تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.




انفجار في حقل نفط في نيجنفارتيفسك

تعليقي الشخصي :

راحت هيبتك يا بوطين
 
IMG_20230601_142045_049.jpg


مصنع مونوكريستال في شيبكينو يحترق

تعليقي الشخصي : روسيا تحت النار
 
غير صحيح
انا ما قلت عكس هذا الكلام علشان تقولي اخيرا اعترفت
والواضح انك مانت فاهم وقاعد تردد كلام زي الاسطوانه

لكن وعلشان تعم الفائده احب أوضح امر هام

الباتريوت ينشر بشكل بطاريه في حال وجوده في شبكه مترابطة سواء متكامله مع دفاع جوي او معزوله ii ..

اما في حال نشر في مسرح عمليات بدون اي بنيه تحتيه شبكيه فهو ينشر على شكل وحدات مستقله مع مركز عمليات CP اي ان القول انه تم ضرب بطارية باتريوت في اوكرانيا هو قول ابله لا يستند على اي معلومات صحيحه فلا وجود لتشكيل بطارية باتريوت اصلا في اوكرانيا ..

بعدين يا جماعة بوطين ارسوا على بر
اذا الباطريوط تم احراقه وأصبح رماد كما تدعون فكيف اذن تقولون عن هذا صاروخ باترويت ضرب في الارض ..!!!!؟

مشاهدة المرفق 587687

ولا هذا شبح صاروخ باتريوت اللي تم تدميره :O_0:
كلامك إذا كانت هذه الصورة اليوم يعني مازال شغال
 
EGY_RAFALE @EGY_RAFALE

دنتا عامل توازن في الفترة الماضية بالمنشورات بتاعتك ، تعالا اهو اللعب بدا بيحلوّ اكتر واكتر :تلويح:
 
كلامك إذا كانت هذه الصورة اليوم يعني مازال شغال






منطقة بيلغورود مشتعلة.

بالنسبة لسكان مدينة شيبيكينو ، تم تنظيم ملاجئ مؤقتة في أماكن أكثر أمانًا في إقليم BNR.

كما أن هناك مناطق مختلفة جاهزة بالفعل لقبول لاجئي بيلغورود.
 
حساب روسي :

الموضوع "سؤال وجواب".

السؤال: لماذا ، لماذا تقصف القوات المسلحة الأوكرانية مدينة شيبيكينو بهذه الشراسة ؟؟؟ هل سيهاجمون هناك؟

إجابة.
العدو يواصل تنفيذ تكتيكات "التقدم الزاحف". ليس مسيئا ، لا. - ليس لدى القوات المسلحة الأوكرانية أي أهداف حتى الآن لمهاجمة بيلغورود (إذا كانوا في طريقهم لذلك ، فلن يجلبوا منذ البداية كتيبة إلى المعركة بالقرب من جرايفورون ، ولكن العديد من الألوية الاحتياطية - وبتأثير المفاجأة - هم يمكن أن تصل بعد ذلك إلى ضواحي بيلغورود). العدو "يلعب طويلا". الانتصار العسكري على الاتحاد الروسي من خلال الاختراقات والاستيلاء على موسكو هو "صعب للغاية" APU.

من المهم بالنسبة لهم:
1) "زعزعة الوضع" داخل الاتحاد الروسي ؛
2) أن تفعل ذلك بطريقة "لا يستيقظ البطل ولا يغضب ولا يصعد للقتال حتى الموت".

أشرح. العدو امتنع في السابق عن قصف مكثف للأراضي الروسية "القديمة" ، لا على الإطلاق لأنه "ممنوع" من فعل شيء من قبل شركاء الكرملين الغربيين الأعزاء. مُطْلَقاً! عانى العدو في البداية وأثناء الحرب من خسائر فادحة في القوى البشرية والمعدات ، فقد احتاج إلى وقت لإجراء سلسلة من التحركات ، واستلام الأسلحة والمعدات من الناتو ، وتدريب وحدات وتشكيلات جديدة ، واستعادة القدرة القتالية للوحدات القديمة.

أثناء حدوث ذلك ، كان من المرغوب جدًا بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية أن يؤمن شيوخ الكرملين إيمانًا راسخًا بحتمية "اتفاق مريح" ، وبالتالي حاولوا عدم إزعاجهم بضربات وقحة للغاية. تظاهرت كييف بالموافقة على "حرب محدودة" على أراضيها ولم تخطط لتجاوز هذا الإطار. في موازاة ذلك ، تم إجراء أنواع مختلفة من المفاوضات وعقد "صفقات الحبوب" وما إلى ذلك.
وقد "امتلك" كريتينا هذا الطُعم عن طيب خاطر ، لأنه سمح لهم بالاستمرار في "عدم الإجهاد" ، كما اعتادوا لمدة 20 عامًا (وبعضهم حتى 30) عامًا في السلطة.

الآن تغير كل شيء. لقد أصبح العدو أقوى بالفعل ، وأنشأ جيشًا جاهزًا للغاية للقتال. بشكل عام ، نجح في صد هجومنا الشتوي-الربيعي ، بينما تمكن أيضًا من إنشاء احتياطيات استراتيجية كبيرة. وماذا عن موسكو؟ وموسكو "راحت على الآمال". تم إهدار الاحتياطيات التي تم تجنيدها بعد هزائم الخريف ، ولم يفكر أحد في تحويل الاقتصاد إلى حالة حرب ، ولم يتم تطبيق الأحكام العرفية ، وكانت القوات في الجبهة تتحلل ببطء وتفقد الثقة في النصر النهائي. - والآن حان الوقت لكي لا يخجل "شركاء كييف المحترمون" من أي شيء - فهم يشعرون بالقوة الكافية ويفهمون ضعفنا النسبي الحالي. (أذكرك أن هذا لم أسميه بوروشنكو وزيلينسكي "شركاء محترمين" لمدة 8 سنوات في "مينسك المقدسة" ، لكن لافروف وشويغو وبيسكوف والرئيس نفسه ، لأكون صادقًا. وطوال هذه السنوات أطلقت عليهم اسم أعداء ، حثالة و vyrus القذرة ، والتي كان يتلقى بانتظام اتهامات بـ "التطرف" ، "الفصام" ، وما إلى ذلك).

الآن "الشركاء" لم يعودوا خائفين من "التخلص من الروس على الأقل" - ليس لدينا ما نفعله وشخص ما لنهزمهم الآن. وبالتالي ، فإنهم ينتقلون إلى حل المهمة الرئيسية - تقويض الاتحاد الروسي من الداخل. وما هي أفضل طريقة لتحويل السكان المدنيين ضد السلطات من قتل هؤلاء السكان دون عقاب وتدمير ممتلكاتهم من قبل الأعداء ، الذين أذلتهم الدعاية الرسمية لسنوات عديدة بكل طريقة ممكنة ووعدوا بـ "إطفاءهم بيد واحدة ، دون إجهاد". "؟

لذلك ، سوف يضربون. وكلما طالت فترة احتفال الكرملين ونوفو-أوغاريوفو "بالجبان" واستمتاعتا بآمال حمقاء (في البداية) في "اتفاق نهائي" - كلما هزموا بقوة أكبر. وكلما زاد احتمال أن يتخذ الكرملين قرارًا بشأن الإجراءات العسكرية والسياسية اللازمة ، سيكون الأوان قد فات. والسكان ، بدلاً من "دفعة واحدة للذهاب إلى الأمام وإلى الآلة" - في نفس الدافع سيقولون: "اذهب إلى الجحيم ، أيها الخونة والخونة! نحن لا نصدقك وفزنا" لن تموت بناء على أوامرك! "
 
حساب روسي :

عمليات نفسية عسكرية

عالم السياسة Alexei @zhivoff خصيصًا لقناة "Magpie-white-sided" @soroka_belaya

تعرضت موسكو لهجوم من قبل عشرات الطائرات بدون طيار. حتى لو خطط العدو لضرب أهداف حرجة ، فلن نعرف. تم إسقاط جميع القاذفات أو انحرفت عن مسارها. انتهى الأمر ببعضهم في مبانٍ سكنية.

حققت أوكرانيا أهدافها. كما حدث من قبل في دونيتسك أو بيلغورود ، فإن الهدف من الهجمات الأوكرانية ليس الضرر الجسدي ، بل الضرر النفسي .

قوة جيشنا هي واحدة من الأساطير الرئيسية لهويتنا. تم بناء أمن بلدنا من عام 1945 إلى عام 1991 وكان عاملًا رئيسيًا تقريبًا في وجود السوفييت. بدأت الدولة الروسية في استغلال أسطورة وجود جيش قوي بعد عام 2010 ، ولسبب وجيه. إن العملية الناجحة في أوسيتيا الجنوبية وتحرير القرم بعد ذلك بست سنوات هما مثالان رئيسيان.

أصبحت أسطورة قوة جيشنا وعظمته ، المتوقعة على النصر في الحرب الوطنية العظمى ، حجر الزاوية في بناء بوتين الوطني الراحل. وهذه الأسطورة بالتحديد هي التي يضربها العدو.

لفهم سبب حدوث ذلك ، تحتاج إلى معرفة واحدة من الأطروحات الرئيسية لعلم الاجتماع والسياسة: لقد خلقت الأساطير المجتمع البشري ، وسمحت له باكتساب التعقيد ودفعت باتجاه التقدم. الأسطورة هي الزيت الذي يشحم الآلية المعقدة للشعب / الأمة ، ويقلل من الاحتكاك ويسمح للمحرك بالعمل بأقصى سرعة لفترة طويلة. الأسطورة هي أساس الحضارة الإنسانية.

لكن ماذا سيحدث إذا تم تدمير الأسطورة التي توحد الناس؟ وكيف تدمر الأسطورة؟

تم تدمير الأسطورة من خلال التأثير النفسي للمعلومات الجماعية على وعي الناس. يجب على الناس حرفيًا عدم تصديق الأسطورة. وماذا يحدث عندما تتوقف الجماهير عن الإيمان بأسطورة حجر الزاوية ، كما رأينا في عام 1991 أثناء انهيار الاتحاد السوفيتي.

يدرك مهندسو الصراع الأوكراني جيدًا أنه من الصعب / المستحيل إلحاق هزيمة عسكرية بروسيا. علاوة على ذلك ، إذا كان الكرملين غارقًا قليلاً ، فيمكنه الرد بضربة نووية. لذلك ، فإن الصراع يخفف باستمرار من مستوى التوتر ، والهدف الرئيسي ليس الهزيمة العسكرية ، ولكن تدمير الأسطورة - أسطورة قوة وقوة الجيش الروسي ، والتي تم التعبير عنها في الشعبية "نستطيع". قم بتكريرها!"

تتمثل مهمة مهندسي الصراع الأوكراني في تحقيق مثل هذا التأثير المعلوماتي الذي يقرر كل شخص روسي أنه لا يمكننا تكراره.

إلى ماذا سيؤدي انهيار الأسطورة؟

لفهم مدى خطورة حرب أوكرانيا ضد حجر الزاوية في الأسطورة الروسية ، عليك أن تفهم أكثر الأماكن ضعفًا في حضارتنا. إنهم على هذا النحو: طبقة رقيقة جدًا من مؤسسات المجتمع المدنية وتركيز مفرط للسلطة.

بعبارة أخرى ، من خلال تدمير الأسطورة حول قوة جيشنا (وضمنيًا حول قوة قائدنا الوطني) ، فإن العدو سوف يهدم بنية حضارتنا بأكملها ، ودولتنا بأكملها. لأن الجدران الرقيقة للمؤسسات المدنية لن تصمد أمام العبء إذا ظهرت قوى المجتمع العفوية وإرادة الجماعات المالية والإجرامية.

هذا هو السبب في أن أوكرانيا تجري عمليات عسكرية نفسية على نطاق صغير وتوسع نطاقها من خلال وسائل الإعلام واللعب الخفي على أوتار الشخصية الوطنية الروسية ، والتي هي حساسة للغاية لتدمير الأساطير القليلة التي تركتها.

لكن هذه القصة تعمل أيضًا في الاتجاه المعاكس. أوكرانيا لديها أيضًا أساطيرها الخاصة التي تقوم عليها الدولة الأوكرانية ، ولديها أيضًا نقاط ضعف.

——————————————————
تابعوا @soroka_belaya
 
IMG_20230601_150257_954.jpg


وفقًا للتقديرات الأوكرانية فقد تم إطلاق 566 صاروخا ومسيرة باتجاه أوكرانيا في مايو الماضي

185 صاروخ تم إسقاط 154 منهم
381 مسيرة تم إسقاط 342 منهم
 
حساب روسي :

"أمهات الفتيات اللواتي تم العفو عن قتلهن ومغتصبيهن تقدمن إلى مكتب المدعي العام : لا جواب"

"لماذا سُمح للغرباء أن يغفروا قتل طفلي؟"

تعرضت يانا بولتينيوك للاغتصاب والقتل والحرق في عام 2014 في كالوغا. قُتلت ماشا أود ، وقبل ذلك تعرضت للتعذيب الوحشي لمدة ساعتين في عام 2016 في أوبنينسك. تم إرسال فلاديمير ويفغيني تاتارنتسيف ، قتلة يانا وألكسندر وفلاديسلاف كوروبينكوف ، قتلة ماشا ، إلى نفس المستعمرة. والآن لم يعد اثنان منهم هناك. في الخريف الماضي ، وقعوا عقدًا مع PMC Wagner.

"ربما اعتقدوا أن أشخاصًا مثل تاتارنتسيف لن يعودوا ، لكنه عاد. بعد ستة أشهر ، تم تعقبه من قبل محقق يواصل التعامل مع يانا. على حد علمي ، تم استجواب تاتارنتسيف كشاهد. قالت والدة يانا ، آنا بولتينيوك ، "لقد صُدمنا جميعًا بهذه الأخبار".

تتارينتسيف تسير في نفس الشوارع مع المرأة التي قتل ابنتها. لم يعد يدين بأي شيء لأحد - إنه "بطل". وحياة آنا محطمة ومشلولة إلى الأبد. والآن انتزع منها حقها في العدالة.

والدة ماشا ، ناتاليا أود ، لا تعرف مكان قاتل ابنتها. إنها تعرف فقط أنه ليس في المستعمرة ، وأن جميع الديون قد شُطبت منه - ولم تعد الخصومات مقابل الأذى الأخلاقي تأتي إليها. لن يخبرها أحد عن مصير القاتل. "لم يتم النص على الاتفاق بشأن مسألة العفو عن المحكوم عليهم مع الأقارب والأشخاص الآخرين" ، كما ورد في رد من إدارة تنفيذ الأحكام والسجلات الخاصة في مصلحة السجون الفيدرالية في روسيا.

ماتت فتاتان بموت رهيب ، وفقدت والدتان بناتهما. لديهم الحق في معرفة مكان أولئك الذين فعلوا ذلك. وليس لأحد الحق في إطلاق سراح القتلة والمغتصبين الذين لم يقضوا مدة عقوبتهم بعد.
 
من جدك انت؟؟؟

هذي زاوية هجوم ٩٠ تعرف وش معنى ٩٠

اذا ماتعرف اسأل نمر

انت من جدك ، عن اي هجوم تتحدث عنه ؟؟؟ الصاروخ به خلل طار وطاش في الهواء ، سوف يسقط علي الأرض من جميع الزوايا المعروفه لبني البشر
 
هل الخلل في باتريوت مرة وحدة من بين 100 مره يخليك تسب المنظومة اذا هذا تفكيرك فأنت جاهل المنطومة تعتبر ممتازة اذا كانت نسبة التصدي 90% واكثر اما منظومة الخردة s300 شفناها في الحرب كيف الاوكران الي يعتبرون دولة متوسطة القوة الى ضعيفة دمرت s300 وفيه صور عن تدمير s400 وبانتسير هذا الشيء يثبت ان المنظومة هذي خردة بكل معنى الكلمة

اذا كنت مافهمت مشاركتي السابقه مع احترامي لك اتمني منك ان لا ترد علي ، بمشاركتي انا بينت انه حتي صواريخ الباتريوت تصاب بالخلل ولو كنت اسب المنظومه كما تدعي انت لما وضعت فيديو لصاروخ الأس - 300 وهو مصاب بالخلل ايضا. وادعيت ان الباتريوت هو خرده وان الأسلحه الروسيه من صنع المريخ.
 

🚨🚨🚨
اليد اليمنى لرمضان قديروف في رسالة مرئية لرئيس فاغنر يفغيني بريغوزين:

لقد تحولت إلى مدون انترنت، تصرخ يوميا للعالم بأسره حول مشاكلنا، وذخيرة وغير ذلك، لقد كان هناك صعوبات ومشاكل منذ بداية الحرب وحليناها سوية مع وزارة الدفاع، يكفي صراخ وعويل! نحن الشيشانيون منتشرون في الجبهات ولا نصرخ مثلك، لقد أخذت أكثر من الجميع...
 

رئيس البرلمان الشيشاني محمد داودوف لرئيس شركة فاغنر يفغيني بريغوجين:

من كان يقول أقوالك خلال الحرب العالمية الثانية كان يوضع فورا على الحائط وأنت تعرف هذا...
 
الدفاعات الجويه الغربيه قاعده تضرب في المدن الاوكرانيه ههه


الرأس الحربى كبير علشان يسبب انفجار بالشكل ده والله أعلم.
اغلب الظن هذا ليس صاروخ دفاع جوى.
 
عفوا اخي الباتريوت لا يحوي بوستر او جزء خلفي

مشاهدة المرفق 587606

أقرب شي للصوره أعلاه هو الاستر ٣٠

مشاهدة المرفق 587607

صواريخ الباتريوت باك 1 و 2 مختلفه عن صواريخ الباتريوت باك - 3 ، الصوره ادناه
Patriot-missile-lineup-diagram-logo.jpg


وحسب ادعاء الأوكران في حادثه اسقاط صاروخ الكينزال الروسي ، هم استخدموا صواريخ باتريوت باك - 3 ، مرفق المصدر ادناه للتأكد من كلامي.

According to information published by the Ukrainian defense website "Defense Express" on May 5, 2023, the Ukrainian air defense has successfully intercepted a Russian undetectable hypersonic missile using the American air defense missile system.

المصدر / .

20230128_EUP502.jpg


ومن صوره حطام صاروخ الباتريوت الذي سقط في الشارع ، بمقارنه بسيطه بين الجزء الخلفي في الصوره وصوره الرسم التوضيحي لصواريخ الباتريوت الذي وضعته اعلاه يتضح انه صاروخ باتريوت PAC-3 CRI ومايؤكد تواجده في اوكرانيا هو اعتراف الأوكران بأستخدام الباتريوت باك 3 في اسقاط صواريخ الكينزال

MissileFallTop2.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى