تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20240525_101928_088.jpg
IMG_20240525_101927_655.jpg
IMG_20240525_101927_672.jpg
IMG_20240525_101927_755.jpg
IMG_20240525_101927_910.jpg


من العمليات الخاصة
24 مايو 2024

وتواصل قوات روسيا الاتحادية القيام بعملياتها في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا. تم ضرب منشآت العدو في مطار كاناتوفو في كيروفوغراد ومستودع السكك الحديدية في خاركوف ومواقع العدو في منطقتي سومي وزابوروجي

◾️في اتجاه خاركوف يدور قتال عنيف على كامل قطاع الجبهة، خاصة في ضواحي ليبتسيف وفي فولخانسك.

◾️في اتجاه سفاتوفسكو-كوبيانسكوي، تتقدم قوات الاتحاد الروسي نحو ستيلماخوفكا

◾️في اتجاه سيفيرسك انسحبت قوات روسيا الاتحادية من عدة مواقع شمال شرق بيلوجوروفكا. في الوقت نفسه، تم القضاء على القوات الاوكرانية جنوب المدينة وتم توضيح طريق الجبهة الجنوبية الغربية لسبورنوي.

◾️في اتجاه Avdeyevka، حرر جنود روسيا الاتحادية أومانسكوي بالكامل واستمروا في اتجاه Yasnobrodovka.

◾️في اتجاه أوغليدارسك نفذت القوات المسلحة الروسية هجوماً ناجحاً واحتلت عدة مناطق في الغابات.

rybar
 
IMG_20240525_102536_678.jpg
IMG_20240525_102536_728.jpg


هل ستغرقنا أوكرانيا في حرب نووية؟

صورة للهوائيات المتضررة لمحطة رادار Voronezh-DM في إقليم كراسنودار التي أطلقها العدو.

تعد عائلة فورونيج من محطات الرادار بعيدة المدى فوق الأفق جزءًا من نظام التحذير من الصواريخ (MWS) لاكتشاف إطلاق الصواريخ الباليستية النووية.

لذا فقد شن العدو ضربة مباشرة على أحد مكونات الأمن النووي الروسي.

ملحوظة: هذه الرادارات مخصصة حصريًا لمراقبة الصواريخ الأمريكية. الهجوم عليها يدمر التوازن بين القوى النووية ولا يفيد إلا الناتو! ومع ذلك، فإنه يعرض أيضًا الدولة الروسية للخطر، مما يتيح لروسيا توجيه ضربة نووية أولى


rybar
 
مشاهدة المرفق 688534مشاهدة المرفق 688535

هل ستغرقنا أوكرانيا في حرب نووية؟

صورة للهوائيات المتضررة لمحطة رادار Voronezh-DM في إقليم كراسنودار التي أطلقها العدو.

تعد عائلة فورونيج من محطات الرادار بعيدة المدى فوق الأفق جزءًا من نظام التحذير من الصواريخ (MWS) لاكتشاف إطلاق الصواريخ الباليستية النووية.

لذا فقد شن العدو ضربة مباشرة على أحد مكونات الأمن النووي الروسي.

ملحوظة: هذه الرادارات مخصصة حصريًا لمراقبة الصواريخ الأمريكية. الهجوم عليها يدمر التوازن بين القوى النووية ولا يفيد إلا الناتو! ومع ذلك، فإنه يعرض أيضًا الدولة الروسية للخطر، مما يتيح لروسيا توجيه ضربة نووية أولى


rybar

وصول الأُمور إلى إستهداف مثل هذا فهو حتمًا لايبشر بخير أبدًا بالنسبة لمجريات الأحداث الدائرة ، المستفيد الرئيسي من هذا الإستهداف هو الناتو بشكل مباشر .

سأقوم بمشاركة منشورين يتحدثان عن
شيء من هذا الصدد بالإضافة لمجريات الأحداث الحالية .


 

وصول الأُمور إلى إستهداف مثل هذا فهو حتمًا لايبشر بخير أبدًا بالنسبة لمجريات الأحداث الدائرة ، المستفيد الرئيسي من هذا الإستهداف هو الناتو بشكل مباشر .

سأقوم بمشاركة منشورين يتحدثان عن
شيء من هذا الصدد بالإضافة لمجريات الأحداث الحالية .




تعد منشآت الرادار الاستراتيجية فوق الأفق أحد مكونات القوات النووية الاستراتيجية.

وتُحَذِّر من هجوم صاروخي
على الوطن الأم.

فالهجوم على إحداهما هو محاولة لتسهيل شن هجوم نووي خاطف، وهو أمر محظور بموجب قواعد الحرب الباردة.

إن الرد الصحيح على مثل هذا الهجوم
هو بدء حرب نووية شاملة.

 
'
تحديث حرب أوكرانيا
-عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى، 2024

بأفضل ما يمكنني جمعه، تم استخدام خمسة صواريخ ATACMS أمريكية في هجوم قصير المدى ضد بطارية روسية من طراز S-300 تم نقلها مؤخرًا إلى منطقة دونيتسك.

اخترق صاروخ واحد على الأقل محتويات الرأس الحربي للذخائر العنقودية وتناثرت محتوياته، مما أدى إلى تدمير بعض عناصر البطارية
(انظر الصورة أدناه).

لقد كان فوزًا نادرًا لفريق ATACMS wunderwaffe الشهير.

وفي الوقت نفسه، تم تنفيذ ضربة غريبة أخرى - على ما يبدو بطائرات بدون طيار بعيدة المدى - ضد إحدى منشآت الرادار الاستراتيجية الروسية "فوق الأفق" نحن نتحدث عن موقع ثابت كبير ومتعدد الهياكل (انظر الصورة أدناه).

يمكن لهذا الموقع أن "ينظر" فقط عبر ثلث الأفق أو نحو ذلك، وهو يقع للنظر من الجنوب الغربي إلى الجنوب الشرقي لاكتشاف الصواريخ الباليستية المنطلقة من أوروبا الغربية والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

ليس من الواضح بالنسبة لي مدى أهمية ذلك بالنسبة للدفاع الجوي في شبه جزيرة القرم. وقد يكون لها فائدة محدودة في هذا الصدد.

لكن الأمور التالية تتبادر إلى ذهني عندما أفكر في تطور الأحداث في الأسابيع الأخيرة، منذ إدخال المزيد من صواريخ ATACMS إلى أوكرانيا والظهور الملحوظ لأعداد كبيرة نسبيًا من الطائرات بدون طيار الهجومية بعيدة المدى المحسنة:

✴️ الدليل واضح بالنسبة لي أن ما نراه هو عملية حلف شمال الأطلسي 100% بالتأكيد، قد يكون لديهم حفنة من الحراس الأوكرانيين لإحضار القهوة والسندويشات وما إلى ذلك، ولكن بخلاف ذلك، فمن المحتمل أن يكون 85% من الأمريكيين، و10% من البريطانيين، و4% من "المتخصصين المتطوعين" الفرنسيين يديرون العرض بأكمله - بدءًا من اختيار الهدف إلى ISR إلى ضغط زر "النار" الموجود على لوحة التحكم.

✴️ لذلك، إلى درجة يمكن القول أنها غير مسبوقة في هذه الحرب، نشهد الآن اشتباكًا مباشرًا في ساحة المعركة بين قوات الناتو والقوات الروسية.

✴️ يبدو أن فتيان الناتو يحاولون إضعاف الدفاعات الجوية الروسية، خاصة في محيط شبه جزيرة القرم وهم يستخدمون في الغالب صواريخ ATACMS ذات الرؤوس الحربية العنقودية للقيام بذلك. لقد أطلقوا أيضًا عددًا قليلًا من صواريخ كروز SCALP، ولكن يبدو أن القليل منها، إن وجد، قد أفلت من الاعتراض.

✴️ لقد استخدموا بالفعل العشرات من أنظمة ATACMS ذات الرؤوس الحربية العنقودية، والتي تم اعتراض الغالبية العظمى منها - لدرجة أنهم اختاروا استخدام خمسة منها لمهاجمة بطارية S-300 واحدة! هذا أمر معبر جدًا ، لقد دمر الروس بطاريات باتريوت بضربات إسكندر واحدة موضوعة بشكل جيد.

✴️ ولكن هذا يعني أيضًا أن الولايات المتحدة تقوم بتجهيز مخزونها من صواريخ ATACMS ذات الرأس الحربي الأحادي - وهو النوع الذي سيكون مناسبًا، على سبيل المثال، لضرب جسر كيرتش.

✴️ ليس من الواضح تمامًا عدد الصواريخ التي تم تسليمها مؤخرًا والتي تبلغ حوالي 100 صاروخ ATACMS تحتوي على رؤوس حربية أحادية أقوى. من المحتمل جدًا أن معظمها، لكن القليل منها، إن وجد، قد تم استخدامه حتى الآن.

✴️ استنادًا إلى معدل الاعتراض الروسي المرتفع ضد ATACMS، وبالنظر إلى الصلابة النسبية لهيكل مثل جسر كيرتش، أعتقد أن فريق الناتو سيحسب أنه من الضروري إطلاق وابل من 30-50 صاروخًا من أجل تحقيق عشرات الصواريخ على أمل ضربات قوية على الجسر - والتي لا يزال من غير المرجح أن تسبب أضرارًا جسيمة.

✴️ ومع ذلك، فأنا أشك بشدة في أن الناتو لديه ما يكفي من قاذفات الصواريخ في مسرح العمليات لإطلاق مثل هذا الصاروخ الضخم.

على أية حال، هذا هو ما نقف عليه هنا في الأسبوع الأخير من مايو 2024.

الجيش الأوكراني في حالة قريبة من الانهيار.

من الواضح أن الروس أقوى من أي وقت مضى في هذه الحرب.

لقد تم استنزاف مخزون أسلحة الناتو إلى حد مذهل وغير متوقع على الإطلاق - إلى حد الاستنزاف الفعلي للعديد من دول الناتو الأوروبية.

لكن يبدو أن الإمبراطورية لا تزال عازمة، إن لم تكن يائسة تمامًا، على إطالة أمد القضية لفترة كافية للحفاظ على الوضع السياسي الغربي الراهن.

ويشعر البنتاغون ووايتههول بالإحباط بسبب العجز النسبي لألعابهم مقارنة بألعاب وزارة الدفاع الروسية، وهم عازمون على إيجاد طريقة ما لتحقيق بعض الانتصارات المهمة في حين يظل مخزونهم المحدود صامداً.

ومن جانبهم، فإن الروس قادرون، بل ومن المرجح أكثر من أي وقت مضى، على الانتقام من أهداف حلف شمال الأطلسي خارج حدود أوكرانيا ــ وخاصة ضد ألبيون الغادرة.

ومن أجل التأكيد على نواياهم الجادة، يقومون بإجراء جولة ثانية من التدريبات الصاروخية النووية التكتيكية في بيلاروسيا.

هنا في أمريكا، تحل علينا عطلة نهاية الأسبوع بمناسبة يوم الذكرى. كان يركز على تكريم الجنود الذين فقدوا في الحروب الأمريكية، لكنه الآن أصبح في المقام الأول مناسبة للاحتفال ببداية الصيف.

لذا... احتفلوا يا رفاق. لا تقلقوا من الريح التي يزرعها قادتكم في الأراضي البعيدة، ولا من حصاد الإعصار القادم.

كل واشرب وكن سعيد.

 
'​
تحذير هجومي روسي

لقد خطر لي اليوم أننا نشهد حاليًا
"تقاربًا عملياتيًا" يشير إلى أن الروس على وشك إطلاق عملية كبيرة في أوكرانيا.

اسمحوا لي أن أنسج أحداث الأيام القليلة الماضية معًا.

في المقدمة، استمرت الأمور إلى حد كبير وفقًا للخطوط التي حددتها في تحديث D+10 الخاص بهجوم خاركوف الروسي في العشرين من الشهر الجاري.

ويستمر القتال العنيف شمال شرق خاركوف، حيث يزعم الأوكرانيون الآن أنهم يعتزمون شن هجوم مضاد لصد الروس.

لقد قاموا بتجريد ثلاث فرق من القوات من خط المواجهة في دونباس وبدأوا في الضغط بشدة على المدنيين ودفعهم إلى وحدات قتالية دون تدريب (!) من أجل تجميع القوات للقيام بذلك.

وفي الوقت نفسه، كان الروس يهاجمون هذه القوة المتجمعة بنيران المواجهة ويسعون إلى المضي قدمًا بأنفسهم.

أذكّر القارئ بأنه لا يوجد ما يشير إلى أن الروس شنوا هذا الهجوم بأكثر من فرقة واحدة، مما يشير بقوة إلى أن هدفهم الأساسي طوال الوقت كان تثبيت احتياطيات القوات الأوكرانية في مكانها بدلاً من اقتحام خاركوف على سبيل المثال.

أدى هذا الانتشار الجماعي في خاركوف إلى الإيقاف النهائي للعملية الأوكرانية العالقة لتأمين رأس جسر على الضفة اليسرى لنهر دنيبر في خيرسون.

وردت تقارير في وقت سابق من اليوم أنهم تخلوا أخيرًا عن رأس جسرهم المستمر الصغير في قرية كرينكي

وفتحوا مداخل محطة دنيبرو للطاقة الكهرومائية، سعيًا إلى رفع منسوب المياه في نهر الدنيبر السفلي وإحباط أي محاولات روسية للسير على خطاهم وإنشاء أنفسهم على الضفة اليمنى.

كما سمحت إعادة الانتشار الأوكرانية للروس بمواصلة تحقيق مكاسب صغيرة على الجبهة "الراسخة" في دونباس، وتحقيق التقدم بشكل أساسي في جميع المجالات.

بادئ ذي بدء، انتهت فترة ولاية زيلينسكي في العشرين من الشهر الجاري.


ومن الناحية القانونية، فهو الآن مغتصب للسلطة ويجلس في منصبه بفضل أنصاره المسلحين.

لقد قال بوتين بوضوح وبشكل لا لبس فيه إنه غير شرعي ولا يمكنه أن يدعي الدخول في اتفاقيات نيابة عن الدولة الأوكرانية.
ثانياً، قام بوتين للتو بجولات دبلوماسية، حيث زار شي في الصين ولوكاشينكو في بيلاروسيا.

وفي ما لم يكن من قبيل الصدفة بالتأكيد، كان الرئيس الأوكراني المخلوع قبل عام 2014، فيكتور يانوكوفيتش، يزور بيلاروسيا أيضًا في ذلك الوقت.

ثالثًا، تستمر الشائعات في الانتشار بأن الروس يخططون لشيء ما في كورسك عبر الحدود من سومي.

مع إلقاء كامل الاحتياطي المتنقل التابع لـلقوات الأوكرانية في المعركة شرق خاركوف وجبهة دونباس تحت ضغط شديد، فمن المشكوك فيه للغاية ما إذا كان الأوكرانيون قد تركوا أي شيء لمواجهة ما يمكن أن يكون طعنة روسية جديدة وأكبر بكثير في شمال شرق أوكرانيا
(أو في مكان آخر لهذه المسألة).


 
نعم هي فكرة غبية وسبب ارتجالها هو عدم توفر الحلول المناسبة لمواجهة خطر المسيرات المسلحة !! الشبكات والأغطية السقفية قد تفيد في مواجهة أسقاط قنبلة يدوية أو حتى مقذوف متقادم محمولة على مسيرة، لكنها عديمة الفائدة تجاه الذخيرة الحديثة المضادة الدبابات التي تهاجم منطقة السقف، وشبكة الانترنت مملوءة بصور دبابات روسية مدمرة رغم أنها كانت مزودة لتلك الأقفاص !!!
محتوى كلامك العكس. اذا كانت فعالة ضد القنابل اليدوية الملقاة من الجو فهي فعالة في حالة الحرب الاوكرانية حيث يعاني الطرفين نقص في الاسلحة المتقدمة و يلجأون إلى أساليب بدائية بشكل مستمر
 
#عاجل: قصف صاروخي روسي دمر بشكل كامل حظيرة أوكرانية مليئة بمعدات غربية في منطقة خاركيف.


 
تستمر روسيا في تدمير الجسور المؤقتة نحو #Vovchansk - في هذه الحالة بصواريخ LMUR التي تطلق من طائرات هليكوبتر.


 
يقول وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي إن الأمريكيين أخبروا الروس أنهم إذا استخدموا الأسلحة النووية، "سنضرب جميع الأهداف والمواقع الروسية في أوكرانيا بالأسلحة التقليدية، وسندمرها جميعا".


 
أفادت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية سيطرت على مستوطنة أرخانجيلسكوي.

 
المجر تعرقل عملية موافقة الاتحاد الأوروبي على تحويل الأرباح من الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا، - فايننشال تايمز


 
🚨🇩🇪🇺🇦 ألمانيا إلى أوكرانيا: لقد وصلنا إلى الحد الأقصى

‏وبينما أعلنت ألمانيا عن حزمة مساعدات جديدة من الدبابات وقذائف المدفعية والطائرات بدون طيار لأوكرانيا، اعترف المستشار شولتز بأنها وصلت إلى "أقصى ما هو ممكن".

‏وجاءت تعليقاته بعد أن تم الكشف عن أن الجيش الألماني يواجه نقصًا في الإمدادات من الزي الرسمي والسترات الواقية من الرصاص والخوذات.

‏المصدر: آر تي


 
يقول وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي إن الأمريكيين أخبروا الروس أنهم إذا استخدموا الأسلحة النووية، "سنضرب جميع الأهداف والمواقع الروسية في أوكرانيا بالأسلحة التقليدية، وسندمرها جميعا".



ولا هيعملوا حاجة ، عقوبات اقتصادية وفقط.
 
أربعة صواريخ LMUR تدمر معبرا أوكرانيا بالقرب من فوفتشانسك.


اول صاروخ للركبو الجسر 🔥


 
نعم هي فكرة غبية وسبب ارتجالها هو عدم توفر الحلول المناسبة لمواجهة خطر المسيرات المسلحة !! الشبكات والأغطية السقفية قد تفيد في مواجهة أسقاط قنبلة يدوية أو حتى مقذوف متقادم محمولة على مسيرة، لكنها عديمة الفائدة تجاه الذخيرة الحديثة المضادة الدبابات التي تهاجم منطقة السقف، وشبكة الانترنت مملوءة بصور دبابات روسية مدمرة رغم أنها كانت مزودة لتلك الأقفاص !!!

كما قلت هي مجرد حل وافضل من لاشي
 
اشتعلت النيران في هايبر ماركت Epicenter في خاركوف بعد تعرضه للقصف.

‏يمكنك سماع الانفجارات الثانوية، ولذلك قاموا بتخزين الذخيرة في مستودعاتهم.



 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى