تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240820_073701_356.jpg


اتجاه كورسك: معارك في منطقتي كورينفسك وسودجا

بحلول الساعة 7:00 مساءً يوم 19 أغسطس 2024

في منطقة كورسك، يستمر القتال العنيف على طول خط المواجهة بأكمله. ويواصل العدو محاولته تحسين موقعه التكتيكي. تُلحق حسابات الطيران والطائرات بدون طيار والمدفعية الروسية هزيمة نارية للقوات الاوكرانية المتقدمة


حتى الآن، لم يتم تسجيل أي تغييرات كبيرة في الوضع القتالي في منطقة غلوشكوفسكي. ومع ذلك، على خلفية تدمير ثلاثة جسور، أصبح إجلاء السكان أكثر صعوبة بكثير، وزاد بشكل كبير خطر تطويق تيوكينو وغيرها من المستوطنات المجاورة.

وفي منطقة كورينيفو، تم توجيه النيران نحو تشكيلات أوكرانية في منطقتي زناغوستي وفيشنيفكا وجنوب شرق كورينيفو. وفي البلدة الأخيرة لم يوقف العدو محاولات غزوه.

ويمكن رؤية عواقب القتال في منطقة سافونوفكا: حيث تنتشر جثث أفراد الوحدات الأوكرانية القتلى والمركبات المدرعة المحترقة في جميع أنحاء المنطقة.

وفي منطقة سويجا، تواصل القوات الأوكرانية تصوير جميع أنواع مقاطع الفيديو التي تؤكد سيطرتها المستقرة على الجزء الغربي من المدينة فقط. يستمر القتال في منطقتي روسكوي وتشيركاسكوي بوريتشنوي، وفي روبانتشينا، دمر مشغلو الطائرات بدون طيار من طراز لانسيت شاحنة بقذيفة هاون SKU، وأصيبت دبابة أخرى في صدقي بمنطقة سومي.

rybar
 
قاذفات سو-34 تقصف مقر قيادة اللواء 47 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غلوخوف بمنطقة سومي - ISZ






 
حسب رايي اعتقد ان كورسك هي امل زائف و فخ لاستنزاف الاوكران لان اوكرانيا تحتاج لموارد كبيرة لتوسيع و بسط السيطرة علي مناطق المسيطرة عليها و في نفس الوقت انهم يفقدون التوازن في الجبهة الشرقية علاوة علي الخسائر الكبيرة التي يتلقونها في كورسك ايظا سكوت الروس و عدم مشاهدتنا لرد فعل عنيف لفقدان السيطرة علي مساحات كبيرة في الداخل الروسي قد يقوي هذه النظرية
 
الي صاير بكورسك غير مفهوم!

الروس اما انهم ضعفاء فعلا، ام يعدون لردة فعل انتقامية قوية وهذا يستغرق وقت ما
عندي إحساس أن مصير الأوكران سيكون مصير هاته الأحصنة............................
450652f6-d7eb-493d-9dad-6de887bcedb7-wild_horse_roundup.jpg
 
استخدام سلاح نووي داخل أراضي روسية مستحيل
حتي عقلية غبيه مثل بوطين لو اتخذ القرار جنرلاته لن ينفذوه هذا حكم بالإعدام على هذه الأرض بمن عليها لن يستطيع احد السكن في هذا المكان للنصف قرن القادمة
كلامك صحيح


الروس سوف يتحركون ببطء لاستعادة اراضيهم المحتلة
 
لم يخمدو الحريق لليوم الثالث على التوالي زادت مساحة الحريق اليوم وشمل 22 خزان
ولم يحررو اراضيهم لليوم ال 15 على التوالي
ومحاصرين بكورسك

الحرب لا تسير بعقلية فعل رد فعل. إستراتيجية بأولويات.
 
كلامك صحيح


الروس سوف يتحركون ببطء لاستعادة اراضيهم المحتلة


غريبه حقاً وين راحت مهلة ال 3 ايام حق قاديروف واعضاء المنتدى !!!
وين وعد ميدفيديف اذا تم قصف جسر القرم فقط او تم الهجوم على الأراضي الروسية سيحل يوم القيامة والجحيم والبرسيم ؟؟
على هذا المنوال
 
الحرب لا تسير بعقلية فعل رد فعل. إستراتيجية بأولويات.
تفهم وفهم البعض بالله
ان لا اطالب الروس بما كتبت
انا احاول اوصل للبعض هنا ليس هكذا الحرب كما في مخيلتهم
غير صحي عقلياً ان نرى عضو يكتب لنا من اول يوم هجوم واحتلال كورسك ان التحرير سيكون بعد 3 ايام وترقبو وتهديد ووعيد والبعض واصل للفل خيالي يهدد باللانست انها ستعيد الأراضي الروسية لك ان تتخيل !
هذا غير منطق ابداًتسمى الأمور بمسمياتها
 
✍️تعليق على معركة كورسك✍️

‏يمر الإنسان بخمسة مراحل عندما يواجه صدمة نفسية أو عاطفية كبيرة:

‏مرحلة الانكار، ثم الغضب، ثم المساومة، ثم الاكتئاب، وأخيرا: القبول.

‏اقرأوا التعليقات على منشورنا القديم بالأسفل (مايو 2023) عندما كنا أول قناة تنقل أخبار الخلاف الكبير بين رئيس شركة فاغنر يفغيني بريغوجين ووزارة الدفاع الروسية...

‏مؤيدو روسيا العرب كانوا بالمرحلة الأولى يتهموننا بالكذب ثم عزوا الأمر لمسرحية واتفاق بين بوتين وبريغوجين... وبعدما تجاوزا تلك المراحل مع مرور الزمن، قبلوا الواقع المرير وسكتوا.

‏نفس التعليقات تتكرر اليوم في معركة كورسك التي جعلت بوتين يبدو غاضبا أحمر الوجه بهذا الشكل 👇 الفيديو المرفق.

‏قال أحد موظفي الكرملين: "لم نشاهد بوتين غاضبا بهذا الشكل منذ خريف 2022 وسقوط خاركيف"

‏الغريب أنني أمضي وقتا طويلا بقراءة تعليقات الروس على أخبارهم فلا أجد ما نجد في صفحاتنا العربية!

‏يُجمع خبراؤنا التويتريون والفيسبوكيون واليوتيوبريون الروس-العرب على أن معركة كورسك هي انتحار لزيلنسكي وجيشه، بينما الحقيقة هي أن نجاح معركة كورسك شكل أكبر صدمة لبوتين وجيشه وهي عين الصواب الذي كان يجب على الغرب فعله مباشرة عندما فشل الهجوم الأوكراني المضاد على زاباروجيا العام الماضي، بكل الأحوال، من الطبيعي تنوع الآراء واختلافها وخاصة عند غير المختصين الذين غالبا ما يقرأون عنوانا اخباريا او تقريرا مرئيا من دقيقة ونصف فيتلاعب بعقولهم ويبني لهم اعتقادا ويهدم آخر...

‏ولكن غير الطبيعي أنه في كل مرحلة يكرر هؤلاء نفس الاسطوانة، انكار الخبر وتكذيب ناقله، ثم اتهامه بكذا وكذا، ثم الحديث عن استدراج ومسرحيات وتكتيك خرندعي، ثم السكوت لاحقا بعد قبول الواقع.

‏ولقد علمتم موقفنا منذ بداية الحرب، هذه حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل، وهي مستمرة متصاعدة، و(( لا منتصر فيها )) نكرر: (( لا منتصر فيها )) وهو الخير كل الخير لأمتنا، ولله الحمد، أرباب طواغيتنا يتصارعون، ولصوص العالم يختلفون، وهذه هي بداية الطريق لتحرر أمتنا من طواغيتها شرقا وغربا.

‏وإن كان ولا بد من وجود من ينكسر فنرجو ألا يكون الروس هم المنكسرون، لأن هذا إن حصل لا قدر الله، سيكون مدعاة لمزيد عربدة دولية من الغرب وحلف النيتو، ومع ذلك، نحن لا نكتب لكم الأماني والرغبات، إنما ننقل الواقع، ونكتب لكم ما نتوقعه بناءا على تحليلات عسكرية موضوعية بحته.

‏معركة كورسك هي أفضل قرار استراتيجي اتخذه الغرب في هذه الحرب، وأكاد أجزم أن ما منعهم عن اتخاذه سابقا إلا مخافة التصعيد النووي الروسي.

‏لكي تتقدم وتسيطر على قرية في دونباس تحتاج شهورا وعشرات القتلى ومئات الجرحى، ثم النتيجة تكون نجاحا تكتيكيا لا وزن له على المستوى الاستراتيجي العام، بينما الهجوم المباغت على مناطق غير محصنة بتكتيك الحرب الخاطفة يمكنك من السيطرة على مئات الكيلومترات بدون تكلفة كبيرة، وتحقق انتصارا على المستوى الاستراتيجي العام وتمتلك أوراقا رابحة أخرى.

‏الرد الروسي على معركة كورسك يجب أن يكون فتح جبهة أخرى في الشمال وهجوم على سومي او تشيرنيهيف او كييف بنفس تكتيك هجوم كورسك الخاطف، أما أن يستمر الرد بهذا المستوى من محاولة التصدي لمحور الهجوم الرئيسي وجها لوجه في كورسك فهذا يعني مزيد من الخسائر الروسية لأن الأوكراني هو صاحب المبادرة والموقف والدعم اللوجستي وهو اختار التوقيت والمكان.

‏بكل الأحوال ما معركة كورسك إلا درجة صغيرة من درجات سلم التصعيد الذي تمضي فيه الأطراف صعودا باتجاه الحرب الكبرى الشاملة

مملكتنا الغاليه @مملكتنا الغاليه باحث بالشأن الروسي @باحث بالشأن الروسي KaspeR @KaspeR K @kioma
ارائكم الواقعية تهمنا يا اخوة 🌹
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى