تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ومن قال لك اخي ان الحرب هي بين الغرب وروسيا ، روسيا تهاجم اوكرانيا ، هذا وفقط . . . . هل يتضح ان دولة مثل روسيا بهذه الهزلية لها القدرة على مقارعة الغرب ، حتى مع وجود مخانيث مثل فرنسا وألمانيا ، ولكن حتى هؤلاء المخانيث يملكون ما يطحن روسيا التي قد تهزم اوكرانيا ولا تنتصر . . . أعدك اذا تحاربوا مع الغرب ان أصفق لكليهما

لا هي حرب غير مباشرة مع الغرب السبب الأساسي فيها هو الغرب و مفاوضيها و الأطراف المتضررة منها تشمل الغرب. لكن حتى و لو كان الأمر كما تقولون على اي اساس اخلاقي يجب التطبيل لجهة دون أخرى ؟ كلا الجهتين كفار و الشرع موقفه واضح في مسألة الولاء و البراء اما من جهة الجيوسياسة النزاع أتى بفائدة للدول المصدرة و تصرف روسيا بهذا الشكل و فوزها (أن حصل) راح يأكد عودة العالم المتعدد الأقطاب و منه فوائد اكبر لدولنا (محاولة الكسب الى جانبهم و تخفيض الاستفزازات و سياسات الابتزاز، يعني امريكا راح يكون عندها ما تخسره لما تبدأ في فتح الملفات الحقوقية).

اللي يحب ينظر من المنظور الشرعي و الأخلاقي (لا اخلاق موضوعية مستقلة على التشريع الديني) كله فخار يكسر بعضه و اللي يحب ينظر من منظور الجيوسياسة عودة العالم إلى تعدد الأقطاب فيه مصلحة كبيرة لينا.
 


البنك الدولي :

inr7vdthth431.jpg



روسيا


8wn1xrazvu051.jpg
 
ميليشيات النظام السوري ، التي قالت إنها تريد الذهاب إلى خط الجبهة في دونباس والقتال ضد الجيش الأوكراني.

 
خسائر ثقيلة لروسيا.

لا تزال القوات الروسية المحمولة جوا تعاني من خسائر فادحة في العتاد. هذه هي المركبة 46 من طراز BMD-2 IFV المؤكدة بصريًا أنها فقدت منذ أن بدأت روسيا غزوها لأوكرانيا.

 
🚨 عاجل: صوت برلمان إستونيا العضو في حلف شمال الأطلسي لصالح منطقة حظر جوي فوق أوكرانيا.


لا و الله, امر شرعي و مستحق و منطقي. ليته بكر قليلا.

لا تحكم على الامر بعين عوراء, بوتن ليس الطرف المجنون في هذا الصراع بل انه اكثرهم عقلانيه, و حاليا يقوم بما تستلزمه مسؤولياته كمدافع عن مصالح شعبه العليا. اي منصف يرفع له القبعه احتراما ( حتى ضمن اعداؤه, و لا اتحدث هنا عن العوام, اتحدث عن عقول رصينه مطلعه على شؤون شرق اوروبا ). تحب او تكره الرجل هذا امر ثانوي, فيه النهايه لن تناسبه و تتقدم لبنته. المهم انه كقائد يقدم اداء تشكره عليه الفئه الوحيده المخوله بتقييم اداؤه, و هي شعبه.

المستغرب في الشارع العربي انه يوجد من يتعاطف مع الغرب في هذا النزاع, خصوصا ان عالمنا عانى الويلات من ذات الجلاد و لنفس الاسباب. مازوخيه غريبه.
يجمال طرحك احسنت ابدعت اوجزت
 
معدات متخلى عنها تتبع لواء المدفعية المنفصل 406 التابع لقوات مشاة البحرية الأوكرانية في مدينة بيرديانسك.


 
دبابة روسية أخرى جرى تدميرها بنظام الصاروخ Skif الموجه المضاد للدبابات. هذا النظام كان معد أوليا للتصدير إلى الشرق الأوسط، لكن بدلاً من ذلك هو سلم إلى الجيش الأوكراني بعد أن بدأت الحرب.

1647284578202.png
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى