذا كنت تتجرأ لان الدور الثالث عشر بأنتظارك :ROFLMAO:
 
IMG_20230930_172035_895.jpg


نيويورك تايمز: منذ بداية العام، خسرت أوكرانيا نفس عدد الأراضي التي اكتسبتها

وقالت الصحيفة إنه خلال الهجوم المضاد، احتلت كييف الحد الأدنى من الأراضي، حيث أجبرت الخطوط الدفاعية الروسية وحقول الألغام القوات الأوكرانية على دفع ثمن باهظ مقابل كل هجوم.
 
بالعكس امتصو زخم الهجوم المضاد وفشل جنرالات الناتو ومخابراتهم ماقدرو على كسر خطوط الدفاع او تغيير الوضع الميداني الاوكران بصراحة وضعهم سيئ جداً لو ماهجمو هجمة مضادة وقعدو في وضع الدفاع كان افضل لهم هجومهم ماستفادو منه الا بعض المناطق الي ماتاثر ابداً والروس يستعدون لشن هجوم ثاني الفترة هذي
صراحة الاوكران شجعان ومدعومين لكن الروس وضعهم وكثير عوامل ساعدتهم وهم الاقرب للنصر
ماهو النصر المقصود الاكتفاء بما احتل ام احتلال كامل اوكرانيا وهذا الاخير بعيد المنال حتى الان
 
🚨 حصري 💥 مترجم

‏كلمة زيلينسكي في المنتدى الدولي للصناعات الدفاعية:

▪️أوكرانيا تقوم بإنشاء أول أسطول في العالم من القوارب البحرية المسيرة.
▪️إنتاج الأسلحة والقذائف وفقا لمعايير حلف شمال الأطلسي قد بدأ.
▪️تم إنشاء تحالف الصناعات الدفاعية، يمكن لمصنعي الأسلحة والمعدات العسكرية الانضمام إليه، وقد تم بالفعل التوقيع على الإعلان من قبل 13 شركة.
-



-
 
🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

⚡🇺🇦⁦‪#Ukraine‬⁩ ستنفق 1.5 مليار دولار على إنتاج الطائرات بدون طيار والصواريخ بعيدة المدى في عام 2024، – CNN

🗣️ "نحن نطلق إنتاجات جديدة. نحن نعمل على توسيع تلك التي أعطت نتائج قبل الغزو واسع النطاق. نحن نستثمر في تقنيات جديدة وتطورات جديدة. نحن على استعداد لمساعدة كل من ينتج أسلحة عالية الجودة لجيشنا، "رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال.
-


-
 
1000115406.jpg


1000115405.jpg



قامت شركة Kurganmashzavod الروسية بشحن دفعة أخرى من BMP-3 إلى الجيش الروسي. على الأرجح، من حيث الكمية، مجموعة الشركة.

تجدر الإشارة بشكل خاص إلى تكوين كل مركبة BMP-3 مع سجل تكتيكي. إذا نظرت عن كثب، يمكنك حتى رؤية علامة على السجلات. شهادة من Kurganmashzavod؟

بشكل عام، تعتبر BMP-3 قديمة الطراز، وغير مناسبة على الإطلاق لشن الحروب الحديثة. ببساطة لا يوجد مكان لها في الحرب الحديثة، لكن KMZ لا يمكنها إنتاج أي شيء آخر، ولن تكون قادرة على ذلك أبدًا، وفقًا للاتجاهات.

 
جذوع.

وبينما تسارع الوفود الروسية إلى الدول المارقة في محاولة العثور على المزيد من القذائف لمدفعيتها، فإنها تواجه مشكلة أخرى ظلت تقليديًا تمر دون أن يلاحظها أحد إلى حد كبير خارج منطقة الحرب. وهذه المشكلة هي جذوع.

الحقيقة هي أنه إذا بدأ الروس في عام 2022 في مواجهة مشكلة وصول المدفعية ذات البراميل البالية إلى منطقة قاعدة البيانات ولم تتحدث عن نفسها بوضوح مثل تعطش القذائف ، فإن هذه المشكلة الآن تتطور إلى مشكلة مصيبة.

اليوم، يتجه المجمع الصناعي العسكري الروسي إلى الوراء للتعويض على الأقل عن فقدان المدفعية المدفعية في منطقة قاعدة البيانات، ناهيك عن زيادة وتجميع إمكاناته. وهذا بدوره يؤدي إلى إعادة تنشيط المزيد والمزيد من مدافع الهاوتزر المقطوعة، مما يقلل بشكل كبير من حركة المدفعية ونطاق إطلاق النار. لكن الشيء الرئيسي هو أن المدفعية التي تتم إزالتها من الحفظ هي المدفعية، التي إما استنفدت عمر برميلها بالكامل في العهد السوفييتي، أو أكثر من 50٪.

بالإضافة إلى ذلك، لم يتم تخزين جميع مدافع الهاوتزر والمدافع ذاتية الدفع الروسية في ظروف مرضية طوال هذا الوقت، وبالتالي كان للمعدن تأثير خارجي سلبي مماثل على مدى عقود.

وبالتالي، لا يتم استخدام مدافع الهاوتزر التي يتم تسليمها إلى منطقة قاعدة البيانات بشكل نشط، ليس فقط بسبب نقص القذائف، ولكن أيضًا لأنه لا يمكن تحميلها، ليس فقط بما يتجاوز القاعدة، ولكن حتى الحد الأدنى من إطلاق النار يوميًا معرض للخطر!

ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن مركبات ROV لن تكون قادرة على حل هذه المشكلة بمفردها، حيث أن الإنتاج الضخم لبراميل المدفعية قد توقف على مدى عقود في روسيا. وأصبح إنتاج البراميل في روسيا ظاهرة نادرة، بنسخة واحدة شهرياً، في حين أن حاجة المحتلين هي مئات الوحدات شهرياً! وإذا كان إنتاج روسيا من الذخيرة، وهو ليس جيدا، يكفي لضمان 5 آلاف طلقة يوميا، فلن يكون هناك ما يكفي من البراميل الجديدة شهريا لفوج مدفعية.

ونزع السلاح يسير وفق الخطة.


 
روسيا تخسر أراضيها في البحر الأسود

إن صراع روسيا الراسخ تاريخياً من أجل الهيمنة في البحر الأسود ينتهي بهزيمة كاملة أمام عدو لا يملك أسطولاً جاهزاً للقتال فحسب، بل حتى أسطولاً صغيراً.

في غضون عام ونصف فقط، فقد أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية سفينته الرائدة، الطراد الصاروخي "موسكفا"، والتي لم يكن هناك سوى ثلاثة منها في الخدمة مع البحرية الروسية ولم تكن قادرة على بناء سفن جديدة. لقد فقدت وتضررت سفن الإنزال الكبيرة من المشروع 1171 و775، والتي لا تستطيع روسيا بناءها في أحواض بناء السفن التابعة لها. تم تدمير وإلحاق أضرار بمركبة الإنزال وسفينة غوص وطرادات وفرقاطات.

تخسر روسيا معركة بحرية أمام دولة لا تملك أسطولا، ولا تخسر فقط وحدات قتالية باهظة الثمن تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات أو المليارات (التكلفة التقديرية لطراد الصواريخ موسكفا، بعد الإصلاح والتحديث)، بل تخسر بشكل مباشر مواقفها.

مع الأخذ في الاعتبار الخسائر الكارثية التي تكبدها أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية، تواجه القيادة الروسية قرارًا صعبًا بالحفاظ على السفن المتبقية تحت تصرفها. يعتبر أحد خيارات الحفاظ على الأسطول هو سحب السفن الحربية إلى ميناء نوفوروسيسك، لكن هناك مشكلتان تنشأان هنا.

الأول هو أن ميناء نوفوروسيسك غير قادر على استقبال القوة القتالية الكاملة لأسطول البحر الأسود الروسي. الثانية - في 4 أغسطس 2023، تعرض المشروع 775 BDK "Olenegorsky Miner" لهجوم بطائرة بدون طيار أوكرانية على وجه التحديد في ميناء نوفوروسيسك، ولولا قربه، لكان من الممكن ضمان غرق السفينة من الأضرار التي لحقت بها. .

بالإضافة إلى ذلك، من الواضح أنه بعد وصول القوات الأوكرانية إلى ساحل بحر آزوف، ستكون نوفوروسيسك وليس فقط ضمن نطاق نيران الأسلحة المتاحة للجيش الأوكراني. على وجه الخصوص، نحن نتحدث عن صاروخ R-360 الحديث لنظام الصواريخ المضادة للسفن "نبتون"، القادر على ضرب ليس فقط الأهداف السطحية، ولكن أيضًا سطح الأرض. بالإضافة إلى ذلك، أظهر الصاروخ أداءً عاليًا في اختراق أنظمة الدفاع الجوي الروسية وتجاوزها.

وبذلك تم تدمير الطراد الصاروخي "موسكفا" في 14 أبريل 2022 بصاروخين من طراز R-360، على الرغم من أن هذه السفينة من الرتبة الأولى كانت مجهزة بدفاع جوي قائم على السفينة، وكان العنصر الأساسي فيه هو S-300F. نظام الدفاع الجوي. وفي 23 أغسطس 2023، في كيب ترخانكوت في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا، دمرت صواريخ R-360 الحديثة نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 Triumph وكررت هذا النجاح بعد ذلك بقليل في منطقة يفباتوريا.

وبالتالي، فإن نشر الأسطول الروسي على طول الساحل الجنوبي الغربي لروسيا ليس حلاً سحريًا.

ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن اتخاذ مثل هذا القرار يمكن أن يكون معقدًا بسبب عنصر الإدارة المباشرة. خاصة بعد الهجوم على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول في 22 سبتمبر، والذي أدى إلى تصفية ضباط من مستويات القيادة المتوسطة والعليا لأسطول البحر الأسود الروسي.

بالنسبة للروس في شبه جزيرة القرم والبحر الأسود ككل، هناك حالة من الجمود الانتحاري. إنهم لا يسيطرون على المجال الجوي فوق شبه جزيرة القرم. إنهم لا يستطيعون حماية الأسطول ليس فقط من الهجمات من الماء، ولكن أيضًا من الجو. وفي الوقت نفسه، فإن الوحدات القتالية لأسطول البحر الأسود هي إما سفن جديدة ومكلفة للغاية، أو سفن قديمة من العهد السوفييتي، والتي لا تستطيع روسيا بناء بديل لها في حالة تدميرها.

ونظراً للظروف الحالية، فمن الممكن أن يتخذ الجانب الروسي قراراً مؤقتاً، ولكن الأكثر موثوقية، بسحب بعض سفن أسطول البحر الأسود إلى بحر قزوين عبر المياه الداخلية.

تكملة👉
 
الطائرات بدون طيار والصواريخ بعيدة المدى: أوكرانيا ستنفق 1.5 مليار دولار على إنتاج الأسلحة في عام 2024 - CNN

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى