تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

مشاركه مضحكه
لو جمعت قوه كحلف الناتو وامريكا ضد اي دوله اوربيه لا انهاىت خلال اسبوع فقط

اما روسيا والصبن وامريكا لن يستطيع اي تحالف من هزيمتهم



اما قولك ان الروس بدون نووي ولا شي فقد كبرتها بقوووووووووه
وحتى تعرف حجم روسيا جيدا اسال نفسك هالسؤال هل فيه دوله اوربيه تصمد امام تحالف عالمي مكون من امريكا والناتو مع الدوله المضيفه كلهم ضدها

لا بالله الروس شي ومليون شي

انت ذكرتني فيك قبل شهر قلت او شهرين ان بتكوش روسيا على اوكرانيا مع الشتاء
طيب عدت !!!
انت المضحك طلعت 😂
 
الصحفيين الايطاليين ماتوا من الضحك من دعابة مقتل 600 جندي اوكراني
كل ما وجدوا هو حفر لصواريخ اخطأت اهدافها




600 جندي كانو ينظفو القزاز مساكين
والباقيين ماتو من الفجعة ههههههههههه
 
انت ذكرتني فيك قبل شهر قلت او شهرين ان بتكوش روسيا على اوكرانيا مع الشتاء
طيب عدت !!!
انت المضحك طلعت 😂
هات مشاركتي وشوف وش كاتب انا حتى تعرف انك انت المضحك
 
شركة الكهرباء الاوكرانيه : لن نستطيع أستعادة كامل نظام الطاقه الا بمعدات سوفيتيه حيث أنها تعمل بجهد أعلي من نظيرتها الغربيه بما يجعل المعدات الغربيه غير متوافقه مع الشبكه .

 

إطلاق سراح 100 أسير ضمن صفقة تبادل بين روسيا وأوكرانيا​

jjh.jpg


تبادلت وأوكرانيا 100 أسير في إطار صفقة جرى إبرامها بين الجانبين.
وفي بيان له، الأحد، قال أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن الصفقة الجديدة تضمنت إطلاق سراح 50 أسيراً من الجنود الأوكرانيين.
وأكد أن هذه الصفقة لن تكون الأخيرة فيما يخص تبادل الأسرى، لافتاً إلى مواصلة بلاده العمل من أجل استعادة كافة أسراها.
بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إطلاق سراح 50 من جنودها نتيجة المباحثات التي أجريت مع الجانب الأوكراني.
وأضافت في بيان لها، أن الأسرى من الجنود الروس تم نقلهم إلى العاصمة موسكو عبر طائرة تابعة للوزارة، لافتة إلى تقديم كافة أنواع الدعم الطبي والنفسي لهم.
وكانت آخر صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، أجريت يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.
 
  • القول بأن الحرب في أوكرانيا لم تنجح كما كان الكرملين يأمل أن يكون الأمر ملطّفًا ، وأن أحد العناصر الحاسمة في آلة الحرب الروسية مفقود تمامًا تقريبًا في العمل سيكون بخس. ستجعلك الدعاية الروسية تعتقد أن الدب في طريقه إلى الزحف. لماذا لا يتم استخدام سلاح الجو الروسي في أوكرانيا؟ في البداية ، بدا أن روسيا ستهزم أوكرانيا بسهولة. بعد كل شيء ، كانت إحداهما قوة عسكرية عظمى سابقة تمتلك أكبر مخزون من الأسلحة النووية ، بينما كانت الأخرى دولة خضعت لاضطرابات سياسية واسعة النطاق ولم يتم اختبارها في معركة. اعتقد معظم الناس أن أوكرانيا سوف يتم غزوها في غضون أسابيع وأن دول الناتو على حدودها قد تكون الهدف التالي بسبب التفاوت الصارخ في القوة. بعد قرابة ستة أشهر من القتال ، حدث شيء غير متوقع: رد الجيش الأوكراني ، مدعومًا بأسلحة قوية ومعاصرة من الناتو ، وبدأ في استعادة مدينة تم احتلالها واحدة تلو الأخرى.
  • انتظر الناس بقلق رد روسيا ، لكنها لم تفعل. انخرطت القوات الروسية في قتال شرس ، لكن العديد عادوا إلى الوراء. بعد كل شيء ، تم اجتياح الجيش الروسي بالمجندين وكان يفتقر إلى الأفراد والمعدات الكافية. استمرت روسيا في إطلاق الصواريخ ، لكن أوكرانيا اعتادت على تجنب القنابل في المراحل الأولى من الصراع ، لذا فإن الصواريخ يمكن أن تسبب الكثير من الضرر. كان أحد المكونات الحاسمة ، وهو الطائرات الدقيقة القادرة على إسقاط حمولة قاتلة خلف خطوط العدو ، شيئًا تفتقر إليه روسيا ، الأمر الذي كان سيجعل هذه الضربات أكثر تدميراً. أبقت القوات في أوكرانيا أعينها على السماء ، لكن لا يبدو أن شيئًا يقترب. تم بناء سلاح الجو الروسي لحرب مختلفة تمامًا ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء اختفائه في هذا الوقت الحرج. يعود تاريخ سلاح الجو الروسي إلى حقبة ما قبل الثورة ، عندما كان لدى الاتحاد السوفيتي برنامجه القوي الخاص الذي تم إنشاؤه لحرب عالمية ثالثة محتملة مع الولايات المتحدة وحلفائها.
  • لأن الانتصارات العسكرية لروسيا لم تستلزم استخدام القوة الجوية ، فقد تلقت استثمارات كبيرة لكنها لم تجد فائدة تذكر ، مثل برنامجها النووي. حدثت غالبية غزوات الاتحاد السوفيتي الناجحة إما إلى الغرب ، في دول أوروبا الشرقية ، أو إلى الجنوب ، في جمهوريات آسيا الوسطى الغنية بالموارد ولكن قليلة السكان. انتقلوا إلى الجنوب إلى أفغانستان ، لكنهم واجهوا المشاكل فقط هناك. كان معظم نفوذهم خارج أوراسيا ، في أماكن مثل كوبا وفيتنام ، سياسيًا وليس عسكريًا. نتيجة لذلك ، لم يشهد الاتحاد السوفيتي أبدًا صراعًا جويًا كبيرًا ، مما حرم روسيا من الخبرة اللازمة لإدارة مثل هذا الصراع. بكل طريقة ممكنة ، سلاح الجو الروسي قديم. معظم طائراتها من طرازات الحرب الباردة التي عفا عليها الزمن ، مثل ترسانتها النووية إلى حد كبير. وبالتالي ، فإنها تستمر في الاعتماد على عقيدة الحرب الباردة لروسيا. نظرًا لكون قاعدة قوة الاتحاد السوفيتي على بُعد محيط بعيدًا عن الولايات المتحدة ، فإن عقيدة الاتحاد السوفيتي لم تمنح الأولوية لتحقيق التفوق الجوي على الغرب.
  • كان الهدف الرئيسي للقوات الجوية السوفيتية هو دعم القوات البرية على جبهات استراتيجية من خلال مهاجمة القوات البرية للعدو مع دعمها بالدفاعات الجوية الأرضية. إنها ضرورية للاستكشاف والمهام الأخرى ، ولكن من المرجح أن تخسر أفضل الطائرات الروسية معركة واحدة ضد واحد أمام أفضل طائرة مقاتلة أمريكية ، ولن تكون النتيجة قريبة. لأن الطيار هو المشكلة الحقيقية وليس الطائرة. يدرك الجميع ما يحدث عندما تريد الولايات المتحدة العثور على أفضل الطيارين للمهام السرية للغاية للقوات الجوية: إنهم يتطلعون إلى Top Gun. نعم ، كانت تلك الأفلام خيالية ، ومن المحتمل أن يتم إطلاق Maverick منذ فترة طويلة بعد تحطم كل تلك الطائرات. ومع ذلك ، كان تدريب النخبة الذي تلقاه طيارو سلاح الجو الأمريكي أحد الأشياء العديدة التي حصلوا عليها بشكل صحيح. الاحتمال هو أن الشخص الجالس في قمرة القيادة لطائرة مقاتلة أمريكية قد غمر في تلك الطائرة لفترة طويلة من الوقت. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الجندي الروسي في قمرة القيادة طيارًا عاديًا.
  • يفتقرون إلى المهارات المتخصصة اللازمة لتحقيق التفوق الجوي ، فضلاً عن الطائرات المتخصصة اللازمة لصيانته ودعم قواتهم البرية. تمتلك الولايات المتحدة أسطولًا كاملاً من الطائرات المصممة ليس فقط للسيطرة على السماء ولكن أيضًا لتدمير الدفاعات الجوية الأرضية. لا يمتلك الجيش الروسي أي طائرات SEAD ، والمعروفة أيضًا باسم "Wild Weasels". علاوة على ذلك ، كانت النتائج بديهية. في وقت مبكر من الصراع ، كان سلاح الجو الروسي يقصف كييف ، وكانت كييف ترد باستخدام الطائرات التي قدمها الناتو والبطاريات الجوية الأرضية. تم تدمير العديد من الطائرات الروسية في النيران ، ولكن عندما سئلت عن الرقم الدقيق ، أجابت روسيا ، "نيت". لم تكن هذه الخسائر محبطة للغاية فحسب ، بل كانت باهظة الثمن أيضًا. يعد الهجوم الجوي أحد أكثر العناصر تكلفة في أي هجوم عسكري ، ويبدو أن الأوكرانيين يعرفون مكان جميع الطائرات. من أجل تعزيز مكاسبها في الشرق بعد فشل الهجوم على كييف ، غيرت روسيا إستراتيجيتها بل وضمت بعض المناطق بعد إدانة الاستفتاءات الزائفة على نطاق واسع.
  • باستخدام القوات البرية والمركبات ، تم السيطرة على هذه المقتنيات إلى حد كبير. هناك دائما خيار تجنيد المزيد من الجنود. أنت مقيد بعدد الخطط التي يمكنك صياغتها. لم يكن أحد يعرف ما يمكن توقعه عندما قلب الأوكرانيون الطاولة. كانت الكتائب الأوكرانية الكبيرة تتجه نحو المدن التي تسيطر عليها روسيا ، وتفاخر بوتين بأن أي محاولة لاستعادة المدن ستشكل هجومًا على روسيا نفسها. القوات الجوية الروسية ليست في الحقيقة قوة جوية على الإطلاق ، فلماذا لم تكن هناك طائرات تقصف القوات التي تقترب من مدن مثل خيرسون وخاركيف؟ تمتلك روسيا طائرات قوية وسريعة ، لكنها لا تمتلك قدرات جمع المعلومات الاستخباراتية المتقدمة التي تمتلكها الطائرات الأمريكية. المدفعية المحمولة جواً هي أساسًا كل الطائرات الروسية.
 
لماذا لم تستسلم بريطانيا لهتلر؟

main-qimg-d855f1c39401d7090ed128fac48c4ba3-lq

لماذا لم يستسلم الأتحاد السوفييتي لهتلر؟

main-qimg-aa0a7518c88778ea12333938f08906d2-lq

لأنه في النهاية، هنالك اشياء اسوء من خسارة الارواح، العيش تحت حكم هتلر او ستالين او بوتين يمكن ان يكون اسوء من خسارة الارواح، فقط تحدث مع من جربوا الامر وانا فعلت، البؤس اللامتناهي والقمع، فقدان الامل هي طريقة مروعة للعيش

الاوكرانيون يعرفون ذلك، لقد جربوا هذا على ايدي الروس والاتحاد السوفييتي، ستالين تعمد ازالة كل طعامهم وسمح لخمس ملايين رجال ونساء واطفال ان يموتوا، الموت من الجوع هي طريقة مروعة للموت

main-qimg-8d878f9d83f9266efa28aa22467cb071-lq

main-qimg-cf09fae5f7d99e0eb9c0abb8efd4e0bb-lq

main-qimg-c1c2f04c6af8ae1e85ced284151835c3-lq

main-qimg-c8900e94ba9bd0444a2e489dedc008f2-lq

لماذا قُتلوا؟ لانهم لم يستسلموا…

يريد الاوكرانيون التأكد من عدم حدوث هذه الإبادة الجماعية مرة اخرى، ليس لأبنائهم او لأحفادهم، لذلك هم يقاتلون ويموتون…

main-qimg-75a0d1a0d8a8b6dc3725372523c62a13-lq

main-qimg-fb37315c28db3bfd2781ce690a6e6fae-lq

لكنهم يموتون وهم يعلمون ان موتهم سيمنع ابنائهم واحفادهم من ان يعيشوا تبع تحت بوتين او ان يجوعوا مثل اجدادهم او اجداد اجدادهم

main-qimg-81131636750362e0d57442df568e3978-pjlq

main-qimg-c9a1f33e505d6d19c3e800cf5615b13c-lq

يعلمون ان تضحياتهم الان ستمنع المزيد من الموت في المستقبل، الحرب يمكن فوزها، الخير سينتصر على الشر.
 
اذا صح الخبر فهذا تطور خطير لاوكرانيا على جبهة باخموت

تقارير تفيد بأنه بالقرب من باخموت، سيطرت مفارز "فاغنر" على قرى أوبيتني وكراسنايا غورا وباراسكوفيفكا

حتى لو استغرق الأمر بضعة أيام أخرى لتأمين هذه المراكز، فقد تم بالفعل تحقيق قطع الربط بين مجموعة سوليدار و باخموت



 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى