تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

تم تدمير مدفع ذاتي الدفع روسي من طراز 2S5 Giatsint-S عيار 152 ملم بواسطة ضربة دقيقة للجيش الأوكراني من طراز GMLRS.

 
IMG_20231002_211551_534.jpg
IMG_20231002_211551_901.jpg
IMG_20231002_211551_509.jpg


الحرب في أوكرانيا - المراجعة اليومية بقلم يوري بودولياكا في 2 أكتوبر 2023

🔸أظهر اليومان الأخيران بوضوح أن القوات الأوكرانية في الجنوب بالقرب من فيربوفوي تعاني من نفاد الهواء. تفسح الهجمات اليائسة المجال للقتال وجهاً لوجه، مما يمنح الروس فرصة جيدة للاستيلاء على زمام المبادرة.

🔸هذا هو الحال بالفعل في فيليكايا نوفوسيلكا، حيث يتخلى الأوكرانيون تدريجياً عن مواقعهم.

🔸وضع مماثل بالقرب من دونيتسك/أفدييفكا: لم يكن هناك هجوم نشط من جانب أوكرانيا وبدلاً من ذلك حدثت معارك.

🔸خسارة المبادرة الأوكرانية سمة من سمات خط المواجهة بأكمله.

🔸تم استخدام الطائرات بدون طيار والصواريخ الروسية على نطاق واسع مرة أخرى في نهاية الأسبوع. وبما أن أوكرانيا تفتقر إلى أنظمة دفاع جوي كافية، ينبغي للمرء أن يفترض أن تدمير مستودعات الذخيرة والمطارات والقوات من خلال القصف الروسي سيكون مشكلة متزايدة التفاقم بالنسبة لأوكرانيا.
 
وجب تصحيح بعض المغالطات هنا

بحكمي دراستي باوكرانيا من 2013 الى 2021 بخاركوف و مشاهدتي لكل شيء امام عيني منذ اللحظات الاولى لاحتجاجات يورو-ميدان

اولا تصحيح صغير ، تم خلع يانكوفيتش و ليس بوروشينكو

مسالة انقلاب او لا ، هذا نقاش طويل

صحيح بدات مظاهرات بخاركوف و اوديسا و مناطق اخرى داعمة للروس لكن تم حصرها بسرعة بفضل تدخل اس بي يو (الاستخبارات) و القبض على العناصر المحرضة ، عمدة خاركوف السابق كرنيس كان له دور كبير في ذلك على الاقل في خاركوف اوبلاست، الامور كانت اكثر دموية باوديسا بسبب حادثة حرق المبنى ، و اكثر فظاعة طبعا بدونباس

اوكرانيا لم تحظر اللغة الروسية ، بل مررت قانون (2017) يمنع التعليم الابتدائي باي لغة اخرى من غير الاوكرانية ، الامر الذي اغضب الاقليات الروسية الرومانية و الهنغارية ، و احتجت كل هذه الدول الثلاث على هذا القانون

صحيح ، اوكرانيا لم تكن لديها نية للتطبيق الكامل لاتفاق مينسك ، لكن حتى روسيا كذلك ، فهي لم تحترم البند العاشر الذي يحث على ان كافة القوات الاجنبية وجب عليها مغادرة مناطق النزاع ، الامر الذي اكده كل من قائد الانفصاليين ايغور غيركين و بريغوجين ايضا

اشكرك على تصحيحك لبعض النقاط والاسماء

ولكن مغالطة ان الحرب الروسية الاوكرانية ابتدأت عند الهجوم الروسي الحالي وان زيلينسكي يدافع عن بلده من غزو معادي هذه مغالطة كبيره وتجزأه واضحه لاحداث متراكمه ومترابطه ببعضها .

نقطة نشير اليها ان زيلينسكي كان لديه القدره على منع هذه الحرب وضم اقليم الدونباس الى اوكرانيا دون الحاجه لهذه الحرب المؤلمه .

زيلينسكي بدلا من تفعيل اتفاقية مينسك ومحاوله لملمه شتات الاوكران و دمج جميع القوميات تحت علم وشعار واحد ذهب الى جلب الناتو وافتتح معركة اكبر من سابقتها
 
مشاهدة المرفق 625663

تستعد روسيا للهجوم وتحرك الجيش الخامس والعشرين الجديد للقتال باتجاه ليمانو كوبيان. رسالة من الجانب الأوكراني.

▪️وقال المتحدث باسم المجموعة الشرقية لـ SKU، I. Jewlasch، إن الوحدة كانت تضم في السابق 12000 رجل، ولكن الآن هناك حديث عن أكثر من 17000.

▪️ بالأمس فقط، أفاد يفلاش أن الجيش الخامس والعشرين للاتحاد الروسي قد وصل بالفعل إلى خط المواجهة ويتم نشره على نطاق واسع لتنفيذ المهام القتالية في اتجاه ليمانو-كوبيانسك. وتبلغ قوتهم حوالي 12.000 رجل، جميعهم من المنطقة العسكرية المركزية لمنطقة الفولغا وسيبيريا وجزر الأورال.

▪️يتكون الجيش الخامس والعشرون من وحدات بنادق آلية وقوات مدفعية ودبابات.

▪️وقال كذلك إن القوات الروسية تستعد لشن هجوم في اتجاه ليمانو كوبيانسك.

🗣"عندما كان هناك "هدوء" مشروط في هذا الاتجاه سابقًا - عزز الروس تحصيناتهم. والآن زاد عدد الغارات الجوية للعدو هناك بشكل ملحوظ."

RVvoenkory
تعويض التقنية بالعدد استراتيجية الامواج البشرية هاذي لو استخدمها بداية الحرب وقت حصار كييف تأتي بثمارها الان تأثير وقتي
 
اتجاه دونيتسك:
صدت القوات المسلحة الأوكرانية هجمات العدو في المنطقة الواقعة شرق ستيبني وفيسيلوي وأفديفكا ومارينكا وستارومايورسكوي وريفنوبول.

 
بالأمس فقط، أفاد يفلاش أن الجيش الخامس والعشرين للاتحاد الروسي قد وصل بالفعل إلى خط المواجهة ويتم نشره على نطاق واسع لتنفيذ المهام القتالية في اتجاه ليمانو-كوبيانسك. وتبلغ قوتهم حوالي 12.000 رجل، جميعهم من المنطقة العسكرية المركزية لمنطقة الفولغا وسيبيريا وجزر الأورال

هل كامل الجيش حجمه 12 ألف فقط؟
أو فقط أحد فرق الجيش

حسب هذا التصريح

فرقة أمريكية حجمها أكبر من حجم جيش روسي
 

:
❗🇺🇦🤡في أوكرانيا، أفيد بأن جهاز الأمن الأوكراني ألقى القبض على عمدة سومي للاشتباه في تلقيه رشاوى.

يزعم أنه تم القبض على ألكسندر ليسينكو وهو يتلقى جزءا من شريحة تبلغ 1.4 مليون غريفنا (38،000 دولار). وفقا للمعلومات الأولية، طلب المال من شركة تتعامل مع النفايات المنزلية.

تطالب الولايات المتحدة الآن بتدابير مكافحة الفساد من أوكرانيا، لذلك بدأوا بتسليم لص صغير من سومي، وفقا لمعايير المسؤولين الأوكرانيين.

 

:
"عليك أن تدفع":
الطائرات الروسية بدون طيار تسبب كوابيس لقناصة القوات المسلحة الأوكرانية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الطائرات الروسية بدون طيار تسبب مشاكل للقناصة الأوكرانيين من خلال اكتشاف مواقعهم. وهذا يجبر مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على تغيير تكتيكاتهم. والبديل هو الموت السريع.

يقول المقال: "عليك أن تدفع ثمن القدرة على الضغط على الزناد، خاصة في عصر الطائرات بدون طيار والكاميرات الحرارية، والتي بغض النظر عن مدى تمويه القناصين بشكل جيد، فإن حرارة أجسامهم تكشف عن مواقعهم".

 
:

🇵🇱 في وارسو وعدوا بأن نهاية أوكرانيا ستنتهي بشكل سيء بسبب الإشادة بالنازيين.

وكما قال عضو مجلس النواب البولندي يان دزيديتشزاك، كان ينبغي على زيلينسكي أن يعرف بالضبط ما هي فافن إس إس عندما صفق في البرلمان الكندي، حسبما ذكرت قناة إينو تي في.

يعتقد دزيديتشزاك أن الرئيس الأوكراني فشل في تشكيل الهوية الوطنية الأوكرانية بطريقة جديدة وصحية، ولم يتم إبعاد بانديرا وشوخيفيتش إلى الخلفية.

 

القوات الروسية تدمر مستودعات الوقود والعتاد الجوي الأوكراني​


قوات فريق إسبانيول الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية أثناء تنفيذ المهام القتالية في اتجاه أرتيموفسك، منطقة العملية العسكرية الخاصة - سبوتنيك عربي, 1920, 02.10.2023

© Sputnik . Sergey Averin
/


تابعنا عبر
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بأن الجيش الروسي دمر مستودعات الوقود وأسلحة الطيران التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبتروفسك.
وقالت الدفاع الروسية: "تم تدمير مستودعات الوقود والعتاد الجوي التابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبتروفسك".
وأضافت: "تم تدمير 45 طائرة دون طيار في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك الشعبية، وجمهورية دونيتسك الشعبية، و مقاطعة زابوروجيه وخاركوف".
وتابعت: "اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين من طراز "هيمارس" وصاروخين تكتيكيين عملياتيين للقوات المسلحة الأوكرانية".



قبل 12 ساعة
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وحددت موسكو أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
 
القناة الأوكرانية Legitimny:

لذلك، ما تنبأ به الجميع لفترة طويلة حدث. تمنع الصين في الواقع إمدادات كبيرة من الطائرات بدون طيار والمكونات، حتى من خلال بلدان ثالثة.

في البداية، كان الجميع في أوكرانيا سعداء لأنهم اعتقدوا أن هذا سيضرب الروس، لكنه ضرب أوكرانيا أكثر، حيث لا توجد خطوط إنتاج خاصة بها، وتم شراء جميع المكونات في الصين، ولم يتم التجميع إلا في أوكرانيا.

يمتلك الاتحاد الروسي بالفعل جميع الطائرات بدون طيار الخاصة به تقريبا وأنشأ خط إنتاج مكون. ولكن من الأسهل أيضا على الروس الشراء بكميات صغيرة وإحضارهم في "حقيبة ظهر"، لأنهم جيران جغرافيا.

قدمنا معلومات داخلية حول هذا في الربيع، مشيرا إلى أين "يخسر" بانكوفايا في حالة الطائرات بدون طيار في الكرملين.

هذه مشكلة كبيرة بالنظر إلى تخفيضات واشنطن في تمويل أوكرانيا. بدأ زيلينسكي الآن فقط في محاولة إنشاء إنتاج عسكري في أوكرانيا. حتى هذه اللحظة، كانوا ببساطة يشترون كل شيء بأموال ائتمانية، على أمل أن يكون الأمر دائما على هذا النحو.

خطأ يمكن أن يكون مكلفا...

 
تمام لكن الدفاع ترا حق مشروع
نحن نقول انه بامكانه يحل الموضوع بالتفاوض بعيدا عن هلاك وتدمير شعبه وتشريده زتدمير خيراته
مثلا يقول تعالو يالروس عذركم امريكا والناتو انا اتعهد بعدم جلبهم لحدودكم وانا من اليوم زي بلاروسيا معاكم قلب وقالب وانسحبو عن حدود دولتي
 
💥

في المنطقة العسكرية الشمالية دمرت القوات الروسية الأكرونازي الأيديولوجي، قائد السرية الثالثة من كتيبة البنادق الثانية التي تحمل اسم. تاراس هامر من لواء البنادق الآلية المنفصل رقم 67 مما يسمى "الفيلق الأوكراني التطوعي للقطاع الأيمن" (محظور في الاتحاد الروسي).) ألكسندر باستوخ.
 
اوكرانيا استقلت عام 1991 يا عبقري زمانك
روسيا احتلت القرم والدونباس عام 2014

والامر لم ينتهي هذا الحرب قايمه

وجود عرقيه لبلد في داخل بلد اخر لا يعني ان هذا الجزء من البلد يخص البلد الاخر ولا كان كثير بلدان يحق لهم غزو الدول لان عرقيتهم او قبيلتهم او لغتهم تتواجد فيها 😂

نقولك يا مسلم افهم روسيا احتلت القرم والدونباس عام 2014 وقتها لا وجود لزيلنسكي ولا بطيخنكي

عجيب كيف نشرح لك البديهيات ومو راضي تستوعب
واذا احتلت القرم والدونباس

اوكرانيا اوقفت الحرب وقبلت بالامر الواقع ولكن الحرب هذي الاخيره معروف سببها الحقيقي
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى