تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

PMC "Wagner" وممر Suwalki ...

الآن هناك الكثير من الحديث عن حقيقة أن الشركات العسكرية الخاصة "فاغنر" سوف "تخترق" ممر Suwalki. بادئ ذي بدء ، تأتي مثل هذه التصريحات من الدعاة الروس وجميع أنواع الرؤساء الحواريين ، وثانيًا ، تثير تكهنات "فاغنر" أنفسهم.

على سبيل المثال ، في أحد الأيام ، تقدم حوالي مائة "فايجنرز" في اتجاه ممر سوالكي ، مما أدى إلى زيادة استعداد قوات الأمن البولندية. على الرغم من أنه من الصعب للغاية تخيل اختراق في منطقة كالينينجراد لمئات من "واغنرز". لكن مع ذلك ، ماذا إن لم يكن المئات؟

حتى الآن ، يتمركز من 4 إلى 5 آلاف "واغنريتس" في بيلاروسيا. في حد ذاته ، يمكن للمخيم الواقع في منطقة قرية تسيل أن يستوعب 8 آلاف جثة بسهولة بل وأكثر من ذلك إذا أفسحت المجال. ولكن إذا أخذنا في الاعتبار إمكانات 8000 واجنر ، فهل هم قادرون على اختراق ممر Suwalki؟ لن أضعف - لا.

اسمحوا لي أن أذكركم أن وظيفة PMC "Wagner" ليست العمليات العسكرية ، ولكن العمليات الهجينة. واختراق ممر سوالكي هو عملية عسكرية حصرية. العملية العسكرية الأخيرة في PMC "Wagner" حملة ضد Bakhmut. هل تتذكر نتيجة هذه العملية؟

لمدة 10 أشهر ، اجتاز "فاغنر" حوالي 10 كيلومترات من منطقة دونيتسك ولم يتمكن من السيطرة بشكل كامل على بلدة صغيرة ، وفقًا لمعايير أوكرانيا ، ووضع عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والسجناء هناك. وبحسب تقديرات مختلفة ، تراوحت خسائر "فاغنر" قرب باخموت بين 30 و 50 ألفاً!

والآن ، تخيل كيف أن 8 آلاف "واغنر" ، بدون معدات ثقيلة ومركبات قتالية مدرعة ومدفعية ، سوف تخترق ما يقرب من 100 كيلومتر من ممر Suwalki. لكن ماذا عن الجيش البولندي؟ هل سيقف ما يقرب من 60 ألف بولندي على الهامش ويشاهدون كيف يخترق المدانون في أرغفة وشاحنات صغيرة مزودة برشاشات مكسيم الطريق السريع 651؟

من "فاغنر" لبولندا ، وكذلك ليتوانيا ولاتفيا ، لا يمكن أن يكون هناك سوى تهديد بالتخريب والأنشطة الإرهابية في المنطقة الحدودية. تم استبعاد التهديدات الأخرى. ما لم يكن هدف موسكو هو التخلص تمامًا من الشركات العسكرية الخاصة من واغنر وإلقائها في مهمة انتحارية. لكنها ليست كذلك.

يمكن لـ Rzeszow النوم بسلام.

 
بدأت الألوية الآلية للقوات المسلحة البيلاروسية تدريبات مشتركة مع مدربي "فاغنر" - وزارة الدفاع في جمهورية بيلاروسيا.

 
ممكن موضوع منفصل تكون فيه مشاركة واحدة يوميا تشرح فيه التغيرات فى الوضع على الخريطة ...بدلا من مئات المشاركات عن تدمير مدفع او دبابة او اراء شخصية
 

الجيش الأوكراني يعترف بتكبده ضعف خسائر القوات الروسية​


اعترف قادة عسكريون أوكرانيون بمعاناتهم من خسائر كبير بالأرواح والعتاد على جبهة "كريمنايا"، حيث بلغت ضعف خسائر روسيا.
وذكرت صحيفة "موند" أن "القوات المسلحة الأوكرانية قالت إنها تفقد ما لا يقل عن ضعف عدد القوات الروسية في منطقة كريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
ونقلت الصحيفة عن إيغور، نائب قائد مقر الكتيبة في اللواء 210 للقوات المسلحة الأوكرانية قوله: "أعتقد أنه سيكون من الصحيح القول إن جانبنا تكبد ضعف الخسائر الروسية".
كما أكد مشفى "نيكولاي بيروغوف" العسكري المتنقل أنه خلال الأسابيع القليلة الماضية، ازدادت حدة القتال في منطقة سفاتوفو-كراسني ليمان بشكل كبير.
وبحسب الصحيفة فإن جنود القوات المسلحة الأوكرانية الذين يقاتلون بالقرب من سفاتوفو، بسبب نقص الذخيرة والأسلحة، عليهم إهمال معايير الناتو وتدريبات في الغرب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية، حاولت التقدم على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك دون جدوى.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد:"خلال النهار، واصلت القوات المسلحة الأوكرانية محاولاتها الفاشلة في العمليات الهجومية على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وكراسني ليمان".
كما القوات المسلحة الروسية مركز قيادة لواء الدفاع الإقليمي رقم 100 في جمهورية دونيتسك بالقرب من قرية يامبول.

 
IMG_4045.jpeg

IMG_4046.jpeg

:يتفرج بشغف: 😆
 
🚀 طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار تشم مواقع في البحر الأسود

كانت طائرة الاستطلاع الاستراتيجية بدون طيار RQ-4B Global Hawk تحلق في السماء فوق البحر الأسود لعدة ساعات.

❓ هل تستعد لهجمات جديدة؟



 
في موسكو والدفاع الجوي ...

كما قلت مرارًا وتكرارًا ، فإن استخدام الحرب الإلكترونية في مدينة ذات مبانٍ كثيفة وشاهقة هو دليل على كل من الإهمال الإجرامي وعجز أنظمة الدفاع الجوي لاعتراض الأجسام الصغيرة عند الاقتراب ، أو فوق المدينة نفسها بالفعل.

يمكن أن يتم استخدام الحرب الإلكترونية على مرحلتين ، إما عن طريق اعتراض السيطرة والهبوط بجسم ما ، دون عواقب ، أو عن طريق حرمان الكائن من السيطرة ، ونتيجة لذلك سوف يطير دون حسيب ولا رقيب حتى يتم إسقاطه بوسائل أخرى ، أو حتى تصطدم بعائق.

ولكن نظرًا لأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تُظهر عدم القدرة على إسقاط الأجسام الصغيرة ، حتى بعد فقدان السيطرة ، فإنها ستكون قادرة على إسقاط طائرة بدون طيار ، ربما بمساعدة أحد المباني. ومؤخراً ، هذا هو بالضبط ما كانت تفعله المباني الشاهقة في موسكو - فهي تؤدي وظائف دفاع جوي.

لكن ماذا عن الدفاع الجوي نفسه؟

لقد قدمت مرارًا وتكرارًا مثالاً عن سبب وجود روسيا لمشاكل في إسقاط الأجسام الصغيرة. لكني أود اليوم أن أهتم بشكل عام بالدفاع الجوي الروسي ، أو بالأحرى خسائره خلال العام ونصف العام الماضيين من الحرب في أوكرانيا.

وفقًا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، فقد الغزاة الروس 459 وحدة دفاع جوي في أوكرانيا. وفقًا لبيانات Oryx التي تم التحقق منها ، بلغت الخسائر 156. وبالنسبة لأولئك الذين يحبون نثر الرماد على رؤوسهم ، سألاحظ على الفور أن الفرق مقبول. هذه البيانات ، حتى نهاية الحرب ، ستختلف بمقدار 2-3 مرات.

الآن ، وفقًا للتسمية التي تم التحقق منها:
ZSU-23-4 شيلكا - 8
2K22 تونجوسكا - 13
9R33 دبور - 13
9K35 Strela-10-24
SAM Buk-M1 / 2 - 36
SAM Tor-M1 / 2 - 38
ZRPK Pantsir-S1 - 18
SAM S-300-4
زرس إس -400 - 2

كما ترون ، هذه أنظمة قصيرة ومتوسطة المدى بشكل أساسي. بالضبط تلك التي يجب أن تعمل على الأشياء الصغيرة الحجم. أي تقريبًا ، نضرب كل هذه الأشياء بمقدار 2-3 ونحصل على صورة تقريبية لخسائر النظام ، لأن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لأوكرانيا لا تفصل التقارير.

ومع ذلك ، حتى هذا يوضح مدى حجم خسائر الدفاع الجوي الروسية. في الوقت نفسه ، يجب على جزء معين من الدفاع الجوي تعويض الخسائر ويقع في منطقة قاعدة البيانات ، مما يضعف بدوره الدفاع الجوي لروسيا نفسها ، على أراضيها ، في مجالها الجوي.

وهكذا ، مع كل يوم من أيام الحرب ومع كل نظام دفاع جوي يتم تدميره ، أصبح المجال الجوي الروسي أكثر انفتاحًا على بعض الأجسام الطائرة المجهولة التي ستُلاحظ في السماء ليس فقط فوق موسكو في كثير من الأحيان.

جويدا!

تقرير مصدره مطبلين اوكران وانت نقلته وضربت الارقام ب ٣

هذا يسمى حرب اعلاميه كاذبه


الحقيقه هي ان البحر الاسود ممنوع اي سفينه من الناتو اتعبر فيه لدعم اوكرانيا


والاراضي الاوكرانيه محتله

وجمبع الاهداف العسكريه تم تدميرها في اوكرانيا


غير كذا كله هراء وخرط فاضي
 
أوروزيني . . . فمّا حاجة

الاوكران يحيطونها من ثلاثة اتجاهات ، إذا لم يقم الروس بهجوم خاطف ، فعليهم الانسحاب عبر جنوب البلدة

طبعا تحديث العقيد عبدالجبار عبر خرائطه باستعادة الروس لبلدة ستارومايورسكي بعد هجوم مضاد روسي هي خاطئة ، جهوده مشكورة لكن لا يجب اعتماد الادعاء فقط ، كما قلنا سابقا

٢٠٢٣٠٧٣١_٠٣٠٤٢١.jpg
 
التململ الغربي سيزداد خلال الفترة القادمة مع زيادة التضخم وأرتفاع التكاليف ...

 
تطبيل يومين على هذه القرية الصغيره وبالاخير استعادها الروس 🤭🤭



انت مهرطق صحيح لأنك نقلت من اكبر مهرطق بعدين المهرطق هذا يتكلم عن معركة ولم يتكلم عن تحرير وتامين وهو يبعد عنها 10 الاف كيلوا متهر
دعك عنك الهرطقة واتي بخبر للحكومة الاوكرانية او مصر غير مهرطق

بعدين انا ما طيلت هههه نقلت خبر
 
IMG_20230731_073531_248.jpg


ملخص العملية الخاصة
في 30 يوليو 2023

هاجمت أوكرانيا موسكو مرة أخرى بثلاث طائرات بدون طيار: تم إسقاط طائرة بدون طيار بواسطة الدفاعات المضادة للطائرات ، وتم صد البقية بوسائل REB ، وبعد ذلك ضربوا برجين في مركز الأعمال في موسكو.

▪️ بالإضافة إلى ذلك ، حاول SKU مرة أخرى مهاجمة شبه جزيرة القرم: بالقرب من Cape Tarhankut ، تم إسقاط 25 طائرة بدون طيار وتدميرها.

اليوم يسود هدوء نسبي في الجبهة. استمرت المعارك الموضعية في منطقة غابات Novoyegorovka و Serebryansky في اتجاه Starobelsk. في الوقت نفسه ، انخفضت حدة القتال في قطاع أوريخوفو.

استمرار القصف اليومي للمنطقة الحدودية الروسية. تعرضت المستوطنات في مناطق بريانسك ، بيلغورود وخيرسون وفي جمهورية دونيتسك الشعبية للنيران - للأسف هناك دمار ووفيات.


ريبار
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى