تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.


'
🇷🇺🇺🇦‼️🚨 آلة زراعة الألغام!

المكان المناسب حيث ستكون الطائرات بدون طيار الأرضية مثالية لها.

لقد تم استخدامها بالفعل في الجبهة على حافة جابوتنسكي.

 

'
⚡🇺🇦🇷🇺 "لو كان الأمر بيدي، فسنذهب إلى كييف مع الروس" - يعترف الجندي الأوكراني في مقطع فيديو صريح.

تكشف محادثة بين جنود أوكرانيين على متن قطار عن استياء واسع النطاق من نظام زيلينسكي.

بما في ذلك أن السلطات الأوكرانية
لا تجمع جثث موتاها، لأنه لا توجد مدفوعات للعائلات التي لا تملك جثة.


 

'
⚡🇺🇦🇷🇺 "لو كان الأمر بيدي، فسنذهب إلى كييف مع الروس" - يعترف الجندي الأوكراني في مقطع فيديو صريح.

تكشف محادثة بين جنود أوكرانيين على متن قطار عن استياء واسع النطاق من نظام زيلينسكي.

بما في ذلك أن السلطات الأوكرانية
لا تجمع جثث موتاها، لأنه لا توجد مدفوعات للعائلات التي لا تملك جثة.




الجزئية الأخيرة مقصود بها

من كان في عداد المفقودين ، لايتم دفع تعويضات لعائلته ، وهذا ما أشارت إليه منشورات كثيرة عن تعمُّد نظام كييف الإبلاغ عن ارقام كبيرة من قتلاه انهم في عداد المفقودين كي لايتم إنفاق كل الأموال في التعويضات للعائلات

 
IMG_20240530_073442_506.jpg


من العمليات الخاصة
29 مايو 2024

القوات الروسية تهاجم المنشآت في ريفني وخاركوف وكيروفوغراد. أطلق العدو مرة أخرى طائرات بدون طيار باتجاه أرمافير وحاول مهاجمة شبه جزيرة القرم بقوارب بدون طيار.

◾️في اتجاه خاركوف، تخوض القوات الروسية قتالاً عنيفاً في منطقة فولشانسك وليبسيف، ويستمر العمل المنهجي لتدمير الإمكانات القتالية للعدو.

◾️باتجاه باخموت، القوات الروسية تقتحم مواقع العدو في منطقة القناة الصغيرة على المشارف الشرقية لتشاسوف يار وتتقدم على طول أحزمة الغابات جنوب كراسني.

◾️باتجاه أفديفكا، تتقدم المجموعات الهجومية الروسية باتجاه نوفوبوكروفسكوي، في محاولة لتطويق وحدات العدو في مناطق الغابات غرب بيرديتشي.

◾️في اتجاه دونيتسك حاول العدو اختراق مواقع القوات الروسية جنوب شرق كراسنوجوروفكا؛ ونتيجة للعمليات المختصة تم تدمير معظم جنود العدو وأسر عدد آخر.

◾️باتجاه فريميفسكوي، قامت القوات الروسية بتوسيع منطقة السيطرة بشكل كبير في ستاروماجورسكوي وتقترب من الأطراف الشمالية للقرية.


rybar
 
فولشانسك. الموقف.

ويستمر القتال العنيف في المدينة. يواصل الرجال الروس المضي قدمًا لتحقيق الديمقراطية كل يوم.

 
في الليل، هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية جسر القرم من جميع الجهات: تم استخدام صواريخ ATACMS والطائرات بدون طيار وطائرات بدون طيار بحرية من طراز BEC.
أفادت مديرية المخابرات الرئيسية في #أوكرانيا أنهم تمكنوا من إغراق القارب الروسي KS-701 "تونا" الذي كان يحرس جسر القرم (بالفيديو).
كما أصيبت عبارتان - طريق وسكة حديد. وفي الصباح أيضًا، هاجمت 5 طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية الجسر من تامان. تضررت محطة محولات فرعية في كوبان.

 
الدخول في مهمة قتالية فوق المناطق الخلفية لأوكرانيا (كييف - ميرغورود - دنيبروبيتروفسك - أومان) لزوج من طائرات أواكس Saab-340 AEW (ASC-890 AEW&C) المنقولة إلى AFU من قبل وزارة الدفاع السويدية سيوفر فريقين من مشغلو مجمع الرادار PS-890 "Erieye" مع إمكانية مراقبة أجزاء المجال الجوي على ارتفاعات عالية ومتوسطة الارتفاع فوق أراضي الجزء الأوروبي من روسيا إلى عمق تشغيلي يتراوح بين 200 و 250 كم تقريبًا، وهو ما يمكن ملاحظته على الخريطة التكتيكية لRybar

وعلى عمق مماثل، سيتم اكتشاف مقاتلات Su-35S وSu-30SM1 متعددة المهام، بالإضافة إلى رحلات قاذفات مقاتلة متعددة المهام Su-34M، وفقًا لخطوط استخدام الصواريخ التكتيكية Kh-38ML والطائرات FAB/ODAB/RBC. قنابل في تعديلات الانزلاق باستخدام وحدات UMPC. في هذه الحالة، سيتمكن مشغلو رادار PS-890 من إصدار تعيين الهدف للطائرة F-16AM لاستخدام نظام الصواريخ المحمولة جواً بعيد المدى AIM-120D. علاوة على ذلك، فإن الأخير لا يحتاج حتى إلى تفعيل وضع HOJ مع التوجيه بشأن إشعاع مجمعات خيبيني. الوضع خطير للغاية. مثل هذا الترادف الجوي للدفاع الجوي المستند إلى رحلات Saab-340 AEW وF-16AM يوفر للعدو إمكانية تنفيذ تكتيكات "الكمين" الأكثر تعقيدًا ضد Su-34NVO، والتي سيتطلب منعها واجبًا مستمرًا 🇷🇺 A -50 طائرة أواكس، بالإضافة إلى طائرات Su-35S المزودة بصواريخ قتالية جوية بعيدة المدى من طراز R-37M لاعتراض طائرات F-16AM على مسافة 230 كم، وإذا أمكن، طائرات Saab-340 AEW

أما بالنسبة لاكتشاف الأهداف باستخدام نظام RCS يبلغ 0.1 - 0.01 متر مربع (وتشمل هذه صواريخ كروز التكتيكية على ارتفاعات منخفضة 3M55 Oniks و Kh-59MK2 و Kh-69)، فإن رادارات PS-890 Erieye ستكون قادرة على اكتشافها على مسافة مسافة 160 - 90 كم. ولكن للكشف عنها أثناء وجودها في المجال الجوي الروسي، ستضطر أطقم Saab-340 AEW إلى الاقتراب من حدودنا الجوية على بعد أقل من 100 كيلومتر، الأمر الذي سيؤدي إلى الاعتراض الفوري لـ "الرادارات الجوية" السويدية بواسطة أنظمة S-300B4 أو صاروخ R- 37
يفغيني دامانتسيف

 
انا لم افهم لمادا الروس لا يبنون ملاجئ طائرات في مطاراتهم العسكرية ....!!؟؟

فالحقيقة يطول الكلام
عن التخلف والحماقة الروسية في هذا الشأن على وجه التحديد بالرغم من أهميته الإستراتيجية الكبيرة

وأيضا هذا مع تركيز ومراقبة الأقمار الصناعية الأجنبية للمطارات والطائرات الروسية العسكرية

لكن الواضح حاليًا أن العمل بدأ بعد حملة الإعتقالات الأخيرة التي طالت الفَسَدة في وزارة الدفاع ، وعلاوة على ذلك كـعادتهم ، لايستلهمون الا بعد وقوع الخسائر المدوية


 

'
🇷🇺🇺🇦🚨‼️ كاسحة ألغام روبوتية روسية
MGR-4 من شركة Rostec.

Nice


 

'
❗كراسني ليمان

شن الجيش الروسي ضربة صاروخية على منطقة محطة السكة الحديد، حيث كان هناك تمركز لمعدات العدو.

🔻بحسب المعلومات المتوفرة فإن الهزيمة تمت في منطقة شارع بريفوكزالنايا، حيث تمركزت التشكيلات الأوكرانية، كما نظمت مواقف للسيارات.


🔻سجل السكان المحليون الحريق والعمل النشط لسيارات الإسعاف.

النتائج الدقيقة للآفة غير معروفة حاليا.

IMG_7319.jpeg
IMG_7318.jpeg
IMG_7317.jpeg

 

'
تم القضاء على إيفان شيفتشينكو من كييف،

أحد أفضل المدربين في آزوف.

لم تمر فرقة DRG تحت قيادته بالقرب من Lypcy وتم تدميرها اليوم.


 

'
لحظة تدمير منظومة الصواريخ المضادة للطائرات Osa التابعة للجيش الأوكراني في منطقة خاركيف بواسطة ذخيرة لانسيت الروسية المتسكعة.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى