تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

هذا مثير للاهتمام. منذ حوالي 3 ساعات ، نشرت قناة روسية مقطع فيديو يظهر قائدًا عسكريًا (يُعرّف نفسه على أنه الرائد توموف من الكتيبة 1822) يستجوب جنودًا أوكرانيين يُزعم أنه تم أسرهم بالقرب من كوزاشي لاهيري (في الفيديو الذي يشير إليه "تحت قيادة نوفا كوكاهوفكا").

‏بعد مرور ساعة على مشاركة هذا الفيديو ، يزعم إيجور جوزينكو (الملقب إيجور كازاك) ، وهو جندي روسي سابق في VDV و miliblogger تحت علامة النداء الخاصة به "الثالث عشر" الذي انضم إلى صفوف DPR ويقاتل في المنطقة ، أن هذا الفيديو قديم ، بينما يضيف في موقع إضافي لم تصل مجموعة الاستطلاع المكونة من 16 رجلاً تحت قيادة هذا الرائد توموف إلى نقطة سيطرة بالقرب من كوزاشي لاهري واختفت. في مقطع فيديو ، قال إنه بالتأكيد لا يعتقد أن القائد سيحمل أولاً مقطع فيديو ويرسله إلى القنوات الروسية بدلاً من إبلاغ وحدته. ويضيف أنه حتى الآن ، لم يتواصل أحد من مجموعة الـ16.

‏لم ينشر Guzenko تحديثًا جديدًا حول مكان وجود توموف الرئيسي.

‏السؤال هو: ⁦‪#WhereIsMajorTomov‬⁩ ؟





مثل ماقلت تمت ابادتهم بالمنتدى فقط :giggle:
 
هذا تقييم محلل سابق في ال CIA
لاري جونسون خبير «المخابرات الأمريكية»: زيلنسكي يقترب من الوفاة المبكرة
قال المحلل السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، إن الهجمات الأوكرانية على أراضي روسيا تشير إلى الضعف العسكري لنظام الرئيس فولوديمير زيلينسكي وتقوده شخصيا إلى الوفاة المبكرة.

وقال جونسون: “زيلينسكي سوف يموت مبكرا.. هذا هو الواقع، وهذا هو الفعل رقم واحد من اليأس. ثانيا، عليك أن تسأل: يا رفاق، إذا كان بإمكانك فعل ذلك، فلماذا لا تضرب المنشآت العسكرية الروسية التي تعذب قواتك على الأرض".

وأشار إلى أن 90٪ من المركبات القتالية المنقولة إلى الولايات المتحدة دمرت خلال هجوم روسي واحد، ولا تستطيع أوكرانيا معارضة أي شيء كضربة عسكرية في ساحة المعركة لمنع روسيا من تدمير معداتها.

وأضاف أنهم “لا يفعلون ذلك، لكنهم يواصلون مهاجمة مليار هدف آخر ورواية حكايات طويلة عنه… وروسيا تواصل هجومها العسكري، في حين أن أوكرانيا تخسر، وتخسر بسرعة”.
 
أعزائي الروس ، عند نشر فيديو مزيف ، يرجى الاستمرار في استخدام البنادق البلاستيكية حتى نتمكن من معرفة مزيفها. شكرا .... حقا عوزي ؟؟؟؟ 2023 شباب ..


القوات الاوكرانية بالفعل تستخدم UZI وسبق وظهرت له صور

أنا لا أقول أن هذه الصورة حقيقية
"الله أعلم"
لكن أقول بأن الأوكران يستخدمون رشاش عوزي
 
انا اعرف انك لا تستطيع الاجابة ... وهذا يثبت ان الاوكران يكذبون بزعمهم إسقاط مروحية للجيش الروسي ... الكاميرات ترافق كل وحدات الجيش الأوكراني اذا أطلقوا قذيفة مدفع يصورونها اذا ضربوا مدرعة روسية يصورونها ... إذن كيف يسقطون طائرة مروحية ولا يصورونها او على الاقل إظهار حطامها ... إذن نستنتج من ذلك أن هذا الادعاء كاذب ...

الحقيقة يمكن أن يكون الاسقاط راداري خلف مدى الرؤيا ليس بالضرورة ان يكون مل اسقاط مسجل صوت وصوره علما انه لو كان مسجل طبعا يكون أوثق وأكثر مصداقية
 
لا أشارك تفاؤل المخابرات البريطانية فيما يتعلق بتراجع فاعلية الطيران الروسي ، خاصة فيما يتعلق باستخدام القنابل الانزلاقية.

لسوء الحظ ، كانت القنابل الانزلاقية الروسية ، ولا تزال ، مشكلة كبيرة للهجوم SDA🇺🇦 وليس الهجوم فقط.

حتى الآن ، ما زلنا لا نملك طريقة فعالة لتدمير الطائرات الروسية في طريقها إلى موقع إسقاط القنبلة ، أو مباشرة فيه. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هذا الموقع يمكن أن يقع على بعد 20-30 كم من LBS ، مما يستبعد هزيمة مثل هذه الطائرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي ، بل وأكثر من ذلك من منظومات الدفاع الجوي المحمولة.

لا يمكننا أيضًا مواجهة الطيران ، نظرًا لأن طيراننا لا يحتوي على أنظمة صواريخ بعيدة المدى في الخدمة.

في الواقع ، تكمن المشكلة في عدم وجود كمية كافية من الدفاع الجوي بعيد المدى والطيران مع أنظمة الصواريخ المناسبة.

نعم ، وحدات التصحيح والتحكم في تحليق القنبلة هي حرفة يدوية رهيبة بين الروس. قد لا يتم فتحها ، وقد تسقط أثناء الرحلة ، وقد لا تنفجر القنبلة نفسها بعد السقوط ، ولكن حتى لو عملت 5 قنابل من أصل 10 كما ينبغي ، فهذه مشكلة. وهذه المشكلة واضحة.

لذلك ، لا أفهم سبب تفاؤل المخابرات البريطانية بهذه القضية ، والتي يجب حلها في أسرع وقت ممكن. والحل هو كل ما سبق. ولكن ، كما نعلم جيدًا ، لن يتم حل المشكلات المتعلقة بتزويد الدفاع الجوي و F-16 بسرعة. بشكل عام معضلة تحتاج إلى تخفيف مؤقت .. أم ماذا؟

 
1000101230.jpg


منذ بداية الغزو الشامل لأوكرانيا ، قامت روسيا بتفكيك أكثر من 40٪ من الدبابات السوفيتية القديمة وناقلات الجند المدرعة من المعدات العسكرية Vagzhanovo في بورياتيا.

 

💥 في يوم واحد ، دمرت وحدة Azgard أربع وحدات من معدات المحتلين ، بما في ذلك أحدث دبابة T-90 ، بمساعدة الطائرات بدون طيار Wild Hornets FPV ، والتي تم تمويلها من قبل مجتمع Censor.NET

في 4 أغسطس دمرت وحدة أزجارد 4 أهداف بمساعدة طائرات "وايلد هورنتس":

📌 دبابة T-90
📌 دبابة T-72
📌 SAU
📌 جبال الأورال

في الفيديو ، نتائج عمل Azgard - وحدة "العيون" في ORB 120 بالتعاون مع 3 OShbr و 24 OMBR ورئيس خدمة القتال الإلكتروني والراديو من OMBR 28.

 
1000101234.jpg


الكشافة يختبرون طائرة بدون طيار أوكرانية جديدة

بعد الاختبارات الخلفية ، تم نقل طائرة التجسس بدون طيار الأوكرانية الجديدة إلى منطقة القتال للاختبار.

تم تصميم طائرة SpyGun للاستطلاع العميق ، ولكن إذا لزم الأمر ، يمكن استخدامها أيضًا لضبط النيران.

تم إنشاء الطائرة بدون طيار من قبل المهندسين والمصممين الأوكرانيين بمبادرة من رجل الأعمال والمتطوع يوري جوليك ولاعب التنس ، والآن جندي في القوات المسلحة الأوكرانية ، سيرهي ستاكوفسكي.

يتكون المجمع من طائرتين بدون طيار ومحطة تحكم أرضية.

بفضل نظام التحكم اللاسلكي الحديث الذي يتمتع بمستوى عالٍ من الحماية ضد تداخل الحرب الإلكترونية ، فإن طائرة الاستطلاع قادرة على العمل على مدى يصل إلى 50 كم.

 

تم تدريب 20 ألف مجند أوكراني كجزء من عملية التدريب متعددة الجنسيات INTERFLEX بقيادة المملكة المتحدة من أجل التدريب العسكري الأساسي لأفراد القوات المسلحة الأوكرانية في بريطانيا العظمى ، - هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية

تمنح عملية Interflex المجندين الأوكرانيين المهارات التي يحتاجونها ليصبحوا قوة فعالة وقاتلة على الخطوط الأمامية ضد العدوان الروسي. تواصل بريطانيا العظمى دعم أوكرانيا.

 
تم نشر مجموعة سفن العدو في عدد 10 وحدات في البحر الأسود وواحدة في بحر آزوف - المتحدث باسم OC "الجنوب" فلاديسلاف نزاروف.

على طول ساحل الاتحاد الروسي وشبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا ، تقوم السفن الحربية وسفن الدعم وسفن الدوريات التابعة لخدمة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بالمناورة.

لا يتم مراقبة قاذفات الصواريخ في المهام القتالية ، بل يتم إحضارها إلى نقاط القاعدة.

 
خارج الموضوع

لكن هل صحيح أن الأسرى لهم حق الاحتفاظ بالخوذة وأن إجبار الاسير على نزعها يعتبر جريمة حرب؟

قرأت هذا الكلام من عدة أوكران و روس و حتى أمريكان
يقولون بأن الأسير له حق الاحتفاظ بالخوذة و حتى قناع الغاز

سخافات ، كان طبقها الأمريكان في حرب الخليج مع العراقيين لو صحيح.
 
لا تزال التحليلات حول فشل الهجوم المضاد تتوارد
ضابط أمريكي يكشف السبب الخفي للهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على روسيا
قبل 7 ساعات
أكد الضابط الأمريكي، توني شافير، أن الاعتداءات الأوكرانية بالطائرات دون طيار على أهداف في روسيا تهدف إلى تشتيت الانتباه عن إخفاقات الجيش الأوكراني في ساحة المعركة.
وقال توني شافير في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" على "يوتيوب": "معظم هذه العمليات باستخدام طائرات دون طيار هي صرف الانتباه عن الإخفاقات القتالية للأوكرانيين".
وأضاف: "هجمات الطائرات دون طيار ليس لها أي أهمية استراتيجية، لأنها تهدف فقط إلى تحويل انتباه الغرب عن إخفاقات القوات الأوكرانية في ساحة المعركة ضد الجيش الروسي".
وتابع: "إذا لم يجبر الغرب الحكومة الأوكرانية على تغيير هذا التكتيك، فستكون العواقب وخيمة على الأوكرانيين".
وأشار إلى أن هذا لا يؤدي إلا إلى تفاقم آلام ومعاناة الشعب الأوكراني.
 
سكت دهرا ونطق كفرا هذا الشخص فعلا مهرج وكأنه يملك أمر نفسه​


كلامة سليم
اذا روسيا عندها مخاوف لديها دول حدودية
منظمة للناتو
لماذا لاتُهاجمها ؟
اذن هي بمأمن منهم
اوكرانيا تريد ايضاً ان تنظم لماذا الخوف
خاصة ان روسيا كانت الضامن لي امنهم بعد تخلصهم من قنابلهم النووية
تمت خيانتهم وغدرهم ب اعذار تافهة
وغباء بنفس الوقت
بدل دولة انظمت دولتين للحلف :giggle:
 
IMG_20230808_204815_734.jpg


العملية الخاصة
في 7 أغسطس 2023

أصبحت القوات الأوكرانية أكثر نشاطا على أطراف مدينة باخموت واستأنفت هجماتها في مجموعات صغيرة على مواقع القوات الروسية.

- في الليلة الماضية هاجمت عدة مجموعات من اتجاه أوريخوفو-فاسيليفكا والطريق السريع المؤدي إلى سلافيانسك ، لكنها تراجعت بعد هجمات شنتها مروحيات روسية. هناك أيضًا قتال في قطاع Yagodnoye-Bervhovka.

▪️ في اتجاه زابوروجي ، هاجمت SKU المواقع الروسية في Urozhajnoye ، لكنها لم تنجح. في الوقت نفسه ، لا يزال الوضع مستقرًا في قطاع أوريخوفو. تواصل أوكرانيا جمع الأفراد والمعدات للقيام بمزيد من الإجراءات.

ظهرت معلومات على الإنترنت تفيد بأن الحكومة الألمانية قد توصلت إلى إجماع حول مسألة تزويد أوكرانيا بصواريخ كروز بعيدة المدى من طراز Taurus. كان هذا التطور متوقعًا نظرًا لتوريد Storm Shadow و Scalp من المملكة المتحدة وفرنسا.


ريبار
 
ستخسر الولايات المتحدة إذا عبثت مع روسيا

يقول الكولونيل الأمريكي المتقاعد دوغلاس ماكجريجور إن وسائل الإعلام الغربية تكذب عن عمد في مجموعة من القضايا. وإذا توقفت فجأة عن دعم هذه الأكاذيب ، فأنت عميل لبوتين. والمثير للدهشة أن معظم الأمريكيين لا يمانعون. ولا هذا ما يحدث في أوكرانيا.

❗️ هذا أمر خطير للغاية.

حتى الآن ، أظهر الروس تحفظًا مفاجئًا ، وإدراكًا لكل المخاطر. إنهم عقلانيون للغاية لأنهم يعرفون مدى السرعة التي يمكن أن يتصاعد بها مثل هذا الصراع إلى حرب نووية.

ومع ذلك ، فإن حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة يكونان قصير النظر عندما يرفضان التفاوض مع روسيا. قال الكولونيل في مقابلة نُشرت على قناة Douglas MacGregor Straight Calls على YouTube ، لأنه إذا عبث الغرب بروسيا ، فإنها ستخسر حتما.
 
1000101243.jpg


اشترت دولة لم تذكر اسمها 50 دبابة "بلجيكية" من طراز <Leopard-1> لنقلها إلى أوكرانيا في المستقبل القريب - De Standaard.
📷 رويترز

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى