تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ريح نفسك
لولا امريكا كافة دول اوربا لم تدخل هءه الحرب خير شر ولم تدعم اوكرانيا لو بسيكل

الحقيقه لولا غباء الحمار الذي تمجده ما حدث كل ذلك بوطين الحمار من ورط نفسه
 
الأمريكان والصينين والترك لم يصلوا بعد الي مرحله استخدام الذكاء الأصطناعي ، هم في الطريق الي ذلك ولكن لم يصلوا بعد. الأوكران الذين لا يعرفون كيفيه صناعه درون عسكريه عاليه التقنيه من مستوي البيرقدار وغيرها ، يدعون تطبيق الذكاء الصناعي بدرونات بدائيه لم يمضي عليهم وقت طويل في صناعتها ؟؟؟؟

صدقني استاذ نمر هذه مجرد دعايه اوكرانيه بغرض رفع معنويات الأوكران واحباط معنويات الروس. وعلينا نحن ان لا ننخدع بأكاذيب الطرفين الروسي والأوكراني.

لا بالنسبة لامريكا انا اختلف معك
الدرونز التي اغتالت سليماني تعاملت بنوع متقدم من الذكاء الصناعي تحديدا جزئيات تسمي DSS او نظام دعم القرار

بالنسبة لاوكرانيا الحقيقه لا علم لي عنهم فانا حتى لم اطلع على اي درونز من هذه لكن حتي كلامهم بخصوص الذكاء الصناعي ان الدرونز ان تم التشويش عليها ستتابع حتي الوصول للهدف الأصلي بلا توجيه من المشغل ...

والله اعلم طبعا عن صحة ذلك .
 
شيء جميل ان يصبحوا الاوكران عبيد للروس
، وعقبال باقي دول اوروبا

حمد الله على السلامة

العبيد لا يقاتلون من يحتل ارضهم
احفظ عني ذلك جيدا ..
 
هذا اذا بيكونون طيارين اوكران من الصفر بس واقعيا اللي بيطير بالاف16 طيارين غربيين
فعلاً ، هذا اللي بيصير ، مو معقول ابداً أن الطيارين الأوكران اللي تم إرسالهم للتدريب على الـ F16 واللي هم اساسا طيّارين لديهم خبرة على طائرات الميج سابقاً ، بيكون لديهم إلمام باللغة الإنجليزية الكاملة وإلمام بتفاصيل الـF16 والتدريب عليها في ظرف أقل من سنة !
 
العسل والقطران F-16

لذلك ، بعد موجة من النشوة بشأن نقل الطائرات المقاتلة F-16 التي طال انتظارها إلى أوكرانيا ، يجدر بنا أن نلخص ونعتبر أن هذا النقل قد تم توسيعه إلى حد ما. ما هي المهام التي ستسمح للقوات المسلحة للقوات المسلحة بحلها ، ومدى زيادة نطاق المهام القتالية التي يؤديها الطيران وحتى تنوعها ، وما هي الجوانب غير السارة لهذا البرنامج.

لكن ، لنبدأ ، تقليديا ، بالخير.

كان على أوكرانيا ، بطريقة أو بأخرى ، التحول إلى مقاتلات على الطراز الغربي ، لأن إمكانية توريد طائرات MiG-29 السوفيتية من شركائنا تستنفد نفسها ولها حدود. وبالتالي ، فإن الانتقال إلى أضخم مقاتلة غربية خفيفة في العالم هو خطوة منطقية وعقلانية للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن F-16 ، على عكس MiG-29 ، هي مقاتلة متعددة الوظائف لديها القدرة على أداء مهام قتالية ، لتدمير الأهداف الجوية والأرضية والسطحية.

الشيء الرئيسي هو أن F-16 ستسمح لنا بتوسيع نطاق الأسلحة الصاروخية المقدمة بشكل كبير. على سبيل المثال ، تلقينا سابقًا AGM-88 HARMs المضادة للرادار المستخدمة من قبل MiG-29 و Su-27 ، و Storm Shadow و Scalp EG المجنحة المستخدمة من قبل Su-24 ، و NARs على Su-25. الآن ستتوسع هذه التسمية بشكل كبير ، لأنه لاستخدام F-16 هناك العشرات من الأسلحة المدمرة ، والتي لم يكن من الممكن دمجها في المقاتلات السوفيتية.

على سبيل المثال ، لتدمير الأهداف الجوية ، سوف نتلقى صواريخ AIM-120 AMRAAM جو - جو قادرة على تدمير الأهداف على مسافة تصل إلى 100 كيلومتر وأكثر من 100 كيلومتر ، اعتمادًا على التعديل. هذا لن يجعل من الممكن فقط محاربة الطائرات الروسية ، على سبيل المثال ، قاذفات الخطوط الأمامية Su-34 ، وإلقاء قنابل انزلاقية قبل عشرات الكيلومترات قبل LBS ، ولكن أيضًا لتوفير دعم دفاع جوي في اعتراض صواريخ كروز وطائرات بدون طيار شاهد -136 كاميكازي. بصواريخ AIM-9 وليس فقط.

لتدمير الأهداف البرية في ترسانة F-16 ، هناك أيضًا مجموعة واسعة من الأسلحة. أكثر العينات إثارة للاهتمام هي AGM-154 Joint Standoff Weapon - وهي قنبلة جوية تكتيكية مزلقة موجهة بمدى ضرب الأهداف من 100 كم إلى 500 كم ، اعتمادًا على التعديل ، بالإضافة إلى AGM-158 JASSM - صاروخ كروز ، تشبه إلى حد بعيد في خصائصها Storm Shadow و Scalp EG. هذا بالإضافة إلى "Scholz ، لماذا لا تعطي TAURUS؟" ، سيكون من الممكن طرح السؤال: "بايدن ، أين هي AGM-154 و AGM-158؟"

ليس بدون فائدة سلاح مثل AGM-119 - مضاد للسفن. يسمح لك هذا الصاروخ بضرب أهداف سطحية على مسافة تصل إلى 55 كم أو أكثر. الجميل أنه تم تطويره بالاشتراك مع السويد ولدى السويديين عدد معين من هذه الصواريخ في المخزن. تم تسليم بعضها ، في النسخة البرية ، إلى أوكرانيا في عام 2022.

في الواقع ، هذه مجرد نقاط قليلة ستسمح لنا بتوسيع إمكانيات استخدام الطيران ، مقارنةً بتلك التي لدينا حتى اليوم. لكن ، مع ذلك ، يوجد في برميل العسل هذا ، كالعادة في الحياة الواقعية ، القليل من القطران.

أولاً.

الآن يكرر الكثيرون الإصدار الذي سنحصل فيه على 42 مقاتلة من طراز F-16 من هولندا. لم أر تأكيدًا لهذا البيان من الجانب الهولندي في أي مكان ، لكن من المعروف أن هولندا ليس لديها 42 مقاتلاً جاهزًا للقتال ، بل 24 مقاتلاً. أما البقية فهي إما مخزنة أو تستخدم في شكل أكل لحوم البشر ، كقطع غيار.

الوضع مشابه للمقاتلات الدنماركية ، والفرق الوحيد هو أن القوات الجوية الدنماركية لن تنقل إلى أوكرانيا جميع طائراتها من طراز F-16 ، ولكن 19 ، أي الجزء الجاهز للقتال من المجموع.

 
النقاط الرئيسية من المعهد الأمريكي لدراسة الحرب:
▪️ نفذت القوات الأوكرانية عمليات هجوم مضاد على جبهتين على الأقل.
▪️ أكدت هولندا والدنمارك أنهما ستزودان أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز F-16 لكنهما لم تحددا جدولا زمنيا.

▪️ نفذت القوات الروسية عمليات هجومية بالقرب من كوبيانسك وكريمنشوغ وأرتيموفسك على طول الخط الحضري لأفدييفكا دونيتسك وفي الجزء الغربي من جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوريزهيا الشرقية ، متقدمًة بالقرب من أرتيموفسك.

 
1000104396.jpg


1000104395.jpg


1000104394.jpg


1000104393.jpg


1000104392.jpg


1000104391.jpg


1000104390.jpg


قاموا بفك تشابك عمود روسي بالقرب من باخموت 🔥🔥🔥


تعليقي الشخصي : يومين بس وسيقوم احد الحسابات عرب موسكو باعادة نشر الصور علي انها دبابات اوكرانية ...

شعوب الشتات الفكري الناطقة بالعربية تقدس الكذب في سبيل نصرة بوطين
 
‼️ أصابت قنابل إنزلاقية روسية متعددة أحد الجسرين الذَين يزودان الأوكرانيين بكوبيانسك


 
لا تستطيع الولايات المتحدة تلبية الطلب على الذخيرة في أوكرانيا — صحيفة واشنطن بوست

وفقا لوابو، يكافح المجمع الصناعي العسكري الأمريكي للحفاظ على الإنتاج وسط نقص عالمي في بعض المواد، بما في ذلك المواد الكيميائية والمتفجرات.

يأمل البنتاغون أن يجلب الشتاء هدوءا في القتال في الخطوط الأمامية، مما يسمح بإنتاج الذخيرة "باللحاق بالركب".


 
1000104399.jpg


عداد الإنذار مكسور 🤷 ♂️

الروسية أعلن z-warriors انهيار الجبهة في اتجاه زابوروجي.

نحن في انتظار التأكيد الرسمي.

🇺🇦 حرب حقيقية

 
⚡️ سيستغرق الطيارون الأوكرانيون ما يصل إلى خمس سنوات لإتقان مقاتلات F-16 الأمريكية على مستوى كاف

أعرب عن هذا الرأي قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، جيمس هيكر، وفقا للقوات الجوية والفضاء.

"لمعرفة كيفية قيادة طائرة F-16، لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها." يمكنك الحصول على تعليق لبعض أنظمة الأسلحة بسرعة إلى حد ما. لكن أمثال طائرات F-16 تستغرق وقتا لبناء ... سربين من طائرات F-16 وجعلها جاهزة بما فيه الكفاية وحرفيتها عالية بما فيه الكفاية. قال هيكر: "أعني أنه يمكن أن يكون بعد أربع أو خمس سنوات من الآن".

وفقا له، ترسل أوكرانيا طيارين شبابا بدون وقت طيران عمليا لتعلم كيفية قيادة طائرة F-16.

يذكر أن الدنمارك وهولندا وعدت أوكرانيا بطائرة F-16 فقط بعد تدريب كاف للطيارين.





this what i said earlier its called assets optimization, it cannot be done in short time , it required years of practice to know your fighter by heart

some NATO cheerleaders are warming the drums as usual , again i would say F16 cannot have the upper hand with the SU fighter family
ترجمة

هذا ما قلته سابقًا باسم تحسين الأصول ، لا يمكن القيام به في وقت قصير ، لقد تطلب الأمر سنوات من الممارسة لتعرف مقاتلك.

يقوم بعض مشجعي الناتو بتسخين الطبول كالمعتاد ، ومرة أخرى أود أن أقول إن F16 لا يمكن أن يكون لها اليد العليا مع عائلة مقاتلة SU
 





⚡️ تم ترتيب "استعراض" للمعدات الروسية المدمرة في خريشاتيك: تم وضع دبابات محترقة وعربات مدرعة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع وشاحنات ومعدات أخرى على الطريق.

🇺🇦 حرب حقيقية

 
يخدم تقدمنا في اتجاه Kupyansk غرضًا واحدًا.

ميخائيل أونوفرينكو ، محلل عسكري:


▪️ لا أعتقد أن التعليمات الخاصة بالتجمع في مهرجان "Fierce Birds" في تشيرنيهيف كانت سرًا لمعلوماتنا ، والتي لا تستبعد تسرب المعلومات من أي مكان - ليس فقط من أجهزة المخابرات لدينا ولكن أيضًا من مختلف فروع الطغمة العسكرية في كييف التي تتعارض مع بعضها البعض ، بما في ذلك البحث عن شخص يقع عليه اللوم في فشل التقدم الاستراتيجي.

▪️ لا يمكن إلقاء اللوم على زيلينسكي بحكم التعريف - سيتم العثور على كبش الفداء في شخص نفس سيرسكي ، الذي لا يستطيع حاليًا إيقاف تقدمنا في اتجاه كوبيانسك ، أو نفس زالوجني ، الذي لطالما أثار غضب الجميع حول زيلينسكي.

▪️
لا تستطيع القوات المسلحة الأوكرانية وقف تقدمنا في اتجاه كوبيانسك. أكثر ما يمكنهم فعله هو إبطائه. والبدء في الحديث عن كيف أن الروس لن يكونوا قادرين على الاستيلاء على كوبيانسك. لم تكن لدينا نية لأخذ كوبيانسك. تجدر الإشارة إلى أننا في موقع دفاعي استراتيجي ، وأن تقدمنا في اتجاه كوبيانسك يخدم غرضًا واحدًا: الحاجة إلى تحويل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية إلى هذا الاتجاه التي كانوا يعتزمون استخدامها لاختراق دفاعاتنا في زابوروجيا. أمام.

كان احتمال حدوث اختراق على جبهة زابوريزهيا صفرًا: تم إنشاء نظام دفاع متعدد الطبقات ، والذي لا يمكن للقوات المسلحة اختراقه ويعني أن القوات المسلحة الأوكرانية قد تراكمت.

▪️
إنهم يهاجمون لأنه ليس لديهم خيارات أخرى. يطالب الغرب بإظهار نوع من النجاح. إنهم يفهمون أيضًا أن التقدم يقترب من نهايته: تقارير الأركان العامة للمجلس العسكري يوميًا عن التقدم المحرز على جبهتي ميليتوبول وبيرديانسك: "القوات تتجمع على الخطوط الأمامية التي تم احتلالها ، وتصد جميع محاولات القوات المسلحة الروسية لعرقلة أو هجوم مضاد".

هذا هو موقفهم الرسمي. وتخيلوا لو انتهى التقدم فجأة. هذا يعني أنه لا يمكننا الإبلاغ عن التقدم في ميليتوبول وبيرديانسك. هل نعلن أننا "تحولنا إلى الدفاع"؟ ماذا عن التقدم؟


 
مشاهدة المرفق 614366

عداد الإنذار مكسور 🤷 ♂️

الروسية أعلن z-warriors انهيار الجبهة في اتجاه زابوروجي.

نحن في انتظار التأكيد الرسمي.

🇺🇦 حرب حقيقية

كل يوم يعلنون عن انهيار الخط الدفاعي وانهيار خط المواجهة ، في نهاية الأيام ، إنها ضرطة ضخمة من الدعاية الأوكرانية ، دعهم يجدون الذخيرة أولاً ثم دعنا نرى ، على ما يبدو قريبًا كل احتياطي المخزون سوف يجف ، وهم بحاجة إلى وقت طويل لإعادة التشغيل نظرًا لعدم بقاء أي من مصانع الذخيرة الخاصة بهم :walw[1]:
 
‼️ 🇷🇺 حرر الجيش الروسي سينكوفكا في اتجاه كوبيانسك، - رئيس منطقة غانشيف

▪️تحت السيطرة اتخذت n.p. سينكوفكا، على بعد 6 كم من كوبيانسك.

▪️تختلف الشبكة في اللقطات التي يسافر فيها شعبنا على طول المستوطنة بأكملها.

▪️بالإضافة إلى ذلك، أفادت الموارد المحلية أن إدارة كييف في كوبيانسك قد فرت من المدينة.






الروس في قلب كوبيانسك قريباً .
 
كل يوم يعلنون عن انهيار الخط الدفاعي وانهيار خط المواجهة ، في نهاية الأيام ، إنها ضرطة ضخمة من الدعاية الأوكرانية ، دعهم يجدون الذخيرة أولاً ثم دعنا نرى ، على ما يبدو قريبًا كل احتياطي المخزون سوف يجف ، وهم بحاجة إلى وقت طويل لإعادة التشغيل نظرًا لعدم بقاء أي من مصانع الذخيرة الخاصة بهم :walw[1]:

ليش انت ما صدقت يا استاذ .. ؟
 






تعليقي الشخصي :

الدرونز دخلت داخل المبني ودمرت نظام المراقبة الروسي مور

الحقيقة فيديو مميز
 

نحن مستعدون لاستبدال بيلغورود بعضوية أوكرانيا في الناتو ، الرئيس زيلينسكي ، ردًا على سؤال حول ما إذا كان يجري النظر في تبادل أراضي أوكرانيا مقابل دعوة إلى الحلف.

🇺🇦 حرب حقيقية



تعليقي الشخصي :

عرب روسيا يشيعون في وسائل التواصل الاجتماعي ان زلينسيكي مستعد للتخلي عن الأراضي التي احتلتها روسيا في مقابل عضوية الناتو ...

وبذلك تنتهي الحرب بانتصار الزعيم فلاديمير ابو علي بوطين

السذاجه لا تنتهي عند هذه العرقيات الغريبه
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى