تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الأوكران مثل الروس هم صقالبة مش فرنجة
معلومتك صحيحة. هي جملة اعتراضية لا أكثر. المؤرخين العرب كانوا يطلقون على السلاف صقالبة. والفرنسيين فرنجة. و أحيانا تستخدم مصطلحات مثل الروم على شعوب مختلفة في اوربا.
في الحروب الصليبية كان يطلق عليهم فرنجة رغم أنها لم تكن مقصورة على الفرنسيين.
 
صحفي أوكراني : تحديث حول الوضع حول سوليدار.

تتقدم قوات الغزو الروسية شمالًا وجنوبًا على طول الطريق السريع E0513 واستولت على بلاهوداتني وسكي إي فانتسيتي. من المتوقع أن تسقط قرية ميكولايف قريبًا حيث تتعرض للهجوم من الجانبين.


 
حول الوضع في شمال شرق # بخموت.

يظهر اللون الأحمر التقدم الروسي خلال الأسبوع الماضي.
تستخدم الخريطة فقط المواقع الجغرافية المؤكدة للقوات الروسية في المدينة ، وليس مزاعم فاجنر التي ستضع 500 متر غربًا بالقرب من مصنع اللحوم

1675335749874.png
 
ذكرت قناة "ميليتاريست" الأوكرانية أن طريقًا واحدًا فقط إلى باخموت بقي تحت سيطرة القوات المسلحة الأوكرانية ، وحتى ذلك الحين تم إطلاق النار عليه من قبل القوات الروسية.

عدة أرتال من القوات المسلحة الأوكرانية حاولت اقتحام باخموت اليوم على طول الطريق الوحيد المتبقي ، وتعرضت لقصف بالمدفعية مما أدى إلى خسائر فادحة في الأفراد والمعدات .




 
أحدث لقطات طائرة بدون طيار أوكرانية تظهر القوات الروسيه بشكل أعمق داخل N-E Bakhmut. مع الأخذ في الاعتبار أن عمر هذه اللقطات يتراوح من 5 إلى 7 أيام ، فقد تكون مزاعم فاغنر الأخيرة صحيحة (مرة أخرى). ومع ذلك ، سأنتظر التأكيد المرئي قبل إضافتها إلى خريطتي.

1675335858288.png
 
المفوض الأوروبي لشؤون الميزانية : قبول أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي سيستغرق وقت طويل جدا "الطريق إلى عضوية الاتحاد الأوروبي هو سباق ماراثون ، وليس سباق سريع. وقرارات المجلس الأوروبي بشأن جميع مراحل الانضمام ستكون بالإجماع. "

يبدو الاوروبيون سيعطون خازوق لاوكرانيا بعد أن تم تدميرها


 
ويتواجد التوماهوك والابرامز والرابتور والاباتشي و و و .
شايف انك حافظ مش فاهم ، ولا حتى تعرف من هي البلدات التي كانت محصنة من غيرها ، فقط تريد أن تعترض لأنه يتم استفزازك .

هل تعلم أن باخموت لم تكن محصنة ، وهي اصلا كانت بعيدة عن خط الجبهة ، حتى ليتشانسك وسيفرودونتسيك واوجيلدار ، طبعا لن تعلم .

البلدات المحصنة بقوة هي بوباسنا ، بيسكي مارينكا وغيرها من المدن التي كانت على خط الجبهة .

انتصر الروس على الشعب السوري ففط ، أما البقية فهم موجودين، ويبدو أن اليهود وايران والامريكان كانوا يعلمون وهم القوة الروسية، لذلك تعاملوا معهم بشكل عادي .

تثقف يا بني
اعلان عام لمصلحة القراء ⚠️

#كنافه و يرجى التجاهل.

باخموت كانت مسرح مواجهة مشتعل حتى قبل العملية الخاصه الروسية و قبل ان يظهر متمصدري التك توك مدمني الدعايه. حاولت قوات جمهورية دونتسك السيطرة على المدينه و لعبوا كر و فر مع الاوكران من 2014 ! النتيجه انه من ذلك التاريخ تمركزت قوات من الحرس الوطني و الاوكراني ووحدات من القوات الخاصه في باخموت. ايضا المدينه كانت من اوائل الاهداف في العملية الخاصه و قصفها مدفعيا بدأ من مايو في الربيع الماضي.

بالامكان متابعه مسيرة مصورة لتاريخ المدينه " الغير محصنه " في السنوات الماضيه هنا 👇

 
وش عليك من الاوكران. خلك مع جماعتك السوريين والعراقيين والفلسطينيبن واليمنيين.
ذولا فرنجة . خلهم يكسرون بعض .
معجب جدا بصلابتهم، نماربد رؤوسهم يابسة ، شعب موحد وعندهم هدف ، ولم يفعلوا لنا شيئا
 
انت لم تفهم الحتوتة ، هي ليست مسألة تحتاج شرح او إيضاح الاعضاء اللي تحاول ان تنورهم هم حافضين كلامك وعندهم مثله وزيادة لو أردت لكن لهم اسباب يخفونها غير ذلك مثلا هناك اعضاء ملاحدة ويميلون لمعسكر الشواذ الغربي وهناك اعضاء لاجئين في تلك الدول لذلك يدافعون عن مصدر رزقهم وهلم جراً ، ريح راسك واستمتع بنكاح الروس للمعسكر الغربي 🌺
هذه وجهة نظر مسطحة للحرب الأوكرانية ،في اية قصة مماثلة دائما النفس البشرية تنحاز للجانب الاضعف و المعتدى عليه ،لذلك تميل للجانب الاوكراني تلقائيا لانه الجانب الاضعف و المعتدى عليه ،الحق لا احد يبحث عن الحق ،من يستطيع صياغة رواية مقنعة فهو من يستطيع اقناع الاخرين بالانحياز اليه ،نفس الوضع بالنسبة لفلسطين فالغالب هو ان الناس تميل للحق الفلسطيني و لكن الغرب يميل للاسرائيليين لان الصهيونية استطاعت صياغة رواية مقنعة للحق اليهودي في ارض الميعاد و ما الى ذلك من ادبيات الصهيونية ،عموما كل واحد يرى الحق حيث أراد و ليس بالضرورة حيث هو .
 
بارك الله فيك. هذاك قلتها . سنبقى تحت تآمر الغرب . طيب الأحسن اذا ان يستنزف الغرب و الناتو و تطول الازمة . وليس من مصلحتنا انتهائها سريعا بانهيار روسيا .
يعني تبغانا مثلا نتمنى نهاية روسيا علشان تجي امريكا تقسمنا؟
لن يتغير شيء والله أعلم ، بغض النظر عن المجريات ، التغيير فقط حرب نووية تفنيهم، غير ذلك روسيا لا تستطيع استنزاف الغرب ، أما نحن فمشاكلنا أكبر من مجرد أن الغرب متآمر
 
تمثيلية روسية جميلة لكنهم أغبياء.
وحدة كراكن اوكرانية تقتل منتسبين لها ، انسى التمثيل المهلهل، على الأقل احفظوا كيف يضع الكراكن شاراتهم الملونة واين !!

 
عدم قيام الاوكران باي هجوم حاليا في الشتاء لا يعني ان هذه القوات لا تستعد للهجوم القادم الكبير في الصيف حيث يعمل الاوكران ليل نهار على استنزاف القوات الروسية من خلال البحث عن الاهداف الهامة كانظمة الدفاع الجوي والمدفعية والرادارات وانظمة الحرب الالكترونية والاتصالات والتي يصعب تعويضها بسرعة. تدمير هذه الانظمة يضعف موقف القوات الروسية امام الهجمات الاوكرانية المستقبلية ومعظم الخسائر الروسية نتيجة هذه العمليات لا يتم توثيقها الا بعد انسحاب القوات الروسية كما حصل في خيرسون وخاركيف حيث تم توثيق خسائر ضخمة للقوات الروسية.

مضى اكثر من 250 يوم على تسلم اوكرانيا لمدافع M777 تم توثيق تدمير الروس ل37 مدفع حتى الان اي بمعدل 4 مدافع في الشهر تقريبا مع العلم ان اوكرانيا تسلمت اكثر من 150 مدفع في المقابل هذه المدافع مع قذائف Excalibur تسبب خسائر فادحة للروس في كل يوم وهذه عينة صغيرة في خيرسون مع تدمير نظام تور للدفاع الجوي وعدد من المدفعية
 
بس انا بلقاوي نشمي مأكدلي ان الروس يهربون من القرم والاوكران سيستعيدونها في الربيع 😂😂😂😂

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى