تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسي عن العمليات الحربية (23.01.2023)

◽️ تواصل القوات المسلحة للاتحاد الروسي القيام بعملية عسكرية خاصة.

💥 في اتجاه كوبيانسك ، ألحقت مدفعية المنطقة العسكرية الغربية أضرارًا نيرانًا بتراكم القوى العاملة من اللواءين الميكانيكيين 14 و 92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مستوطنات Dvurechnaya و Berestovoe و Kharkiv و Novoselovskoe و Luhansk People جمهورية. ودمر أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا وسيارة واحدة.

💥 في اتجاه كراسنو-ليمانسكي ، هزمت نيران المدفعية للمنطقة العسكرية المركزية والقوات المحمولة جواً وحدات ألوية الهجوم الجوي 80 و 95 التابعة للقوات المسلحة لأوكرانيا في منطقة غابات سيريبريانسكي. وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 70 جنديًا وأربع مركبات قتالية مدرعة واثنين من الرادارات المضادة للبطارية AN / TPQ-37 و AN / TPQ-50 أمريكية الصنع.

◽️ في اتجاه دونيتسك ، قام متطوعون من مفارز الهجوم ، بدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش ، وقوات الصواريخ والمدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية ، بتحرير مستوطنة كراسنوبولي في جمهورية دونيتسك الشعبية. تم تدمير أكثر من 60 من الأفراد العسكريين ومركبتين قتاليتين مدرّعتين وثلاث مركبات ومدفعتي هاوتزر من طراز Msta-B و D-30 ، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع في هذا الاتجاه في هذا الاتجاه في يوم واحد.

💥 في اتجاه زابوريزهيا ، نتيجة الاشتباك الناري المعقد لوحدات القوات المسلحة لأوكرانيا من قبل قوات المنطقة العسكرية الشرقية ، ما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا ، وثلاث مركبات ، بالإضافة إلى مركبة قتالية من طراز جراد المتعدد تم تدمير نظام الإطلاق الصاروخي في يوم واحد.

💥 في اتجاه دنيبر ، هزمت الأسلحة الأرضية عالية الدقة نقطة الانتشار المؤقتة لوحدة من لواء المدفعية الصاروخية 107 بالقرب من قرية مارغانيتس ، منطقة دنيبروبيتروفسك. ونتيجة للتأثير على موقع إطلاق النار المفتوح ، تم تدمير قاذفة نظام الإطلاق الصاروخي الأمريكي HIMARS مع الطاقم ومركبتين.

الطيران العملياتي والتكتيكي ، وقوات الصواريخ والمدفعية لمجموعات من القوات (القوات) التابعة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي خلال 24 ساعة ، هزمت 63 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار ، بالإضافة إلى القوى العاملة والمعدات العسكرية في 97 مقاطعة.

◽️ أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث مركبات جوية أوكرانية بدون طيار في مناطق مستوطنات Kremennaya في جمهورية Luhansk الشعبية و Zhovtneve في منطقة خاركيف في يوم واحد. كما تم اعتراض 14 قاذفة صواريخ HIMARS متعددة في مناطق مدينة دونيتسك ومستوطنات أفدييفكا وبيليباتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وكذلك تشيرفونوبوفكا في جمهورية لوهانسك الشعبية.

📊 إجمالاً ، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة ، 376 طائرة ، 203 طائرات هليكوبتر ، 2934 مركبة جوية بدون طيار ، 401 نظام صواريخ مضاد للطائرات ، 7607 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى ، 987 مركبة قتالية لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة ، 3893 ميداني المدفعية وقذائف الهاون ، وكذلك 8153 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وزارة الدفاع روسيا .
هذا هو التقرير اليومي لوزارة الدفاع الروسي ،و في خاتمه جرد لخسائر الجانب الاوكراني
 
الجانب الاوكراني يعلن عن تدمير طائرتي سوخوي 25 و مروحية كا52 و عربة قتالية اليوم في منطقة باخموت

Screenshot_2023-01-23-15-39-27-055-edit_org.telegram.messenger.jpg
 
أهم سلاح في حال عدم السيطرة على الأجواء من اي طرف. في السابق كان الظن ان هناك في البداية حرب جوية و من يسيطر على الحرب الجوية، يستطيع ان يقرر مجرى المعذرة على الأرض بشكل اكبر بكثير.

لكن فشل القوات الجوية الروسية في السيطرة على الأجواء في اوكرانيا أوضح انه لا زال هناك قوات جوية في العالم غير قادرة على أن تحقق سيطرة جوية
، حتى لو انعدمت القوات الجوية للخصم، لهذا السبب سباح المدفعية مهم في هذه الحرب.

ضد امريكا مثلا، كل اسلحة المدفعية على الأرض سوف يتم اصطيادها من الجو. الروس لا يملكون القدرة حتى على قصف المدفعية الاوكرانية بواسطة الطائرات الحربية.
هذا أمر أخي العزيز مفروغ منه بأن السلاح الجوي هو الأهم في المعارك ولكن في أي حرب برية اليد العليا هي لسلاح المدفعية بجميع أنواعه الحوثي لم يستطع اقتحام مأرب بسبب المدفعية السعودية ودقة إصابتها وهناك أمثله كثيرة من الحرب الروسية الأوكرانية
 
خداع مين ؟ الغرب اعطى روسيا الحجة لضم اوكرانيا على طبق من ذهب

لن تستطيع اوكرانيا مهما تسلحت من الغرب من استرجاع ما تم ضمه امر منتهى

الاندفاع الهجومى الروسى بدون حسبان كانت له عواقب والروس اتعلمو منه كويس جدا


الروس بعد استعمالهم نفس التكتيك الروس استولوا على اراضى اكتر فى الدونباس

باقل عدد للجنود


بالمناسبة يا ريت الناس تذاكر التاريخ كويس عن الحروب الروسية فى اخر 400 سنة
لي صديق في لوهانسك يقول لي اغلب عناصر الجيش الروسي في هذا القاطع عناصره فوق ال 35 واغلبهم فوق ال 40 والشيب في رؤوسهم !!! شيء فعلاً يدعو للاستغراب
 
‏ياساتر


انفجار الحشوة الدافعة في الدبابة نسف العصف من الداخل للخارج ، لا افهم ما هو المهم في سلاح الدروع الاثنان يتعطشان لاستخدامه وهو في الحروب الحالية لا شيء بل عبىء على العمليات القتالية ، لحماية رتل مدرع تحتاج تخصيص دفاع جوي متحرك + مشاة منتشرة حول الرتل لحماية الرتل من فرق قنص الدبابات
 
احتمال دخول بولندا للحرب احتمال كبير في الربيع،
ستكون وبالا عليها بلا شك. اي دولة تدخل الحرب ، تكون مستغله من الولايات المتحدة
 
تعرضت كراماتورسك للضرب بشكل منتظم لأنها مركز الإمداد لخط باخموت-سيفيرسك
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى