تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

تواصل القوات الروسية تقدمها في جيب نيفيلسكي بعد الانسحاب الكبير للقوات الأوكرانية. (12 كم2)





 
اوكرانيا تشن غارات بطائرات بدون طيار على منطقة بيلغورود

 
IMG_20240908_202351_550.jpg


أصبح التهرب من الخدمة والعصيان المشكلة الرئيسية للقوات الاوكرانية.

قال أحد قادة الوحدات إن معظم الجنود المحتشدين يحاولون الهروب من الجبهة، حسبما كتبت شبكة SNN.

وأضاف: "إنهم يذهبون إلى المواقع مرة واحدة، وإذا نجوا، فإنهم لا يعودون أبداً. إنهم إما يتركون مواقعهم، أو يرفضون خوض المعركة، أو يحاولون إيجاد طريقة لترك الجيش".

وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 فقط، فتح المدعون العامون الأوكرانيون قضايا جنائية ضد ما يقرب من 19 ألف جندي إما تركوا مواقعهم أو فروا من الخدمة.

ويقول القادة الأوكرانيون إن التعزيزات قليلة ومتباعدة، مما يترك الجيش منهكًا ومحبطًا. الوضع سيء بشكل خاص بين وحدات المشاة بالقرب من بوكروفسك. يتساءل البعض عن سبب إرسالهم إلى كورسك بينما تسود الفوضى على الجبهة الشرقية.
 
جندي أوكراني جريء يقود السيارة ليلا مع إضاءة المصابيح... لقد سهلت جرأته المهمة على مشغل المسيرة الروسي.

 
أصبح إخلاء المعدات الأوكرانية مستحيلاً الآن

أظهر مشغلو طائرات Black Hussars FPV بدون طيار من المجموعة المركزية مرة أخرى دقة استثنائية. هذه المرة، تعرضت مركبة إصلاح واسترداد مدرعة (ARV) تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية للهجوم.

وبدون تأخير، تم توجيه الطائرة بدون طيار إلى الهدف وتدميره.


 
الناتو يدين انتهاك روسيا للمجال الجوي لرومانيا ولاتفيا
 
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني : إن بلاده لم تكن أبدا جزءا من الصراع في أوكرانيا، ودعمت دائما الحل السياسي لإنهاء الحرب هناك.وقال كنعاني لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الأحد ردا على سؤال حول نقل مزعوم لصواريخ باليستية إيرانية قصيرة المدى إلى روسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا. وقد ورد هذا الادعاء في الأيام الأخيرة في العديد من وسائل الإعلام الغربية وسط تصاعد الاشتباكات بين روسيا وأوكرانيا. وقال المتحدث "كما أكدنا مرارا وتكرارا، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رغم معارضتها للحرب، تدعم الحل السياسي لحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الصراع"، مضيفا أن "إيران لم تكن أبدا جزءا من الصراع واستمراره". :cmonBruh:
 
وتقول مصادر روسية إن المعارك وصلت إلى وسط مدينة أوكرينسك وبدأت أيضا معارك شوارع في مدينة هيرنيك.






 

'
⚡🇷🇺‼️🚨تطور كبير إذا كان صحيحًا.

يُزعم أن روسيا تستخدم الآن بنشاط طائرات Orion/Inokhodets القاتلة الضخمة
(ما يعادل MQ-1 Predator) ضد الدروع الأوكرانية.

وهذا لا يعني فقط أن الإنتاج أصبح مرتفعًا بما يكفي الآن لروسيا للمخاطرة بنقل هذه الطائرات بدون طيار أقرب إلى خط السيطرة، ولكن أيضًا أن الدفاع الجوي الأوكراني قد استنزف إلى درجة أن هذه الطائرات بدون طيار يمكن أن تشعر بالأمان هناك.


ويؤكد ذلك التقارير الأخيرة من مصادر موثوقة في الجيش الأوكراني أن طائرات Orions تم "اكتشافها" عدة مرات على الجبهة مؤخرًا.
--

T-64BV أصيبت بضربة من طائرة Orion بدون طيار بصاروخ X-BPLA بالقرب من Sudzha، منطقة كورسك

يعتمد X-BPLA على صاروخ Kornet-D ATGM المعدل للاستخدام من الطائرات بدون طيار والمروحيات

منطقة كورسك.

استخدام طائرة بدون طيار من طراز Inokhodets بصواريخ X-UAV ضد دبابة T-64B التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

قد يبدو أن هذا مقطع فيديو عادي وأن هذه الحلقة بالذات لا تؤثر على الوضع العام بأي شكل من الأشكال، لكن الأمر ليس كذلك.

أولاً، تطير الطائرة بدون طيار وتسمح لمشغلها بضرب الأهداف دون أي قيود.

وهذا يعني أن الدفاع الجوي أو الحرب الإلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية لا تعمل في منطقة كورسك. أو أنها تعمل، ولكن محليًا بحتًا.

ثانيًا، تشير حقيقة استخدام طائرة بدون طيار من طراز Inokhodets إلى إحراز تقدم كبير في أتمتة البحث عن المركبات المدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

لفترة طويلة، كان استخدام هذه الطائرات بدون طيار في منطقة الخطوط الأمامية صعبًا بسبب العدد الكبير من أنظمة الدفاع الجوي (بما في ذلك المحمولة منها).

ثالثًا، هناك أكثر من طائرة أو اثنتين بدون طيار من هذا النوع تعمل في اتجاه كورسك.

إن المهام الموازية أو البديلة للطائرات بدون طيار المزودة بصواريخ تسمح بإنشاء "مدارج غير مأهولة" فوق الأماكن التي تتحرك فيها مجموعات متنقلة من القوات المسلحة الأوكرانية.

والجانب الأوكراني، عندما يعمل في منطقة كورسك، لا يملك سوى مكون أرضي، مما يحد بشكل كبير من سرعة المناورة وعمقها، ويؤثر سلبًا أيضًا على سلامة المجموعات.


 

'
‼️🇺🇦🏴‍☠️يوجد ما يصل إلى 200000 من الهاربين من الخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية، وهو عدد أكبر بكثير مما أعلنته السلطات، - العسكري الأوكراني ف. بويكو

▪️ينفي صحفي يخدم في القوات المسلحة الأوكرانية بيانات النائب جوربينكو حول 80000 من الهاربين من الخدمة العسكرية ويقول إن هذا هو عدد القضايا الجنائية المفتوحة فقط.

ولكن في الواقع، ترك 200000 منهم مكان خدمتهم طواعية.

▪️"لا يتم تسجيل أكثر من ثلث الحالات، لأن مكتب التحقيقات الحكومي يخفي بشكل أساسي الجرائم ضد الإجراء المعمول به لأداء الخدمة العسكرية (لأن مكتب التحقيقات الحكومي يحقق فقط في الحالات التي يمكن بيعها بشكل مربح) ويجب على قادة الوحدات العسكرية مقاضاة مكتب التحقيقات الحكومي لإلزام المحققين بإدخال الإخطار المقابل في السجل الموحد للتحقيقات قبل المحاكمة.

في الوقت نفسه، لا يتم التحقيق حتى في الإجراءات الجنائية المسجلة، ولا أحد يبحث عن الهاربين"، حسبما أفاد بويكو.

▪️يستشهد ببيانات من مكتب المدعي العام أنه في الربع الأول من عام 2024 وحده، تم تسجيل ما يقرب من 13 ألف دعوى جنائية بموجب المادتين 407 و408 من القانون الجنائي (التخلي غير المصرح به عن وحدة عسكرية والفرار).

▪️"بالنظر إلى أن مكتب التحقيقات الحكومي لا يدخل في السجل الموحد للتحقيقات قبل المحاكمة تقارير قادة الوحدات العسكرية حول الجرائم الجنائية المرتكبة، فإن العدد الحقيقي للجرائم أعلى بثلاث مرات على الأقل.

ولكن حتى لو افترضنا أن 25000 عسكري فقط فروا في الربع الأول من عام 2024، فهذا يعني انهيار الجبهة"، يعتقد بويكو.

▪️كما كتبت شبكة سي إن إن اليوم عن مشكلة الفرار الحادة في القوات المسلحة الأوكرانية.

▪️يرى سببًا آخر لانهيار الجبهة وهو إطلاق سراح العديد من النشطاء المقربين من وزارة الدفاع والسفارات الغربية من الخدمة.

▪️في أبريل/نيسان الماضي، كتب بويكو أن وزير الدفاع عمروف "نظم توظيفًا جماعيًا في وزارة الدفاع لجميع أنواع المناصب "الخبراء" للعسكريين الذين يختبئون من لجنة التجنيد العسكرية، والعسكريين الذين تهربوا من الخدمة، والذين تم تسجيل إجراءات جنائية ضدهم بموجب الجزء الرابع من المادة 409 من القانون الجنائي لأوكرانيا.

إن مثال شابونين فاضح، لكن هناك الآلاف مثله".

▪️لكن "في الجبهة، لا أحد يريد أن يموت عندما يكون أمام عينيه مثال الجندي المجند شابونين، الذي تم إدراجه بشكل وهمي في الخدمة، ويتلقى المال (منذ بداية الحرب، دفعت القوات المسلحة الأوكرانية لهذا المتهرب من التجنيد 1.5 مليون هريفنيا)، ويعيش في كييف ويكسب 5000 دولار شهريًا "لمحاربة الفساد". لذا فليس من المستغرب أن يكون هناك عدد كبير من الهاربين".

"إذا كان أي شخص يعتقد أن التعزيزات الجديدة ستحل محل شابونين، الذي تم تجنيده قسراً بعد اعتماد قانون التعبئة الجديد، فأنا أؤكد لك أنه لن تكون هناك تعزيزات، بغض النظر عما يكتبه النواب في هذا القانون.

لا يعمل الأمر على هذا النحو - أن يلعب ليشينكو في النوادي الليلية في كييف، وأن يمارس شابونين الأعمال التجارية، وأن يتم إدراج شيرمبي بشكل وهمي في الخدمة العسكرية، وأن يقدم ليمينوف وزيرناكوف المشورة لعمروف بشأن شيء ما، وأن تخدم الماشية (هكذا يعاملنا وزير الدفاع، جنود القوات المسلحة الأوكرانية) لصالحهم"، يكتب بويكو.


 

'
🇷🇺🇸🇦وصل سيرجي لافروف إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون الروسي الخليجي

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى