تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ولا تزال القوات الروسية تتقدم على الأرض في منطقة خاركيف، وتحتل عدة قرى حدودية. تم الآن تحديد منطقة إضافية على أنها "منطقة رمادية" على الخرائط
@Deepstate_UA
. وقال إن الوضع معقد.

 
الرقم غير معلوم على وجه الدقة طالما لم تعلن روسيا عن ذلك ، ولكن على حسب إدعاء الاوكران فهو ٧٩٦ وحدة حتى ١١ مايو ٢٠٢٤
الرقم غالبا تم المبالغة فيه كنوع من انواع الحرب النفسية ولكن العدد ليس بالقليل بالفعل والله أعلم.
العالم كله لايملك عدد ٧٩٦ نظام دفاع جوي

لاتلتفت لاكاذيب الاوكران والمطبلين لهم

الرقم الحقيقي لايتعدا واحد او اثنين وتم تدميرهم بمسيارات صغيره
 


تخيلي عزيزي القارئ هذا ما نقل للمنتدى من
أحد حسابات منصة اكس لاحد المتحمسين للروس ....

زلنسيكي لم يقل ذلك اصلا ولم يلقي كلمه صباحا

هذا ما قاله ومن حسابه الرسمي على تليجرام

================================



اليوم، ينصب اهتمام الجبهة في المقام الأول على الوضع في تلك المناطق التابعة لنا، حيث تكون مخاطر الأعمال الهجومية الروسية هي الأكبر.

تستمر عملياتنا الدفاعية في منطقة خاركيف، في منطقة قرى ستريليتشا، وكراسن، وموروخوفيتس، وأولينيكوفي، ولوكينتسي، وغاتيشتشي، وبليتينيفكا. هذه قرى حدودية. وتشن قواتنا هجمات مضادة هناك لليوم الثاني لحماية الأراضي الأوكرانية.

كما أن الوضع في منطقة دونيتسك لا يزال متوتراً بشكل خاص، ولا سيما في اتجاه بوكروفسكي - سيمينيفكا، ونتايلوفي. هناك أكثر من 30 اشتباكًا عسكريًا يوميًا. إنه أمر صعب للغاية. بالطبع، الانتباه إلى جميع الاتجاهات الأخرى لأعمالنا الدفاعية: كوبيانسكي، ليمانسكي، سيفرسكي، كراماتورسكي، فريميفسكي.

أشكر كل كتيبة من ألويتنا التي تدافع بشجاعة عن المواقع، وتصد الاعتداءات، وتدمر المحتل. إن تعطيل الخطط الهجومية الروسية أصبح الآن المهمة رقم واحد. إن إنجاز هذه المهمة يعتمد على كل جندي، كل رقيب، كل ضابط. شكرًا لجميع القادة الذين يبذلون كل ما هو ضروري لضمان تحفيز جنودنا بشكل صحيح ومعرفة كيفية التصرف بوضوح.

============================


الفارق بين الحقيقه والكذب الغبي شاسع جدا
الشعوب الغبيه المنتشرة في منصة اكس لا يمكن أن تكون مصدر يعتد به في المنتدي
حفاظا على سمعة المنتدي يا @إدارة
 
التعديل الأخير:


'
تواصل القوات الروسية توسيع منطقة السيطرة شمال فوفشانسك وليبتسي، وتم الاستيلاء على حوالي اثنتي عشرة قرية خلال 48 ساعة بمساحة تزيد عن 100 كيلومتر مربع.

القيادة الأوكرانية تنشر قواتها الاحتياطية في منطقة خاركيف.


تقوم القوات الروسية بتدمير جسر تلو الآخر، وبالتالي تحاول منع القوات المسلحة الأوكرانية من تسليم احتياطيات جديدة إلى فوفشانسك وليبتسي.

وعلى الخطوط الأمامية الأخرى، تسيطر القوات الروسية على 85% من نتايلوف ووسعت منطقة سيطرتها شمال غرب فيربوف.


وفي اتجاه خيرسون ، تمكنت القوات الروسية من استعادة السيطرة على جزيرة نيستريجا.


انه الانهيار الكبير

اسال الله ان ينصر الروس على الغرب ويدحر الغرب و اذنابه ومرتزقته
ويدحر ايران واذنابها
ويدحر الاخونج والدواعش ومن تعاطف معهم
اللهم عليك باعداء المملكه العربيه السعوديه فانهم لايعجزونك
 


في أقل من أسبوعين من شهر مايو، تم بالفعل إسقاط 3 طائرات هجومية روسية من طراز Su-25.

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي شخصيًا عن أول طائرة من طراز Su-25 تم إسقاطها في 4 مايو. ظهرت معلومات حول الطائرة الهجومية الثانية التي تم إسقاطها في 9 مايو. والثالث أصبح معروفا أمس من اللواء الميكانيكي 110.

من المهم أن نفهم أن الطائرات الثلاث أسقطت في منطقة أفديفكا. حيث حكموا مؤخرا مع الإفلات من العقاب ودون منازع.

يشير هذا إلى أنه في هذا الموقع ظهرت أخيرًا مجموعة أدوات معينة لمحاربة الطيران الروسي.

أما بالنسبة للطائرة Su-25، فإن خسائر هذه الطائرات أمام ROV تعتبر مؤلمة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الطائرة Su-25 لا يتم إنتاجها في روسيا. يتم إصلاحها وصيانتها وتحديثها ولكن لم يتم إنتاجها.

وفقًا لبيانات من مصادر مفتوحة، في بداية عام 2021، ضمت القوات الجوية الروسية ما يصل إلى 200 طائرة هجومية من طراز Su-25 ذات تعديلات ودرجات مختلفة من القدرة القتالية. منذ عام 2022، بلغت الخسائر المؤكدة لطائرة Su-25 31 طائرة، وفقًا للبيانات العامة، والخسائر أعلى بكثير؛

وكل خسارة من هذا القبيل لا رجعة فيها.

وفي الوقت نفسه، تعتبر الطائرة Su-25 هي الطائر العامل الرئيسي لطيران الجيش لدعم العمليات البرية على المستوى التكتيكي. إن إبادة هذا المكون قد تؤدي إلى حقيقة أنه في لحظة معينة سيصبح مثل هذا الدعم للعمليات البرية من قبل هذا المكون مستحيلاً بالنسبة لروسيا.
 


الهجوم على خاركوف والنتائج الأولى لعملية التقليد

في صباح العاشر من مايو/أيار، عبرت قوات الاحتلال الروسية الحدود مع أوكرانيا في منطقة خاركوف وشنت ما أصبح يسمى "الهجوم على خاركوف"، على الرغم من أن الأمر بدا في الساعات الأربع والعشرين الأولى أشبه بالغرور في منطقة رمادية. تم تقديم القتال، الذي لم يكن مفاجئًا لجيشنا، في تدفق المعلومات باعتباره نوعًا من المظاهر الجهنمية لنهاية العالم والخسارة الحتمية لخاركوف. حسنًا، بعد يومين يمكننا استخلاص استنتاجات أولية حول ما كان عليه الأمر.

التحضير الأولي.

وحتى قبل بدء "الهجوم على خاركوف"، أطلقت الدعاية الروسية مبادرة "IPSO"، والتي كان السرد الرئيسي لها هو خلق حالة من الذعر بين سكان المدينة التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة. على خلفية تكثيف الهجمات على خاركوف وإغراقها في انقطاع التيار الكهربائي، بدأت "نبوءات" رهيبة تنتشر حول التطويق الوشيك للمدينة والاستيلاء عليها.

تم تقديم الروايات الأولى من هذا النوع في نهاية عام 2023 - بداية عام 2024، وفي نهاية فبراير تم إعطاء الضوء الأخضر لتفعيل كبير لجميع منصات المعلومات لنشر الرواية حول التهديد الذي يواجه خاركوف. من الواضح أنه في ذلك الوقت تم إعطاء الضوء الأخضر لعملية التقليد، لأنه في نفس الفترة بدأت إعادة تنظيم مجموعات القوات لتغطية حدود بريانسك وبيلغورود وكورسك في مجموعة واحدة من القوات "الشمال" بتعيين العقيد العام كقائد لابين (حسب الولاية – قائد منطقة لينينغراد العسكرية). ولسبب وجيه.

والحقيقة هي أن فيلق الجيش الرابع والأربعين (AK) ، الذي بدأ تشكيله بطريقة قسرية في نهاية فبراير - بداية مارس ، هو الذي كان من المفترض أن يصبح العنصر الضارب الرئيسي في القوة الرئيسية "الشمال" جزء من عملية التقليد

ولكن بغض النظر عن مدى رغبة الدعاة الروس في التمني، فإن كل شيء لم يسير وفقًا للخطة، وفشلوا في تحقيق أهدافهم.

ومع ذلك، قبل الانتقال إلى هذا القسم، أود أن ألفت انتباهكم إلى القوى والوسائل المستخدمة في المرحلة الأولى من هذه العملية.

إمكانات مجموعة قوات الشمال.

اعتبارًا من 10 مايو، كانت GV "الشمال" عبارة عن مجموعة من القوات عدديًا تضم 53 ألف فرد مع إجمالي كمية المعدات في شكل:

الدبابات – 400;
AFV – 1000؛
مدفعية برميلية – 1000؛
MLRS - أكثر من 100.

استخدم الكثيرون، عند الحديث عن التهديد الذي يمثله الرأس الحربي "سيفر"، تفسيرًا قريبًا للتهديد الذي يواجه خاركوف عند 50 ألفًا، لكن الأمر ليس كذلك في الواقع. ويتم توزيع ما يقرب من 35 ألف جثة من هذه الكتلة الكاملة من القوات والوسائل على طول الحدود مع أوكرانيا في مناطق كورسك وبريانسك وبيلغورود في الاتحاد الروسي، حيث أنهم جزء من مجموعة من القوات تغطي الحدود التي يبلغ طولها 750 كيلومتراً.

كان العنصر الضارب الرئيسي الذي زاد القوة الرئيسية للغطاء الحدودي من 35 إلى 53 ألفًا هو فيلق الجيش الرابع والأربعين وعدد من الوحدات الأخرى.

في المقابل، كانت قوة الضربة الرئيسية لـ 44 AK هي فرقة البندقية الآلية رقم 72 (MSD) وعدد من التشكيلات الأخرى، وهي: لواء البندقية الآلية رقم 128؛ لواء المدفعية التاسع (ABr)؛ لواء الصواريخ السبعين (RBr)، بالإضافة إلى تشكيلات أخرى - مثل كتيبة استطلاع منفصلة (ORB)، وفوج مهندسين منفصلين (ISPR)، وكتيبة مراقبة منفصلة (OCB).

لكن الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه بحلول الوقت الذي بدأت فيه عملية التقليد، لم يتم تشكيل حزب العدالة والتنمية الرابع والأربعين بالكامل. كان الروس يفتقرون إلى الموارد البشرية والمكونات الآلية اللازمة لتجهيز الوحدات بشكل كامل. وبالإضافة إلى ذلك، كانت الخدمات اللوجستية ضعيفة. بحلول بداية العملية في منطقة بيلغورود، بدلا من أربعة آلاف جثة من 44 AK، كان هناك ما يزيد قليلا عن ألفي، وبعضها لم يكن طائرات هجومية، ولكن الوحدات الخلفية.

هذا هو السبب في أن الصف الأول من "الهجوم" لم يستخدم الكثير من اللابينات من فيلق الجيش الرابع والأربعين، ولكن وحدات من حزب العدالة والتنمية الحادي عشر، معززة بالفرقة الرابعة والأربعين. وهذا يعني، بعبارة ملطفة، أن شيئًا ما لم يسير وفقًا للخطة منذ البداية.
 


وهنا فيديو لانهيار مدخل منزل في بيلغورود.

قوة الانفجار لا تقترب من قوة صاروخ 122 ملم. ما الذي يتوافق مع؟

قنابل OFAB-500، التي سقطت سابقًا على رؤوس سكان بيلغورود، من طائرات Su-34 الروسية. والفرق الوحيد هو أن الأوقات السابقة كانت دون مثل هذه العواقب.

بالإضافة إلى ذلك، لا يسجل الفيديو المرور القطري للصاروخ، مع مراعاة مسار الرحلة. من هذا يمكننا أن نستنتج أنه كان من الممكن أن يكون سقوطًا رأسيًا حرًا لقنبلة لم تفتح فيها UMPC.

الآن، عندما تقوم قوات الاحتلال الروسية في المناطق الحدودية لمنطقة خاركوف بتقليد هجوم "ملحمي"، زادت كثافة استخدام OFAB-500 مع UMPC بشكل ملحوظ.

بالطبع، سوف يلوم سكان بيلغورود الأوكرانيين في كل شيء، على الرغم من أن الأوكرانيين وسكان بيلغورود قتلوا على يد نفس غير البشر.

تعليقي الشخصي :

سيسجل التاريخ العسكري كاملا
أنها المره الاولي على الإطلاق التي تقصف مقاتله مدينه داخل الدولة التي تنتمي لها هذه المقاتله في حرب مع دولة أخرى

يعني افهم حوادث BOB وأنه ممكن ان يكون نيران صديقة تضرب مقاتلة فشلة نظام التعريف على تعريفها أو يقوم الدفاع الجوي بإسقاط مقاتلة لذات السبب أو تقوم مقاتلة بقصف ارتال مدرعه ظنا منها أنها تتبع العدوا

اما أن تقوم مقاتلة بقصف مدينة تتبع لها هذه شلون نفسرها أو نبررها غير الغباء وانعدام الكفاءة لدى الطاقم ...!

الحقيقة هذه الحرب اسمها الحرب الفاضحه للروس
 


وذكرت وزارة الدفاع أن انهيار جزء من مبنى شاهق في بيلغورود كان نتيجة فشل صد هجوم صاروخي. مثلاً، سقط حطام صاروخ على المنزل و... أدى إلى انهياره؟ حطام؟

التقدم هو أنه تم دحض رواية الضربة المستهدفة على المنزل من قبل الجانب الأوكراني. الانحدار هو أنها لا تزال كذبة!

ويمكن رؤية التفجير بوضوح في الطوابق الأولى. قوة الانفجار لا تقل عن نصف طن.

ولم تتمكن شظايا الصاروخ من اختراق جميع طوابق المبنى الشاهق وانفجرت في الطابق الأول. ولا يمكن القيام بذلك إلا باستخدام قنبلة، على سبيل المثال، قنبلة BETAB-500 الخارقة للخرسانة، والتي تستخدمها القوات الجوية الروسية الآن بنفس القدر مثل قنبلة OFAB-500 مع UMPC.

في رأيي، كل شيء يشير على وجه التحديد إلى خروج طائرة BETAB-500 المعيبة عن مسارها من طراز Su-34، وهو ما حدث بالفعل عدة مرات في بيلغورود، ولكن دون مثل هذا التدمير واسع النطاق مع عواقب مأساوية.
 


وبينما كان قسم الطوارئ المحلي يعمل هناك، انهارت بقايا المدخل تحت ثقلها على رجال الإنقاذ.

الكارما هي شيء شرير للغاية يعود عندما تضرب المباني السكنية أولاً ثم تضرب أولئك الذين يأتون لإنقاذهم مرة أخرى.
 
12,05,24 كونستانتينوفكا

حرب البطاريات المضادة في اتجاه أرتيوموفسك.
التدمير الناجح لوحدة مدفعية ذاتية الدفع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بواسطة ذخيرة لانسيت المتسكعة بالقرب من كونستانتينوفكا.
المسافة من خط التماس القتالي أكثر من 10 كم.
 
في العاصمة البولندية، اشتعلت النيران في أحد مراكز التسوق. كما أفاد أحد المشتركين من وكالات إنفاذ القانون في وارسو، أن الحريق بدأ صباح اليوم عند الساعة 3:40 صباحًا في ثمانية أماكن بمركز التسوق، مما يشير بوضوح إلى وجود حريق متعمد. كما يدرس التحقيق النسخة التي تفيد بأن الحرق المتعمد نفذه لاجئون ساخطون من أوكرانيا.
 


🔴 تسجيل 155 اشتباكاً قتالياً جنونياً خلال النهار - الأركان العامة

📌 في اتجاه خاركيف، نفذ العدو بدعم من الطيران 12 هجوماً في مناطق مستوطنات ستريليتشا، كراسن، موروخوفيتس، أولينيكوفي، لوكيانتسي، غاتيشكي، بليتينيفكا، بيلنا، فوفشانسك، بوجروفاتكا بمنطقة خاركيف.

📌في اتجاه كوبيانسك، صد جنودنا 19 هجومًا في مناطق سينكيفكا، ونوفويهوريفكا، ومستوطنات إيفانيفكا بمنطقة خاركيف؛ Stelmakhivka، منطقة لوهانسك، حيث حاول العدو تحسين الموقف التكتيكي.

📌 قوات الدفاع تصدت 10 هجمات في اتجاه ليمان

📌 قوات الدفاع تصدت 16 هجوماً في اتجاه سيفيرسك

📌 جنودنا صدوا 27 هجوماً في اتجاه الكراماتورسك

📌في اتجاه بوكروفسكي، صد مدافعونا 32 هجمة

📌 في اتجاه كوراخيف حاول العدو اختراق دفاعات قواتنا 10 مرات.

📌 صد مدافعونا 16 هجمة في اتجاه فريميفسك.
 


تم "قمع" مصفاة في منطقة فولغوغراد بواسطة طائرة بدون طيار.

📌 هذا الصباح أيضًا هاجمت طائرات بدون طيار "البنية التحتية في المنطقة الصناعية" في ليبيتسك، وتم "تحييد التهديد" وتعمل الخدمات الخاصة في المدينة
 



المزيد من اللقطات لمصفاة النفط المحترقة في منطقة فولغوغراد.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى