تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

فيما مضى قلت بأن دبابات ليوبارد الألمانية 2 قد نزعت منها انظمة حساسة مثل الدروع التفاعلية وكل ما من شأنه أن يمس أسرار الصناعة العسكرية الفائقة الحساسية لمجموعة Rheinmetall شأنها كشأن دبابات تشالنجر البريطانية و ابرامز الأمريكية واليوم نفس الشيء يحدث مع دبابات ميركافا القابلة للتصدير و التي سيتم نزع مكوناتها الفائقة الحساسية

إذا تمت الموافقة على بيع دبابات Merkava القديمة ، تشير مصادر الدفاع إلى أنه سيتم تضمين الأنظمة غير المصنفة فقط في التصدير ،

the export of these tanks will not only benefit the buying country but will also contribute to the continued growth and advancement of Israel’s defense industry.

If the sale of the old Merkava tanks is approved, defense sources indicate that only unclassified systems will be included in the export.
إذن تلك الانظمه العظيمه ليس لها اى فايدة
لانه لمجرد دخول المعدة لحرب حقيقيه يسرعون لنزع تلك الانظمه ختي لا تقع في ايدى الاعداء !!!
يبقا تلك الانظمه مجرد انظمه استعراضيه فقط
 
بالنسبة كما قلت لدبابات ابرامز فهي ستأتي ناقصة بعد إزالة أنظمتها السرية

ABRAMS-Tank.jpg


في غضون ذلك ، وفقًا للتقارير الأخيرة ، أزالت الولايات المتحدة بعض التقنيات السرية من دبابات أبرامز المقرر تسليمها إلى أوكرانيا و جاءت هذه الخطوة بدافع القلق من أن مثل هذه التقنيات الحساسة يمكن أن تقع في أيدي روسيا.

تم تجهيز دبابات أبرامز الأمريكية بدروع شديدة الحساسية ، بما في ذلك اليورانيوم المنضب ، مما يجعل تصديرها أمرا صعب.

Meanwhile, according to recent reports, the United States has removed certain classified technologies from the Abrams tanks scheduled to be delivered to Ukraine. This move was made out of concern that such sensitive technologies could fall into the Russian hands.

The US Abrams tanks are equipped with highly sensitive armor, including depleted uranium, making their export a big No.
 
إذن تلك الانظمه العظيمه ليس لها اى فايدة
لانه لمجرد دخول المعدة لحرب حقيقيه يسرعون لنزع تلك الانظمه ختي لا تقع في ايدى الاعداء !!!
يبقا تلك الانظمه مجرد انظمه استعراضيه فقط
من هذا المخبول المعتوه الذي سيريل أسرار الصناعة الحربية لتسقط بايدي الروس 🤔 حتى المانيا قامت بتدريع دبابات ليوبارد بدروع تفاعلية روسية وليس بدروع ألمانية صرفة

In late March, some reports surfaced on social media suggesting that the Leopard-2A4 tanks already delivered to Kyiv were now equipped with Soviet-era ‘Kontakt-1’ or ‘Contact-1’ dynamic protection to increase their combat survivability on the battlefield.
 
التعديل الأخير:
الروس يعلمون بأن دبابات ليوبارد الألمانية 2 هي مجهزة بدروع تفاعلية روسية ويطلقون صرخات بأنهم دمروا أحدث دبابة ألمانية 😂😂

The arrival of Leopard-2 tanks has been met with widespread jubilation in Ukraine. However, some Russian media report claims that these tanks are now furnished with Kontakt-1 dynamic armor protection to prepare them for combat.
 
Confirmed-German-Leopards-in-Ukraine-with-integrated-Soviet-armor.jpg


A photo
of a Ukrainian Leopard 2A4 tank with Kontakt-1 explosive reactive armor mounted has appeared. This Soviet-era dynamic armor was developed sometime in the mid-1980s.
 

إليك أول دبابات Leopard 2A4 على الإطلاق مجهزة بنظام الحماية ERA السوفياتية​


في 6 مايو 2023

حصلت دبابة Leopard 2A4 الألمانية أخيرًا على مجموعة من الدروع التفاعلية المتفجرة [ERA ، في روسيا تسمى الحماية الديناميكية] Explosive Reactive Armor تم تعديل الأنظمة في اليونان و لا يزال الجيش اليوناني أحد أكبر مشغلي دبابات Leopard 2A4 ، مع أكثر من 180 وحدة في الخدمة فقط تركيا لديها أكثر من 300 دبابة.

إليك أول دبابات Leopard 2A4 على الإطلاق مع ERA المجهز بالمصنع


تم تطوير التعديل الأكبر لدبابة القتال الرئيسية Leopard 2 في عام 1985 و تم تنفيذ العمل على الترقية إلى هذا الإصدار حتى عام 1992 و على الرغم من وجود الدروع المدمجة ، التي تم تعزيزها ، لم تستقبل الدبابة الألمانية دروع ERA.

في القرن الحادي والعشرين ، تلعب هذه الدروع بألوان جديدة و يثير الاستخدام الواسع النطاق للأسلحة المضادة للدبابات في ساحة المعركة مسألة تحسين حماية مطوري للمركبات المدرعة في عام 2023 ، كان جنود المشاة مسلحين بالفعل بقاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات وأنظمة مضادة للدبابات تسمح لهم بالقتال ضد الدبابات القتالية الرئيسية MBTs من جميع دول العالم.

بدأ الجيش الأوكراني عملية التحديث محلية الصنع لدبابات ليوبارد 2A4 المسلمة من طرف ألمانيا عن طريق تثبيت الجيل الأول من الدروع السوفياتية Kontakt-1 ERA على الدبابات الألمانية the first-generation Soviet Kontakt-1 ERA on the MBT بالطبع ، لن يكون الحجز الإضافي غير ضروري ، لكن اليونانيين كانوا أول من وضعوا مجموعات الدفاع الديناميكي القياسية standard dynamic defense kits.

إليك أول دبابات Leopard 2A4 على الإطلاق مع ERA المجهز بالمصنع
رصيد الصورة: Dzen.ru

في اليوم الآخر ، تم تقديم دبابات Leopard 2A4 في اليونان ، حيث تم تعزيز حماية الدروع من قبل المصنع و ستتلقى الدبابات اليونانية مجموعة دروع ASPIS Modular NG-MB التسلسلية من المصنع.

بناءً على الصور المنشورة ، يعمل المهندسون اليونانيون على تعزيز الحماية الأمامية للجزء الأمامي من هيكل الدبابة وبرجها كما تظهر كتل الحماية الديناميكية dynamic protection blocks على جانبي برج الدبابة وأمام الهيكل ، وتغطي السائق بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجزء الخلفي من برج الدبابة مغطى بمجموعة من الشبكات المضادة للتراكم anti-cumulative grills.

تمت إضافة APS أيضًا​


من الغريب أن الشركة اليونانية EODH SA ، التي طورت مجموعة ASPIS Modular NG-MB ، لم تقتصر على عناصر الحماية السلبية،و تشتمل المجموعة أيضًا على نظام حماية نشطة [APS] ، مع وضع العناصر في المنطقة الأكثر ضعفًا في الدبابة - سطح البرج.

يتم تثبيت عناصر APS على سطح البرج ووفقًا لمبدأ التشغيل تشبه الألغام المضادة للأفراد الموجهة من Claymore ، يتم تفعيل عناصر APS بعد أن تكشف مجسات نظام الرادار صواريخ مضادة للدبابات .

ما هي دروع ERA ؟​

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن تثبيت ERA في الدبابات الألمانية ، ناقشت وزارة الدفاع الألمانية في الماضي إمكانية تلقي دبابات ليوبارد 2 مثل هذه الحماية بعد ذلك ، ساد الرأي القائل بأن هذا الدرع كان أكثر خطورة على الدبابة مما لو لم يكن موجودًا.

تتكون دروع ERA من كتل ،و تتكون كل كتلة من عنصرين متفجرين و هذه في الواقع مادة متفجرة بلاستيكية موضوعة بين لوحين من الصلب.

إليك أول دبابات Leopard 2A4 على الإطلاق مع ERA المجهز بالمصنع


الفكرة كلها تتوقف على رد الفعل في ساحة المعركة و من المفترض أن يتم تفجير متفجر الصاروخ المضاد للدبابات عند اصطدامه بالدروع detonated on impact with the armor ،و مع ذلك ، إذا كانت الدبابة تحتوي على ERA ، فإن التفجير هو مادة متفجرة - متفجرة [بسبب المتفجرات في الكتل] the detonation is explosive-explosive [because of the explosives in the blocks بهذه الطريقة ، تتجلى التفاعلية التراكمية cumulative jet is manifested.

أثناء التصادم ، تتحرك كتل ERA في اتجاه يتقاطع مع مسار التدفق التراكمي و يتم إنتاج دفقة من الطاقة كما ينتج عن الطاقة المبعثرة انخفاض كبير في قدرة الذخيرة التراكمية على اختراق الدروع بنسبة 50-80٪.
 

يا اخي التهويل فقط للأغبياء ،راجع إسقاط كل المروحيات القتالية سواء كانت ka-50 أو Ka-52 حتى أن الروس منعوا في لحظات تحليق المروحيات على علو منخفض لن اعود الى الصور القديمة لاثبت لك وجهة نظري ولكن لا تتحمس كثيرا فالمروحيات هدف سهل للتدمير

 
حسب ع
علمي القذائف الموجهة مفعولها أكثر بأضعاف عن الذخائر العمياء
وهو يعنى دى قذائف Excalibur لا مواخذة

كل قذائف المدفعيه حاليا لدى الروس

والاوكران لديهم دقه توجيه :D الفرق فى

الكميه الاوكران من وقت قريب كانوا

بيستهلكوا 10 آلاف قذيفة يوميا

فلما دولتين أغنياء زى دول وتتبرع باستهلاك

يوم واحد فقط فدا له معانى كبيرة ;) يعنى بنسحب من الدعم بشياكة
 
يبدو ان اوكرانيا في طريقها للانظمام للناتو

هذا يعني

ان الناتو سيدخل بشكل اكبر

ويعني ان روسيا قد تستخدم النووي في لحظة ما
ودا شيء جميل فى حد ذاته

إن الحرب تنتهى لأن لا الناتو ولا الروس هيحاربوا

بعض بصورة مباشرة المتوقع ضم كامل الشرق

خاركيف وتشرنهيف واوديسا وباقى خيرسون

ومش بعيد كييف والباقى عادى يتساب عشان

تقوم عليه بما يسمى اوكرانيا ما بعد الحرب
 
يا اخي التهويل فقط للأغبياء ،راجع إسقاط كل المروحيات القتالية سواء كانت ka-50 أو Ka-52 حتى أن الروس منعوا في لحظات تحليق المروحيات على علو منخفض لن اعود الى الصور القديمة لاثبت لك وجهة نظري ولكن لا تتحمس كثيرا فالمروحيات هدف سهل للتدمير


يا اخي أين فيديو الإسقاط الذي تحكي عليه وضعت لي صورة من موقع أوكراني يقول تم إسقاط مروحية واحدة منذ 10 أيام !!! ... الاوكران من فرط كذبهم يقولون انهم أسقطوا الكينجال ألفرط صوتي والاسكندر الباليستي ولم يقدموا أي دليل حتى أن مسؤول أفريقي كذبهم يوم أمس عندما قال لم نسمع أي أصوات للأنفجارات او اي قصف عندما كنا في كييف ...
 
اللادا تطارد الليوبارد فاين المفر يا ليوبارد :ROFLMAO:

اذا نجحت هذه الفرق فالروس سيجعلون من الغربيين مهزلة للعالم. لن يشتري احد الليوبارد التي تصطادها لادا


الحرب دى أثبتت حاجتين انك مش محتاج مليارات عشان يبقى عندك جيش قوى

لانسيت كورنيت والعنصر البشرى والاستطلاع

درونات Fpv

نفس الأمر مع الاوكران

Nlaw وجافلين واستطلاع محترم وعنصر بشرى.

الاوكران مع حصولهم على احدث الاسلحه

فقدوا الزخم لأنهم تحولو من حرب عصابات

لحرب نظاميه بالتالى شكرا الامر منتهى
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى