تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

نظام الدفاع الجوي “باتريوت” غير قادر على اعتراض صواريخ “كينجال” الروسية فرط الصوتية في أوكرانيا​




باتريوت ضد كينجال
لم يعد يتم استخدام نظام باتريوت المضاد للصواريخ الذي تبرعت به ألمانيا لإيقاف الصواريخ الروسية الفرط الصوتية.
توقفت القوات الأوكرانية عن استخدام نظام الدفاع الجوي “باتريوت” الذي تبرعت به ألمانيا ضد صواريخ “كينجال” (الخنجر) الروسية الفرط الصوتية، حيث يتطلب الأمر إطلاق وابل كامل من صواريخ باتريوت (16-32) لإسقاط صاروخ كينجال واحد.

هذا ما جاء في تقرير صادر عن معهد كيل للاقتصاد (ألمانيا) حول الفعالية الحقيقية لأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية المنقولة إلى كييف.


وقال التقرير إن صواريخ باتريوت تسقط ما لا يزيد عن ثلث الصواريخ الروسية. أسقطت أنظمة باتريوت التي تم سحبها من الجيش الألماني ونقلها إلى كييف 50٪ من جميع صواريخ كروز كاليبر، و22٪ من الصواريخ التكتيكية Kh-59/69، و4٪ من الصواريخ الباليستية التكتيكية التشغيلية Iskander-M، و0.6٪ من صواريخ S-300/400 المضادة للطائرات، والتي تعمل كصواريخ باليستية، و0.55٪ من صواريخ Kh-22 الأسرع من الصوت.
ومن الجدير بالذكر أن أنظمة باتريوت أسقطت ما يقرب من ثلثي (ما يصل إلى 66%) الطائرات بدون طيار الانتحارية من نوع جيران-2، مما يدل على فعاليتها العالية ضد الطائرات بدون طيار البطيئة الطيران.



ويشير التقرير إلى أنه في حين أنه من الممكن إسقاط صواريخ كينجال فرط الصوتية بوابل هائل من الذخيرة الكاملة في صواريخ باتريوت (16-32 صاروخًا)، فإن التكلفة العالية لصواريخ باتريوت، والتي تكلف ملايين الدولارات لإسقاط صاروخ كينجال واحد، أجبرت الأوكرانيين على التوقف عن استخدامها بسبب تكلفتها العالية.
وأصدرت وزارة الدفاع الروسية عدة تقارير منذ بداية الحرب زعمت فيها أنها ضربت البنية التحتية العسكرية والمدنية بصواريخ كينجال الفرط الصوتية وزعمت أن الأوكرانيين ليس لديهم دفاع ضدها. وقد تبين أن هذا صحيح جزئيًا وفقًا لتقرير معهد كيل.
وفي وقت سابق، أفادت الأنباء أن صاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم دمرا في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول فرقة كاملة من صواريخ باتريوت MIM-104 بالقرب من دنيبروبيتروفسك. وأشار التقرير إلى أن صواريخ باتريوت كانت “مزعجة” للطيران الروسي والصواريخ الأسرع من الصوت.
التقرير يقول أنه يتم اطلاق صواريخ كل البطارية اي حوالي 32 صاروخ لمواجهة صاروخ واحد من طراز كنجال مع نسبة إصابة لا تتعدى 25 بالمئة. اي هناك اغراق صاروخي عكسي فالدفاع الجوي هو من يقوم بالاغراق. وتم تقييم تكلفة محاولة اسقاط صاروخ واحد كنجال بحوالي 100 مليون دولار
 
كمية المعدات والجنود والمركبات التي خسروها في كورسك ضخمة للغاية وقيمتها تزداد بسبب حاجتهم المهمه لها في باقي الجبهات واضافة لهذا لو خسرو سودجا وباقي المناطق الحدودية التي دخلوها فهذه فضيحة مركبة ويجب شنق صاحب خطة دخول كورسك بجانب صاحب خطة الهجوم المضاد الفاشل سيء الصيت .

برافو
تنفع قائد اركان انتداب للأوكران
 
⚡️ كتبت القنوات الروسية أن مقاتلة روسية من طراز سو-34 🇺🇦 🇷🇺 ) أسقطتها مقاتلة أوكرانية من طراز إف-16 (ص2) اليوم


 
بافوفنا في مستودع النفط الروسي في روفينكي، منطقة لوهانسك.



ترمب ماراح يلحق يخفظ النفط على روسيا هههه
 
خسر اللواء 155 الروسي من أسطول المحيط الهادئ الروسي 2400 من أصل 3000 فرد في معارك فوهليدار، أي خسارة بنسبة 80%، وفقًا لتقرير استقصائي أجرته الخدمة الروسية في هيئة الإذاعة .

 
تم إصدار لقطات تدريب للواء القوات المسلحة الأوكرانية في فرنسا، والتي تعرض استعداداتهم وتدريباتهم. 🇺🇦🇫🇷


 
تم إسقاط 1 استطلاع روسي آخر بدون طيار Zala مع وحدة محددة بواسطة طائرة بدون طيار FPV الأوكرانية!




متفوقين الأوكران بالعنقلة الجوية
 
⚡️ كتبت القنوات الروسية أن مقاتلة روسية من طراز سو-34 🇺🇦 🇷🇺 ) أسقطتها مقاتلة أوكرانية من طراز إف-16 (ص2) اليوم




وتتحدث قنوات روسية عن فقدان مقاتلة روسية أخرى من طراز سو-34، دون توضيح أسباب ذلك.

 
تدرس المملكة المتحدة إرسال قوات إلى غرب أوكرانيا لتدريب المجندين، بهدف تسريع التدريب وخفض التكاليف، وفقًا لـ ⁦‪@TheTimes‬⁩ . ومن شأن هذه الخطوة أن ترسل إشارة عسكرية سياسية قوية، مما قد يردع روسيا، بينما تسمح أيضًا للقوات البريطانية باكتساب الخبرة القتالية من القوات الأوكرانية.

 
تم إسقاط 1 استطلاع روسي آخر بدون طيار Zala مع وحدة محددة بواسطة طائرة بدون طيار FPV الأوكرانية!




متفوقين الأوكران بالعنقلة الجوية


تستمر عمليات إسقاط الطائرات بدون طيار. ففي فترة قصيرة، أسقطت القوات الأوكرانية 145 طائرة استطلاع روسية بدون طيار، بما في ذلك 45 طائرة بدون طيار من طراز زالا، و15 طائرة من طراز أورلان، و17 طائرة بدون طيار من طراز سوبركام.

 
قناة "فايتر بومبر" الروسية المتخصصة في مجال الطيران تنشر ما يبدو أنها رسالة حداد أخرى على طائرة "سو-34" المقاتلة المفقودة.

‏قولوا السطر يا رفاق.





القنوات الروسية تزعم بالفعل أن طائرة إف-16 هي التي أسقطت المقاتلة الروسية 🙃

‏"لقد تم إطلاق النار على طائرتنا سو-34 down. وقتل الطاقم. تم إسقاط الطائرة أثناء إسقاطها قنابل انزلاقية على بعد حوالي 50 كيلومترًا من خط المواجهة. تم إسقاط طائرتنا سو-34 على ما يبدو بواسطة طائرة إف-16 كانت تحلق فوق الأراضي التي يسيطر عليها العدو. سيكون هناك المزيد من الخسائر من هذا القبيل قريبًا. أطلق حلف شمال الأطلسي طائرات إف-16 للصيد. الآن سيكون هناك عدد أقل من القاذفات الخفيفة تحلق. وبالتالي، ستزداد خسائر مشاتنا".

 
للمرة الأولى منذ أكثر من 25 عاما، يستعد حلف شمال الأطلسي لمراجعة علاقاته مع روسيا، ردا على التهديد المتزايد من جانب الكرملين. وسوف يجتمع وزراء الدفاع الأسبوع المقبل لمناقشة الموقف المتطور للحلف في خضم الحرب في أوكرانيا، حيث وصف حلف شمال الأطلسي روسيا بأنها "التهديد الأكثر أهمية ومباشرة" لأمنه.


 
على اساس انقرضت اف 16 من اوكرانيا
الضرط صوتي الروسي دمرها جميعاً الي مايقدر فيه الباتريوت ودمر الباتريوت هههه

الروس في حالة ذعر 😆✈️🔥

 
إسقاط طائرة بدون طيار على مجموعة من الألغام المضادة للدبابات من طراز TM-62 بجوار دبابة روسية من طراز T-62 أو T-54.
‏⁦‪t.me/romawarszawa/2…‬⁩


 
جندي روسي يعرض نتيجة ما يبدو أنه محاولة للهجوم على مواقع أوكرانية باستخدام مركبات روسية. ويظهر الفيديو كمية كبيرة من المعدات المدمرة - ولم يبق سوى ناقلة جنود مدرعة واحدة سليمة.


 
قام مشغلو FPV-drone من CSO "A" SBU بتدمير المحتلين الروس!



بجميع الوضعيات يامعلم
 
يبدو أن أوكرانيا حصلت على صواريخ جو-جو من طراز AIM-9X. وهو أحد أحدث صواريخ جو-جو في العالم.


 
كسر:

‏وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن أوكرانيا ستحصل على عدد أكبر بكثير من طائرات ميراج 2000 المقاتلة مما كان يعتقد في البداية.

‏وبدلاً من 6، ستحصل أوكرانيا على 12 إلى 20 طائرة منها، بحسب موقع Avionslegendaires، وهو موقع عادة ما يكون مطلعاً على كل ما يتعلق بالطائرات الفرنسية.

🇫🇷🇺🇦

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى