تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الروس بدوا يقصفون المنشآت المدنية بعد ما فشلوا عسكريًا، نفس اللي سووه بالسوريين العزل. بس ما يدرون أن الأوكران وراهم الناتو 😈
 
لماذا لم تسقطه صواريخ الدفاع الجوي ؟🤔🤔
خلاص الصواريخ الروسيه خارقه. والدفاع الجوي خارق.
لكن روسيا تم احتلال جزء منها
العقل والمنطق يقول لا يمكن حماية كل أوكرانيا. ولا يمكن اسقاط كل الصواريخ. لان امكانيات أوكرانيا محدوده. وعدد صواريخها الدفاعيه محدوده. فتنتفي المواقع المهمه. وبوتين يختار مناطق الضعف لكي يهاجمها
 
كلها وصلت كييف بدون دفاع جوي






images (13).jpeg
لسان حال الدفاع الجوي الاكراني
 

روسيا تعتزم نشر نظامها الجديد للدفاع الجوي المتحرك 2S38 Derivatsiya-PVO في أوكرانيا لمواجهة الطائرات بدون طيار​

موقع الدفاع العربي 26 أغسطس 2024: أعلنت روسيا عن نيتها أحدث مركباتها الدفاعية الجوية المتنقلة المتطورة 2S38 في أوكرانيا. وهذه خطوة مهمة يمكن أن تغير ديناميكيات الصراع الدائر.
نظام 2S38 Derivatsiya-PVO هو مركبة مضادة للطائرات مجنزرة مصممة لمواجهة أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار والأسلحة عالية الدقة والأهداف المدرعة الخفيفة.
ومن المتوقع أن يعزز هذا النشر القدرات العسكرية الروسية في منطقة الحرب في أوكرانيا، وخاصة في مواجهة الطائرات بدون طيار المسلحة أو الطائرات بدون طيار الانتحارية.


تم بناء 2S38 على هيكل مركبة المشاة القتالية BMP-3 معدلة، مما يزيد من قدرتها على الحركة على نطاق واسع من التضاريس.
السلاح الرئيسي للنظام هو عبارة عن مدفع أوتوماتيكي عيار 57 ملم، مدعوم بنظام تحكم ناري متقدم. كما تم تجهيز النظام برادار تتبع الهدف وأجهزة استشعار كهروضوئية وحواسيب باليستية.
يسمح هذا السلاح لـ 2S38 بمهاجمة الأهداف بسرعة ودقة عالية على مسافات طويلة جدًا.
يتيح نظام الاستهداف المتقدم الخاص به تتبع وتدمير الطائرات بدون طيار على ارتفاعات مختلفة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار التي تحلق على ارتفاع منخفض والتي غالبًا ما يكون من الصعب اعتراضها باستخدام الأنظمة المضادة للطائرات التقليدية.
بالإضافة إلى قدرات مكافحة الطائرات بدون طيار، يمكن لـ 2S38 اعتراض وتدمير أسلحة عالية الدقة مثل صواريخ كروز.
والمثير أن 2S38 فعال أيضًا ضد الأهداف الأرضية مثل المركبات العسكرية العادية والمركبات المدرعة.

تجعل هذه المرونة من 2S38 أصلًا متعدد الأدوار في ساحة المعركة، وقادرًا على مواجهة التهديدات الجوية والبرية بكفاءة متساوية.
 
IMG_20240826_184330_571.jpg
IMG_20240826_184330_275.jpg
IMG_20240826_184330_534.jpg
IMG_20240826_184330_615.jpg


العملية الخاصة
24-25 أغسطس 2024

نفذت القوات الروسية ضربات صاروخية موجهة على جزيرة الأفعى ومنصات النفط في البحر الأسود. بالإضافة إلى ذلك، تم قصف منشآت العدو في مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك المحتلتين مؤقتًا: في كراماتورسك، هوجمت قاعدة أوكرانية في فندق كان يقيم فيه صحفيون أجانب أيضًا.

نفذت التشكيلات الأوكرانية هجومًا مشتركًا في منطقة فورونيج، مما أدى إلى إتلاف مستودع ذخيرة في منطقة أوستروجوجسكي. وفي سيفاستوبول، سقط حطام طائرة بدون طيار لم تنفجر على أحد الأرصفة.

باتجاه شمال أوكرانيا، استعادت القوات الروسية المواقع التي خسرتها سابقًا في كريميانو وأولجوفكا في منطقة كورينفسكي. نفذت SKU هجومًا في اتجاه تشيركاسكايا كونوبيلكا في منطقة سوجا.

في اتجاه ألكساندرو كالينوفسكي، عززت القوات الروسية مواقعها عند مداخل المنطقة الصغيرة رقم 1 في دزيرجينسك واستكملت تطويق فلول حامية أوكرانية في كيروفو.

وفي اتجاه بوكروفسك، تخترق القوات الروسية خطوط دفاع العدو وتتقدم في الوقت نفسه غربًا داخل حدود نوفوغرودوفكا وجنوبًا عبر كالينوفو باتجاه الطريق السريع M-30.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، وجدت القوات الروسية موطئ قدم في الضواحي الجنوبية لمدينة كوستيانتينيفكا، على أراضي مجمع زراعي محلي. وفي الجنوب، تمت السيطرة على قاعدة كبيرة عند تقاطع طريق T-05-24 مع الطريق المؤدي إلى فوديانوي.



rybar
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى