تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

وبحسب معلومات وكالة خيرسون OVA ، فقد قصف المحتلون الروس مستوطنات سلمية في منطقة خيرسون 91 مرة.

- 415 قذيفة مدفعية وهاون وطيران وطائرات مسيرة.

أقدم العدو على إطلاق 26 قذيفة على خيرسون.

واستهدف الجيش الروسي الأحياء السكنية للمستوطنات ومباني مصنعين في المنطقة.

وبسبب العدوان الروسي ، أصيب سبعة أشخاص.

 
تنجح القوات الأوكرانية في منطقتين على الجبهة الجنوبية

وكما قال المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، أندري كوفاليف ، فإن قوات الدفاع تواصل شن عملية هجومية في اتجاهات مليتوبول وبيرديانسك.

وقال المتحدث : "فيما يتعلق باتجاهات Novodanilivka - Robotyne و Mala Tokmachka - Novofedorivka ، حققوا نجاحًا جزئيًا ، ويتم إصلاحهم في المراحل الرئيسية التي تم تحقيقها" .

تواصل قوات الدفاع صد تقدم القوات الروسية في اتجاهات ليمان وأفديف ومارين.

تستمر المعارك الشديدة بشكل خاص:

- في اتجاه ليمانسكي في منطقة مستوطنة بيلوغوريفكا ، منطقة لوهانسك ؛

- في اتجاه أفدييف في مستوطنات سيفيرن وأفدييفكا في منطقة دونيتسك ؛

- في اتجاه مارينكا في مناطق مستوطنتي مارينكا وبوبيدا في منطقة دونيتسك.

 

"سنكر" ، تذكار من طراز T-90 ، ألقاه المحتلون وسحبه جيشنا بعد ذلك من المياه ، - صناعة الدفاع الأوكرانية

الدبابة تقاتل بالفعل ضد أسيادها السابقين.



 
IMG_20230623_110417_298.jpg


يمكن للقوات المسلحة الأوكرانية دخول شبه جزيرة القرم بالفعل في نهاية الصيف ، - بن هودجز

 
IMG_20230623_110519_590.jpg


🇹🇷🇺🇦 حصلت شركة Baykar التركية على تصاريح ترخيص لإنتاج طائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 و Akinci في أوكرانيا. من المقرر افتتاح المصنع في عام 2025.

🇺🇦 حرب حقيقية

 
لا اخي عزت الجسر على الاقل خرج من الخدمة لمدة أسبوع لا يمكن استخدامه في اي عمليات لوجستية للقرم لا تنسي انه صاروخ واحد فقط لو كان الهجوم بأكثر من ذلك متسق مع هجوم اوكراني على الارض ستكون النتائج وخيمة على الروس
وكل اسبوع صاروخ وتخرجه من الخدمه
 

مصير دبابة العدو في ثلاثة أعمال:

1. تعال إلى منطقة دونيتسك ،
2 - مصلحة الاستطلاع الجوي على الحدود.
3. تصبح الخردة المعدنية!

 
معلومات تشغيلية اعتبارًا من 06.00 يوم 23.06.2023 بخصوص الغزو الروسي

المجد لأوكرانيا! لقد بدأ اليوم الرابع والخمسون من العدوان المسلح واسع النطاق للاتحاد الروسي على بلدنا.

الليلة ، شن الإرهابيون الروس ضربة صاروخية وجوية أخرى ضخمة ضد أوكرانيا ، مستخدمين صواريخ كروز وطائرات كاميكازي بدون طيار من طراز شاهد. يتم حاليًا توضيح المعلومات المتعلقة بعواقب هذا الهجوم.

وشن العدو ، خلال اليوم الماضي ، ضربة صاروخية وجوية على أراضي أوكرانيا ، مستخدما 3 صواريخ من طراز Kh-47 "Kinzhal" ، و 3 صواريخ كروز KH-22 ، و 4 طائرات بدون طيار من طراز "Shahed-136/131" كاميكازي. تم تدمير 3 طائرات بدون طيار كاميكازي من قبل قوات الدفاع الجوي ووسائله.

كما نفذ العدو 49 غارة جوية ونفذ نحو 50 هجوماً من منظومات الصواريخ.

لا يزال احتمال شن ضربات صاروخية وجوية على كامل أراضي أوكرانيا مرتفعًا للغاية.

يركز المعتدي جهوده الرئيسية على اتجاهات ليمانسكي وباخموتسكي وأفدييفسكي ومارينسكي - وقع أكثر من 30 اشتباكًا قتاليًا خلال اليوم.

في اتجاهات فولين وبوليسك ، لم يتغير الوضع التشغيلي بشكل كبير.

في اتجاهات Siverskyi و Slobozhanskyi ، نفذ العدو غارات جوية في مقاطعتي Ohirtseve و Pletenivka في منطقة خاركيف. ونفذ هجمات بقذائف الهاون والمدفعية على مستوطنات نوفوفاسيليفكا وستيبني فوروجبا وكندراتيفكا وأندرييفكا وبيساريفكا ونوفا سيتش وسلافغورود في منطقة سومي بالإضافة إلى أودي وفيترينارن وجرانيف وكوزاشا لوبان وبلتينيفاركا وتيتشكي وبودفيكا. ، Chugunivka ، Ambarne في منطقة خاركيف.

في اتجاه Kupyansk ، نفذ العدو عمليات هجومية فاشلة في اتجاه Synkivka. شن غارة جوية بالقرب من كيسليفكا. تعرضت أودرادني وكولوديازني وكراسني بيرش وفيجوليفكا ونوفوملينسك ودفوريشنا وزابادن وماسيوتيفكا وكيسليفكا وبيريستوف في منطقة خاركيف لهجمات مدفعية وقذائف هاون معادية.

في اتجاه ليمان ، نفذ العدو عمليات هجومية فاشلة في اتجاه بيلوجوريفكا ، منطقة لوهانسك. ونفذ غارات جوية في مناطق نيفسكي في منطقة لوهانسك وإيفانيفكا وتورسكي وبيلوغوريفكا وديبروفا وسبيرن في منطقة دونيتسك. تعرضت نيفسكي وديبروفا وبيلوغوريفكا في منطقة لوهانسك وتورسك وسيريبريانكا وفيركنيوكاميانسك وسبيرن وروزدوليفكا في منطقة دونيتسك لقصف مدفعي.

في اتجاه باخموت ، نفذ العدو غارات جوية في بوهدانيفكا وبيلا غورا والمناطق الشمالية من منطقة دونيتسك. تأثرت راي-أوليكساندريفكا وفاسيوكيفكا وأوريهوفو-فاسيلفكا ونوفوماركوفو وتشاسيف يار وإيفانيفسكي وأوزاريانيفكا وبيفدين ونيويورك في منطقة دونيتسك بقصف مدفعي للعدو.

في اتجاه Avdiivka ، نفذ العدو عمليات هجومية فاشلة في منطقتي Severnoy و Avdiivka. نفذت غارات جوية بالقرب من أفدييفكا ونيفلسكي. ونفذ قصفًا مدفعيًا لمستوطنات Lastochkine و Avdiivka و Karlivka و Pervomayske و Nevelske في منطقة دونيتسك.

في اتجاه مارينكا ، نفذ العدو عمليات هجومية في اتجاه مارينكا وبوبييدا في منطقة دونيتسك ، ولكن دون جدوى. شن غارة جوية بالقرب من Krasnohorivka. في الوقت نفسه ، نفذ قصفًا مدفعيًا لمستوطنات ماكسيميليانيفكا ومارينكا وجورجيفكا وبوبييدا في منطقة دونيتسك.

في اتجاه شاختارسكي ، شن العدو غارة جوية على مناطق زولوتا نيفا وفيليكا نوفوسيلكا وبلاغوداتني. قصف مستوطنات باراسكوفيفكا ، نوفوميخايليفكا ، وبلاغوداتني في منطقة دونيتسك.

في اتجاهات Zaporizhzhia و Kherson ، يواصل العدو القيام بعمليات دفاعية ، ويركز جهوده الرئيسية على منع تقدم قواتنا. حاولت استعادة الموقع المفقود في منطقة ماكاريفكا بمنطقة دونيتسك. ونفذ غارات جوية في مناطق ستوروجيف وماكاريفكا في منطقة دونيتسك وليفادين في منطقة زابوريزهزهيا. وقام بقصف مدفعي على مستوطنات نوفوشيريتوفيت وماكاريفكا وستوروجيف وزيلين بول وتيميريفكا في منطقة دونيتسك ؛ ليفادن ، شيرفوني ، جولييبول ، تشاريفني ، نوفواندريفكا ، ستيبوف ، بياتيكاتكي ، منطقة زابوريزهيا ؛ Zolota Balka و Mykhailivka و Dudchany و Ivanivka و Sadove و Molodizhne و Bilozerka و Antonivka و Kherson و Dniprovske

 
IMG_20230623_111409_430.jpg


تقوم القوات الأوكرانية بعمليات تكوينية نشطة قبل الهجوم الرئيسي ، - محلل OSINT Tendar

كان أحد الأهداف الرئيسية للهجوم المضاد الأوكراني هو الهزيمة الاستراتيجية لقواعد الإمداد الروسية وشوارع النقل الرئيسية.

على الخريطة ، ضربت جميعها أهدافًا كبيرة تقع على طول طرق الإمداد الرئيسية (جسر السكك الحديدية في ياكيموفكا ، ومحطة بارتيزاني للسكك الحديدية والمستودعات في ريكوفو ، والقاعدة في جينيشيسك ، والجسر عبر مضيق تشونغار ، بيرديانسك) ، وعدد كبير منها تم ضربها بالفعل.

تم عزل أجزاء منطقتي زابوروجي وخرسون التي احتلتها القوات المسلحة RF بشكل منهجي ومهاجمتها ، على غرار الطريقة التي تم بها مع خيرسون ، والتي تم نقلها في النهاية إلى سيطرة القوات المسلحة لأوكرانيا.

على الرغم من أن المصادر الرسمية للمعلومات لا تعلق على مثل هذه الادعاءات ، إلا أن هذا هو الإجماع حاليًا بين مجتمع محللي OSINT.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 





^ ISW ، 22 يونيو

يعتقد المحللون في المعهد الأمريكي لدراسة الحرب أن القوات المسلحة الأوكرانية قد تكثف جهودها لضرب الاتصالات الأرضية الروسية في جنوب أوكرانيا.

وفقًا لخبراء ISW ، قد يكثف الجيش الأوكراني الضربات على المناطق الخلفية والمعرضة للخطر على طول الاتصالات الأرضية للقوات المسلحة الروسية من أجل تعطيل طرق الإمداد الخاصة بهم.

تواصل القوات المسلحة لأوكرانيا القيام بأعمال هجوم مضاد. تقدمت القوات الأوكرانية لمسافة تصل إلى كيلومتر واحد بالقرب من حدود منطقتي دونيتسك وزابوروجي وفي غرب منطقة دونيتسك.

لقد فشلت القوات الروسية سابقًا في عبور نهر سيفيرسكي دونيتس شمال بيلوجوروفكا في مايو 2022 ومن غير المرجح أن تتمكن من عبور النهر بنجاح في نفس المنطقة خلال الهجمات الأوكرانية المضادة.

البحرية الروسية تحاول إخفاء بعض السفن الحربية بقاذفات الصواريخ. في 22 يونيو ، طبقت القوات الروسية نمط تمويه جديد على فرقاطة الأدميرال إيسن لإخفاء السفينة من الطائرات بدون طيار الأوكرانية. ومع ذلك ، ليس من الواضح كيف سيساعد ذلك.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 
IMG_20230623_111655_361.jpg


أرسلت الدنمارك طلبًا رسميًا إلى الولايات المتحدة لتدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات F-16

يتم النظر في الطلب الآن من قبل البنتاغون بموجب إجراءات قياسية.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 




فيديو للأعمال القتالية للمهاجم الأوكراني بدون طيار Punisher

تحليل الفيديو:

0: 00-0: 14 (شاحنة عسكرية) ، Staromlinovka ، منطقة دونيتسك ، الإحداثيات: 47.698864 ، 36.825461

0:38 - 1:01 (MLRS Grad) ، نفس الموقع ، الإحداثيات: 47.706438 ، 36.842225

1:02 - 1:44 (SAM Tor) ، Klyuchevoe ، منطقة دونيتسك ، الإحداثيات:
47.675455 ، 36.864963

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات بدون طيار من هذا النوع (القاذفات ذات الأجنحة الثابتة) لم يكن لديها في الواقع أي دليل على العمل الفعال في الصراع ، وهذا واحد من أولى مقاطع الفيديو الكاملة مع عملها القتالي الفعال.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 
ثلاثة اسابيع منذ بدأ الهجوم المضاد الموعود ولا يزال الهجوم يراوح مكانه مئات المعدات تدمرت من بينها دبابات ليوبارد وعشرات المركبات والاف القتلى من الجنود الاوكران ولم يخترقو بعد الخط الدفاعي الاول .

مئات المليارات من الدولارات احرقت ولم يخترقو الدفاعات الروسية

هذا اكبر فشل لاكبر هجوم خطط له منذ الحرب العالمية الثانية .
 
IMG_20230623_112052_053.jpg


وفقًا للمراسلين العسكريين الروس ، تمكنت القوات المسلحة الأوكرانية من اختراق خط الدفاع الأول للقوات المسلحة الروسية

يُذكر أن القوات المسلحة الأوكرانية قد اخترقت خط دفاع القوات المسلحة RF في منطقة رابوتينو ، مما يفتح الطريق أمامها إلى توكماك.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂


تعليقي الشخصي :

من دفاع ناجح الي نجاح في الهجوم .. مراحل نجاح الجيش الأوكراني في هذه الحرب
 

تدمير بطارية البندقية والذخيرة الروسية

تم تسجيل العمل المشترك للجهاز 47 من OABR واللواء 108 من قوات القوات المسلحة الأوكرانية على الفيديو.

نتيجة للقتال المضاد للبطارية ، تم تدمير بطارية من مدافع D-30 وذخيرة.

حدث هذا بالقرب من Ozherelnoye ، جنوب Pologh ، تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية في اتجاه Zaporozhye.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 

كشف بريغوزين سرًا لا يصدق للروس:

"أوكرانيا لم تقصف دونيتسك منذ 8 سنوات ، فقط المواقع الروسية. القوات المسلحة الأوكرانية لن تهاجم روسيا بجنود الناتو ، وزارة الدفاع الروسية تخدع الجمهور والرئيس."

🇺🇦 حرب حقيقية


تعليقي الشخصي : فضيحة مكتملة الاركان

بوطين كذب على شعبه بشكل مخزي
 
IMG_20230623_112814_222.jpg


تلقى المدفعيون الأوكرانيون قذائف أمريكية من عيار 203 ملم M106 لبنادق ذاتية الدفع 2S7 "بيون".

تم نقل هذه القذائف كجزء من حزمة المساعدات العسكرية ، التي أعلن عنها البنتاغون في 9 يونيو. ومع ذلك ، في ذلك الوقت ، لم يتم تحديد نوع الذخيرة التي سيتلقاها الأوكراني 2S7 "بيون".
أصبح معروفًا الآن أن هذه قذائف M106 شديدة الانفجار من ترسانة هاوتزر الأمريكية ذاتية الدفع 203.2 ملم M110.
جيش

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى