تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ضربات صاروخية روسيه في منطقة كريمنشوك وقصفت البنية التحتية الحيوية في بولتافا. ربما يكون مزيج من صواريخ كاليبر / كروز مع صواريخ إسكندر الباليستية

 
ان اتحدت روسيا و بيلاروسيا ستكون هي نقطة التحول في حرب اوكرانيا ..

اي اجتياح من جهة بيلاروسيا نحو غرب اوكرانيا حتى ولو لم تنجح في السيطرة عليها فقط باندلاع اشتباكات برية ستعطل خطوط الامداد الغربية كاملة ..
 
أوكرانيا تطلق يوميا 6000 قذيفة مدفعيه يعني 1.8 مليون في 10 أشهر , يتعدي ذلك قدرات الغرب الانتاجيه .

الغرب يطالبها بترشيد الاستخدام :تمام:


 
-












-






-


كل العالم عارف والروس بنفسهم عارفين والجني الازرق عارف يا فلاديسلاف الى البعض بمنتدانا عايشين بعالم خيالي مو مستوعبين ان روسيا قاعده تنشق شق 😊😁


-
 
تعريج على مولدوفا.

هذه الدولة الشريطيه كانت و لا زالت مسرح للروس, و تملك اهمية استراتيجيه تعاظمت مع الحرب الاوكرانيه. من 1992 يوجد مقاطعة في البلد تسمى ترانزنيسترا معلنه استقلالها عن السياده المولدوفيه و تحوي قوات من الجيش الروسي متمركزه هناك ( و كان هذا اول عمل روسي توسعي بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ). هذا طبعا دون الحديث عن الاصول الاستخباراتيه الروسيه ( و التي تتخذ من مولدوفا مسرح تدريب اولي لكوادرها قبل بعثهم لدول اهم من اعضاء الناتو كالمانيا ).

الروس لعقود حرصوا على جعل الدولة مشلولة, و استخدموا في هذا كل الوسائل ضمنها السكان من اصول روسيه, تماما كما فعلوا في اوكرانيا.

خلال الحرب الحاليه استخدم الروس مولدوفا لبعثرة المجهود الحربي و الانساني الاوكراني ( مضايقه قوافل اللاجئين, استخدام المجال الجوي المولدوفي لضرب اوكرانيا )

مع سقوط الحكومة المولدوفيه المواليه للغرب, الفرصه مواتيه لضم مولدوفا لفضاء الروس الاستراتيجي ( و هذا طبعا الهدف الاعلى للروس كون المعبر الكارباثي احد المعابر التسعة التي يريد الروس غلقها ). الجميل في الموضوع ان الدولة صغيره باربعة ملايين نسمه و يمكن اخراج الموضوع كصارع بيني بين قوى داخليه دون الحاجه لاعلان عمل عسكري.
 
صحفي يجلد جون كيربي بأن رد فعل روسيا سببها اقتراب الناتو شرقا

تعليقات الامريكيين تدعم الصحفي


 
نعم صحيح ولا ينفي كلامي ابداً ولكن مثل ماكان الألماني صاحب الجهد الحقيقي لدول المحور الأمريكي والبريطاني كذالك والبقيه أقل بكل تأكيد الأمور نسبة وتناسب.


المضحك يارفيق بأنك تعتقد أن الشتاء سبب هزيمة ألمانيا وكأن الروس لا يتأثرون به 🤭
الحقائق
- الإمدادات التي أعطت روسيا القدرة على تحمل الشتاء القارص وكانت من USA

- والقصف الجوي الذي دمر البنية التحتية و المصانع وطرق الإمدادات والمستودعات والسكك الحديدية الألمانية وتسبب بالنهايه بأن يكون الشتاء كارثي عليهم كان من USA و UK



حصول الصين على حق الفيتو يؤكد لك بأنه لم يكن مؤشر على القوه بذالك الزمان الأمر كله يتعلق برفض داخلي للدول الديمقراطية لدخول مأساة حرب جديدة ولهذا تم مجاملة الروس وتم إخراج تشرشل من المشهد السياسي والسلاح النووي تسبب بحفظ مكاسب الروس بعدها (كسلاح ردع)



كلامي يستند على وقائع ويشرح الحالة الحقيقية بعيدًا عن هراء الشتاء المنقذ شاهد السبب الحقيقي يارفيق



وثائقي مهم ومترجم cc عن دور قاذفات القنابل الحاسم بالحرب WW2


مشاهدة المرفق 550628

و هل القصف الإستراتيجي الأمريكي على ألمانيا كان سينجح و يحقق نفس الأهداف لو لم يفتح الالمان الجبهة الشرقية ضد السوفييت ؟
يكفي أن تعلم أن 80 % من جيوش هتلر النازية دمرت في الجبهة الشرقية من الحرب و الامريكان حينما دخلوا أوربا في جوان 1944 السوفييت دمروا هتلر رسميا في معركة كورسك في صيف 1943
الاتحاد السوفييتي كان هو بطل الww2 بلا منازع
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى