تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

لم تصرح لا روسيا ولا اوكرانيا بذلك
بل هي مسودة (حسب فاينانشال تايمز) دون ذكر مصدرها انها تشمل على (نازية و نزع سلاح) ..
1648539367894.png البعض لازال يرى المصادر الغربية لها مصداقية لكن الواقع هو انها دعاية الكاذبة فقط
اذا ارادت ان تصدق الغرب انظر ما يقول عن بلدك و صدقه
 
مشاهدة المرفق 472041 البعض لازال يرى المصادر الغربية لها مصداقية لكن الواقع هو انها دعاية الكاذبة فقط
اذا ارادت ان تصدق الغرب انظر ما يقول عن بلدك و صدقه

الاعلام الغربي يقود اوكرانيا للتهلكة
بالامس يتشدقون ان روسيا ستنسحب و تسقط و يقتلون الالوف من الجنرالات يومياً و مع هذا استولت روسيا على ماريبول احد اهم ثلاث مدن تحارب عليها روسيا (اوديسا و ماريبول و خاركيف)
 


الاعلام العربي هو الاسوء دون منازع في التغطية العسكرية و تحري الدقة + اختراع الاخبار منذ اختراع الالة العسكرية 🤣
 


الاعلام العربي هو الاسوء دون منازع في التغطية العسكرية و تحري الدقة + اختراع الاخبار منذ اختراع الالة العسكرية 🤣

يبدو أنه كان تحت الحد الأدنى من مسافة التسليح لذلك لم ينفجر الرأس الحربي. ربما يكون قد أنقذ حياة مطلق النار بالفعل إذا كان هناك انفجار متعاطف وكان البرج / الشظية يطير في طريقه
 


الاعلام العربي هو الاسوء دون منازع في التغطية العسكرية و تحري الدقة + اختراع الاخبار منذ اختراع الالة العسكرية 🤣

ذكّروني بفيديوهات "شاهد فضيحة سقوط فستان إليسا… لن تصدّق ما حصل!"
 
هذا اذا بقي العالم كما هو وبقيت امريكا سيدة العالم !!! العالم يتغير فعلا وقد تنهار العملة الامريكية كعملة عالمية وبروز اقطاب جديدة

العالم منذ مدة و هو متعدد الاقطاب .. لكن الاقطاب الحالية ليست شبيهة بحقبة الحرب الباردة.. هناك ترابط اقتصادي كبير بين الدول و عوامل مختلفة.

هل تعلم ان اكبر مخزن و مستعمل للدولار خارج امريكا هي الصين نفسها .. ليس لعيون الامريكان لكن بسبب مكانة الدولار التي سافسر قليلا اين تكم قوتها
على سبيل المثال , فرغم ان الصين هي ثاني اكبر اقتصاد في العالم فان الين الصيني (الرينيمينبي) لا يتجاوز 2% من اجمالي الاحتياطات النقدية بالعالم و لا يتجاوز حتى الدولار الاسترالي .. غريب صح؟ لا .. الصين تستفيد فعليا و بشكل كبير من تحكمها و تلاعبها بسعر عملتها فهو يمكنها من المناورة لحماية صادرتها من السلع و جعل اثمنتها في المناسب .. الصادرات الصينية هي العمود الفقري للبلد و التحكم في العملة جزء كبير منه.. فلحد الان لا تزال الصين تفرض قيود كبيرة على التداول بالين و الكمية المسموحة بخروجها الخ , فهي ليست بعملة مفتوحة بالكامل على الاسواق الدولية .. و ان ارادت الصين جعل عملتها عملة صعبة متداولة و منافسة للدولار فينبغي اولا ان ترفع كل القيود و التلاعبات و هو امر شبه مستحيل نظرا لان الصين ستفقد تحكمها بالشق الصادرات , ثانيا فهي ليست مستعدة لكي تجعل عملتها رهينة التداولات الدولية و الاسواق المالية العالمية .. في النهاية مخاطر كبيرة في مقابل اهداف قد لا تنجح , و عندما ترى الامر من منظور اليابان و الالمان بنسبة اقل , عولمة العملة لا ياتي دائما بالنتائج المرجوة و قد يخلق ازمات في بعض الاحيان يصعب لبلد التحكم بها ( كاليابان في التسعينات على سبيل المثال)

و اخيرا هنا ياتي التفوق الفعلي للدولار و هو تفوق قانوني مؤسساتي و تنظيمي .. فيمكننا ان نتحدث عن غباء الساسة في العالم الغربي الى الغد لكن لا احد يمكن ان ينكر الشفافية الكاملة و التنظيم المحكم و القانوني للبنك الفدرالي الامريكي .. ثقة المؤسسات الدولية و الدول في الدولار نابعة عن هاته الخصال + زد على ذلك اقتصاد متنوع و منفتح و متكامل يجعل من هيمنة الدولار امن لا مفر منه لزمن طويل.. و حتى النظام العالمي سار على نفس المنهج IF IT WORKS WHY CHANGE IT؟

مؤخرا ظهرت بعض النظريات ان الدولار سيفقد هيمنته بسبب العقوبات على البنك المركزي الروسي و التي اظهرت للجميع ان الدول صاحبة العملات المخزونة لها التحكم الكامل بتلك الاموال , و ان الدول ستبحث عن ملجا اخر لتفادي هكذا سيناريوهات . الامر معقد فعلى سبيل المثال البنك المركزي الروسي تعرض لحجز الاملاك النقدية من طرف كافة الدول المالكة للعملة الصعبة و ليس امريكا فقط ( يورو ين ياباني باوند دولار كندي و استرالي ) و حتى التوجه لبعض لبعض البدائل كالذهب سبقى محدود نظرا لان حتى بتخزين الذهب فعندما تريد بيعه ستكون مضطرا لان تبيعه بالاسواق الدولية التي تستعمل العملات التي انت معاقب بها , و حتى ان اردت ان تبيعها لدولة صديقة او محايدة مثل الصين على سبيل المثال فيجب ان تكون الصين محتاجة او مستعدة لشراء ذاك الذهب من عندك, و الا فلماذا ستشتريه ايضا ؟ او ممكن ان تعطيك ثمن منخفض عن السوق الدولي لكي تبيعه هي باغلى من ذلك , لكن في هذه الحالة ما الفائدة من مخزونك هذا بالاصل ان كنت ستبيعه بالخسارة؟

خلاصة القول : العالم ليس اوروبا و امريكا فقط , لكن الاقتصاد الغربي ( امريكا الشمالة+ اوروبا+ استراليا + اليابان و كوريا ) يشكل 75% من الاقتصاد العالمي , و اي تحالف من هاته الدول ضد جهة ما هو مؤثر للغاية .. العالم متعدد الاقطاب منذ مدة , لكن الاقطاب ليست متساوية , و القطب الغربي ضخم و متحكم بشكل مخيف.
 
وزارة الدفاع الأوكرانية تتبع نفس النمط الذي تتبعه وزارة الدفاع الروسية فيما يتعلق بالطائرات المسقطة ..

‏ ادعاءات جامحة من كلا الجانبين ، إذا كانت أوكرانيا تسقط طائرات كما يزعمون ، فسوف ينفد مخزون AF الروسي بهذه الوتيرة ..

 
يشكك النائب الروسي ديمتري بيليك في حدوث انفراجة في اسطنبول. أخبر بيليك إزفستيا أن أوكرانيا "تلعب من أجل الوقت" من خلال الانخراط في محادثات

بيليك هو زميل ليونيد سلوتسكي، المفاوض الروسي الرئيسي، في لجنة الشؤون الدولية في دوما. هذا لا يبشر بالخير


 
دمر الجيش الروسي المركبات المدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية بذخائر دقيقة التوجيه

 
منشور للجيش الروسي موجه إلى سكان إنرجودار يخبرهم أنه تم التنازل عن جميع فواتير الخدمات العامة وسيتم تنفيذ النظام الروسي الأقل سعرًا.

‏ في خيرسون ، أصبح الروبل الروسي هو العملة الآن.

‏ لقد قلت ذلك منذ البداية: روسيا تنوي ضم شرق وجنوب أوكرانيا.

 

يشير البيان الأخير لوزارة الخارجية الروسية بقوة إلى تغيير النظام في أوكرانيا

‏ صرحت ماريا زاخاروفا أنه بمجرد أن "تجرد روسيا من السلاح ونزع سلاح" أوكرانيا ، "سيعود الشعب الأوكراني إلى طريق التنمية الذي يسوده السلام وحسن الجوار"

 

كتيبة إسلامية تطرد الروس من قرية قرب كييف.. وموسكو تحدد أوان استخدام السلاح النووي


تتواصل العمليات العسكرية في مناطق متفرقة بأوكرانيا، حيث أعلن أولكسندر ماركوشين عمدة مدينة إربين استعادة الجيش الأوكراني السيطرة على المدينة الواقعة شمال غرب العاصمة كييف.
كما تمكنت قوات موالية للجيش الأوكراني تطلق على نفسها اسم “كتيبة القرم الإسلامية”، استعادة السيطرة على قرية موتيجين غرب العاصمة، بعد معارك ضارية مع قوات الغزو الروسية.

وقالت الكتيبة إنها نفّذت العملية بمساندة من قوات الجيش الأوكراني، وبثّت فيديو لمقاتليها داخل القرية يظهر فيه عيسى أكاييف قائد الكتيبة، التي تضمّ مقاتلين مسلمين من تتار شبه جزيرة القرم، انضمت رسمياً إلى الجيش الأوكراني في عام 2015، بعد سيطرة روسيا على شبه الجزيرة.

عن موقع أورينت
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى