تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240903_184151_402.jpg


العملية العسكرية الخاصة في 2 سبتمبر 2024

نفذت القوات الروسية سلسلة من الهجمات على أهداف في كييف وكريفوي روج ودنيبروبيتروفسك وعدة مواقع أخرى.

وفي منطقة كورسك، يتواصل القتال في منطقتي كورينفسك وسودجا. وإلى الشرق من مارتينوفكا، تحرز القوات الأوكرانية تقدماً بسيطاً، بينما في مناطق أخرى لم يطرأ أي تغيير على مناطق السيطرة.

وفي اتجاه أرتيوموفسك، تمكنت القوات الروسية من التقدم في الضواحي الشرقية لشاسوف يار وفي كالينوفكا، على الرغم من استمرار القتال المحلي.

وفي اتجاه بوكروفسك، يستمر القتال في المناطق الحضرية غرودوفكا ونوفوغرودوفكا وسيليدوفو. في بعض الأحيان يحاول العدو القيام بهجوم مضاد.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، لا يزال الخط الأمامي "ينتعش" وتدور معارك بالقرب من بافلوفكا وبريتشيستوفكا وفودياني. القوة الجوية تنشط.

rybar
 
خليك الناطق باسم الكرملين افضل هناك اتفاقات دولية قعت عليها روسيا و لم يجبرها احد الناتو كان اصلا على الحدود في دول البلطيق و الان انضمت السيد و فنلندا و اصبح يطوق روسيا حرفيا كل ذلك بسبب غباء بوتن و اوكرانيا تدافع عن استقلالها و تستنزف الروس و سواء رضيت ام لم ترض الاستنزاف مستمر بعد ان كنتم تتوهمون بنصر سريع تم دعس الروس في اوكرانيا و لتستمر الحرب 10 سنين اخرى و ان شاء الله يكون مصير الروس مصير السوفيت نصيحة ادعو ان يكون ترمب هو الرئيس و الا ستكون نهاية روسيا كارثية و استمر في كونك طبل للروس و خليك مصدق بروبغندا روسيا اليوم
بل أنت الناطق الرسمي باسم البيت الابيض
نحن نحلل من حيث معطيات الواقع و الميدان و أنت من حيث الدعاية الاعلامية في أمريكا معروف ان الشعب الأمريكي يشتهر بالأكل و الجنس فقط و لا دراية له بامور السياسة و الحرب بل يتم توجيهه من الاعلام
اوكرانيا يتم تدميرها حرفيا يوم بعد يوم بوجود دعم الناتو بالسلاح و المرتزقة و تريد ان تقنعني ان روسيا تنهزم بسبب تدمير بعض الدبابات او الهجمات ببعض الطائرات بدون طيار !!!!
اذا كان هذا هو تحليلك الذي تبني عليه فأنت مخطيء
اوكرانيا دولة كبيرة و و المدن و القرى تتساقط تباعا و روسيا أكبر بكثير و جيشها معظمه موجود في الثكنات و ليس في الجبهات من يتم استنزافه حتى الان هو الاوكران و لولا الدعم الغربي و دخول روسيا الحرب بأقل جهد لكان السقوط اسرع
صدقني لا أحد يصدق الدعاية الغربية في العالم حتى شعوبها تدرك البروباغندا الاعلامية حول الحرب
كل المؤشرات تشير الا ان روسيا في طريقها للنصر و فرض كلماتها على الأرض
 
التعديل الأخير:
IMG_20240903_184409_727.jpg


كورسك، الوضع العملياتي 02-03.09، 00:00.

ما هو معروف في الوقت الراهن.

يدور قتال عنيف في المنطقة طوال اليوم. يستخدم الجيش الروسي الأسلحة الثقيلة لمهاجمة تجمعات العدو سواء في المنطقة الحدودية أو في مؤخرة العدو في منطقة سومي؛

وفي منطقة كورينفسكي، لم تتوقف القوات الاوكرانية عن محاولاتها لاقتحام مركز المنطقة، وكذلك قريتي كوماروفكا وكريمينوي. وتم إحباط الهجمات بالمدفعية والغارات الجوية.

وفي منطقة سودزا، حاول المحتلون الأوكرانيون التقدم إلى مستوطنة تشيركاسكوي بوريتشنوي، وفي مستوطنة مالايا لوكنيا تمكن العدو من توسيع منطقة سيطرته قليلاً. ومن السابق لأوانه الحديث عن السيطرة الكاملة على هذه المستوطنة، إذ ليس من الواضح مدى تعزيز القوات الأوكرانية لمواقعها. خاصة عندما تأخذ في الاعتبار أن الطائرات بدون طيار والمدفعية والقوات الجوية، التكتيكية والعسكرية، تتفاعل معها بشكل يومي؛

في منطقة غلوشكوفسكي، لم يتغير الوضع - يستخدم الجيش الروسي المعابر العائمة، ويضرب العدو بالطائرات بدون طيار والمدفعية. إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لشن هجوم في هذه المنطقة؛

في منطقة كورسك، يتم قبول الاسرى الجدد الذين يفرون إلى مواقعها.

أصدرت وزارة الدفاع الروسية مرة أخرى لقطات لأنظمة Iskander-M وهي تهاجم مواقع القوات الاوكرانية من الخلف في منطقة سومي. هذه المرة، دمر الإسكندر كلاً من صواريخ Buk-M1 SAM في نوفايا سيشا وصواريخ MLRS لمنظومة Himars بالقرب من سومي.

تواصل القوات الجوية الروسية نشر حزمة جديدة من قنابل FAB-3000 مع UMPKs ضد القوات الاوكرانية المتخفية في غابات منطقة كورسك. بالإضافة إلى ذلك، يتم إسقاط قنابل من عيار أصغر على رؤوس الأعداء.
 
بعد الانسحاب الأوكراني، تمكنت القوات الروسية من تأمين ما تبقى من خطوط ما قبل الحرب في دونيتسك.






 
IMG_20240903_185439_733.jpg


تصرفات كييف في منطقة كورسك قد تكون السبب وراء هزيمة أوكرانيا - وول ستريت جورنال

ووصفت صحيفة وول ستريت جورنال أوكرانيا بأنها "مستضعفة" وادعت أن تصرفات كييف "تضمن الهزيمة النهائية". وقال المقال إن هجمات القوات الاوكرانية على منطقة كورسك كانت "خطوة محفوفة بالمخاطر".

ويشعر الحلفاء الغربيون الآن "بالخوف الشديد" من رد موسكو المحتمل، كما أن الاتحاد الأوروبي "منقسم وغير فعال".

وقد يؤدي الوضع السيئ الذي أصاب الجيش الأوكراني في الشرق إلى هزيمته.

ونلاحظ أن قطعة دعائية أخرى تبالغ بوضوح في تقدير الوضع المأساوي في كييف، الذي لا يزال بعيدًا عن الهزيمة.
 
في سبتمبر، ستقترب القوات الروسية من بوكروفسك وتصل إلى خطوط الإمداد الرئيسية - فوربس

ولم يبق سوى خندق بين تقدم الروس وبوكروفسك، وهي مركز لوجستي أوكراني مهم في الجزء الشرقي من منطقة دونيتسك.

أُجبرت القوات الاوكرانية في اتجاه بوكروفسك مرارًا وتكرارًا على التراجع بسبب نقص القوات والوسائل الكافية للدفاع المنظم.

بغض النظر عن مدى جودة الدفاعات وكثرتها، إذا كانت مأهولة بنسبة 10-20% فقط من القدرة المطلوبة، فليس من المستغرب أن تتمكن القوات الروسية من التغلب عليها بهذه السرعة.
ويعتقد الروس أن هناك حوالي 5 ألوية أوكرانية متبقية في الاحتياط. لكنهم ليسوا في بوكروفسك أيضاً، ربما لأن أوكرانيا تخطط لإرسالهم إلى كورسك أيضاً.

لا يزال الدفاع بين أفدييفكا وبوكروفسك تحت سيطرة نفس اللواء المتنقل المنفصل السابع والأربعين

خلال 6 أشهر من المعارك الوحشية مع القوات المتفوقة في القوات المسلحة الروسية، فقد اللواء 47 المتنقل المنفصل نصف دبابته البالغ عددها 31 دبابة من طراز M-1 Abrams.

 
تم إيقاف تقدم رتل للقوات المسلحة الأوكرانية

دمر جنود من اللواء البحري 810 للحرس المنفصل لأسطول البحر الأسود، وهو جزء من مجموعة قوات الشمال رتلا من المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمنطقة كورسك.

وكما أفاد مشاة البحرية أنفسهم، فإن العدو لم يتوقع مثل هذه المقاومة الحاسمة. وبعد محاولات فاشلة للهجوم وجهاً لوجه، حاول المسلحون تجاوز مواقعنا، لكنهم فوجئوا بمقومتنا.

 
إزالة الألغام من الطريق أمام تحركات القوات الروسية في منطقة زابوروجي.


 
IMG_20240903_190649_533.jpg


يتقدم الجيش الروسي بنجاح في اتجاهي بوكروفسكي وأوغليدارسكي

▪️كما يعترف المحللون العسكريون الأوكرانيون بذلك في تقاريرهم.
▪️اتجاه أوجليدار. تقدمت القوات المسلحة الروسية، بدعم من المركبات المدرعة، غرب بافلوفكا في منطقة يصل عرضها إلى 5.78 كيلومتراً وعمق 4.17 كيلومتراً، وحررت الأجزاء الغربية والوسطى من بريتشيستوفو.
في منطقة منجم يوزنودونباسكايا رقم 1 وعلى المشارف الشرقية لفوديانوي، لا تزال حدة الأعمال العدائية مرتفعة، وتقوم وحداتنا بتدمير العدو بدعم من المركبات المدرعة والطيران التكتيكي.
▪️في اتجاه بوكروفسكي، دمرت القوات الروسية العدو في منطقة جاليتسينوفكا شرق سيليدوفو، شرق المنجم رقم 2 “نوفوغرودوفسكايا”، بالقرب من كراسني يار وفي غرودوفكا.
▪️في اتجاه كوراخوفسكي تتواصل الاشتباكات في منطقة كونستانتينوفكا وماكسيميليانيفكا.
 


يتم نشر عواقب "الوصول" إلى خاركيف بواسطة OVA
 


عملية خاركيف من خلال عيون المقاتل – الهبوط، ونيران المدافع الرشاشة، ورومانسية الهجوم!

يقوم جنود الفرقة الهجومية الثالثة بتغطية الأجنحة بنيران متواصلة، بعد أن هبطوا للتو في المهمة. مواقع المحتلين قريبة. ومهما حدث، يواصل المقاتلون المضي قدمًا ولا يفقدون روح الدعابة القتالية.
 
IMG_20240903_191053_493.jpg


يواصل الجيش الروسي صد غزو العدو لمنطقة كورسك

▪️تصدت مجموعة الشمال بإسناد طيران الجيش والمدفعية لـ 5 هجمات للعدو على اتجاه القرية. بوركي وماريفكا وكاميشيفكا وتشيركاسي بوريشنوي.
▪️كما تم إحباط محاولات هجوم باتجاه المستوطنة. كوماروفكا وكورنيفو وأولجوفكا. خسائر القوات المسلحة الأوكرانية - مقتل وجرح ما يصل إلى 25 شخصًا وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين و 3 مركبات.
▪️التحركات النشطة للقوات والضربات الجوية والمدفعية وهزيمة تجمعات القوات والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق التسوية. أباناسوفكا، بوركي، فيشنيفكا، فيكتوروفكا، جوردييفكا، كوسيتسا، كراسنوكتيابرسكوي، كنيازهي بيرفي، كوريلوفكا، ليوبيموفكا، مارتينوفكا، ميخائيلوفكا، مالايا لوكنيا، نوفويفانوفكا، أورلوفكا، بليخوفو وسناجوست.
▪️تستمر عمليات الاستطلاع والبحث لتحديد وتدمير المجموعات التخريبية المعادية في الغابات التي كانت تحاول التوغل في عمق الأراضي الروسية.
▪️الطيران ينفذ ضربات في منطقة سومي على مناطق تمركز قوات ومعدات احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق التسويات. بيلوبول، فوروجبا، فيليكا بيساريفكا، غلوخوف، ميروبولي، نوفايا سيش، نوفويفانوفكا، بافلوفكا، بوستوغورود، سيلارز، ستاري فيركي، ستوكالوفكا، سومي، خوتن ويوناكوفكا.
▪️خسائر AFU يوميًا: ما يصل إلى 400 مسلح و12 مركبة قتالية مدرعة، بالإضافة إلى 3 بنادق و1 MLRS وBM ZRPK ومحطة حرب إلكترونية و12 مركبة ووحدتين من المعدات الهندسية.
 


تشغيل صواريخ بريمستون ضد قوات العدو من منصة أرضية بواسطة مقاتلات SSO

تعليقي الشخصي :

بطارية البريمستون الأرضية إبداع عسكري مكتمل الأركان..
 


الأضرار التي لحقت بالرادار الروسي 96L6 و PU من نظام الدفاع الجوي S-300

تصوير - طائرة بدون طيار "القرش" من عمل وحدة "الظل".


تعليقي الشخصي :

1000257074.jpg


ماذا ترا هنا عزيزي القارئ ..!!!!

هذه الطريقة المثلي لإثبات الأمور
مقطع فيديو واضح جدا .....

هل يتعظ القوم من أشباه الأدلة..!!
 
IMG_20240903_191719_386.jpg


بدأت السلطات الأوكرانية الاستعدادات الإعلامية للانسحاب من بوكروفسك.

أمين لجنة الأمن القومي في البرلمان الأوكراني

"خسارة بوكروفسك لن تؤدي إلى انهيار الجبهة"

ستؤدي إلى سلسلة كوارث للجيش الأوكراني...
 


🇷🇴 وافق مجلس الشيوخ الروماني على نقل نظام الدفاع الجوي باتريوت إلى أوكرانيا

مشروع القانون لا يزال بحاجة إلى إقراره في مجلس النواب وستكون منظومة الدفاع الجوي بيننا
 


🔥روستوفششينا. لا يستطيع كاتسابس الاقتراب من قرية رومانوفسكا ويتم غليه حيًا.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى