تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

♦️ Cyprus daily news :

Screenshot_20221006-085514_Chrome.jpg


لن تنجح روسيا في الحفاظ على الأراضي الأوكرانية 👇👇

 
الاول كان يتم القول إن العيب في المستخدم وليس السلاح الروسي الان ما الوضع
العرب استخدموا السلاح الروسي افضل بمراحل من الروس أنفسهم
ألا يستطيع الروس استخدام الكورنيت والكون كورس الا يستطيعون تصحيح نيران المدفعيه إذا مافائده الطائرات بدون طيار اذكر أن المشير ابو غزاله كان يقول إن المدفعيه المصريه كانت تدمر الهدف من ثلاث دانات أما الروس حدث ولا حرج والحجه أننا نقاتل حلف الناتو. أليس المفترض انكم اقوي من حلف الناتو
 
نظام EDM4S sky wiper الليتواني المضاد للطائرات بدون طيار الصغيرة والمتوسطة ، والذي زودت ليتوانيا الجيش الأوكراني به ، يعمل بكفاءة وقد نجحت القوات الأوكرانية عن طريقه في إجبار درون تابع للجيش الروسي وهو DJI Mavic وهو من صناعة صينية على الهبوط والإستيلاء عليه .
وتقوم هذه المنظومة بإستهداف نظام الإتصالات للدرون وقطعه عن طريق إطلاق نبضات كهرومغاطيسيه EMP .

 
الضربات الأوكرانية دقيقة جدا 💪💪


 
التعبئة الروسية تجند تيكتوكرز وهذه هي النتيجة 🤣🤣

 
-



كندا تنتزع أراضٍ من روسيا 😁 أجري "استفتاء" في أوتاوا على ضم السفارة الروسية في كندا 😁 صوت 97٪ بنعم! وبحسب منطق الروس ، فإن هذا الاستفتاء "له قوة قانونية كاملة" و "تم إجراؤه وفقًا لمعايير الأمم المتحدة".






-
 
-



كندا تنتزع أراضٍ من روسيا 😁 أجري "استفتاء" في أوتاوا على ضم السفارة الروسية في كندا 😁 صوت 97٪ بنعم! وبحسب منطق الروس ، فإن هذا الاستفتاء "له قوة قانونية كاملة" و "تم إجراؤه وفقًا لمعايير الأمم المتحدة".






-

لو امريكا تستحوذ على جزيرة ديومايد الكبرى وتريح دماغها
اللي مو عارف ديومايد
ذي جزيرتين الصغرى تابعة لامريكا (ولاية الاسكا) والكبرى تتبع روسيا والمسافة بينهم ٥ كلم فقط !
675FD29D-EA16-45C4-B588-8109DD41611F.png
 

نائب بارز في الدوما يدعو بوتين بالكف عن “الكذب” بشأن الهزائم في أوكرانيا​

54.jpg


دعا نائب روسي بارز مسؤولي الجيش لقول الحقيقة في ما يتعلق بالتطورات العسكرية في ، وذلك على وقع عدد من الانتكاسات الكبيرة.
وقال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما في البرلمان الروسي أندريه كرتابولوف لصحافي في وسيلة إعلام رسمية “علينا أن نكف عن الكذب. تقارير وزارة الدفاع لا تتغير. الناس يعلمون. شعبنا ليس غبيا. وهذا قد يؤدي إلى فقدان المصداقية”.
وأضاف كرتابولوف “العدو على أراضينا. وجميع القرى الحدودية في منطقة بيلغورود دمرت عمليا “مع تزايد عمليات إطلاق النار في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.
وأضاف “تردنا (الأنباء) من أي شخص، من حكام المناطق، من مراسلي الحرب. لكن تقارير وزارة الدفاع لا تتغير”.
وتواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد وحققت مكاسب جديدة على الجيش الروسي في الشرق والجنوب في المناطق التي ضمتها روسيا مؤخرا.
ونادرا ما تقر وزارة الدفاع الروسية بانتكاسات قواتها وتكتفي بنشر تقرير يومي تورد فيه الخسائر الفادحة التي تقول إنها تلحقها بخصمها.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إنه يأمل أن “يستقر” الوضع العسكري في الأراضي الأوكرانية التي ضمتها موسكو مؤخرا على الرغم من الصعوبات التي تواجهها القوات الروسية امام تقدم الجيش الأوكراني.
 
بعد وقت قصير من اندلاع الحرب الروسية - الأوكرانية في فبراير الماضي ، بدأت دعوات واسعة النطاق في الظهور في الغرب لتزويد الجيش الأوكراني وربما الميليشيات المتحالفة مع كييف والمقاولين بدبابات القتال الرئيسية الغربية لتعزيز قدراتهم الحربية المدرعة.
تلقت أوكرانيا منذ ذلك الحين كميات هائلة من الدروع من الدول الأعضاء في الناتو التي كانت أعضاء سابقًا إما في حلف وارسو أو أجزاء من يوغوسلافيا في المقام الأول دبابات T-72 ولكن أيضًا مؤخرًا تلقت دبابات T-55 والتي تتوافق بشكل كبير مع القوات المدرعة الكبيرة في البلاد المتكونة من دبابات T-64 و T-72 السوفيتية الصنع. ومع ذلك ، يبدو أن إرسال الدبابات الغربية الصنع يبدو غير مرجح على نحو متزايد على الرغم من شحنات الأسلحة الغربية إلى كييف التي تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات مع وجود عدد من العوامل الرئيسية لردع الموردين.
تم النظر في الفئتين الوحيدتين من دبابات القتال الرئيسية في الغرب وهما Leopard II الالمانية و M1 Abrams الامريكية وهما من نواح كثيرة تصميمات متشابهة حيث تم اشتقاق كلاهما من دبابة MBT-70 المشتركة الأمريكية -الألمانية الفاشلة في الثمانينيات
من المتوقع أن تمنع خمسة عوامل أساسية تسليم الدبابات الغربية الحديثة إلى أوكرانيا في المستقبل المنظور وتحد من استعداد أعضاء الناتو لتزويد مثل هذه المركبات القيمة التي ستكون لها في ساحة المعركة:
العامل الأول هو التهديد الخطير الذي يمكن أن تشكله عمليات التسليم لبرامج Leopard II و M1 Abrams نظرًا لمقدار الاعتماد عليها من قبل الناتو والدول المتحالفة مع الغرب في جميع أنحاء العالم حيث تعتبر الدبابات من أسهل قطع المعدات التي يمكن الاستيلاء عليها بسبب أدوارها في الخطوط الأمامية على عكس المدفعية أو الطائرات التي لا تزال قادرة على المساهمة في العمليات عندما تكون بعيدة عن الخطوط الصديقة وبالتالي ، يمكن أن توفر كل من Abrams أو Leopard II معلومات استخباراتية قيمة للجيش الروسي في حالة الاستيلاء على مركبة واحدة والتي تظل احتمالًا مهمًا للغاية في حالة دخولهم الحرب بينما شهدت روسيا تعرض بعض دباباتها الأكثر قيمة للاختراق من خلال الاستيلاء عليها ومن المتوقع أن يتم نقل هذه الدبابات إلى حلف شمال الأطلسي لدراستها فإن المركبات الأوكرانية القديمة التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة ليست ذات قيمة تذكر بالنسبة لروسيا من حيث المعلومات الاستخباراتية.
العامل الثاني وربما الأكثر أهمية هو أن العروض السابقة لكل من Abrams وLeopard II ضد القوات غير النظامية قد أثارت أسئلة مهمة بشأن فعاليتها ، حيث تكبدت دبابات Leopard التركية ودبابات Abrams العراقية خسائر فادحة لتنظيم الدولة الإسلامية والميليشيات الأخرى. في حين شهدت وحدات Abrams السعودية خسائر في اليمن.
في عام 2016 واجهت دبابة Leopard II التابعة للجيش التركي في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية خسائر مذلة في القتال بأسلحة تنظيم الدولة الإسلامية التي كانت بعيدة كل البعد عن أحدث التقنيات ، حيث ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن الدبابة أظهرت "عيوبًا عديدة مكشوفة بطريقة مميتة".
قامت Stars and Stripes بتقييم أن سمعة الدبابة الألمانية "قد تعرضت لقصف في المعارك مع مقاتلي الدولة الإسلامية" حيث وصفت National Interest أداءً في القتال "أوضح بشكل صادم" أنهم "لم يكونوا درعًا جيدًا بعد كل شيء". لقد "ثبت أنهم ضعفاء بشكل محرج في القتال" على الرغم من عدم مواجهتهم لخصوم مسلحين جيدًا. وصف القادة العسكريون الأتراك الاشتباكات المبكرة لوحدات Leopard II مع تنظيم الدولة الإسلامية بأنها "صدمة".
كان للجيش التركي تجارب مماثلة في تشغيل المركبات ضد الميليشيات الكردية>
اذا تعرضت دبابات Leopard II و Abrams الى خسائر جسيمة خاصة ضد الدروع الروسية ستكون بمثابة إحراج كبير يمكن أن يقلل بشكل خطير من الاهتمام الأجنبي بالحصول على هذه الدبابات مستقبلا . مع إنتاج كلتا الدبابات للتصدير بشكل أساسي سيكون هذا غير موات بشكل خاص لأن كلاهما يواجه منافسة شديدة خاصة من الدبابات الكورية الجنوبية الأكثر حداثة.
حقيقة أن النسخ التصديرية لدبابات Abrams التي يمكن ان تمنح لأوكرانيا من غير المرجح أن تدمج دروع أو قذائف اليورانيوم المنضب ستحد بشكل خطير من قدرتها على الاشتباك مع الدروع الروسية.
العامل الثالث هو التكلفة مع كون النسخ الأقدم من Abrams و Leopard II أغلى بكثير من المركبات التي تم توفيرها بالفعل لأوكرانيا حيث تستخدم الدبابات الغربية محركات التوربينات الغازية عالية الصيانة والنهمة للوقود. حيث لا يتم تصنيع أي منهما على نطاق واسع ، مما يعني أنهما سيحتاجان إلى السحب من الوحدات الاحتياطية التي قد تكلف المليارات لتجديدها.
العامل الرابع هو أن الدبابات الغربية لا تتوافق مع مخزونات الدروع الحالية في أوكرانيا حيث يعد دمج عيارات جديدة من الذخيرة أحد المشكلات العديدة التي قد يسببها هذا الأمر.
العامل الخامس هو أن الدبابات الغربية على عكس الدبابات الروسية والسوفياتية ثقيلة جدًا لاستخدام البنية التحتية المدنية مثل الجسور والطرق مما سيحد من فائدة دبابات Abrams أو Leopard II في الجيش الأوكراني مقارنةً بالمزيد من دبابات T- 72 . حقيقة أن الدبابات الغربية تفتقر إلى ملقمات الذخيرة الآلية وتتطلب زيادة 33 ٪ أكثر من الطاقم على الرغم من كونها عيبًا كبيرًا بالنسبة لبعض العملاء لا يُتوقع أن تشكل مشكلة في أوكرانيا نظرًا لتعبئة القوى العاملة فيها والتي فاقت عدد الوحدات الروسية في البلاد بأكثر من 5 : 1.
على الرغم من أن إسبانيا وهولندا والنرويج واليونان تستخدم جميعها Leopard II إلا أن أيًا منها لم يقدم طلبًا للحصول على إذن من ألمانيا لتزويد أوكرانيا بها ولم يُظهر مشغلو Abrams أي ميل أكبر لتزويد الدروع الحديثة.
في حين أن الدبابات الغربية القديمة مثل Leopard I و M60 من أوائل الستينيات من المحتمل أن يتم توفيرها من الاحتياطيات مع فقدان القليل إذا تم الاستيلاء عليها أو تدميرها بشكل واضح فإن قدراتها ستكون أدنى من أي شيء موجود حاليًا في ساحة المعركة الأوكرانية مما يعني أنها ستكون كذلك. ذات استخدام محدود.
على الرغم من أنه من المتوقع أن تستمر كييف في طلب شحنات الدروع الغربية الحديثة إلا أنه من غير المرجح أن يتحقق ذلك في المستقبل المنظور وربما بعد فترة طويلة من انتهاء الحرب في حالة استمرار إمكانية استئناف الأعمال العدائية مع روسيا.​
 

لا أحد يُدافع عن بلده من أجل الحصول المال. مع العلم بأن الأموال التي خصصها الغرب لأوكرانيا هي إما بشكل مساعدات عسكرية أو مساعدات مادية لتعويض ما تم تدميره بالفعل بسبب الحرب، سواء التدمير المادي أو الاقتصادي.
هل لو تعرضت بلدك للاحتلال ستقول لحكومتك: ادفعوا لي مبلغًا محترمًا وإلا لن أدافع عن بلدي؟ بالتأكيد إجابتك ستكون بالنفي. لماذا إذًا تفترض أن الأمر مختلف عند الشعب الأوكراني؟
مقاومة الأوكرانيين دافعها الحس الوطني، وهو الحس المفقود عند الجنود الروس:
main-qimg-ec5e26935f5040be8f8686345ca5a14c-pjlq

الصورة أعلاه لرتل من السيارات التي يستقلّها الروس باتجاه الحدود مع جورجيا هربًا من الدعوة إلى التعبئة. (المصدر: فرانسبرس).
وصل عدد الروس الهاربين من التعبئة إلى ما يقترب من 300 ألف جندي احتياط. ولا يمكنك أن تلومهم، فلماذا سيرغب الشاب الروسي بالموت تجمّدًا على الجبهات في شتاء أوكرانيا فقط من أجل إرضاء جنون رئيس دولته؟ هل تعتقد أن هذا الشاب الهارب كان سيُلبي نداء التعبئة لو رفعوا له راتبه أكثر مثلًا؟ وهل تعتقد أن الأوكراني سيتوقف عن المقاومة لو خفضوا راتبه؟ في مثل هذه الأشياء لا يلعب المال دورًا. من يُقاتل من أجل المال هو فقط المُرتزق الذي يتم استئجاره من دولة أخرى أما بالنسبة للمواطن والجندي العادي (سواء كان من طرف الهجوم أو الدفاع) فهو لا ينظر إلى مثل هذا الأمر من الجانب المادي.
 
بعد وقت قصير من اندلاع الحرب الروسية - الأوكرانية في فبراير الماضي ، بدأت دعوات واسعة النطاق في الظهور في الغرب لتزويد الجيش الأوكراني وربما الميليشيات المتحالفة مع كييف والمقاولين بدبابات القتال الرئيسية الغربية لتعزيز قدراتهم الحربية المدرعة.
تلقت أوكرانيا منذ ذلك الحين كميات هائلة من الدروع من الدول الأعضاء في الناتو التي كانت أعضاء سابقًا إما في حلف وارسو أو أجزاء من يوغوسلافيا في المقام الأول دبابات T-72 ولكن أيضًا مؤخرًا تلقت دبابات T-55 والتي تتوافق بشكل كبير مع القوات المدرعة الكبيرة في البلاد المتكونة من دبابات T-64 و T-72 السوفيتية الصنع. ومع ذلك ، يبدو أن إرسال الدبابات الغربية الصنع يبدو غير مرجح على نحو متزايد على الرغم من شحنات الأسلحة الغربية إلى كييف التي تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات مع وجود عدد من العوامل الرئيسية لردع الموردين.
تم النظر في الفئتين الوحيدتين من دبابات القتال الرئيسية في الغرب وهما Leopard II الالمانية و M1 Abrams الامريكية وهما من نواح كثيرة تصميمات متشابهة حيث تم اشتقاق كلاهما من دبابة MBT-70 المشتركة الأمريكية -الألمانية الفاشلة في الثمانينيات
من المتوقع أن تمنع خمسة عوامل أساسية تسليم الدبابات الغربية الحديثة إلى أوكرانيا في المستقبل المنظور وتحد من استعداد أعضاء الناتو لتزويد مثل هذه المركبات القيمة التي ستكون لها في ساحة المعركة:
العامل الأول هو التهديد الخطير الذي يمكن أن تشكله عمليات التسليم لبرامج Leopard II و M1 Abrams نظرًا لمقدار الاعتماد عليها من قبل الناتو والدول المتحالفة مع الغرب في جميع أنحاء العالم حيث تعتبر الدبابات من أسهل قطع المعدات التي يمكن الاستيلاء عليها بسبب أدوارها في الخطوط الأمامية على عكس المدفعية أو الطائرات التي لا تزال قادرة على المساهمة في العمليات عندما تكون بعيدة عن الخطوط الصديقة وبالتالي ، يمكن أن توفر كل من Abrams أو Leopard II معلومات استخباراتية قيمة للجيش الروسي في حالة الاستيلاء على مركبة واحدة والتي تظل احتمالًا مهمًا للغاية في حالة دخولهم الحرب بينما شهدت روسيا تعرض بعض دباباتها الأكثر قيمة للاختراق من خلال الاستيلاء عليها ومن المتوقع أن يتم نقل هذه الدبابات إلى حلف شمال الأطلسي لدراستها فإن المركبات الأوكرانية القديمة التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة ليست ذات قيمة تذكر بالنسبة لروسيا من حيث المعلومات الاستخباراتية.
العامل الثاني وربما الأكثر أهمية هو أن العروض السابقة لكل من Abrams وLeopard II ضد القوات غير النظامية قد أثارت أسئلة مهمة بشأن فعاليتها ، حيث تكبدت دبابات Leopard التركية ودبابات Abrams العراقية خسائر فادحة لتنظيم الدولة الإسلامية والميليشيات الأخرى. في حين شهدت وحدات Abrams السعودية خسائر في اليمن.
في عام 2016 واجهت دبابة Leopard II التابعة للجيش التركي في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية خسائر مذلة في القتال بأسلحة تنظيم الدولة الإسلامية التي كانت بعيدة كل البعد عن أحدث التقنيات ، حيث ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن الدبابة أظهرت "عيوبًا عديدة مكشوفة بطريقة مميتة".
قامت Stars and Stripes بتقييم أن سمعة الدبابة الألمانية "قد تعرضت لقصف في المعارك مع مقاتلي الدولة الإسلامية" حيث وصفت National Interest أداءً في القتال "أوضح بشكل صادم" أنهم "لم يكونوا درعًا جيدًا بعد كل شيء". لقد "ثبت أنهم ضعفاء بشكل محرج في القتال" على الرغم من عدم مواجهتهم لخصوم مسلحين جيدًا. وصف القادة العسكريون الأتراك الاشتباكات المبكرة لوحدات Leopard II مع تنظيم الدولة الإسلامية بأنها "صدمة".
كان للجيش التركي تجارب مماثلة في تشغيل المركبات ضد الميليشيات الكردية>
اذا تعرضت دبابات Leopard II و Abrams الى خسائر جسيمة خاصة ضد الدروع الروسية ستكون بمثابة إحراج كبير يمكن أن يقلل بشكل خطير من الاهتمام الأجنبي بالحصول على هذه الدبابات مستقبلا . مع إنتاج كلتا الدبابات للتصدير بشكل أساسي سيكون هذا غير موات بشكل خاص لأن كلاهما يواجه منافسة شديدة خاصة من الدبابات الكورية الجنوبية الأكثر حداثة.
حقيقة أن النسخ التصديرية لدبابات Abrams التي يمكن ان تمنح لأوكرانيا من غير المرجح أن تدمج دروع أو قذائف اليورانيوم المنضب ستحد بشكل خطير من قدرتها على الاشتباك مع الدروع الروسية.
العامل الثالث هو التكلفة مع كون النسخ الأقدم من Abrams و Leopard II أغلى بكثير من المركبات التي تم توفيرها بالفعل لأوكرانيا حيث تستخدم الدبابات الغربية محركات التوربينات الغازية عالية الصيانة والنهمة للوقود. حيث لا يتم تصنيع أي منهما على نطاق واسع ، مما يعني أنهما سيحتاجان إلى السحب من الوحدات الاحتياطية التي قد تكلف المليارات لتجديدها.
العامل الرابع هو أن الدبابات الغربية لا تتوافق مع مخزونات الدروع الحالية في أوكرانيا حيث يعد دمج عيارات جديدة من الذخيرة أحد المشكلات العديدة التي قد يسببها هذا الأمر.
العامل الخامس هو أن الدبابات الغربية على عكس الدبابات الروسية والسوفياتية ثقيلة جدًا لاستخدام البنية التحتية المدنية مثل الجسور والطرق مما سيحد من فائدة دبابات Abrams أو Leopard II في الجيش الأوكراني مقارنةً بالمزيد من دبابات T- 72 . حقيقة أن الدبابات الغربية تفتقر إلى ملقمات الذخيرة الآلية وتتطلب زيادة 33 ٪ أكثر من الطاقم على الرغم من كونها عيبًا كبيرًا بالنسبة لبعض العملاء لا يُتوقع أن تشكل مشكلة في أوكرانيا نظرًا لتعبئة القوى العاملة فيها والتي فاقت عدد الوحدات الروسية في البلاد بأكثر من 5 : 1.
على الرغم من أن إسبانيا وهولندا والنرويج واليونان تستخدم جميعها Leopard II إلا أن أيًا منها لم يقدم طلبًا للحصول على إذن من ألمانيا لتزويد أوكرانيا بها ولم يُظهر مشغلو Abrams أي ميل أكبر لتزويد الدروع الحديثة.
في حين أن الدبابات الغربية القديمة مثل Leopard I و M60 من أوائل الستينيات من المحتمل أن يتم توفيرها من الاحتياطيات مع فقدان القليل إذا تم الاستيلاء عليها أو تدميرها بشكل واضح فإن قدراتها ستكون أدنى من أي شيء موجود حاليًا في ساحة المعركة الأوكرانية مما يعني أنها ستكون كذلك. ذات استخدام محدود.
على الرغم من أنه من المتوقع أن تستمر كييف في طلب شحنات الدروع الغربية الحديثة إلا أنه من غير المرجح أن يتحقق ذلك في المستقبل المنظور وربما بعد فترة طويلة من انتهاء الحرب في حالة استمرار إمكانية استئناف الأعمال العدائية مع روسيا.​

اذا استمرت وتيرة القتال بالوضع الحالي كذلك اوكرانيا ستعاني من نقص بالدبابات و تحتاج الى تعويض

اما ان يتم شراء دبابات سوفيتية من دول خارج اوربا كمصر مثلا او سيكونون مضطرين لتزويد اوكرانيا بدبابات غربية.
 
هذا التشكيل الهجومي الذي استقر عليه الاوكرانيون لمهاجمة ستافوف إحدى مفاتيح مقاطعة لوغانسيك .
سيجرب الأوكران نفس التكتيك مرة أخرى ، مشاغلة من القلب ، تمدد الأجنحة، التهديد بالتطويق، المراهنة على انسحاب الروس دون قتال فاعل .
بالنسبة للروس هذه المرة : الدفاعات مكدسة ، الخطأ سيكون مزدوجا لأنه سيبدأ بانهيار بلدات أخرى في لوغانسيك
 

المرفقات

  • ٢٠٢٢١٠٠٦_٠٢١٩٥٩.jpg
    ٢٠٢٢١٠٠٦_٠٢١٩٥٩.jpg
    473.4 KB · المشاهدات: 39
لو فيه خير كان ترامب تمسك فيه لكنه زلابة مثل ابو حسين (بايدن) 😂
مو ذاك السوء عنده إيجابيات
كان من اشد المؤيدين للحرب على إيران
نشب لترمب على إيران كل شهر مقدم له خطة لقصف او عمل عسكري ضد إيران :giggle:
 
تدمير أورغان روسية في الشرق

تصور تكون جندي روسي تشاهد القصف من بعيد وتقول الحمد لله أنني ابتعدت قبل دقائق ؛ وبعدها يأتيك صاروخ طائش منها يصنع منك أسياخ كباب مثل سليماني!!
 
الدول التي ممكن ان تبيع او تتبرع بدبابات T 72 لاوكرانيا.. او تزود اوكرانيا بقطع غيار او اجزاء من الدبابة لصيانة المتضرر.

- اذربيجان تمتلك ٥٧٠ دبابة و تمتلك علاقات جيدة مع الغرب
- بلغاريا تمتلك ١٦٠ دبابة مع ٢٥٠ بالمخازن
- الشيك ١١٦ دبابة اعطت مسبقا منها ٤٠ لاوكرانيا
- المغرب يمتلك ١٦٢ دبابة
- بولندا ٦٠٠ دبابة تقريبا، اعطت منها ٢٤٠ لاوكرانيا
- سلوفاكيا ٢٠ دبابة.

كما يمكن ان تحصل اوكرانيا على قطع غيار من السودان، اثيوبيا، او الهند
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى