تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.



••
يستعد الجيش الروسي لهجوم جديد في اتجاه زابوروجي، بحسب هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

يقول ديمتري ليخوفي، المتحدث باسم مجموعة القوات العملياتية الاستراتيجية في تافريا، إن الروس ركزوا عددًا أكبر من الأفراد في اتجاه أوريكوفسكي مقارنةً باتجاه أفديفسكي.

 
IMG_20240215_164419_379.jpg
IMG_20240215_164427_234.jpg


من العمليات الخاصة
14 فبراير 2024

◾️نفذت SKU مرة أخرى هجومًا مشتركًا على شبه جزيرة القرم. تم اعتراض خمسة أهداف جوية بالقرب من يالطا وفيودوسيا، وتم إسقاط ثلاثة أهداف أخرى عند الاقتراب من أنابا.

في الوقت نفسه، في جنوب شبه جزيرة القرم، بالقرب من قرية كاتسيفيلي، هاجمت قوارب SKU سفينة الإنزال الكبيرة "قيصر كونيكوف". المزيد عن ذلك في لحظة ...

◾️باتجاه أفدييفكا، سيطرت القوات الروسية على قاعدة أفدييفكا العسكرية في الجزء الشمالي الغربي من المدينة ووصلت إلى الشارع الصناعي. إن ترسيخ القوات الروسية في هذه المنطقة سيعقد بشكل كبير الخدمات اللوجستية في المدينة بالنسبة لـ SKU.

◾️في اتجاه أوغليدارسك القوات الروسية تقتحم نوفوميخايلوفكا من عدة اتجاهات. وفي جنوب القرية تمكن الجنود من الاستيلاء على جزء من المنطقة الصناعية "سينتيزبرودسيرفيس" أثناء القتال.

rybar
 
IMG_20240215_165148_659.jpg



دور الطائرة بدون طيار التابعة للقوات الجوية الأمريكية RQ-4B في الهجمات على أسطول البحر الأسود

وقد تم بالفعل الإبلاغ في عدة مناسبات عن الأنشطة التدميرية التي تقوم بها الاستخبارات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في مياه البحر الأسود. وتم تأكيدهم مرة أخرى أمس والسبت.

في ليلة الجمعة إلى السبت 9-10 فبراير، تعرضت سفينة دورية من المشروع 22160 لهجوم بطائرات بحرية بدون طيار أثناء مرافقتها ناقلة روسية خارج مضيق البوسفور.

▪️حاولت سبعة زوارق بدون طيار الاصطدام بجانب السفينة، لكن الطاقم رصد الطائرات بدون طيار وأطلقوا النار عليها. ونتيجة لذلك، تم تدمير طائرة بحرية بدون طيار، وتراجع الآخرون نحو أوديسا.

▪️ تمت مراقبة الحدث برمته من قبل الطائرة بدون طيار التابعة للقوات الجوية الأمريكية RQ-4B، والتي كانت تحلق جنوب ساحل القرم منذ صباح 9 فبراير وكانت مباشرة فوق السفينة الروسية وقت الهجوم.

وكان هذا هو الحال أيضاً بالأمس. حلقت طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية، ظهر أمس، في البحر الأسود وبدأت القيام بدوريات على بعد 70 كيلومترًا قبالة الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم.

▪️بعد الظهر، غادرت سفينة الإنزال الروسية سيفاستوبول وتوجهت إلى منطقة الانتظار جنوب يالطا، حيث ركنت تحت مراقبة الطائرة بدون طيار.

▪️وفي الساعة 6:16 صباحًا، هاجمت سبع طائرات بدون طيار تابعة للبحرية الأوكرانية السفينة "قيصر كونيكوف". تم تدمير طائرتين بدون طيار بنيران مدفع رشاش، وأصابت أربع منها هدفها للأسف.

▪️ أصيبت الطائرة بدون طيار السابعة من قبل طاقم قاطرة الإنقاذ في المنطقة التي كانت تتواجد فيها سفينة الإنزال. في هذه المرحلة، كانت المروحيات الروسية تحلق بالفعل في الهواء وتم إجلاء الطاقم من السفينة.

وكانت طائرة RQ-4B موجودة في الجنوب طوال الوقت، لمراقبة وتوجيه الطائرات بدون طيار، كما أشار المهندس الروسي بشكل صحيح. وبعد انتهاء عملية إنقاذ أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية في الساعة 09:30، ابتعد عن البحر الأسود، وبذلك أنهى مشاركته في الهجوم على سفينة الإنزال. هذه مجرد واحدة من الحلقات خلال MSO.

◾️ما هي الاستنتاجات التي ينبغي استخلاصها؟ نعتقد أن كل شيء واضح ولا يحتاج إلى أي تفسير. الجميع يفهم جيدًا ما تفعله طائرات الاستطلاع التابعة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من شواطئنا، لكنهم لا يعارضون ذلك لسبب ما. إن التعرض المنتظم لـ REB ليس له التأثير المطلوب، ولا حتى تدابير مكافحة الطائرات البحرية بدون طيار.

◾️هناك خيارات عملية لهذا - RQ-4B يتألق كنجمة رأس السنة على كل رادار. لا أحد يريد التورط في استفزاز واضح - حسنًا، لم يقم أحد بإلغاء الطريقة المجربة المتمثلة في "إغراق الوقود".

◾️لكن الطائرات والطائرات بدون طيار طارت وتطير بانتظام يحسد عليه. ولا يسعنا إلا أن نتساءل عن سبب ذلك. ربما حظر الأمريكيون إطلاق النار والتدخل، وقد امتثلنا.



rybar

ملحوظة: يتساءل المرء لماذا توقفت السفينة هناك وكان هناك زورق قطر وطائرة هليكوبتر في الموقع قبل نهاية الهجوم. هناك خياران:
1. السفينة مكسورة
2. الخيانة المخطط لها

سنرى ما سيحدث في النهاية.
 

معطيها الخامس 🥹

••

لقطات لطائرة Su-25 VKS Rook منخفضة القيادة وهي تطلق مصائد حرارية...

 

••

بوتين يزور أورالفاغونزافود، أكبر شركة مصنعة للدبابات في العالم.


 

••

وصل فلاديمير بوتين إلى نيجني تاجيل وزار أورالفاغونزافود

واطلعَ الرئيس على عمل ورشة تصنيع ناقل الحركة وورشة التجميع، حيث تم إطلاعه على تركيب أنظمة مختلفة للمركبات القتالية وتم عرض المنتجات الجاهزة لإرسالها إلى القوات.

بعد ذلك تحدث رئيس الدولة بشكل مقتضب مع موظفي الشركة.

تعد شركة JSC للأبحاث والإنتاج Uralvagonzavod واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمعدات العسكرية وآلات بناء الطرق وعربات السكك الحديدية في روسيا.

في المجموع، ينتج المصنع أكثر من 200 نوع من المنتجات المختلفة وهو المصنع الوحيد للدبابات الجديدة للقوات المسلحة الروسية.

وتنتج منشآتها دبابة T-14 على منصة Armata، ودبابة T-90M Proryv، ودبابة T-72B3M الحديثة، بالإضافة إلى مركبات قتالية لدعم الدبابات ومركبات هندسية مدرعة.





 


BREAKING :

يحذر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان من أن القوات الأوكرانية تنفد من الذخيرة دون مساعدة أمريكية


وفي يناير 2024، أكد وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف أن روسيا استعادت ميزة القذائف بمقدار 5 إلى 10 أضعاف مما كانت عليه في وقت سابق من الحرب.


كما سلط سوليفان الضوء على تقارير الخطوط الأمامية عن تقنين الذخيرة لأوكرانيا

 


••

أفادت التقارير أن الجيش الأوكراني قد تخلى عن تشيبوراشكا المجاورة وموقعها في أقصى الشرق في محطة دونيتسك للترشيح (DFS).

إذا تم تأكيد البيانات، فهذا يعني أن الدفاع عن القطاع الجنوبي من أفدييفكا لا يزال ينهار بعد تهديد التطويق الذي يلوح في الأفق.

يبدو أن القوات المسلحة الأوكرانية تتراجع إلى المباني الشاهقة في المنطقة التاسعة وإلى إقليم كوكسوخيم، حيث ستواصل احتلال مواقعها في الوقت الحالي.


 
IMG_20240215_192400_894.jpg


معركة أفدييفكا: توسيع منطقة السيطرة حول مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات والمحجر المجاور

اعتبارًا من: الساعة 3:00 مساءً يوم 15 فبراير 2024

تقوم القوات الروسية بتوسيع تقدمها في القطاع الخاص في أفدييفكا بعد الهجوم الناجح على مستودع السيارات. وفي الوقت نفسه، يتواصل تعزيز المواقف المتخذة في الأيام الأخيرة.

تتنبأ العديد من القنوات الإعلامية الروسية والأوكرانية بتنبؤات متسرعة: على الرغم من الرغبة الواضحة في الاقتراب من النصر، فإن وحدات الهجوم أمامها مهمة صعبة.

▪️في صباح يوم 15 فبراير، لم تكن المعلومات المتعلقة بالاستيلاء على منطقة الغابة حيث تقع Avdeevka Stella والطريق المؤدي إلى Lastochkino متوافقة مع الواقع. كانت لا تزال هناك عدة مئات من الأمتار قبل لافتة الدخول.

▪️القوات الروسية بدأت بتجاوز مقلع أفدييفكا الذي غمرته المياه من الجهة الغربية: تأكيد تقدم القوات الروسية على طول الضفة الجنوبية حتى شارع شيستاكوفا.

▪️في الجنوب، في منطقة "تسارسكايا أوخوتا"، لم يحدث أي تقدم حتى الآن، رغم انتشار شائعات على الإنترنت حول عبور خط السكة الحديد واقتحام منتجع "فينوغرادنيكي-2". وتزعم قنوات مختلفة أن القوات الروسية تسيطر جزئيًا على البلدات المنتجعية، لكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.

▪️لا يزال العدو يحتفظ بأنقاض وحدة مضادة للطائرات وقلعة تشيبوراشكا، بينما في ستارايا أفدييفكا يسحب قواته جزئيًا إلى منطقة خيميك الصغيرة.

وفي هذه المرحلة تركز وحدات الجيش الروسي المشاركة في العمليات الهجومية على توسيع مناطق الاختراق وتطهير المناطق الرمادية.

على الرغم من السيطرة الواضحة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي على الطريق الصناعي، إلا أن اتصالات الوحدات الأوكرانية بين لاستوشكينو وأفدييفكا لم تنقطع: يتم توجيه الإمدادات عبر دورنايا بالكا عبر منتصف الحقول.

rybar
 

••

اخترقت القوات الروسية دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية في أفديفكا.

وتم اتخاذ مواقع في "ستيلا" عند مدخل المدينة، حيث تم تصوير زيلينسكي، بالإضافة إلى عدد من عمليات الإنزال.

ينهار الدفاع عن القوات المسلحة الأوكرانية في أفدييفكا.




" مكان تصوير المهرج المقصود "

IMG_5708.jpeg


Happy Cracking Up GIF
 
200.gif


••

انتهى .

العلم الروسي في المكان الذي التقط فيه زيلينسكي صورة شخصية لنفسه عند مدخل #Avdijivka في نهاية ديسمبر.

المدينة الآن محاطة تكتيكيا من قبل روسيا. ستكون أكبر مهمة للأوكرانيين هي الخروج من هناك على قيد الحياة.

الصحفي الألماني​
 
التعديل الأخير:
IMG_20240215_201148_436.jpg


معركة أفدييفكا: الاستيلاء على المنطقة المحصنة "لوج"

15 فبراير 2024

▪️ ظهرت على الإنترنت لقطات لتقاطع الشارع الصناعي والطريق O0542، تظهر جنديًا من القوات المسلحة الروسية وهو يلوح بالعلم الروسي.

▪️ وهذا هو الدليل الأول على وجود القوات المسلحة للاتحاد الروسي عند مفترق الطرق وبالتالي الاستيلاء على قلعة "لوج". وفي السابق، تم الإبلاغ عن قتال فقط شمال غرب قاعدة أفدييفكا.

الاستيلاء على التقاطع لا يعني الانهيار الكامل لدفاع SKU. لا تزال هناك معارك أمام AKHZ و "Chimik" حيث توجد نقاط دفاع قوية للعدو. بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ الوحدات الأوكرانية بإمكانية إعادة الإمداد عبر مضيق دورنايا من اتجاه لاستوشكينو - ومع ذلك، فهذا بالفعل يانصيب بفرص ضئيلة بالنسبة لهم، ولكن لا تزال هناك فرص لتحركات القوات.

في الآونة الأخيرة فقط، أبلغrybar عن النجاحات التي تحققت في منطقة المنطقة الصناعية جنوب أفدييفكا، والآن وصلت أخبار إيجابية للغاية طال انتظارها.

▪️وضع جنود لواء سلافيانسك الأول التابع للقوات المسلحة الروسية الأعلام على أراضي منطقة "زينيت" المحصنة، والمعروفة أيضًا باسم الوحدة العسكرية السابقة A-1428. ويستمر القتال حول هذا الموقع منذ ديسمبر/كانون الأول 2022، وأصبح سيئ السمعة في عام 2015.

▪️كان هذا أول تأكيد بالفيديو لسيطرة الوحدات الروسية على منطقة محصنة مهمة ستمكن من شن هجوم آخر على أفدييفكا.

ومصير أعضاء التشكيلات الأوكرانية غير معروف: وبحسب بعض التقارير فقد استسلم بعضهم، بينما تمكنت بعض وحدات SKU من الانسحاب.

ستكون الخطوة التالية هي الاستيلاء على قلعة تشيبوراشكا، والتي من الواضح أنها ستكون الهدف التالي للمجموعات المهاجمة في طريقها إلى منطقة خيميك.


rybar
 
روسيا ترد على حزمة المساعدات التى أقرها الاتحاد الأوروبى فى ساحة المعركة
اوكرانيا مستمرة فى إيلام الروس فى البحر، لكن المشاه الروس مازالوا يتقدمون و الاوكران يتراجعون ... ببساطة لأن المعركة الرئيسية على اليابسة و ليست فى البحر
خسارة اوكرانيا ليست فى فقد سيطرتها على بلدة ما فى الغرب، و لكن الخسارة الاعمق فى الاعداد البشرية التى تحشدها و تخسرها فى تلك البلدة قبل أن تقرر أنه لا بد من الانسحاب منها
غيرت روسيا مؤخراً بشكل ملحوظ من قواعد اشتباكها، و اصبحت تتعمد استهداف الحشود البشرية العسكرية أكثر من الآليات، بينما اوكرانيا على ما يبدو من المقاطع التى تنشرها مازالت تستعرض رفاهيتها فى مطاردة جندى روسى بدرون للقضاء عليه بقذيفة آر بى جى ... مع ملاحظة فرق الكثافة البشرية بين الروس و الاوكران!!
روسيا تعمل على تغيير الوضع الميدانى بسرعة لتقليل العائد من اى مساعدات عسكرية أوروبية منتظر تسليمها للاوكران، و الاهم تهيئة المسرح ليكون واقع صعب على الاوكران بحلول الصيف القادم استعداداً للدخول فى مفاوضات ... لكن امريكا فى اللحظة الأخيرة ستتدخل لإطالة أمد الحرب ... فقط فى اللحظة الأخيرة ستتدخل
مازالت الحرب اقرب لنموذج الحرب الكورية، و بافتراض أنها انتهت بنفس النهاية "و غالباً ذلك مسعى امريكا و بريطانيا" ... ستبقى روسيا صاحبة المكسب الاكبر
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى