تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

غير صحيح ، الناتو لم يهتم اساسا بتدريب الضباط الأوكران علي التخطيط وقياده العمليات حتي لا يعارضوه في خططه وتوجهاته ، اما مشاركه الناتو في هذه الناحيه اقتصرت علي النصيحه فقط ولك في باخموت خير مثال حيث كان ينصح الناتو الأوكران بترك المدينه وعدم الدفاع عنها لانها غير مهمه استراتيجيا وكان الأوكران يعاندون ولايستمعون الي نصائج الناتو.

حتي في الهجوم الأوكراني المضاد ، فشل الهجوم لانه كان بتخطيط وقياده اوكرانيه من قبل ضباط اوكران غير كفؤين ، حاول الضباط الأوكران تطبيق عقيده الناتو في الهجوم من دون احترافيه او دراسه لها وتكبدوا خسائر كبيره ادت الي فشل هجومهم. حتي القاده الميدانيين الأوكران فاشلين ، لو تلاحظ فيديوهات تدمير المدرعات والعربات الأوكرانيه ، بدلا من ان يأمر القاده الأوكران الميدانيين جنودهم بترك مسافات كبيره بين كل عربه وعربه لتقليل نسبه الأصابه اثناء هجومهم علي الروس ، ترا ان المدرعات والعربات الأوكرانيه مجتمعه مع بعض مما يسهل علي الروس ضرب اكبر كميه منها واصابتها في مقتل.
يعنى انت متاكد من كلامك؟ متاكد ان الاوكران هم من يخطط و ينفذ ، سبحان الله ، احنا نحمد ربنا بقا ان الاوكران مش الامريكان الى بيخططوا وينفذوا ، الحمد لله ، الحمد لله ، كانو وصلو لموسكو دلوقتى الحمد لله . داحنا كنا فى مصيبة و ربنا حمانا منها،كنا حنروح فى الباي باي يرجالة.
 
وماذا يريد اكثر من هذا التعنيف؟!

روسيا فضحت بالكامل
عسكرياً فضحت بسبب الأوكران
داخلياً فضحت بسبب الطباخ المتمرد
اقتصادياً فضحت بسبب العقوبات
حتى "حلفاؤها" يخافون من تسليحها​
 
مشغل درون - أوكراني

الصورة
رغما ان الامر مضحك لكنه مستقبل الحروب
 
64a704de4c59b763e94809cc.jpg

اعتبرت صحيفة "هندوستان تايمز" أن السيطرة على صاروخ كروز البريطاني "ستورم شادو" (Storm Shadow) من قبل الجيش الروسي "انتصار كبير لروسيا".

ووفق تقرير الصحيفة، يتفاقم قلق بريطانيا بشأن هذه القضية بسبب حقيقة أن القوات الروسية استولت على الصاروخ بهيئة سليمة بصور جزئية. حيث أن الرأس الحربي وذيل جسم الطائرة وعددا من المكونات الأخرى لـStorm Shadow سليمة تماما.

وتشير صحيفة هندوستان تايمز إلى أن "الغرب يعتقد أن الصاروخ الذي تم الاستيلاء عليه يمكن أن يكون ذا قيمة استخباراتية كبيرة لروسيا". إذ أن تصميم الرأس الحربي Storm Shadow والمواد التي صنع منها قد تكون موضع اهتمام بالنسبة لهم.

ويضيف التقرير أن هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها أسلحة غربية في أيدي المقاتلين الروس.

وكان رئيس المركز التقني العسكري "تسارسكي فولكي"، دميتري روغوزين، قد كشف عن تمكن عناصر الجيش الروسي في أوكرانيا، من الاستيلاء على صاروخ مجنح من طراز "ستورم شادو" بريطاني الصنع.

وسلمت الغنيمة للمتخصصين من أجل دراسة تصميم وملء الصاروخ، حيث أشار رئيس المركز العسكري التقني "تسارسكي فولكي" (ذئاب القيصر)، إلى أنه سيسمح لصناعة الدفاع الروسية بإيجاد أكثر السبل فعالية للتعامل مع صواريخ "ستورم شادو".



 
اذا كان الخيار مدفيديف أو زيلينسكي فبكل تأكيد ميدفيدف

وينك عنه من اول
اخترته في اسوء يوم له هههههه
الآن من دقائق اتابع اخبار الروس ممتعضين منه وانطلقت حمله من الأعلام الروسي لايريدونه بسبب احراجه لروسيا دائما على حد قولهم واخرتها تصريحه بعد الصاروخ الذي سقط بمقربة من المفاعل النووي الروسي
صراحة وجوده هكذا يخدم الأوكران كثيراً انا لا أريده ان يرحل عن الواجهة ولا اريد تصاريحه ان تقف للأسف الروس بدأو يفهمو اخيراً انه يضرهم اكثر من ان ينفعهم وجوده كرت اوكراني اتمنى ان لايرحل ويُحرق .
 
اعتقد نقله للصين هيكون اكثر فائدة من بحثه وتحليله من قبل الروس
 
-


راح فاغنر انكشفت عورة الجيش الروسي
🔥🔥🔥




سبب استنجاد روسيا وهرولتها على الشيشان وكتائب شيخ احمد وشيخ جعفر وشيخ سفيان وشيخ شريخان وزعطان :giggle:


 
الدعم الي حصلت عليه اوكرانيا في هذه الحرب لم تتخيله روسيا حتى في أسوأ كوابيسها
 
ذعر غربي ومخاوف كبيرة من عواقب اغتنام روسيا لصاروخ "ستورم شادو" البريطاني


تفاعل مستخدمو "تويتر" من الولايات المتحدة وبريطانيا مع أنباء اغتنام الجيش الروسي لصاروخ "ستورم شادو"، حيث عبروا عن ذعرهم من عواقب الأمر، فيما شرع الخبراء في دراسة تقنياته.

وكتب أحد المستخدمين قائلا إنه "خبر سيئ: الآن سيتمكن الروس من إعادة تصنيعه"، في حين قال آخر "ثلاثة ملايين دولار ذهبت أدراج الرياح، دون تأدية المهمة"، في إشارة إلى تكلفة الصاروخ الواحد.

وكشف رئيس المركز التقني العسكري "ذئاب القيصر" في وقت سابق، دميتري روغوزين، عن تمكن عناصر الجيش الروسي في أوكرانيا من الاستيلاء على صاروخ مجنح من طراز "ستورم شادو" بريطاني الصنع، والشروع في دراسة تقنياته وكشف أسراره العسكرية.

وسخر أحد المستخدمين من "التكنولوجيا البريطانية"، في حين قال آخر "أشعر أن هذه أخبار سيئة حقا. يمكنهم عكس هندسة هذا الشيء الآن. آخر شيء نوده، هو أن تحلق صواريخ "ستورم شادو" في الاتجاه المعاكس".

وحذر موقع The War Zone الأمريكي، في وقت سابق، من أن المعلومات التي سيحصل عليها الروس في حالة اعتراضهم لصاروخ "ستورم شادو" غير منفجر، قد تكون حساسة للغرب بسبب تصميم هذا السلاح.

وأضاف الموقع أن "فقدان صاروخ واحد سليم إلى حد كبير، حدثٌ غير مرغوب فيه. تمتلك صواريخ ستورم شادو البريطانية بعض تقنيات التخفي التي تقلل من رؤيتها.. المواد المستخدمة في بنائها وتصميم الرأس الحربي سيكون أيضا محل اهتمام الخبراء الروس".

ووفق المقال، فإن الجزء الأكثر سرية في "ستورم شادو" هو نظام التوجيه، حيث ذهب إلى أن وقوع "المستشعر الداخلي والبرمجيات والإلكترونيات الموجودة على متن الصاروخ في أيدي خصم محتمل، فتجعله يكشف عن المزيد من نقاط الضعف في الصواريخ".

وطورت صواريخ "ستورم شادو" بالشراكة بين فرنسا والمملكة المتحدة، حيث يتراوح مداها اعتمادا على التعديل من 250 إلى 560 كيلومترا.

وأعلنت المملكة المتحدة عن نقل صواريخ "ستورم شادو" المجنحة إلى نظام كييف في 11 مايو من هذا العام، حيث بدأت كييف بعد ذلك بوقت قصير في استخدامها لمهاجمة الخطوط الخلفية الروسية والأهداف المدنية.

المصدر: RT
 
يسلمونه للصينيين ومعاه مفطح ( دوق ) ويومين او ثلاثه وتلقاهم ناسخينه ومطورينه افضل من الاصلي

ابو عيون وساع
 
خبير مصري: استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" ضربة قاصمة لبريطانيا
قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد الغباشي إن استيلاء الجيش الروسي على صاروخ "ستورم شادو" في أوكرانيا ضربة قاصمة لبريطانيا والغرب، اللذين روّجا كثيرا لهذا الصاروخ وتفوقه.
وأضاف الغباشي، أن تمكن وحدات الدفاع الجوي الروسية من التعامل مع هذا الصاروخ البريطاني الذي تم الترويج له إعلاميا بشكل كبير بالنسبة لقدراته، يؤكد قدرات الدفاع الجوي الروسي على التعامل مع أحدث تقنيات الغرب وبريطانيا، حيث يعد هذا الصاروخ واحدا منها.

وأشار إلى أن التقنيات الخاصة بالسيطرة على المعدات والأجهزة من قبل الروس، لاسيما أن هذا الصاروخ به وحدة تحكم تبين عن طريق تتبع مساره، فإن عملية تأمينه بالغة التعقيد والأهمية.

وأردف أن الإجراءات التي ستتم بالهندسة العكسية لدراسة مكونات الصاروخ ودراسة الإلكترونيات والوسائل التقنية للصاروخ ستجعله كتابا مفتوحا أمام الدفاع الجوي الروسي.

وتوقع الغباشى أن يكون هناك ردود فعل كبيرة جدا على هذا النجاح الهام الذي سيكون له تداعياته المستقبلية، وسوف يسهل من قنص صواريخ أخري من قبل الدفاع الجوي الروسي بشكل أيسر وأكثر سهولة.

المصدر: RT
 
لماذا لايتم تزويد عذه الصواريخ بانظمة او برنامج
للتدمير الذاتي في مثل هذه الحالات
 
كلام غير واقعي من المحللين .. روسيا في مجال الكروز مش محتاجه تعمل هندسة عكسية الستورم شادو.

النقطة المكتسبة فقط اثبات غلط وجهة نظر اللي بتقول ان الدفاع الجوي الروسي ضعيف.
 
اعطاء قرد بيانو ، لايعني قدرته على عزف مقطوعه لباخ...



سرق الروس الالاف من الوثائق لأهم الصناعات الامريكية ايام روبيرت هانسن في التسعينيات، وبالاخير بلا فائدة..



الخطر هو في اعادة بيعها للصينيين..
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى