تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

IMG_20231015_071830_190.jpg


من العمليات الخاصة
ليوم 14 أكتوبر 2023

🔻الاشتباكات العنيفة مستمرة على طول خط التماس بالكامل.

▪️في قطاع أوريكهوفو، هاجمت القوات الروسية معاقل SKU على خط رابوتينو-فيربوفوي. في المقابل، تمكن الأوكرانيون من التقدم إلى قرية كوباني، ولكن بعد ضربات المدفعية تراجعوا إلى مواقع الإنزال في الشمال الغربي.

▪️في اتجاه خيرسون، تزيد الجمعيات الأوكرانية أنشطتها على طول ساحل الدنيبر. ركزت قيادة SKU قوات كبيرة على طول النهر بأكمله وتقوم بنقل DRGs على القوارب للهبوط في منطقة الجزيرة. وفي الوقت نفسه، تزايد قصف مواقع القوات المسلحة الروسية.

▪️في هذه الأثناء تواصل الوحدات الروسية المتجهة إلى دونيتسك مدعمة بالمدفعية والطائرات عمليتها لتأمين منطقة أفدييفكا المحصنة. ووفقا لبعض التقارير، أصبحت جميع طرق الإمداد لتجمع SKU في أفدييفكا تحت السيطرة النارية للقوات المسلحة الروسية.

▪️العدو حاول مجدداً الهجوم على منطقة كراسنودار: الدفاع الجوي الروسي اعترض ست طائرات مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود بالقرب من مدينة سوتشي. بفضل العمل المهني للدفاع المضاد للطائرات، تم تجنب الخسائر والدمار.



rybar
 
IMG_20231015_091424_804.jpg


الديلي تلغراف: نفدت ذخيرة أسلحة الناتو لدى القوات الأوكرانية

مدافع الهاوتزر البريطانية المنقولة إلى أوكرانيا صامتة لعدم وجود ذخيرة كافية لها. ولهذا السبب، يطلق السلاح النار في المتوسط مرة واحدة يوميًا أو حتى أقل من ذلك.
 
IMG_20231015_091720_911.jpg


باتجاه أوريخوفو:
الهجوم المضاد للقوات المسلحة للاتحاد الروسي في "مرجل رابوتينسكي"
الوضع في نهاية 14 أكتوبر 2023

▪️في الأيام الأخيرة، شنت القوات الروسية هجومًا مضادًا على معاقل SKU في ما يسمى بـ "جيب رابوتنسكي" وغرب فيربوفوي، بدعم من المدفعية.

▪️بعمل ماهر ومنسق للغاية، تمكنت المقاتلات الروسية من استعادة عدة تحصينات رغم مقاومة اللواء 82 SKU وإجمالي تعدين المنطقة.

▪️ثبت أن الهجوم على خط رابوتينو-فيربوفوي مستحيل بالنسبة للوحدات الأوكرانية. إن عدد الخسائر في المعدات والأفراد لا يتناسب مع النجاحات التي تم تحقيقها.

🔻 لهذا السبب، حولت SKU اهتمامها إلى منطقة أخرى - كوباني. نفذت وحدات SKU اليوم خلال النهار هجوماً على مواقع الجيش الروسي شمال غرب كوباني.

▪️مع تشتيت انتباه القوات الروسية باقتحام المواقع بين رابوتينو وفيركوفي، تمكنت وحدات العدو من التقدم غرب كوباني. ومع ذلك، بعد عدة ضربات مدفعية، انسحبت SKU إلى مناطق الإنزال إلى الشمال الغربي.

🔻الوضع مستقر حاليًا. لكن تحركات SKU بالقرب من نوفودانيلوفكا ونوفودريفكا لا تتوقف. ويبدو أن محاولات اختراق كوباني ستستمر في المستقبل القريب.


rybar
 
ملخص كامل للعملية الخاصة الروسية حتى 15 أكتوبر 2023
جزء 1
كان التغيير الأكثر أهمية على الجبهة هو انتقال القوات الروسية إلى أعمال هجومية واسعة النطاق. لسبب ما، لم يعبر عن ذلك إلا نيبينزيا، الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة، والذي بدوره لا يزود العدو بأسباب إعلامية في حالة تعثر هجومنا.

أفديفكا:

كانت الضربة الأكثر أهمية هي عملنا في منطقة أفدييفكا. بدأت القوات الروسية باستخدام نيران المدفعية المكثفة لاختراق أثقل التحصينات الخرسانية منذ سنوات؛ من الجو، تقوم Luftwaffe على الفور بقمع القوة النارية للعدو. يهاجم جنود العاصفة العدو من جميع الجهات، بينما يتابعون في نفس الوقت مهمة تشكيل المرجل. وتفيد التقارير بالفعل أن جميع الطرق المؤدية إلى أفدييفكا تخضع لسيطرة القوات المسلحة الروسية. ومع ذلك، فإن SKU تحرك وحدات عسكرية بأكملها من أجزاء أخرى من الجبهة في هذا الاتجاه. تجري أعنف المعارك الدموية ولا يمكن القول إن كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة للجيش الروسي كما هو الحال على الورق. لقد تعلم العدو، مثلنا، الكثير في أشهر القتال.

سواتو كريمينا:

في الوقت نفسه، أصبحت القوات الروسية أكثر نشاطًا في اتجاه سفاتوفو-كريمينا، وفي منطقة ماكيفكا (LPR) وفي تورسكي بولج. تم إدخال الجيش الخامس والعشرين المشكل حديثًا من المنطقة العسكرية المركزية إلى القتال وتقدم لعدة كيلومترات.

كوبيانسك

كما بدأ قطاع كوبيانسك من الجبهة في التحرك: حيث تم صد العدو من مواقعه في ليمان بيرفي وزينكيفكا، وأصبحت كوبيانسك نفسها منطقة محصنة، تتعرض باستمرار لهجمات جوية ومدفعية ثقيلة.

جبهة زابوروجي

تستمر الأمور في الاضطراب على جبهة زابوروجي: يحاول العدو باستمرار اختراق خط رابوتينو-نوفوبركوبوفكا-فيربوفوي. وبالمناسبة، رابوتينو لا يزال في المنطقة الرمادية، ولم يتمكن SKU من الحصول على موطئ قدم في المستوطنة بقوات كبيرة. لكن لا يمكنك القول أن العدو ضعيف. نعم، لقد فشل "هجومه المضاد" الذي يتبجح به، لكنه لا يزال يتمتع بالقوة الكافية. ويتجلى ذلك في التصرفات الجريئة التي قامت بها مجموعات طائرات الهليكوبتر الخاصة به والتي تم توثيقها مرتين في اتجاه رابوتنسكي.

خيرسون

يتميز اتجاه خيرسون باستعدادات العدو لعبور نهر الدنيبر، بقدر ما قد يبدو ذلك بمثابة انتحار. وتتوقع SKU أن يقوم عدد كبير من الزوارق المائية وقوة الإنزال فائقة السرعة بالسيطرة على الجزر بالكامل في غضون ساعات قليلة، وبعد ذلك سيتم تشغيل المعابر العائمة القابلة للنشر بسرعة. وبالمناسبة، فقد أقام العدو هذه الحواجز بذكاء فوق نهر إنجوليتس لعدة أشهر ثم تمت إزالتها مرة أخرى على الفور، وذلك أيضًا من أجل مرور الأعمدة التي تضم جرحى من الجبهة في زابوروجي. وتتجمع قوات العدو على ضفاف نهر الدنيبر رغم ضربات المدفعية الثقيلة والقنابل الجوية.

rybar
 
الجزء 2 حالة القوات الروسية

لم يتم تضمين احتياطيات كبيرة من القوات المسلحة الروسية في القتال في عدد من الاتجاهات. لا تزال فرق جديدة بأكملها في الصفوف الخلفية، وتتعلم تدريجيًا الفرق بين التدريبات في ميدان الرماية والوصول الفعلي للعدو. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوحدات الجديدة، أكثر من نصفها، مجهزة بأحدث المعدات.

▪️ يجب على القوات المسلحة الروسية أن تحتفظ بتشكيلات كبيرة على طول الجبهة بأكملها من أجل مواجهة الأنشطة التخريبية والإرهابية للعدو: من شبه جزيرة القرم إلى بريانسك، يتم تعزيز القوات ومجموعات الدفاع الإقليمية وقد أثبتت فعاليتها بالفعل.

▪️على الرغم من تحول الاهتمام العالمي نحو إسرائيل، لا تزال أوكرانيا تتمتع بإمكانات قتالية خطيرة واحتياطيات تعبئة. وإذا لزم الأمر، فإن كييف مستعدة لجلب السكان الذكور إلى الجبهة وتعمل بنشاط على تعزيز مشاركة المرأة في العمليات القتالية وتدرس إمكانية تعبئة القاصرين.

وإلى أن يتم القضاء على القيادة العسكرية السياسية بأكملها في أوكرانيا وجميع المناصب وتدمير الإمكانات اللوجستية لأوكرانيا، فإن الحرب ستستمر لفترة طويلة.

rybar
 
IMG_20231016_193410_736.jpg


العملية العسكرية الخاصة

15 أكتوبر 2023

▪️معارك عنيفة مستمرة في الجبهات على كامل خط التماس. خلال الـ 24 ساعة الماضية، تزايدت بشكل ملحوظ كثافة القصف المدفعي على مواقع العدو في منطقة قلعة أفدييفكا. وتحاول القوات الأوكرانية دون جدوى استعادة الأراضي التي فقدتها.

▪️في اتجاه ستاروبيلسك تواصل القوات الروسية اقتحام حصون العدو في منطقتي كوبيانسك وسواتوفسك بدعم من المدفعية والقوات الجوية. حاولت وحدات SKU شن هجوم مضاد، ولكن تم اكتشافها وتفريقها على الفور بنيران المدفعية.

▪️بالإضافة إلى ذلك، حاولت الوحدات الأوكرانية شن هجوم واسع النطاق بطائرات بدون طيار على المستوطنات الحدودية في منطقتي بيلغورود وكورسك: حيث قامت حسابات الدفاع الجوي الروسي بتحييد عشرات الطائرات بدون طيار دون التسبب في أي أضرار أو إصابات.

اقرأ المزيد على موقع ريبار



rybar
 
تقوم القوات الروسية شيئا فشيئا بتطويق القوات المسلحة الأوكرانية - وسرعان ما تتلاشى آمال الغرب في النجاح

ذكرت صحيفة الإيكونوميست أن القوات الروسية شنت هجومًا متواصلًا.

ينصب كل اهتمام SKU وحلفائها الآن على مدينة Avdeyevka، التي "تقع في جيب استراتيجي محاط بمواقع العدو من ثلاث جهات".

وفقًا للنشرة البريطانية، يعد هذا "أحد أكبر الهجمات الروسية منذ الربيع الماضي" بهدف دفع SKU إلى مرجل. ولدى القوات الروسية كل الفرص لتنفيذ الهجوم بنجاح، وهو ما سيكون بمثابة "ضربة خطيرة لمعنويات أوكرانيا" وحلفائها.

ويشكك المسؤولون الغربيون في أن الوضع على الجبهة سيتغير لصالح أوكرانيا قبل حلول فصل الشتاء.

وكما لاحظت مجلة الإيكونوميست، فإن خسارة أفدييفكا ستؤدي إلى تقليل فرص نجاح الهجوم المطول للقوات المسلحة الأوكرانية.


 
ذخيرة أوكرانيا تُستهلك بسرعة كبيرة إلى الحد الذي يجعل الصناعة الغربية غير قادرة على مواكبتها

ذكرت سكاي نيوز أن المعدل المذهل الذي تستهلك به أوكرانيا الذخيرة بشكل يومي أصبح مشكلة بالنسبة للحكومات الأوروبية والصناعة الغربية غير قادرة على الاستجابة بسرعة وتجديد الإمدادات.

تشير التقديرات إلى أن أوكرانيا تطلق ما بين 10.000 إلى 50.000 قذيفة يوميًا، مما يعطي فكرة عن حجم وتكلفة هذا الصراع: تبلغ تكلفة القذيفة 155 ملم التي يقدمها الناتو في المتوسط حوالي 2300 جنيه إسترليني.

ووفقاً للجنرال السير ريتشارد بارونز، تطلق أوكرانيا عدداً من القذائف في 20 ساعة يعادل ما تطلقه المملكة المتحدة في عام كامل.

وفي الوقت نفسه، يكاد يكون من المستحيل الحصول على الإمدادات من بعض الأسلحة لأنه ببساطة لا توجد سلسلة توريد. وحتى مع التزامات حلف شمال الأطلسي الأخيرة، مثل خطة عمل الإنتاج الدفاعي التي تم الاتفاق عليها في يوليو/تموز، فإن إنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا لن يبدأ قبل منتصف العام المقبل.

 
IMG_20231016_195126_944.jpg


خيرسون: محاولة هجوم SKU على كرينكي
اعتبارًا من: الساعة 3:00 مساءً يوم 16 أكتوبر 2023

نفذت مجموعة تخريبية أوكرانية الليلة الماضية عملية إنزال على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر. قامت مجموعة التحويل والاستطلاع، التي تعمل من رأس جسر شمال غرب بودستيبنوي، بمهاجمة المواقع القريبة من معسكرات القوزاق.

بدأت وحدة أخرى هبطت في جزيرة فرولوف في اليوم السابق بقصف قرية كرينكي. ونتيجة للقتال تم صد الهجمات. انسحبت المجموعة العاملة في جزيرة أليوشكين إلى الجزء الغربي من الجزيرة، بينما تعرضت المجموعة الموجودة في جزيرة فرولوف لإطلاق النار.

تحسبًا لذلك، في 13 و14 أكتوبر، نقلت وحدة SKU ما يصل إلى 80 رجلاً في 16 قاربًا إلى جزر أليوشكينسكي وأليكسييفسكي وأنتونوفسكي وملكي وفرولوف. كان ذلك جزئيًا بمثابة تعزيزات، ولكن جزئيًا أيضًا كان هناك تناوب وإزالة الجرحى والقتلى بسبب الهجمات المنتظمة التي يشنها الجيش الروسي.

الآن الوضع بالقرب من نهر الدنيبر مستقر نسبياً. ومع ذلك، زاد SKU بشكل كبير من قصف المواقع الروسية على الضفة اليسرى باستخدام HIMARS MLRS والذخائر العنقودية.

تم نشر أطقم قذائف الهاون من فيلق الذخائر الخامس والثلاثين في بوناتوكا، مما يشير إلى أن قوات مجموعة كاتران القتالية كانت تتحرك إلى خط المواجهة. تتحرك الأعمدة، وربما الألوية البحرية، على طول نهر إنجوليتس.

يشير هذا إلى أن القوات الأوكرانية ستصبح أكثر نشاطًا قريبًا بالقرب من خيرسون. من الواضح أن نشر وظهور الشعراء في مصب نهر دنيبر-بوج بالأمس كان بمثابة اختبار لحالة الدفاع على نهر دنيبر، ومن الآن فصاعدًا ستصبح مثل هذه الهجمات أكثر تكرارًا.

rybar
 
ما حصل فى غزة خدم الروس خدمة العمر امريكا لا يمكنها دعم اوكرانيا وإسرائيل سويا خصوصا بعد الضرب المعتوه لإسرائيل
 
ابتعدنا عن موضوع حرب أوكرانيا لمدة أسبوع

لهذا نحب أن نذكر بأن الهجوم المضاد في زاباروجيا فشل ولم يحقق شيء
بإستثناء إهدار الموارد
 
IMG_20231017_194331_515.jpg


من العمليات الخاصة
في 16 أكتوبر 2023

▪️في اتجاه خيرسون، نزلت الوحدات الأوكرانية على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر في المساء السابق وهاجمت مواقع القوات الروسية بالقرب من معسكرات القوزاق. هبطت مجموعة أخرى في جزيرة فرولوفا وقصفت كرينكي. وفي النهاية تم صد الهجوم وانسحب العدو.

▪️القوات الروسية تواصل هجومها قرب كوبيانسك وتتقدم باتجاه زينكيفكا. تقوم القيادة المعارضة بتحريك قوات جديدة بشكل نشط إلى المنطقة لشن هجوم مضاد. على سبيل المثال، وصلت وحدات الدبابات من اللواء 41 SKU إلى دفورشنايا.

▪️باتجاه سوليدار، يواصل الجنود الروس الحفاظ على الدفاعات على خط السكة الحديد بالقرب من كليشيفكا وصد هجمات SKU. ويحدث قتال أخرق أيضًا في رابوتينو ونوفوبروكوبوفكا وفيربوفوي في قسم أوريخوفو.

▪️نفذت القوات الروسية خلال الليل هجمات مشتركة على المنشآت الخلفية لوحدة SKU. وكان أحد الأهداف هو مطار دنيبروبتروفسك، وربما كان البعض الآخر مطار ميرغورود في منطقة بولتافا وكاناتوفو في منطقة كيروفوغراد.


rybar
 
فيديو يبدو فيه ان الاوكران استهدفوا اسراهم بالخطأ حين هاجمت درون سيارة نقل روسية تحوي اسرى اوكران...
العبارة في الفيديو تتحدث عن استهداف عربة "Orcs" و هو الاسم الذي يستعمله الاوكران في وصف الروس.
الحسابات الاوكرانية حاولت تسويق الامر على انه الهجوم يستهدف جنود روس امسكتهم الشرطة العسكرية الروسية, ولكن الاغلب انهم اسرى اوكران (نظرا للشارات الخضراء التي كان احدهم على الاقل يرتديها).
 

المرفقات

  • Ukrainian Bomb Drone Hits Prisoner Transport.mp4
    1,009.9 KB
المواقع الروسية تسمم الافكار وتجعلك لا تفرق بين غارة واستطلاع بقوة
كسر أفاد ريبار أن الأوكرانيين عبروا على الضفة اليسرى بالقرب من جسر أنتونوفسكيمن غير الواضح ما إذا كانت غارة أم شيء أكثر من ذلك" تجاه خيرسون: اختراق القوات المسلحة الأوكرانية نحو بيشانيفكاالوضع حتى نهاية 17 أكتوبر 2023 في فترة ما بعد الظهر، واصلت مجموعتان مهاجمتان من اللواءين 35 و36 من مشاة البحرية التابعة للبحرية الأوكرانية، بعد إعادة تجميع صفوفهما، هجومهما على طول جسر السكة الحديد. ونتيجة لهذا الاختراق، وبدعم من المدفعية والطائرات بدون طيار، تمكنت قوات المارينز من احتلال قرية بويما". هناك قامت وحدات العدو بالدفاع عن المحيط، وبعد وصول التعزيزات وصلت إلى الضواحي الشمالية لبيشانيفكا. وبحسب بعض التقارير، احتلت التشكيلات الأوكرانية عدة منازل في الضواحي الشمالية.
 
الروس يخفون خسائرهم ويكتبون الاماني

اللواء الرئاسي الأوكراني يصد الهجوم الروسي على جبهة أفدييفكا.
الخسائر الروسية غير الموثقة سابقًا تظهر في الفيديو:
- 1x T-80BVM تاريخ 2022، مدمرة
- تدمير طائرتين T-72B3
- عدد 1 تي-72بي موديل 1989 تالفة ومهجورة
- تدمير 1x BTR-82A
- 1x BMP-2 675-SB3KDZ، مدمرة
- تدمير 1x 3 أس تي إس "أخمات".
 
لحظة إطلاق صاروخ من قبل الأوكرانيين على مطار عسكري في (فيديو 1)يوم عظيم اليوم ل !حققت هذه الصواريخ أهدافها بشكل مثالي وتكبد المحتلون خسائر كبيرة: تسع طائرات هليكوبتر بتعديلات مختلفة المعدات الخاصة الموجودة في المطارات قاذفة صواريخ مضادة للطائرات مستودع الذخيرة تضررت مدارج المطارانفجر مستودع الذخيرة في بيرديانسك حتى الساعة الرابعة صباحًا. (فيديو 2) خسائر العدو بلغت عشرات القتلى والجرحى. ولا يزال يتم انتشال الجثث من تحت الأنقاض.

 
ظهر على الإنترنت مقطع فيديو يظهر انفجارات يُزعم أنها ناجمة عن ضربة صاروخية على #Berdiansk .

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى