تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

معلومات تشغيلية اعتبارًا من 06.00 يوم 22.06.2023 بخصوص الغزو الروسي

وشن الاتحاد الروسي الليلة الماضية ضربة صاروخية وجوية أخرى ضد أوكرانيا من خلال هجوم إيراني بطائرة بدون طيار "شاهد".

وشن العدو خلال اليوم الماضي 44 غارة جوية وصاروخية. كما شن العدو 47 هجوماً من منظومات الصواريخ.
لسوء الحظ ، هناك قتلى وجرحى من السكان المدنيين.

يواصل العدو تركيز جهوده الرئيسية على مناطق ليمان وبخموت وأفديف ومارين ، ويستمر القتال العنيف. ووقع أكثر من 40 اشتباكات قتالية خلال النهار.

خلال اليوم الماضي ، ضرب طيران قوات الدفاع 12 غارة على مناطق يتركز فيها أفراد العدو و 6 على أنظمة صواريخ العدو المضادة للطائرات. كما دمر المدافعون لدينا مروحية هجومية روسية من طراز Mi-24 و 7 طائرات استطلاع بدون طيار.

وخلال النهار ضربت وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية 3 نقاط تحكم ، ومجمع صواريخ مضاد للطائرات ، ومنطقة تمركز لأفراد العدو والمعدات العسكرية ، و 13 قطعة مدفعية في مواقع إطلاق النار ، ومحطتان للحرب الإلكترونية ، ومستودع ذخيرة للعدو.

 

دمر رجال المدفعية من 406 OABR للقوات البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية دبابة روسية في الاتجاه الجنوبي

يُظهر مقطع الفيديو العمل المنسق جيدًا للمقاتلين الأوكرانيين - التحضير لإطلاق النار وضرب معدات القوات المسلحة الروسية وتحريك الأسلحة.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂
 
IMG_20230622_071548_679.jpg


تم العثور على جريجوري كلينشوف ، أحد مبتكري أول قنبلة نووية حرارية سوفيتية من مرحلتين RDS-37 ميتًا في موسكو.

السبب الأولي للوفاة هو الانتحار.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂
 
IMG_20230622_071635_075.jpg


وخسر جيش الاحتلال الروسي منذ بداية العدوان الواسع أكثر من 4000 دبابة

فيما يتعلق بالوحدات ، خلال 16 شهرًا من الحرب ، دمرت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل 120-130 كتيبة دبابات تابعة للقوات المسلحة RF.

وفقًا للتوازن العسكري ، في 22 فبراير ، كان هناك 13617 دبابة في روسيا. ومنها:

2927 - في الخدمة مع القوات البرية ؛
330 - في الميزانية العمومية للقوات الساحلية للبحرية ؛
160 - القوات المحمولة جوا ؛
10200 في الاحتياط.
 
تيتان القرم ...

لا شك في أن المحتلين الروس يمكنهم استخدام "Crimean Titan" كعنصر من عناصر الابتزاز البيئي ، لأن تقويض هذا المشروع هو كارثة بيئية واسعة النطاق ، فلا شك. ولكن هنا ، فيما يتعلق بالوقت الذي يمكن فيه لـ ROV أن تفعل ذلك ، هناك العديد من الأفكار.

في الوقت الحاضر ، يقوم الروس ببناء خطوط دفاعية شاملة في المناطق الشمالية من شبه الجزيرة ، ويحصنون أنفسهم في شبه منحرف Armyansk-Medvedovka-Dzhankoy-Krasnoperekopsk. كل هذا يشير إلى أن قيادة ROV قد تعاملت مع حقيقة أنه سيتعين عليهم في المستقبل الفرار من البر الرئيسي جنوب أوكرانيا.

في المقابل ، فإن "شبه جزيرة القرم" على أحد قممها "Crimean Titan" ستصبح موطئ قدم دفاعي رئيسي بالنسبة لهم. السؤال الذي يطرح نفسه ، هل ستقوض ROV المشروع عندما يقع الجزء الرئيسي من المجموعة هناك؟ من الواضح أنه لا. لكن ليس "لا" على الإطلاق.

خطر تقويض "Crimean Titan" ممكن عندما تفر ROV من شبه جزيرة القرم نفسها ، ومن أجل إبطاء ، ولكن ليس إيقاف SOU ، يمكنهم ارتكاب هذا العمل الإرهابي واسع النطاق. سيسمح لهم ذلك بكسب بعض الوقت من خلال إبطاء تقدم الجيش الأوكراني ، ولكن بأي ثمن ...

بدافع الخوف ، قامت القيادة الروسية بالفعل بتفجير محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية من أجل استبعاد التأثير الافتراضي لنهر دنيبر. يمكنهم اللجوء إلى جريمة حرب مماثلة مع عواقب وخيمة من خلال تنظيم هروب من شبه جزيرة القرم.

لذلك ، يجب أن تكون إحدى المهام ، ليس الكثير من SDA ، ولكن من المجتمع الدولي ، ممارسة مثل هذا الضغط على موسكو حتى تدرك أن كل جريمة بيئية ستكلفها غالياً. وإلا فإن عواقب الانفجار ستنتشر ، سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة لأوروبا.

 
IMG_20230622_072235_119.jpg


ضربت القوات المسلحة قاعدة المحتلين بالقرب من بيرديانسك ، واندلع حريق

في الليل ، دوى انفجار قوي في منطقة بيرديانسك ، وكان يمكن سماعه حتى على بعد 50 كم. في القرية أورزوف ، مقاطعة ماريوبول.

أفاد السكان المحليون بضرب نقطة تركيز المحتلين في مركز الترفيه "Troyanda" في قرية منطقة آزوف في منطقة بيرديان. اندلع حريق بعد الاصطدام. لوحظ التوهج لأكثر من ساعة.

 

في اتجاه توران ، تواصل القوات المسلحة لأوكرانيا التقدم ، والنجاحات واضحة بالفعل

أعلن ذلك الجنرال أولكسندر تارنافسكي ، قائد المجموعة العملياتية والاستراتيجية للقوات "تافريا".

وبلغت خسائر العدو في قتلى وجرحى اليوم الماضي نحو ثلاث سرايا. تم تدمير وتدمير 68 وحدة من المعدات العسكرية للعدو.
 
IMG_20230622_073426_019.jpg


😡 روسيا بصدد إنشاء "فرع" لأسطول البحر الأسود في ماريوبول - مركز المقاومة الوطنية

ووفقا له ، فإن المحتلين سوف يجهزون ما يسمى بمنطقة آزوف البحرية بأسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين التابع للبحرية الروسية.

ومن المنتظر أن تضم 8 سفن حربية وزوارق و 16 سفينة دعم - على وجه الخصوص سفن الصواريخ الصغيرة "زيكلون" و "أسكولد" التي تخضع للتجارب و "أمور" قيد الإنشاء. أيضا كاسحة ألغام بحرية "كوفروفيتس" وسفن أخرى.
 




في كييف ، وقع انفجار في مبنى مكون من 16 طابقًا - دمرت بعض الشقق

وفقًا لخدمة الطوارئ الحكومية ، في الساعة 3:45 صباحًا في منطقة دنيبرو بشارع ماليشكا ، حدث تسرب للغاز في الطابق السابع. تم تدمير 5 شقق في الطوابق 6 و 7 و 8.

توفي شخص واحد وجرح اثنان في المستشفى.

🇺🇦 حرب حقيقية
 
IMG_20230622_074101_940.jpg


^ في 22 يونيو 1941 ، على الرغم من اتفاقية عدم الاعتداء (ميثاق مولوتوف-ريبنتروب لعام 1939) والتعاون العسكري والاقتصادي الوثيق بين ألمانيا والاتحاد السوفيتي ، هاجمت ألمانيا النازية الوحدات السوفيتية على طول خط الحدود بأكمله من بحر البلطيق إلى البحر الأسود. بدأت الحرب الألمانية السوفيتية 1941-1945 ، كعنصر منها ، لكنها كانت الجزء الرئيسي من الحرب العالمية الثانية.

استمرت الحرب الألمانية السوفيتية من 22 يونيو 1941 إلى 8 مايو 1945. أصبحت معاركها واحدة من أكبر المعارك في التاريخ العسكري للقرن العشرين.

إن اعتماد كلا الطرفين المتحاربين على الاقتصاد الأوكراني وإمكانيات المواد الخام والموارد البشرية حدد الطبيعة الدموية الحدودية التي لا هوادة فيها للعمليات العدائية على أراضينا. وبسبب هذا ، عانت أوكرانيا أكثر من غيرها ، سواء من العدوان النازي أو من النظام الشيوعي. بشكل عام ، لم تتوقف المواجهة بين ألمانيا وعلى أراضي أوكرانيا لمدة 40 شهرًا ، وشارك 35 منها في أعمال عدائية نشطة. تم تنفيذ 29 من أصل 76 عملية هجومية استراتيجية على الأراضي الأوكرانية ، حيث تم تحييد أكثر من 60٪ من الفيرماخت.

وتجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا ، ليس فقط بين جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ، ولكن أيضًا من بين جميع دول العالم ، تكبدت أكبر الخسائر خلال سنوات تلك الحرب. وفقًا لتقديرات مختلفة ، مات ما بين 8 إلى 10 ملايين شخص في أوكرانيا ، منهم حوالي 5 ملايين من المدنيين ، و 2.2 مليون تم ترحيلهم إلى ألمانيا النازية للعمل القسري ، وفقد 10 ملايين لجوءهم. أكثر من 700 مدينة وبلدة من النوع الحضري ، تم تحويل ما يقرب من 30 ألف قرية إلى أنقاض كاملة.

أظهرت الحرب الألمانية السوفيتية للأوكرانيين القوة المدمرة لكل من الأنظمة الشمولية. الكل يعرف جرائم النازيين في الأراضي الأوكرانية المحتلة - المحرقة ، إعدام المدنيين ، إنشاء معسكرات الموت ، حرق القرى. لم تكن جرائم النظام الشيوعي أقل وحشية: إعدامات السجناء السياسيين في غرب أوكرانيا في يونيو ويوليو 1941 ، وتدمير مركز كييف في خريف عام 1941 ، وتفجير دنيبروغ ، وترحيل تتار القرم ، والإخلاء القسري للأوكرانيين الأصليين. من أراضيهم العرقية.

في هذا اليوم ، يتم تكريم ذكرى كل أولئك الذين شُلت حياتهم ودُمرت في تلك الحرب الرهيبة لنظامين متعطشين للدماء ، في بوتقة سقط فيها الشعب الأوكراني أيضًا.

 
IMG_20230622_074258_077.jpg


دوي انفجار على الجسر في تشونغار المؤدي من شبه جزيرة القرم إلى منطقة خيرسون ليلاً

في السابق ، كان الجسر تالفًا. تم إيقاف السيارات عليها.

وقال ما يسمى بـ "رأس" شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا ، سيرجي أكسيونوف ، إن "ضربة على الجسر". ولم تقع اصابات

 
IMG_20230622_074428_647.jpg


حاول الغزاة التقدم في منطقة Pyatikhatki في منطقة Zaporozhye ، في اتجاهات Limansky و Bakhmutsky و Avdeevsky و Maryinsky. وقع أكثر من 40 اشتباكاتًا في يوم واحد ، - الشيء الرئيسي من ملخص هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في صباح يوم 22 يونيو.

➡️ في اتجاه ليمان ، شن العدو هجمات فاشلة في مناطق ديبروفا وبيلوغوروفكا في منطقة لوهانسك وسيريبريانكا في منطقة دونيتسك.

➡️ في باخموتسكي ، نفذ العدو هجمات فاشلة في مناطق أوريكوفو-فاسيلوفكا وإيفانوفسكي وبيلايا غورا.

➡️ في أفديفسكي ، نفذ العدو هجمات فاشلة في منطقة أفدييفكا وسفيرني وبيرفومايسكي في منطقة دونيتسك.

➡️ في مارينسكي ، تقدم الغزاة في منطقة مارينكا وبوبيدا ونوفوميخيلوفكا في منطقة دونيتسك ، لكنهم لم ينجحوا.

➡️ في Shakhtyorsky ، تقدم العدو في مناطق Novomikhailovka و Vugledar ، لكنه لم ينجح.

➡️ وشن العدو خلال اليوم الماضي 44 ضربة صاروخية وجوية ، واستخدمت 6 طائرات بدون طيار هجومية إيرانية من طراز شاهد. كلها دمرت. أيضا ، شن العدو 47 هجمة من MLRS. هناك قتلى وجرحى من السكان المدنيين.

➡️ أوقع طيران قوات الدفاع 12 غارة على مناطق تركيز أفراد العدو و 6 على أنظمة صواريخ العدو المضادة للطائرات.

➡️ دمر المدافعون لدينا مروحية هجومية روسية من طراز Mi-24 و 7 طائرات استطلاع بدون طيار.

➡️ قصفت القوات الصاروخية ووحدات المدفعية 3 نقاط تحكم ، ونظام صواريخ مضاد للطائرات ، و 2 من أفراد العدو ومناطق تركيز المعدات العسكرية ، و 13 سلاح مدفعي في مواقع إطلاق النار ، ومحطتي حرب إلكترونية ، ومستودع ذخيرة للعدو.

 








في الليل ضرب العدو بالصواريخ منطقة كريفوريزكا.

قام بتشويه قطاع الإسكان. تضرر 10 منازل خاصة ومبانى وجراجات وسيارات. انقطعت خطوط انابيب الغاز وامدادات المياه والكهرباء. الشيء الرئيسي هو أنها مرت دون وقوع إصابات.

لقد كان مرتفعًا أيضًا في منطقة نيكوبول. أطلق الجيش الروسي النار ثلاث مرات في المنطقة. كانت المدفعية الثقيلة تستهدف نيكوبول. لم يصب الناس.


تعليقي الشخصي : واضحه لمسات القمر الصناعي الجديد :)
 
مشاهدة المرفق 596122

دوي انفجار على الجسر في تشونغار المؤدي من شبه جزيرة القرم إلى منطقة خيرسون ليلاً

في السابق ، كان الجسر تالفًا. تم إيقاف السيارات عليها.

وقال ما يسمى بـ "رأس" شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا ، سيرجي أكسيونوف ، إن "ضربة على الجسر". ولم تقع اصابات



IMG_20230622_075030_960.jpg


IMG_20230622_075031_190.jpg


IMG_20230622_075031_490.jpg
 
IMG_20230622_075420_741.jpg


سيتم تجهيز المروحيات الأوكرانية بأحدث أنظمة الكشف عن إطلاق الصواريخ والدفاع عن النفس AMPS ، وفقًا لتقارير Hensoldt .

وبالتالي ، سيصبح الطيارون الأوكرانيون أكثر حماية من أنظمة الدفاع الجوي الروسية . سيتمتع الطاقم بحماية ضد مجموعة واسعة من التهديدات ، بما في ذلك صواريخ جو - جو وسطح - جو. ستتمكن مجموعة من أجهزة الاستشعار المختلفة من تحذير الطاقم من أن الرادار يقوم بالمسح أو أن جهاز تحديد المدى بالليزر يشير.

وبحسب ما ورد يشتمل الطلب على 16 من حلول الاستشعار AMPS (نظام مضاد للصواريخ المحمولة جواً). قيمة الأمر في نطاق من رقمين من الملايين.

🅆🄰🅁 🄵🄰🄲🅃🅂

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى