تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.


صرح العقيد ماركوس رايزنر من القوات المسلحة النمساوية
اليوم أنهم يعتقدون حاليًا أن المرحلة الأولى من الهجوم الأوكراني قد فشلت بسبب محاولة القوات الأوكرانية استخدام التكتيكات العسكرية للناتو والتي لا تعمل ضد الدفاعات الروسية المحصنة والمُلغومة بشدة.

صرح بأن أوكرانيا بدأت الآن في تغيير التكتيكات وأنه يتوقع أن تكون هناك نجاحات محدودة على طول الخط الأمامي ولكن لا توجد اختراقات كبيرة.



 
جسر نتونوفسكي

هجمات بالطيران والمدفعية والمدرعات الروسيه.

بالأمس ، أُجبر الأوكرانيون على التراجع ، واحتلت المشاة الروسية المنطقة ليلاً .
 
كراسنوبول 2 يبدو ستكمل مسلسل جلد أسلحة حلف الناتو


1688664407162.png
 
قال جنرال بالجيش الفرنسي إن الهجوم المضاد الأوكراني محكوم عليه بالفشل.


 
من أكبر عمليات الانتحار في التاريخ يفعلها الجيش الاوكراني , يبدو تدريبات الناتو عبيطه


 

القنابل الانزلاقيه الروسيه حل رخيص فعال

فيديو يوضح قدرات هائله للروس , يبدو عندهم مخزون ضخم لتحويله


 
تابعنا عبر
قال فلاديمير روغوف، عضو الغرفة العامة لروسيا الاتحادية، رئيس حركة "نحن مع روسيا" لـ"سبوتنيك": لم تنشر القوات الأوكرانية بعد الدبابات البريطانية "تشالنجر 2" على خط المواجهة في منطقة زابوروجيه، حيث فهموا أن المصير المؤسف لدبابات ليوبارد الألمانية ينتظرهم.
في وقت سابق، ظهرت مقاطع فيديو على قنوات "تلغرام" الأوكرانية مع رسائل تفيد بأن دبابات "تشالنجر2" البريطانية شوهدت على الطريق في اتجاه زابوروجيه.
وأوضح روغوف أنه "لا توجد دبابات بريطانية على خط المواجهة حتى الآن، فهي في الاحتياط، حيث تدرك قيادة القوات المسلحة الأوكرانية أن مصير "تشالنجر" سيكون مؤسفًا مثل مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية ومركبة "برادلي" القتالية الأمريكية، التي يحرقها جنودنا ويدمرونها بكفاءة عالية وبسرعة وبشكل جيد".


2 يوليو, 17:42 GMT

وبحسب قوله: "إن الدعاية الأوكرانية تقوم بنشر الفيديو الخاص بالظهور المزعوم للدبابات البريطانية، وتقديمها على أنها سلاح خارق جديد من أجل رفع الروح المعنوية المتدهورة في صفوف القوات الأوكرانية".
وأضاف روغوف: "تم تحديد مقاطع الفيديو التي ظهرت في المواقع العامة الأوكرانية في وقت سابق من قبلنا على أنها مقاطع فيديو من ميادين تدريب بولندية وبريطانية ودول البلطيق".
في الأيام الأولى من "الهجوم المضاد"، سارت ثلاث دبابات من طراز "ليوبارد" على ألغام كانت القوات الروسية قد "نشرتها في كل مكان تقريبًا".
وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "شبيغل"، لم يلام أو يدان أي من أفراد طاقم "ليوبارد 2" الثلاثة الرافضين للقتال الذين تحدث معهم معد التقرير، لأنه إذا أصابت قذيفة روسية برج المدرعة الألمانية "عندها ستصبح كومة من الرماد"، بحسب وصفهم
 
القنابل الانزلاقيه الروسيه حل رخيص فعال

فيديو يوضح قدرات هائله للروس , يبدو عندهم مخزون ضخم لتحويله



الأسلحة الروسية بعد هده الحرب ستتغير كثير و سيصلحون عدة أخطاء في أسلحتهم
 
يعنى مافيش فايدة فيكم ، احنا بنتكلم عن تدمير الدبابة و ليس عن الطاقم ، و ادام انت تكلمت عن الحتة ديت هنا جينا للمفيد ، خلينا هنا نمزمز شوية بقا، انت بتتحدث عن ايه هنا او بتقارن بين مين و مين هنا؟
انت بتقارن بين جيلين مختلفين من الدبابات:
دبابة ليوبارد 2 جيل ثالث محسن و دبابة جيل ثانى T72
وزن الليوبارد 62 طن ووزن T-72B3 طن 41 يعنى 10طن اختلاف فى التدريع وهنا حط الف سطر،يعنى انك تكون عندك 10 طن تدريع زيادة فطبيعى يكون عندك حماية افضل
يعنى مافيش وجه للمقارنة الميزة الوحيدة ل T72 هيا امكانية انها تضرب الليوبرد اولا لان مدى مدفعها و قذائفه 4 كم فى النهار، يعنى مدى اكبر من قذائف الليوبارد ولازم دى يكون فى ارض مفتوحة.
نرجع هنا لتطاير البرج بقا ، حتى عند اليوبارد فى تطاير للبرج و حبقى احط الفيديو دا لاحقا ، عند الليوبارد فى حماية كويسة للطاقم لا انكر ذلك ولكنها لا تضمن له حماية كاملة فى كل الحالات ، الحالة الوحيدة هي عند مواجهة الدبابة من الامام اما فى حالة مهاجمتها من الاجانب او من السقف او المؤخرة بصاروخ كورنت دا بيضمن تدمير الدبابة بطقمها.
الكورنت يا مشخلعهم ، الكورنت يمدلعهم .........
الفيخر المطلق من الكاموف 52 بيعمل نفس شغلانة الكورنت وبمدى 8 كم
الروس بيشتغلو على تطوير بصريات الكاموف 52، عشان تحمل الصاروخ اليزديليا 301 بمدى 15كم وقتهاحتبقى مجزرة لليوبارد

عفوا
المعلومات أعلاه بالكامل خطاء
الحقيقه الفرق بيت ٤١ طن و ٦٢ طن ليس ١٠ طن كما قلت بل ٢١ طن وليست كلها في التدريع كما قلت
لا منطق استدلال صحيح .
ولا منطق مقارنه صحيح .

ببساطة لم يجبر احد روسيا على استخدام علبة السردين تلك

يعني الحقيقه العملية الترقيعيه فشلت بالكامل
شكرا
 
بطريقة غريبة ، لا يزال موضوع الخزان مناسبًا اليوم.

وهكذا ، حسب بلومبرج أنه بعد 16 شهرًا من حرب واسعة النطاق ، تمتلك أوكرانيا عددًا أكبر من الدبابات ، حوالي 1500 دبابة ، من روسيا ، حوالي 1400 دبابة. وفي الوقت نفسه ، حتى 24/02/22 ، كان لدى القوات المسلحة الأوكرانية 987 دبابة ، وروسيا 3400.

دعنا نذهب.

وفقًا لبيانات مفتوحة وموثقة (صور / فيديو) ، فقدت SOU🇺🇦 558 دبابة حتى اليوم. من بين هؤلاء ، تم تدمير 352 ، وتضرر 66 ، وأسر 140.

فقدت ROV 2082 دبابة ، تم تدمير 1308 منها ، وتدمير 231 ، والاستيلاء على 545.

البيانات: Oryx

وهذا يعني أنه وفقًا لبيانات Oryx فقط ، تم تعويض جميع خزانات SDA المفقودة تقريبًا عن طريق عقد الإيجار الروسي؟ 558/545؟ في الوقت نفسه ، في المجموع ، منذ عام 2022 ، تلقينا 575 دبابة من مختلف التعديلات من شركائنا الدوليين ، ومن المقرر نقل 215 دبابة أخرى إلينا. لكننا نحسب هذه 575.

إذن 987-558 + 545 + 575 = 1549

على ما يبدو ، كانت هذه البيانات هي التي استخدمها بلومبرج ، واستخلص الاستنتاجات المناسبة ، لكنها ، باعتراف الجميع ، سطحية للغاية.

الحقيقة هي أن جزءًا كبيرًا من الدبابات الروسية التي تم الاستيلاء عليها ليست جاهزة للقتال.

تتطلب هذه الخزانات إصلاحات ، صيانة ، أطقم وذخيرة. لم تتم إعادتهم جميعًا إلى حالة الاستعداد للقتال ، وليس لديهم جميعًا أطقم ، والذخيرة ، بعبارة ملطفة ، لا تكفي الجميع ، وهذا هو سبب الانتقال إلى الغرب. موديلات 120 ملم.

وبالتالي ، للوهلة الأولى ، نعم ، أوكرانيا لديها ميزة من حيث الكمية من حيث الدبابات ، ولكن فقط بشروط ، ولكن ليس من الناحية العملية.

المقال ، بعبارة ملطفة ، بشكل سطحي يفحص الوضع ، دون الخوض في القضايا. على الرغم من حقيقة أن أوكرانيا ليس لديها دبابات تم الاستيلاء عليها أقل من الدبابات المفقودة أمر رائع.

 

صف مع دبابات T-54/55 في منطقة فورونيج. الأمر المثير للاهتمام هو ملاحظة المشغل ، الذي من الواضح أنه لم يكن مستوحى من هذا المشهد: يبدو أن الدبابات قد نفدت.

🇺🇦 حرب حقيقية


شويغو! جيراسيموف! أين أرماتا؟

في اليوم الآخر ، تم نشر مقطع فيديو آخر على الشبكة ، مما تسبب في مناقشات ساخنة ، والتي صورت نقل دبابات T-54/55 إلى منطقة قاعدة البيانات في أوكرانيا.

في الوقت نفسه ، كان بعض الوطنيين الشوفيني الروس ساخطين ، ولكن أين هي T-14 "Armata" ، في حين أن البعض الآخر ...

وآخرون قالوا إن الأحفاد قاتلت عليهم ، وسيكون أحفاد الأحفاد قادرين على ذلك!

لكن ، هذه هي كل الكلمات ، لكن ماذا عن التفاصيل؟ وتكمن التفاصيل في حقيقة أنه بعد أن فقد كل موارد الدبابات الأولية تقريبًا خلال الغزو الشامل لأوكرانيا ، لم يستطع المجمع الصناعي العسكري الروسي تعويض ذلك.

والسبب في ذلك هو أنه في وقت الغزو الشامل لأوكرانيا في الاتحاد الروسي ، على هذا النحو ، لم يكن هناك إنتاج متسلسل للدبابات. لم يتم إنتاج خزانات T-72 و T-80 منذ عام 1998 ، وخزانات T-90 منذ عام 2011. فقط إصلاح وتحديث الدبابات الموجودة في الخدمة والمخزن كانت موجودة.

أدى ذلك إلى تدهور خطوط الإنتاج لنفس الدبابات T-72. لمدة 25 عامًا ، تم تفكيكها ونشرها وانهيارها. على سبيل المثال ، لإنتاج T-72 ، من الضروري أن تعمل 15 ألف عملية تكنولوجية. لقد رحل معظمهم منذ فترة طويلة.

لضمان إنتاج خزان T-72 الجديد ، من الضروري استخدام 6.5 ألف قالب. أكثر من نصفهم فقدوا أو ذابوا. في إنتاج دبابة T-72 واحدة ، يتم استخدام حوالي 20 ألف أداة ، بعضها قيد الإنتاج ، ولا يتم استخدام نفس UVZ.

اليوم ، يمكن تقسيم مؤسسات بناء الدبابات الروسية بشكل مشروط إلى فئتين - إعادة التوقيف وتحديث الدبابات الحديثة المشروطة وإعادة التوقيف وتحديث الخردة الصريحة من حقبة "dida".

على سبيل المثال ، تتعامل UVZ مع دبابات T-72 و T-90. هذه العملية أبطأ بكثير من إعادة تنشيط T-62 و T-54/55 ، لأن استعادة الخزان الأكثر تعقيدًا يتطلب عمليات أطول ، على عكس T-62/54/55 الأكثر بدائية. تعمل شركة "Omsktransmash" في T-80.

ومرة أخرى ، كل هذا على مستوى BTRZ.

يركز 103 BTRZ في Chita على T-62 ، ومستوى التحديث في هذا المصنع يترك الكثير مما هو مرغوب فيه ، وهو ما يؤكد فقط نقص المتخصصين المؤهلين والأفكار البناءة ، حتى مع مراعاة المشاكل المعروفة لـ T -62.

والآن دعونا نلقي نظرة على ديناميكيات تدمير الدبابات الروسية في منطقة القتال.

نعم ، لم تكن هناك سجلات لفترة طويلة ، ولكن في المتوسط شهريًا كان ضمن 200 مركبة قتالية. والسؤال هو ، هل يمكن للمجمع الصناعي العسكري الروسي أن يعوض عن هذا العدد من الدبابات شهريًا بالإنتاج؟

لا.

إذا تحدثنا عن T-72/80/90 - لا. لذلك ، يظهر المزيد والمزيد من T-62/54/55 في منطقة قاعدة البيانات ، والتي يمكن أن تصل من الناحية الكمية إلى مستوى تعويض تقريبي ، لكنها لا تزال بعيدة جدًا عن الطلب الكامل لأن الطاقة غير كافية لمثل هذا التجديد.

هناك أيضًا عامل آخر مهم جدًا - اللوجستيات. لا توفر الخدمات اللوجستية دائمًا التسليم في الوقت المناسب ، وفقًا لاحتياجات الإدارات.

لكن الأهم أن وجود الدبابات يتركز بشكل أساسي في الخط الثاني. وهذا كله يعني أن الضغط الحقيقي لـ ROV لم يأت بعد.

حتى الآن ، تؤدي الخسائر والتعويضات إلى جعل إمكانات الدبابات لمجموعة الاحتلال الروسي سلبية ، ولكن بمجرد تكثيف العمليات على طول خط الدفاع الرئيسي ، ستغرق التعويضات في أزمة عميقة لا يمكن إصلاحها.


تعليقي الشخصي : فضيحه مدوية
 
معلومات تشغيلية اعتبارًا من 06.00 07/06/2023 بخصوص الغزو الروسي

في اتجاه ليمان ، حاول العدو ، أثناء العمليات الهجومية ، طرد قواتنا من مواقعهم المحتلة في منطقة نوفويهوريفكا بمنطقة لوهانسك ، لكنه لم ينجح.

في اتجاه باخموت ، نجح المدافعون لدينا في صد هجمات العدو في مناطق جنوب بيرخيفكا وبوهدانيفكا ، منطقة دونيتسك.

وفي اتجاه أفدييفكا ، تواصل قوات الدفاع ردع تقدم القوات الروسية في منطقة مدينة أفدييفكا.

في اتجاه مارينكا ، صد المدافعون عننا جميع هجمات العدو في منطقة مدينة مارينكا.

ونفذ الطيران التابع لقوات الدفاع ، خلال اليوم الماضي ، 13 غارة على المناطق التي يتركز فيها عناصر الاحتلال ، ودمر نظام صاروخي مضاد للطائرات تابع للعدو.

خلال الـ 24 ساعة الماضية ، أصابت وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية منطقة تركيز للقوى العاملة ، وأسلحة ومعدات عسكرية ، و 4 نقاط تحكم ، ومخزن ذخيرة ، و 8 قطع مدفعية في مواقع إطلاق نار ، وعدة دفاع مضاد للطائرات ، و 1 محطة رادار و 4 محطات حربية إلكترونية لاسلكية للعدو.

 
IMG_20230706_231501_810.jpg


هجوم روسيا الليلي الخبيث على المدنيين وزارة الشؤون الداخلية

تضرر مبنى سكني نتيجة إطلاق الصواريخ الروسية. تم تدمير الطابقين الثالث والرابع في مدخلين.

عملية البحث والانقاذ جارية. حتى الساعة 7:00 صباحًا ، قُتل 4 أشخاص ، وأصيب 9 آخرون ، وأنقذت خدمة الطوارئ الحكومية 7 أشخاص ، وتم إجلاء 64 شخصًا.

يواصل رجال الإنقاذ إزالة الأنقاض. يعمل علماء النفس أيضًا في الموقع. تم نشر مراكز شرطة متنقلة ، حيث تقبل الطلبات من الضحايا وتقدم المساعدة اللازمة.

الجميع يعمل بدون راحة. هناك معلومات تفيد بأنه لا يزال هناك أشخاص تحت الأنقاض

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى