تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

-

⚡ الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة أوكرانيا على استهداف شبه جزيرة القرم وضرب شبه الجزيرة ، حتى لو كانت مثل هذه الخطوة تزيد من خطر التصعيد - نيويورك تايمز.



-
كل شي يأتي للروس اساسه القرم هذا معناه نحر للروس ☺️
 
نعود لكم من جديد بسلسلة موجز عمليات الجيش الاوكراني اليوم المدعومه بالصور والفديوهات فقط

تدمير مدفع روسي عيار 122mm وتعرض مدفعية من نوع 2A36 Giatsint-B 152mm لأضرار كل هذا تم باستخدام القذيفة الموجهة
M982 (عالية الدقة) 🇺🇸


تدمير مدفعية روسية ذاتية الحركة من نوع 2S3 Akatsiya عيار 152mm في شرق الأوكراني بسبب قصف مدفعي دقيق جداً ولكن لم يصرح بنوع القذيفة


فشل هجوم روسي في Klishchiivka
معالجة الهدف كانت باستخدام قذائف الهاون ،اكثر من إصابة قاتله ويلاحظ وجود عربات روسية مدرعة محترقة بموقع الحادثه



خرج اليوم فيديو جديد لتدمير دبابتان روسيتين لا يعلم أين ومتى وقعت الواقعه



تدمير مدرعة روسية AFV من قبل حرس الحدود الأوكرانية باستخدام ATGM غير معروف


قصف مدفعي على تجمع للقوات الروسية



إصابة مجموعة من الروس بواسطة قاذف Stugna-P الأوكراني



تدمير فرقة مهاجمة روسية بواسطة المدفعية يلاحظ الحديث بين الروسي و الدرون يبدو أن الاكراني لم يعجبه الأمر وأرسل له كم قذيفة LOL



فرقة أنا كلاشنكوفا
@kamov-52 @Anti-aircraft
@EGY_RAFALE

بارك الله في جهودك اخي الكريم و ان شاء الله الاخ نمر @نمر يعاود من اجازتة بالسلامة
 
hg

العالم يخفف حاجته للنفط رويداً الى 2050 حيث اتفقت اغلب دول العالم على اتفاقية تسمى الحياد الكربوني بمعنى عدم استخدام الوقود الاحفوري نهائياً وبلدك السعودية وقعت على هذه الاتفاقية والتزمت بانهاء الوقود الاحفوري كلياً عام 2060 ، في اوربا يمنع تصنيع محركات للاحتراق الداخلي بعد 2035 ومن الان بدأو ببيع تقنياتهم للصين ومن يهتم، اغلب الدول اوقفت تطوير الحقول والانفاق الرأسمالي للتحول للطاقة النظيفة ، ما تتكلم عنه صحيح ولكن لفترة قصيرة المدى وبسبب الحرب الاوكرانية وحظر النفط الروسي اما على المدى المتوسط والطويل فقد انتهى عصر النفط ، هنا في باريس صنفوا السيارات الى 3 انواع كهربائية وبنزين وديزل ، الكهربائية تدخل باريس طوال ايام الاسبوع ، البنزين اغلب الايام ولكن ليس كل الاسبوع الديزل مسموح فقط يومين ، اما لو دخلت لك لعالم السيارات الكهربائية فسيطول الامر وفي هذه السنة اضافت شركة CATL ثورة في بطاريات الصوديوم ايون وانخفض سعر البطارية 85% بسبب الاتجاه للصوديوم وهو الملح ، العالم يتغير يا صديقي
لا يا اخي انت فاهم الحياد الكربوني غلط. السعودية اوضحت انها ستنتج حتى نهاية اخر قطرة نفط وليس هناك تعارض . النفط من الممكن أن يحول إلى كيماويات مباشرة. و كذلك الهايدروكربون من الممكن أن يكون مصدر طاقة عن طريق انتاج الهيدروجين الأزرق والأمونيا الزرقاء.
لا أحد يفكر و نحن منهم أن نوقف مصدر دخلنا لأجل تشريعات اوربا البيئية.
 
وقعت روسيا في الكثير من الاخطاء خلال غزوها لأوكرانيا من التخطيط إلى التنفيذ.
لقد بالغ القادة الروس في تقدير قدرات جيشهم العسكرية. ربما لأن من وضع خطة الغزو هم مستشارو الكرملين وليس قادة الجيش المهنيين الذين كانوا أكثر دراية بالوضع المؤسف للجيش الروسي. من المحتمل أيضاً أن أولئك الذين كانوا على دراية بوضع القوات الروسية كانوا خائفين من إبلاغ قادتهم. لقد وقع الكرملين ضحية الدعاية التي كان يروج لها عن قوة الجيش الروسي.

main-qimg-b1a88160b97fe287717231d96d1e0494-lq

عندما أرسل بوتين قواته المسلحة إلى أوكرانيا كان يعتقد أن معظم الأوكرانيين سيلقون السلاح ويرحبون بالقوات المهاجمة، مرة أخرى وقع بوتين ضحية دعايته الخاصة، كان معظم الأوكرانيين أكثر من مستعدين للقتال حتى الموت ضد الجيش الروسي المهاجم.
أحد الأسباب الفشل الروسي أيضاً هو قلة المهنية والفساد والتسلسل الهرمي الصارم حيث تكون القيادة بيد أصحاب الرتب العليا بينما ليس لدى الرتب المنخفضة والجنود أي سلطة فعلية وكل ما عليهم فعله هو تنفيذ الأوامر. لهذا السبب تفتقر الوحدات الروسية إلى الروح المبادرة والابداع وغير قادرة التكييف في وضع المعركة. هم فقط ينفذون الأوامر. إلى جانب أن روسيا لا تثق كثيراً بالجنود والرتب الاصغر لذلك كان الجنرالات هم من يقودون العمليات العسكرية الميدانية للتأكد من تنفيذ الخطة، مما أسفر عن مقتل الكثير منهم على يد الأوكرانيين.

main-qimg-f4520cd190083ffaa3bb821142852bab-lq

تكتيكات الجيش الروسي أيضاً رديئة. لقد شاهدت الكثير من المقاطع التي تُظهر الدبابات الروسية تتقدم بدون أي غطاء جوي مما جعلها عرضة للهجمات الجوية الأوكرانية. ناهيك عن الفساد ونقص الوقود الذي دفع بعض الجنود الروس إلى إخلاء آلياتهم والفرار لأنها توقفت عن السير. كما كان يعاني الروس من نقص في الطعام مما دفعهم إلى النهب. بعض الدبابات والآليات التي تم اسرها من قبل الأوكرانيين كانت تحتوي على طعام منتهي الصلاحية.




main-qimg-7e2ef864b1df0593a39c88dd363226ea-lq

خطأ آخر وقع فيه الكرملين هو عدم توقعه بشكل صحيح للرد الأوروبي الغربي على الغزو الروسي. لم يكن يتوقع بوتين مثل هذا القدر الكبير من العقوبات التي كانت ضربة قوية للإقتصاد الروسي ناهيك عن إستغناء الدول الغربية تدريجياً عن استيراد الطاقة من روسيا ما من شأنه أن يقوض قدرة روسيا على ابتزاز الدول الأوروبية
 
هناك إحتمال وارد بالفعل لإنهيار روسيا، ليس فقط في ساحة المعركة في أوكرانيا ولكن قد تؤدي عواقب الحرب الوخيمة إلى إنهيار الإتحاد الروسي بالكامل وتفككه. هذا ما يتوقعه بعض الخبراء.

كتب "اللفتانيت جنرال" الأمريكي المتقاعد بين هودجز في صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية مقال بتاريخ 13 سبتمبر بعنوان "استعدوا لتتفكك روسيا نفسها" يحذر فيها الغرب من إنهيار وتفكك روسيا.

main-qimg-245005188562b377e74a3aba9de7a8da-lq

نص المقال:

استعدوا لتتفكك روسيا نفسها
قد تؤدي خسائر الكرملين الكارثية في أوكرانيا إلى انهيار الاتحاد الروسي
بواسطة: بن هودجز
13 سبتمبر 2022 • 5:00 مساءً
لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد أن أوكرانيا ستنتصر في هذه الحرب وأن الكرملين يواجه أزمة ثقة تاريخية. في الواقع ، أعتقد الآن أنه احتمال حقيقي أن تكون نقاط الضعف المكشوفة لفلاديمير بوتين شديدة لدرجة أننا ربما نشهد بداية النهاية - ليس فقط لنظامه ، ولكن للاتحاد الروسي نفسه.
هذه الإمبراطورية الشاسعة التي تضم أكثر من 120 مجموعة عرقية هي على أساس غير مستدام ، ومثل اقتباس همينغوي الشهير ، قد يكون انهيارها تدريجيًا في البداية ولكن سرعان ما يمكن أن يصبح حدثًا مفاجئًا وعنيفًا ولا يمكن السيطرة عليه. إذا فشلنا في الاستعداد لهذا الاحتمال بالطريقة التي فشلنا في الاستعداد لانهيار الاتحاد السوفيتي ، فقد يؤدي ذلك إلى عدم استقرار هائل في الجغرافيا السياسية لدينا.
أرى ثلاثة عوامل على الأقل يمكن أن تؤدي إلى انهيار الاتحاد. الأول هو انهيار الثقة المحلية في الجيش الروسي ، الذي كان تقليديًا في صميم شرعية الكرملين. لقد أوشك الإذلال الذي تعرض له الجيش في أوكرانيا على الانتهاء ، حيث لا يزال أسطول البحر الأسود الفخور مختبئًا خلف شبه جزيرة القرم ، وخائف جدًا من اتخاذ إجراءات ضد دولة ليس لديها حتى قوة بحرية.
والرجال الروس ، الذين أغرتهم عروض رواتب الجيش ، يرفضون التجنيد بشكل جماعي لعلمهم بالمصير الذي تحمله لهم ساحة المعركة. وقد أدى ذلك إلى تفاقم التجنيد غير المتناسب للأقليات العرقية من الشيشان ودول أخرى على أطراف الاتحاد - وهي المجموعات الأسهل لاستخدامها كوقود للمدافع - مما أثار مظالم لا يمكن نسيانها بسهولة.
إذا قرر بعض الشيشان المتشددين شن حرب استقلال أخرى ، فأين سيجد بوتين الموارد العسكرية لخوضها الآن بعد أن كرس الكثير لأوكرانيا؟ لا شك أنه سيدرك أنه إذا انتصر الشيشان في مثل هذه الحرب بسرعة وحسم ، فقد تؤدي إلى موجة من حركات التمرد المماثلة في جميع أنحاء الاتحاد.
ثانيًا ، كان الضرر الذي لحق بالاقتصاد الروسي مدمرًا للغاية بحيث لا يمكن إحتماله ل144 مليون نسمة. إن خسارة أسواق الطاقة ، التي عوضت عن افتقار البلاد إلى الصناعات الحديثة ، لا يمكن عكسها. لن تعتمد الحكومات الأوروبية مرة أخرى على نورد ستريم 1 ، بعد أن شهدت مدى سهولة إيقاف تشغيله ، وتقوم بالفعل باستثمارات طويلة الأجل في إمدادات الطاقة المحلية. لقد اعتمدت روسيا أيضًا على صادرات الأسلحة ، لكن من هي الدولة التي ستهتم بشراء معداتها أو أسلحتها الآن؟ يمكن أن تستمر مثل هذه الأزمة الاقتصادية لأشهر على أمل في غير محله وهو أن تعود الأعمال التجارية والشركات يومًا ما - ولكن حتى في روسيا فإن لبئر الرواقية حدوده.
يقودنا هذا إلى العامل الثالث ، وهو الطبيعة المتناثرة لسكان روسيا. على الرغم من امتلاك الاتحاد الروسي 70 مرة من مساحة المملكة المتحدة ، إلا أن عدد سكانه يبلغ ضعف عدد سكانها. تجعل هذه الأرقام من الصعب تحقيق التضامن المدني في أفضل الأوقات ، ولكن الآن ، مع كون العاصمة في موقف ضعيف ، يمكن لأي شعور بالهوية الوطنية أن يتدهور بسرعة. العقوبات الغربية ستجبر نخب موسكو على إجراء مقايضات اقتصادية صعبة. سوف ينقذون حتما الطبقات الوسطى في العاصمة ، الذين يشكلون تهديدًا مباشرًا للمسؤولين ، على حساب الأقليات في الدول المكونة.
إذا نظرنا إلى الأمر بهذه الطريقة ، فإنه من المثير للصدمة مدى ضآلة النقاش الدائر حول النهاية المحتملة للاتحاد الروسي. يجب أن نطرح أسئلة صعبة الآن لئلا تنهال علينا من العدم. على سبيل المثال ، كيف يمكن أن يحدث هذا في بلد لديه مخزون كبير من الأسلحة النووية وعدد قليل من مراكز الطاقة؟ من الذي سيستخرج الأسلحة النووية؟ كيف نتجنب تسرب الأسلحة والمسلحين إلى دول البلطيق؟ هل نزاع داخلي كبير أمر لا مفر منه أم يمكن احتواء الانهيار في سياق سياسي؟
تشكل هذه المعضلات مجتمعة تحديًا كبيرًا للغاية بالنسبة للغرب. إذا فهمت الأمر بشكل خاطئ ، فقد نواجه كارثة. يمكن القول إن فشلنا في الاستعداد للانهيار الروسي الأخير قبل حوالي 30 عامًا ، والاضطرابات الداخلية التي أعقبت ذلك والتي أدت إلى رئاسة بوتين. لا يمكننا المخاطرة بأن نكون غير مستعدين مرة ثانية.
اللفتنانت جنرال (متقاعد) بن هودجز هو القائد السابق للجيش الأمريكي في أوروبا ومستشار أول في هيومن رايتس فيرست.
 
أثبتت هذه الحرب أن كل الأسلحة فعالة مهما كان مصدرها العيب أن لا تنتج دولة ما بعض الأسلحة
 
مدى قنبلة GLSDB على الخريطة ومناطق الاستهداف المتوقعة بمدى 150 كلم

مع إطلاق القنبلة ذات القطر الصغير من الأرض ، ستكون أوكرانيا قادرة على ضرب 30.7٪ من شبه جزيرة القرم
و 81.9٪ من جميع الأراضي المحتلة

بالمقارنة حاليًا مع صاروخ هيمارس ذو المدى 80 كلم ،
يمكن لأوكرانيا الوصول إلى 1.9 ٪ فقط من شبه جزيرة القرم و 62.4 ٪ من جميع الأراضي الاوكرانية المحتلة




انتظر الغرب 11 شهر لامداد الاوكران بسلاح هجومي بمدى 150 كم فقط..
بينما يملك نظراؤهم الروس ترسانة صواريخ بمديات الاف الكيلومترات !!
ورغم ذلك لازالت اوكرانيا صامدة !!

الغرب لحد الساعة يداعب الروس في اوكرانيا .. ولو كانو جادين
لرأيت دبابات ومدرعات ومقاتلات من اول اسبوع في الحرب كما فعلوا مع اسرائيل في 1973 ..
قال ثاني اقوى حيش في العالم قال !
 
أثبتت هذه الحرب أن كل الأسلحة فعالة مهما كان مصدرها العيب أن لا تنتج دولة ما بعض الأسلحة
وتفوق مجموعات ومرتزقة فاغنر يثبت ان الخلل في الجندي الروسي النظامي و ليس في سلاحه
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى