تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

من الصعب التنبؤ بالمستقبل بعد عام ونصف من الجمود في الصراع الروسي الأوكراني
غلوبال تايمز ، 3 سبتمبر ، بواسطة ما شياو لين ، مدير معهد دراسات حوض البحر الأبيض المتوسط بجامعة تشجيانغ للدراسات الدولية
IMG_4331.jpeg



في 24 أغسطس، استمرت العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا لمدة عام ونصف. على الرغم من وعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ "سبتمبر مثمر" يوم الأربعاء، ومناقشة كييف السرية لاستراتيجية أوكرانيا العسكرية المستقبلية مع الناتو، لا يستطيع حلفاء أوكرانيا في الغرب إخفاء خيبة أملهم، واستيائهم، وإحباطهم بشأن الصراع الذي طال أمده والراكد بين روسيا وحلف شمال الأطلسي. أوكرانيا. وهم يخشون الانجرار إلى مستنقع جديد من الحرب التي تتحول إلى "حرب أفغانستان" أخرى.

وفي أوائل يونيو/حزيران، شنت القوات الأوكرانية "هجوماً صيفياً" ضد القوات الروسية في شرق وجنوب أوكرانيا. على مدار ثلاثة أشهر، تكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة ولم يكن هناك سوى القليل مقابل ذلك. فشلت هذه الحملة، التي كان من المقرر إطلاقها في الربيع، في استعادة أي أهداف ذات أهمية استراتيجية وأسفرت عن خسارة ما يقرب من 30 بالمائة من الأسلحة التي زودها بها الناتو، مع أسر العديد من الجنود أو إضعاف معنوياتهم.

على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، نفذت أوكرانيا من حين لآخر غارات عبر الحدود داخل روسيا، وضربت أهدافًا عسكرية عميقة في جميع أنحاء روسيا بطائرات بدون طيار، لكنها فشلت في تغيير الوضع العسكري العام. في المقابل، من الواضح أن القوات الروسية تبنت موقفاً دفاعياً صبوراً مع شن غارات جوية بين الحين والآخر، مما أدى إلى خوض حرب استنزاف طويلة الأمد. لقد أنشأوا ثلاثة خطوط دفاعية متعددة الطبقات على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو لضرب القوات البرية الأوكرانية واستنزافها.

ومن الواضح أن روسيا أدركت أن هذه حرب استنزاف غير متكافئة، حيث تفوق قوتها الإجمالية قوة أوكرانيا. وكانت إدارة جو بايدن في الولايات المتحدة تأمل في شن حرب بالوكالة في أوكرانيا، لإحباط التدابير الاستراتيجية المضادة لروسيا والقضاء على تطلعات الاستقلال الاستراتيجي لأوروبا. لقد تحولت أوكرانيا الآن إلى "أفغانستان في أوروباوتتجنب روسيا بحذر المزالق التي قادت الاتحاد السوفييتي إلى المستنقع الأفغاني الذي دام عقداً من الزمان، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى التعجيل بتفككه. وفي الوقت نفسه، تستخدم روسيا تفوقها الجغرافي في محاولة لجعل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يتذوقان الثمرة المريرة للقتال في أفغانستان لمدة عشرين عاما قبل أن يتراجعا بشكل مشين في نهاية المطاف.

ورغم أن قوة روسيا الإجمالية غير قادرة على منافسة قوة حلف شمال الأطلسي، فإنها تتمتع أيضاً بميزة الفوز في حرب الاستنزاف: نظام مستقر ومتماسك لصنع القرار، واحتياطيات كافية وقدرة إنتاجية من المعدات العسكرية، وملايين البشر الذين تحركهم النزعة القومية. وتتمتع روسيا أيضًا بخبرة غنية في الحروب الطويلة وحروب الاستنزاف، وهي جيدة في الهجمات المضادة الدفاعية.

وبطبيعة الحال، تستهدف روسيا باستمرار الأهداف الاستراتيجية والبنية التحتية وسلاسل التوريد اللوجستية في أوكرانيا لتقويض مقاومتها المسلحة. فقد تسبب القصف المطول في خلق جو متزايد الخطورة من الإنهاك من الحرب، كما بدأت تظهر على المعسكر الغربي علامات الانهاك تجاه أوكرانيا، التي ينظرون إليها باعتبارها "حفرة بلا قعر". اعترفت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بأن العقوبات المفروضة على روسيا ليست فعالة بما فيه الكفاية.

إن الولايات المتحدة، التي تواجه تناقضاً بين مصالحها المباشرة ومصالحها طويلة الأمد، أصبحت الآن عالقة في انقسام المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي على منصب الرئاسة. ولأعضاء الناتو الآخرين أيضًا حساباتهم الخاصة. ففي 15 أغسطس/آب، على سبيل المثال، اقترح رئيس ديوان الأمين العام لحلف الناتو علناً ما يلي: "أعتقد أن الحل يمكن أن يتمثل في تخلي أوكرانيا عن أراضيها والحصول على عضوية الناتو في المقابل".

ومن الواضح أن نبرة زيلينسكي القتالية هدأت، لكنه يصر على عدم التضحية بالأرض من أجل السلام. واستناداً إلى الوضع الحالي والقوانين العامة للحرب، فإن "حرب أفغانستان في أوروبا" ستستمر حتى ينتصر أحد الطرفين أو يصبح الطرفان غير قادرين على القتال بعد الآن.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2022، اعترفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين علناً بمقتل 100 ألف جندي أوكراني خلال الحرب. وفي شهر مايو من هذا العام، ادعى المرشح الرئاسي الديمقراطي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور أن "300 ألف جندي أوكراني" لقوا حتفهم. وأصبحت أوكرانيا، التي يبلغ عدد سكانها 36 مليون نسمة وتبلغ مساحتها 600 ألف كيلومتر مربع، الخاسر الأكبر بمجرد بدء الحرب. وإذا استمرت الحرب لفترة طويلة، فمن المرجح أن تفقد البلاد شعبها وأرضها.

 
🇺🇸 سيارة مناهضة للدعاية تتجول في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.


ناس تبلي بعيالها وناس تبتلي بمرض اقارب
خنا في هذا المنتدى ابتلينا فيك وقصصك الحزينة حارج نطاق الساحة الحربية
لهو البلاء العظيم ::rolf::
 
بحسب أحدث اللقطات الروسية للقصف التي يثبت فيها قلوب انصاره يبدوا ان القوات الاوكرانية تقدمت كثير #UkrainianArmy في #Verbove فهي في حزام غابات المستوطنة


 
توكماك على الإشرافتم الاستيلاء على أقوى تحصين للروس في المنطقة.يمكن رؤية توكماك من الارتفاع.ويقال إن المعدات الثقيلة الموجودة خلف الخط الثاني للمحتلين تمر عبر الشق.الأيام والأسابيع المقبلة ستقرر أين سنخوض معارك الخريف الموحلة.

 
لسوء الحظ بالنسبة للروس، فقد فقدوا اليوم أقوى تحصين جنوب روبوتاين على أي حال. وأكدت مصادر روسية، ظهر اليوم، اختراق الأوكرانيين لما يسمى بتحصين “البوت”. وإذا نظرنا إلى الخريطة الطبوغرافية، يمكننا أن نرى أن هذا الموقع يقع أيضًا على تلة، مما يجعله نقطة قوة هائلة.ومن المثير للاهتمام أن الأوكرانيين فعلوا ذلك أيضًا بعد أن قللوا من أولوية هذا الاتجاه وبدأوا في التركيز على فيربوف. السبب وراء تمكن الأوكرانيين من فرض سيطرتهم على هذا الموقع يكمن في حقيقة أن قائد الوحدات على الأرض كان صبورًا للغاية وكان يراقب عن كثب كيف ومتى كان الروس يتناوبون قواتهم. عندما جمع كل المعلومات اللازمة، قام بإعداد وحدة هجومية أوكرانية صغيرة فاجأتهم أثناء التناوب وأحكم السيطرة الكاملة على التحصين في دقائق.يوم الجمعة، قام الاتحاد الأفريقي بالتأكيد بتأمين التل 166؛- بحلول صباح يوم السبت، قامت بتأمين التل التالي في الشرق/الجنوب الشرقي من هناك، أعتقد أن هذا هو التل 161؛...وبعد ذلك، تخلى الروس حتى عن قطع مدفعيتهم خلف "الخندق الثاني لخط الدفاع الثاني"،يجب أن يكون هناك الكثير من أسرى الحرب من الفوج 104 VDV (الفرقة 76 VDV) أيضًا ...بالنظر إلى المكان الذي ينشر فيه الروس عادةً مدفعيتهم (وليس الروس فقط)، فمن المحتمل أن يعني ذلك أن المواقع الأوكرانية الأمامية أصبحت الآن في مكان ما حيث توجد ألقاب الوحدات الروسية مثل "BARS-11"، و"108 VDV"، و"BARS-" 1' وما إلى ذلك على هذه الخريطة تنتهي في أغسطستوقع الروس أن تضطر أوكرانيا إلى القتال صعودًا إلى قمة التل 166 الذي كان به خندق بني على طول المرتفعات.في الواقع عبرت أوكرانيا الخطوط الروسية شرقًا وشمالًا بالقرب من فيربوف ثم تسلقت الارتفاع خلف خطوطها.من التل 166 يمكن للأوكرانيين رؤية توكماك على مسافة إلى الجنوب على طول طريق T0401.لم يأخذ الأوكرانيون رأسًا على نوفوبروكوبيفكا أيضًا.تتدفق دبابات النمر ومركبات المشاة القتالية عبر الثغرة وتبدأ في التجول بحرية ومطاردة فرائسها.


 
لو مع الامريكان

اولا: ستبدا الحرب بهجوم صاروخي هائل يدمر كل المعسكرات والمطارات ومحطات توليد الطاقه وتكرير النفط ومراكز القياده سيكون الهجوم باكثر من الف صاروخ
ثانيا: يعقبه هجوم آخر بالطائرات الحربيه يدمر ما تبقى.
ثالثا: ستكون قوات كوماندو تعمل داخل الاراضي الروسيه
رابعا: سيتم قطع الاتصالات في روسيا والنت والسيطره على وسائل الاعلام
خامسا: ستقوم مجموعات مواليه من الروس للامريكان بالسيطره على مقاليد الحكم محاوله انقلاب
سادسا: سيسلحون جماعات مثل الشيشان وباقي المجموعات الانفصاليه لتثور على روسيا وقتال الروس
سابعا: الاسلحه الدقيقه ستقوم بضرب اي قوه روسيه تتحرك دقه وقوه ناريه هائله
ثامنا:سينهار النظام الروسي ويعلنون الاستسلام
تاسعا: سنرى قيادات وجنود ينشقون
عاشرا سيتضح لنا ان امريكا ستتجسس علينا وتعرف عنا كل شيء
احدى عشر: ستفرض حصار اقتصادي ضد روسيا
اثنا عشر: اي محاوله لضرب النووي سيدمر قبل اطلاقه او في الجو ويكون ردع اطلق صاروخ ستدمر عشرات المدن والمراكز

انت خيالك واسع اوى
 
اعتقد ان هذا الهجوم الفاشل كان تمهيد لهجوم موسع اكبر ولكن بعد فشله بهذا الشكل لا ادري هل ستصر كييف علي شن هذا الهجوم الكبير ام لا

الهجوم االمضاد الفاشل للقوات المسلحة لأوكرانيا

الهجوم المضاد الفاشل للقوات المسلحة لأوكرانيا

الهجوم المضاد الفاشل للقوات المسلحة لأوكرانيا

تم جلد الاوكران في ضواحي باخموت

تقرير عن معارك الهجوم المضاد الفاشل الاوكراني باتجاه زاباروجيا .


لم يعد فاشل
 
:

‼️ 🇺🇦 تم القبض على 34 رجلا أوكرانياً وهم يحاولون الفرار إلى المجر ورومانيا

الناس لا يريدون القتال، إنهم يائسون للهروب من مخالب زيلينسكي والبقاء على قيد الحياة

 
:

⚡🇷🇺 طيارو طائرات الهليكوبتر الروس يلتقون بالأطفال في قرية في الدونباس

غريب جدا. ظننت أن جميع الأطفال قد اختطفوا وأرسلوا إلى معسكرات الغال في سيبيريا

كيف يمكنهم أن يكونوا سعداء لرؤية القوات الروسية؟

 
كمين من القوات التي تهرب ويتم تجنيدها اجباري في الهجوم المضاد الفاشل ::rolf::
لقوات الروسية التي تسللت
في قرية روبوتين، منطقة زابوريزهيا


 
الحرب الاوكرانية الروسية تذكرنا في الدوري الاتحاد والهلال
الشوط الاول يا ابو 3 الهجوم المضاد الفاشل
الشوط الثاني الأربعة قوية اجتياح الدفاعات الروسية
::rolf:: ::rolf::::Lamo::
 
:

تحتفل وسائل الإعلام البريطانية بإقالة المسؤول الفاسد ريزنيكوف من منصبه كوزير للدفاع الأوكراني
ومع ذلك، قد يكونون في مفاجأة إذا
تم تعيينه سفيرا لأوكرانيا لدى المملكة المتحدة.

 
:

"طائرات أسطول البحر الأسود تقضي على
4 زوارق تابعة للقوات الأوكرانية، بحسب وزارة الدفاع"

خلال ساعات الليل في المنطقة الشمالية الغربية من البحر الأسود، نجحت طائرات من أسطول البحر الأسود في تحييد أربعة زوارق عسكرية عالية السرعة تابعة لقوة ويلارد البحرية (الولايات المتحدة الأمريكية) كانت تقل أفرادًا من القوات المسلحة الأوكرانية. وكانت القوارب في طريقها إلى كيب تارخانكوت على طول ساحل القرم.




 
الحرب الاوكرانية الروسية تذكرنا في الدوري الاتحاد والهلال
الشوط الاول يا ابو 3 الهجوم المضاد الفاشل
الشوط الثاني الأربعة قوية اجتياح الدفاعات الروسية
::rolf:: ::rolf::::Lamo::

جبتها على الجرح وكنك مادريت 💔
ونا مشغول بمنتديات الاتحاد نبي دفاع وجناح 🚶🏼‍♂️
والطعمية سحب علينا 🚶🏼‍♂️
ماغير الأوكران يجبرو بخاطري :giggle:
 
مشاهدة المرفق 617497

العملية الخاصة
ليوم 2 سبتمبر 2023

▪️بالقرب من باخموت هناك دلائل على هجوم وشيك لوحدات SKU بعد تجمع قوات العدو، وفي منطقة فريمفسكي تواصل القوات الأوكرانية الهجوم.

▪️في قطاع أوريخوفو، بعد انسحاب القوات الروسية من الضواحي الجنوبية لرابوتينو، يقوم العدو بحشد المعدات والأفراد لتطوير الهجوم، ويدور القتال بالقرب من فيربوفوي.

▪️خلال الليل، تم صد هجوم لعدة زوارق بدون طيار جنوب جسر القرم قبالة ساحل القرم. وكان هدف هجوم الأجهزة سفينة الدورية "بيتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود. تم تدمير جميع الطائرات بدون طيار المعنية.

▪️في هذه الأثناء، قصفت الوحدات الأوكرانية بشدة المستوطنات الحدودية في مناطق كورسك وبريانسك وبيلغورود. كما أصابت ضربات مدفعية عديدة مناطق مأهولة بالسكان في منطقة خيرسون وفي جمهورية دونيتسك الشعبية.


rybar
ملاحظة : فقط المساحات بالون الأزرق تتسع من الوراء ::Lamo::
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى