تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

انهم مضحكون في اعلامهم تدمير دبابة وكأنها انجاز عظيم وفي الاعلام الاخر تقدمات على الارض

الروس يستعدون لمغادرة توكماك


 
خلهم يوصلون وسط زابروجيا اول شي
في الطريق لكنها حرب تكتيكية بطيئة لتقليل الخسائر وزيادة خسائر العدو وانت اجلس عد الدبابات واخد تشالنجر و 2 ليبويارد و 4 شاهي
وخسائر الروس بالجملة
 
نمر @نمر طيب لو كان جيش الأمريكي هو يحارب روس في أوكرانيا كم سوف يصمد روس

لن يصمد الروس ببساطة
سيتم سحقهم بشده وبدون أدنى رحمه ..

قاذفاتهم ومقاتلاتهم التي تقف في العراء ..

1000106382.jpg


ستحرق على الارض من نسق الهجوم الأول

أسطول البحر الاسود التعيس سيكون مجرد قبور من الفولاذ لافراده

روسيا مجرد كيس ملاكمة بالي ومنتفخ
لن يفعل الا تلقي الضربات ...
 
جبهة زابوريزهيا:أوكرانيا تحقق مكاسب في الغرب في 6 سبتمبر. يحتدم القتال في #Robotyne — #Verbove . تحاول قوات كييف الاختراق في اتجاه نوفوبروكوبيفكا: ISW.دونيتسك:بالقرب من #Bakhmut .
فرقة OMBr الأوكرانية الثلاثين تقصف الروس
 
التعديل الأخير:
ترجمة من الحساب / لقد تحدثت عن الرد الروسي على غارات بيلغورود، الآن، هنا دليل مرئي... SSO مداهمة الحدود الأوكرانية مما أسفر عن مقتل العشرات من حرس الحدود وTDF خلال الصيف ... لم يتم التقاط أي سجناء في هذا الفيديو /1


المقطع دموي جدا لا مكان للأسرى رعب الله يكفينا شر الحروب
الحساب هذه المقطع من جزئين 👇🏼
IMG_0878.jpeg




 
التعديل الأخير:
ما يحمي روسيا و يشكل قوتها الرادعة، هو غواصاتها النووية التي باستطاعتها مهاجمة امريكا من أي بقعة على الارض و ترسانتها الصاروخية العابرة للقارات، غير ذلك فبحريتها ضعيفة و كذالك سلاح الجو لا يرقى لمنافسة الغرب و بالتالي فأي حرب بين الطرفين او مواجهة مباشرة هي من الخيال و من المسنحيل في الوقت الراهن حتى الحرب الحالية فهي على ما أظن و ضمنيا متفق عليها و نتائجها معروفة مسبقا و تدخل في إعادة توزيع الادوار و التوازنات بين القوى العظمى
 
تم الإبلاغ عن انفجارات ضخمة في روستوف، روسيا
----------------------------------------------------------
لا تقوم وحدة AFU بتدمير المدفعية الروسية فحسب، بل تقوم أيضًا بتدمير سلاحها المثالي المضاد للبطارياتتدمير طاقم الطائرة بدون طيار لانسيت كاميكازي.

 
RUSSIAN OFFENSIVE CAMPAIGN ASSESSMENT, SEPTEMBER 6, 2023



واصلت القوات الأوكرانية عمليات الهجوم المضاد في اتجاهي باخموت وغرب زابوريزهيا أوبلاست وحققت مكاسب في غرب زابوريزهيا أوبلاست اعتبارًا من 6 سبتمبر. وتُظهر اللقطات الجغرافية أن القوات الأوكرانية تقدمت على طول خط الخندق غرب فيربوف (حوالي 20 كيلومترًا جنوب شرق أوريكيف). ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الأوكرانية حققت نجاحات غير محددة في اتجاه Robotyne-Novoprokopivka جنوب Orikhiv. بالإضافة إلى ذلك، أفادت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الأوكرانية تواصل عملياتها الهجومية الناجحة جنوب باخموت.[2]

أفادت مصادر أوكرانية وروسية أن القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية (DIB) تواجه تحديات متزايدة في استبدال الإمدادات الأساسية بالإضافة إلى التحديات المعروفة في إعادة بناء مخزونها من الأسلحة الدقيقة. أفاد ممثل الاستخبارات العسكرية الرئيسية الأوكرانية (GUR)، أندريه يوسوف، في 6 سبتمبر/أيلول، أن روسيا لا يمكنها سوى إنتاج "العشرات" من صواريخ كروز "كاليبر" وأعداد أصغر من صواريخ إسكندر شهريًا، وهو ما لن يمكّن روسيا من تجديد مخزونها قبل عام 2022.[ 3] وذكر يوسوف أن روسيا تكافح من أجل الحصول على المعدات البصرية الحديثة، والإلكترونيات، والرقائق، والدوائر، وأن "الواردات الرمادية" والتهريب لا يمكن أن تغطي احتياجات بنك التنمية الهندي الروسي بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، أشارت مصادر روسية إلى أن سندات الأثر الإنمائي الروسي لا يمكنها إنتاج ما يكفي من المطاط لاستبدال الإطارات البالية للمعدات العسكرية الحيوية لعمليات الخطوط الأمامية، وأشارت إلى أن زيادة تآكل الإطارات سيجعل من الصعب على المركبات ذات العجلات التحرك في الظروف الموحلة والممطرة والجليدية. [4] وزعمت المصادر الروسية أن السلطات الروسية زعمت في وقت غير محدد أنها ستجد حلولاً للإطارات البالية بحلول منتصف أغسطس/آب، إلا أن الوضع لم يتغير حتى 5 سبتمبر/أيلول. ستفرض الجودة الرديئة والإطارات غير الكافية قيودًا متزايدة على الحركة الروسية في الموسم الموحل والشتاء.

شنت القوات الروسية ضربة صاروخية كبيرة وطائرة بدون طيار ضد أوكرانيا خلال ليلة 5-6 سبتمبر. أفاد مسؤولون أوكرانيون أن القوات الروسية أطلقت سبعة صواريخ كروز من طراز Kh-101 وKh-555 وKh-55 من طائرات تعمل خارج قاعدة إنجلز الجوية في منطقة ساراتوف؛ صاروخ باليستي واحد من طراز إسكندر-إم؛ و25 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 136/131 من اتجاه بريمورسكو – أختارسك.[6] وأسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية جميع الصواريخ الثمانية و15 طائرة بدون طيار.[7] أفاد مسؤولون أوكرانيون أن الغارة الروسية دمرت الميناء والبنية التحتية الزراعية في أوديسا أوبلاست.[8] صرح وزير الدفاع الروماني أنخيل تيلفار في 6 سبتمبر/أيلول أن عدة قطع من طائرة روسية بدون طيار سقطت على الأراضي الرومانية بالقرب من حدودها مع أوكرانيا.[9] وسبق أن نفت وزارة الدفاع الرومانية تصريح وزارة الخارجية الأوكرانية في 4 سبتمبر/أيلول بشأن سقوط طائرة روسية بدون طيار على الأراضي الرومانية.[10]

وتواصل المصادر الروسية التكهن بشأن الدور الحالي ومستقبل جنرال الجيش المطرود سيرجي سوروفيكين، المنتمي إلى فاغنر، والقائد السابق لقوات الفضاء الروسية (VKS). لاحظت العديد من المصادر الروسية المطلعة والمدونين أن وزارة الدفاع الروسية (MoD) أزالت الملف الشخصي لسوروفيكين من الموقع الرسمي لوزارة الدفاع بخلاف مناشدته بالفيديو التي صدرت خلال تمرد فاغنر والتي تطلب من المجموعة التنحي. إن إزالة الملف الشخصي لسوروفيكين ليس أمرًا رائعًا في حد ذاته - فقد عزلت القيادة العسكرية الروسية سوروفيكين من منصب قائد القوات الجوية الفضائية (VKS) في أغسطس، وقد يكون غياب ملفه الشخصي عن موقع وزارة الدفاع انعكاسًا بسيطًا لهذه الحقيقة. بالإضافة إلى ذلك، زعمت بعض المصادر الداخلية الروسية أن نائب مجلس الدوما والعقيد المتقاعد فيكتور زافارزين صرح بأن سوروفيكين قد تولى منصبًا جديدًا في رابطة الدول المستقلة (CIS). [13] لاحظت ISW سابقًا نمطًا من الجنرالات الروس الذين أداءهم ضعيفًا في الأدوار القيادية في أوكرانيا (مثل قائد المنطقة العسكرية الشرقية السابق (EMD) ألكسندر تشايكو وقائد القوات المحمولة جواً السابق (VDV) أندريه سيرديوكوف) يتم إعادة تعيينهم في المسارح الخارجية والوحدات الطرفية. مواقع مثل سوريا كشكل من أشكال العقاب، مع عدم إخراجهم بالكامل من الجيش الروسي.[14] ويشير تعيين سوروفيكين في دور في رابطة الدول المستقلة، والذي لا يبدو أنه دور عسكري أو قيادي، إلى أن القيادة العسكرية الروسية من المرجح أن تستمر في ممارسة نقل القادة المشينين أو غير الفعالين إلى مواقع غير مشاركة في الحرب في أوكرانيا.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 175 مليون دولار لأوكرانيا خلال زيارة غير معلنة لكييف في 6 سبتمبر/أيلول. تشمل الحزمة معدات دفاع جوي، وقذائف مدفعية، وأسلحة مضادة للدبابات.[15] وذكر بلينكن أن الولايات المتحدة تهدف إلى ضمان أن أوكرانيا "لديها ما تحتاجه" للنجاح في الهجوم المضاد الحالي ولتطوير قدرات دفاعية طويلة المدى.[16] ووصف بلينكن التقدم الأوكراني في الهجوم المضاد بأنه "مشجع للغاية".

الماخذ الرئيسية:

واصلت القوات الأوكرانية عمليات الهجوم المضاد في اتجاهي باخموت وغرب زابوريزهيا أوبلاست وحققت مكاسب في غرب زابوريزهيا أوبلاست اعتبارًا من 6 سبتمبر.
أفادت مصادر أوكرانية وروسية أن القاعدة الصناعية الدفاعية الروسية (DIB) تواجه تحديات متزايدة في استبدال الإمدادات الأساسية بالإضافة إلى التحديات المعروفة في إعادة بناء مخزونها من الأسلحة الدقيقة.
شنت القوات الروسية ضربة صاروخية كبيرة وطائرة بدون طيار ضد أوكرانيا خلال ليلة 5-6 سبتمبر.
وتواصل المصادر الروسية التكهن بشأن الدور الحالي ومستقبل جنرال الجيش المطرود سيرجي سوروفيكين، المنتمي إلى فاغنر، والقائد السابق لقوات الفضاء الروسية (VKS).
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 175 مليون دولار لأوكرانيا خلال زيارة غير معلنة لكييف في 6 سبتمبر.
نفذت القوات الروسية عمليات هجومية على طول خط كوبيانسك-سفاتوف-كريمينا، بالقرب من باخموت، على طول خط مدينة أفدييفكا-دونيستك، وفي غرب أوبلاست زابوريزهيا وتقدمت في بعض المناطق في 6 سبتمبر.
نفذت القوات الأوكرانية عمليات هجومية في قطاعين على الأقل من الجبهة وتقدمت بالقرب من باخموت، على طول خط مدينة أفدييفكا-دونيتسك، وفي منطقة زابوريزهيا الغربية في 6 سبتمبر.
تواصل السلطات الروسية جهود تعبئة العملات المشفرة وسط شائعات مستمرة عن موجة جديدة من التعبئة العامة.
وتشير التقارير الأوكرانية إلى أن السلطات الروسية وسلطات الاحتلال تواصل محاولاتها لزيادة السيطرة الاجتماعية في أوكرانيا المحتلة من خلال قمع المواد المؤيدة لأوكرانيا في المدارس المحتلة.


1000108918.png



الجهد الروسي الرئيسي – شرق أوكرانيا (يتكون من جهدين رئيسيين ثانويين)
الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 1 - الاستيلاء على ما تبقى من منطقة لوهانسك والتقدم غربًا إلى شرق منطقة خاركيف وتطويق شمال دونيتسك أوبلاست
الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 2 – الاستيلاء على كامل منطقة دونيتسك
جهد الدعم الروسي – المحور الجنوبي
جهود التعبئة وتوليد القوة الروسية
الأنشطة في المناطق التي تحتلها روسيا
الجهد الروسي الرئيسي – شرق أوكرانيا

الجهد الرئيسي الروسي التابع رقم 1 - لوهانسك أوبلاست (الهدف الروسي: الاستيلاء على ما تبقى من لوهانسك أوبلاست والتقدم غربًا إلى شرق خاركيف أوبلاست وشمال دونيتسك أوبلاست)

نفذت القوات الروسية عمليات هجومية على طول خط كوبيانسك-سفاتوف-كريمينا، وورد أنها تقدمت في 6 سبتمبر/أيلول. وزعمت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قامت بتحسين مواقعها التكتيكية بالقرب من نوفويهوريفكا (15 كم جنوب غرب سفاتوف).[18] ادعى مجمع إخباري روسي أن القوات الروسية حققت تقدمًا غير محدد في منطقة غير محددة بالقرب من نهر زيريبيتس.[19] ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الروسية هاجمت دون جدوى بالقرب من نوفوسيليفسكي (14 كم شمال غرب سفاتوف) ونوفويهوريفكا.[20] صرح قائد القوات البرية الأوكرانية العقيد جنرال أولكسندر سيرسكي أن عناصر من جيش الأسلحة المشتركة الخامس والعشرين الروسي المشكل حديثًا (يُقال أنه تم تشكيله تحت المنطقة العسكرية الشرقية) واصلت استبدال الوحدات الروسية غير المحددة العاملة في اتجاه ليمان.

زعمت مصادر روسية أن القوات الأوكرانية نفذت عمليات هجومية على طول خط كوبيانسك-سفاتوف-كريمينا لكنها لم تتقدم في 6 سبتمبر. وزعمت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية هاجمت دون جدوى بالقرب من سيرهيفكا (12 كم جنوب غرب سفاتوف)، وديبروفا (7 كم جنوب غرب كريمينا). ومنطقة غابات سيريبريانسكي (10 كم جنوب غرب كريمينا).[23] ادعى أحد المدونين الروس في 5 سبتمبر أن القوات الأوكرانية واصلت عملياتها الهجومية غير الناجحة على خط سفاتوف-كريمينا.[24]

1000108919.png


الجهد الرئيسي التابع لروسيا رقم 2 - دونيتسك أوبلاست (الهدف الروسي: الاستيلاء على كامل دونيتسك أوبلاست، المنطقة التي يطالب بها وكلاء روسيا في دونباس)

نفذت القوات الأوكرانية عمليات هجومية بالقرب من باخموت، وورد أنها تقدمت في 6 سبتمبر/أيلول. وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الأوكرانية حققت نجاحًا جزئيًا في اتجاه باخموت ودفعت القوات الروسية إلى الخروج من مواقعها جنوب باخموت.[25] صرح قائد القوات البرية الأوكرانية العقيد جنرال أولكسندر سيرسكي أن القوات الأوكرانية تستعيد مواقعها تدريجيًا في هذه المنطقة.[26] ادعى أحد المدونين الروس في 5 و6 سبتمبر/أيلول أن القوات الأوكرانية تقدمت في كليششيفكا (6 كيلومترات جنوب غرب باخموت) خلال الأيام الثلاثة الماضية وأن القوات الأوكرانية تسيطر حاليًا على نصف المستوطنة.[27] وزعمت مصادر روسية أخرى في 6 سبتمبر أن اشتباكات اللقاءات ومعارك المواقع مستمرة بالقرب من كليششيفكا.[28] مصادر روسية، بما في ذلك وزارة الدفاع الروسية، وزعمت أن القوات الأوكرانية نفذت عمليات هجومية بالقرب من أوريكهوفو فاسيليفكا (11 كم شمال غرب باخموت)، وياكوفليفكا (14 كم شمال شرق باخموت)، وسوليدار (9 كم شمال شرق باخموت)، وكليششيفكا، وأندرييفكا (10 كم جنوب غرب باخموت)، وكورديوميفكا (13 كم جنوب غرب باخموت). باخموت) وقاموا بتعطيل خط اتصالات أرضي روسي (GLOC) شمال غرب كليششيفكا.[29] ادعى أحد المدونين الروس في 5 سبتمبر أن القوات الأوكرانية هاجمت في اتجاه سوليدار.[30]

نفذت القوات الروسية عمليات هجومية بالقرب من باخموت، وورد أنها تقدمت في 6 سبتمبر/أيلول. وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الروسية هاجمت دون جدوى بالقرب من زاليزنيانسكي (9 كيلومترات شمال غرب باخموت)، وأوريخوفو فاسيليفكا، وكليششيفكا، وبيلا هورا (14 كيلومتراً جنوب غرب باخموت).[ 31] وزعم أحد المدونين الروس أن القوات الروسية استعادت السيطرة على بعض المرتفعات غرب كليششيفكا خلال الأسبوعين الماضيين وما زالت تسيطر على شرق كليششيفكا.[32] وادعى المدون أن الوحدات الروسية قامت جزئيًا بدفع القوات الأوكرانية إلى خارج مواقعها بالقرب من بيرخيفكا (6
كم شمال غرب باخموت)، حيث تدور معارك المواقع.[33]

1000108920.png



نفذت القوات الأوكرانية عمليات هجومية على طول خط مدينة أفدييفكا-دونيتسك وتقدمت في 6 سبتمبر/أيلول. تشير اللقطات الجغرافية المنشورة في 6 سبتمبر/أيلول إلى أن القوات الأوكرانية تقدمت بشكل هامشي شرق نيفيلسكي (14 كم جنوب غرب أفدييفكا).[34] زعمت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية هاجمت نيفلسك ومارينكا (على المشارف الغربية لمدينة دونيتسك) دون جدوى.[35]

ادعى أحد المدونين الروس في 5 سبتمبر أن القوات الروسية تقدمت شرق كراسنوهوريفكا (مباشرة غرب مدينة دونيتسك) على طول خط مدينة أفدييفكا-دونيتسك.


جهد الدعم الروسي – المحور الجنوبي (الهدف الروسي: الحفاظ على مواقع الخطوط الأمامية وتأمين المناطق الخلفية ضد الضربات الأوكرانية)

واصلت القوات الأوكرانية عمليات الهجوم المضاد في منطقة دونيتسك-زابوريزهيا أوبلاست الحدودية في 6 سبتمبر ولم تحقق أي تقدم مؤكد. زعمت مصادر روسية، بما في ذلك وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية واصلت مهاجمة خط نوفودونتسكي-نوفومايورسكي (حوالي 12-18 كيلومترًا جنوب شرق فيليكا نوفوسيلكا) طوال الليل وحتى 6 سبتمبر/أيلول.[37] وزعمت مصادر روسية أن القوات الأوكرانية لا تزال تتكبد خسائر فادحة بسبب الدفاعات الروسية الموثوقة.[38]

ولم تقم القوات الروسية بأي هجمات مزعومة أو مؤكدة في منطقة دونيتسك-زابوريزهيا أوبلاست الحدودية في 6 سبتمبر.

1000108922.png


واصلت القوات الأوكرانية تحقيق مكاسب في منطقة زابوريزهيا الغربية في 6 سبتمبر/أيلول. تُظهر اللقطات الجغرافية أن القوات الأوكرانية تقدمت على طول خط الخندق غرب فيربوف (حوالي 20 كيلومترًا جنوب شرق أوريكيف).[39] ادعى المدونون الروس أن القتال العنيف مستمر على طول خط روبوتين-فيربوف وأن القوات الأوكرانية تحاول اختراقه في اتجاه نوفوبروكوبيفكا (2 كم جنوب روبوتين).[40] ادعى رئيس احتلال منطقة زابوريزهيا يفغيني باليتسكي أن القوات الروسية انسحبت من "المنطقة الرمادية" المتنازع عليها في روبوتاين من أجل تأمين مواقع أكثر فائدة من الناحية التكتيكية على محيط المستوطنة، وناقش العديد من المدونين العسكريين تقرير باليتسكي باعتباره ادعاءات بأن القوات الروسية انسحبت بالكامل من روبوتاين. [41] يعد اعتراف باليتسكي بأن القوات الروسية لم تعد تحتفظ بمواقع في روبوتاين أمرًا جديرًا بالملاحظة، لأنه أحد مجموعة المصادر الروسية التي زعمت باستمرار أن القوات الروسية تحتفظ بالسيطرة على جنوب روبوتاين بعد التأكيد الأوكراني على تحرير المستوطنة اعتبارًا من أغسطس. 28.[42] أشارت مصادر روسية إلى أن نيران المدفعية دمرت روبوتاين إلى حد كبير، ومن ثم فمن المحتمل أن يكون الكثير مما تبقى من المستوطنة محل نزاع.[43] بالإضافة إلى ذلك، أكد وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس أن القوات الروسية دمرت دبابة تشالنجر بريطانية بالقرب من روبوتين، لكنه أشار إلى أن الطاقم الأوكراني نجا من القصف المدفعي.[44] لأنه واحد من مجموعة من المصادر الروسية التي زعمت باستمرار أن القوات الروسية تسيطر على جنوب روبوتين بعد التأكيد الأوكراني على تحرير المستوطنة اعتبارًا من 28 أغسطس/آب.[42] أشارت مصادر روسية إلى أن نيران المدفعية دمرت روبوتاين إلى حد كبير، ومن ثم فمن المحتمل أن يكون الكثير مما تبقى من المستوطنة محل نزاع.[43] بالإضافة إلى ذلك، أكد وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس أن القوات الروسية دمرت دبابة تشالنجر بريطانية بالقرب من روبوتين، لكنه أشار إلى أن الطاقم الأوكراني نجا من القصف المدفعي.[44] لأنه واحد من مجموعة من المصادر الروسية التي زعمت باستمرار أن القوات الروسية تسيطر على جنوب روبوتين بعد التأكيد الأوكراني على تحرير المستوطنة اعتبارًا من 28 أغسطس/آب.[42] أشارت مصادر روسية إلى أن نيران المدفعية دمرت روبوتاين إلى حد كبير، ومن ثم فمن المحتمل أن يكون الكثير مما تبقى من المستوطنة محل نزاع.[43] بالإضافة إلى ذلك، أكد وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس أن القوات الروسية دمرت دبابة تشالنجر بريطانية بالقرب من روبوتين، لكنه أشار إلى أن الطاقم الأوكراني نجا من القصف المدفعي.[44]


1000108923.png


شنت القوات الروسية هجومًا بريًا محدودًا وغير ناجح في منطقة زابوريزهيا الغربية في 6 سبتمبر. وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أن القوات الأوكرانية صدت هجومًا روسيًا بالقرب من روبوتين.

1000108924.png


واصلت القوات الروسية الضربات الجوية والمدفعية الروتينية في خيرسون أوبلاست في 6 سبتمبر. وذكرت قيادة العمليات الجنوبية في أوكرانيا أن القوات الروسية استخدمت أربع قنابل جوية موجهة من طراز KAB-500 لضرب بيريسلاف رايون.[46] نشر أحد المدونين الروس لقطات مصورة لعناصر من لواء البندقية الآلية 205 (جيش الأسلحة المشتركة 49، المنطقة العسكرية الجنوبية) وهم يضربون مركز قيادة أوكراني في اتجاه خيرسون.[47] بالإضافة إلى ذلك، أشار المتحدث باسم البحرية الأوكرانية الكابتن الثالث دميترو بليتينشوك إلى أن القوات الروسية في البحر الأسود اضطرت إلى تغيير سلوكها بسبب التهديد المتزايد من ضربات الطائرات بدون طيار التابعة للبحرية الأوكرانية وتقوم بإخفاء سفنها بشكل متزايد في موانئ شبه جزيرة القرم المحتلة وبالقرب من نوفوروسيسك بدلاً من ذلك. القاعدة الرئيسية في سيفاستوبول.[48]

1000108925.png



جهود التعبئة الروسية وتكوين القوات (الهدف الروسي: توسيع القوة القتالية دون إجراء تعبئة عامة)

تواصل السلطات الروسية جهود تعبئة العملات المشفرة وسط شائعات مستمرة عن موجة تعبئة عامة قادمة. قدمت وزارة الدفاع الروسية مسودة تعديلات على مشروع اللوائح الروسية إلى مجلس الدوما في 6 سبتمبر من شأنها أن تسمح للمؤسسات الإصلاحية الروسية ومراكز السجون ومكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية بتسجيل السجناء للخدمة العسكرية دون الحاجة إلى حضور السجناء عند التسجيل العسكري و مكاتب التجنيد شخصيا.[49] أفاد رئيس منطقة لوهانسك الأوكرانية أرتيم ليسوهور أن بنوك جمهورية لوهانسك الشعبية (LNR) تقدم المعلومات الشخصية لعملائها إلى السلطات الروسية استعدادًا لموجة جديدة من التعبئة. وكالة أنباء التعبئة الروسية المعارضة أفاد تقرير في 6 سبتمبر/أيلول أن سكان سانت بطرسبرغ تلقوا رسائل من مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري تزعم أن الحكومة الروسية قد تزيد مدة التجنيد وتهدد بتسجيل الأفراد للخدمة العسكرية الذين يظهرون في مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري.[51] ومع ذلك، أكد نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما الروسي، يوري شفيتكين، أن مجلس الدوما لا يفكر في زيادة مدة التجنيد مقارنة بعامه الحالي.[52] المنفذ الروسي المستقل Mozhem Obyasnit ( يمكننا أن نشرح) في 6 سبتمبر/أيلول، ذكر مصدر غير محدد مقرب من الإدارة الرئاسية الروسية أن الحكومة الروسية تعتزم إجراء موجة ثانية من التعبئة في سبتمبر/أيلول بعد الانتخابات الإقليمية الروسية في 10 سبتمبر/أيلول.[53] أفاد Mozhem Obyasnit أيضًا أن حكومات جمهورية ساخا وجمهورية بورياتيا وإيركوتسك أوبلاست ومنطقة الحكم الذاتي اليهودية تكثف الاستعدادات للتعبئة الجديدة من خلال إصدار دعوات أكثر تكرارًا "لتوضيح المعلومات الشخصية" في مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية وتحديث البيانات عن المواطنين المؤهلين للاستدعاءات العسكرية.[54] ربما تستعد السلطات الروسية لزيادة جهود تعبئة العملات المشفرة بعد الانتخابات الإقليمية، لكن من غير المرجح أن تعلن رسميًا عن موجة ثانية من التعبئة.

من المحتمل أن تنوي الحكومة الروسية توسيع إنتاج طائرات شاهد بدون طيار خارج منطقة ألابوغا الاقتصادية الخاصة (SEZ) في جمهورية تتارستان. وقع رئيس جمهورية باشكورتوستان راضي خابيروف مرسومًا في 6 سبتمبر بشأن إنشاء مديرية تطوير صناعة الأنظمة الجوية بدون طيار لوضع استراتيجية لإنتاج الطائرات بدون طيار في باشكورتوستان حتى عام 2035.[55]

الأنشطة في المناطق التي تحتلها روسيا (الهدف الروسي: تعزيز السيطرة الإدارية على المناطق التي تم ضمها؛ ودمج المواطنين الأوكرانيين قسراً في الأنظمة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والعسكرية وأنظمة الحكم الروسية)

تشير التقارير الأوكرانية إلى أن السلطات الروسية وسلطات الاحتلال تواصل محاولاتها لزيادة السيطرة الاجتماعية في أوكرانيا المحتلة من خلال قمع المواد المؤيدة لأوكرانيا في المدارس. أفاد مركز المقاومة الأوكرانية في 6 سبتمبر/أيلول أن سلطات إنفاذ القانون في المؤسسات التعليمية في خيرسون أوبلاست المحتلة تقوم بفحص هواتف الطلاب بزعم منع "التطرف" واتخاذ إجراءات صارمة ضد مشاهدة وسائل الإعلام الموالية لأوكرانيا.[56] أفاد مركز المقاومة الأوكرانية أيضًا أن السلطات الروسية أحضرت أكثر من 750 ألف كتاب تاريخ روسي للمدارس في منطقة لوهانسك أوبلاست المحتلة وأن السلطات الروسية تحرق الكتب الأوكرانية.[57]

نشاط كبير في بيلاروسيا (الجهود الروسية لزيادة وجودها العسكري في بيلاروسيا ومواصلة دمج بيلاروسيا في الأطر المواتية لروسيا ونشاط مجموعة فاغنر في بيلاروسيا)

أجرت منظمة معاهدة الأمن الجماعي يومها الأخير من مناورة "الأخوة القتالية 2023" في 6 سبتمبر/أيلول.[58] زعمت وزارة الدفاع البيلاروسية أن أكثر من 2500 فرد و500 قطعة من المعدات شاركوا في أربعة تدريبات في ملاعب التدريب في ولايات بريست وغرودنو ومينسك.[59] وادعى المسؤولون العسكريون من روسيا وبيلاروسيا ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي على نطاق واسع أن التدريبات كانت ناجحة.[60] .
 
ما يعدون 2 4 مثل ربعنا بعض

قام اللواء 68 بإحراق بعض الدبابات في اتجاه سفاتوف.
 

ليس "يا إلهي!"، بل يوم استخبارات عسكرية سعيد لأوكرانيا🇺🇦!

إجازة سعيدة لجميع المشاركين!👍

 
، هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية بالمتفجرات شايكوفكا الجوية الروسية في منطقة كالوغا ، حيث كانت تتمركز قاذفات من طراز Tu-22M3 - وسائل إعلام روسيةأفاد أحد المصادر بوقوع "ثوران" بعد انفجار عبوة ناسفة ، بينما أفاد مصدر آخر بأضرار لطائرة "غير صالحة للاستعمال".والقضية مشابهة للهجوم الذي وقع قبل أيام على مطار سولتسي في منطقة نوفغورود



 

لقد كان قريبًا جدًا، لكن ليس بعد. الوداع...

في مرحلة ما في السماء الأوكرانية، ستقوم الطائرات بدون طيار بدوريات في المجال الجوي ويضمن لها ضرب طائرات العدو.

كل شيء له وقته.

 
1000108983.jpg


🔥اليوم الماضي، دمرت وحدات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية 24 غازيًا، وزورقين ، ونظامي مدفعية، ووحدتين من معدات السيارات، و17 طائرة رباعية المروحيات.

تم تحديد الخسائر النهائية للعدو.

 
:


لقطات لهجمات جيرانيوم على البنية التحتية للموانئ في منطقة أوديسا

مأخوذ من رومانيا. بالإضافة إلى العمل اليائس والغبي للدفاع الجوي، تظهر ثلاثة انفجارات في الفيديو بعد أن ضربت الطائرات بدون طيار الروسية المرافق الاستراتيجية.



 
ترجمة من الحساب / لقد تحدثت عن الرد الروسي على غارات بيلغورود، الآن، هنا دليل مرئي... SSO مداهمة الحدود الأوكرانية مما أسفر عن مقتل العشرات من حرس الحدود وTDF خلال الصيف ... لم يتم التقاط أي سجناء في هذا الفيديو /1


المقطع دموي جدا لا مكان للأسرى رعب الله يكفينا شر الحروب
الحساب هذه المقطع من جزئين 👇🏼
مشاهدة المرفق 618630





كارثة خسائر ضخمة
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى