تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

هل دمرت روسيا جميع الهيمارس المقدمة لهم فترة لا يوجد فيديوهات لقصف بهذه الراجمة؟

كل سلاح له عمر إفتراضي في ساحة المعركة قبل العطب أو التدمير ،مع عدم قدرة أوكرانيا على تعويض المدمر أو المعطل فإختفائها أمر عادي
 
-






اشتعلت النيران في الحاملة "الأدميرال كوزنتسوف" في ⁦‪#Murmansk‬⁩ ، حسب وكالة الأنباء ⁦‪#Russian‬⁩ المملوكة للدولة تاس.







-
 
-




تحديث باخموت:
‏القوات الأوكرانية 🇺🇦 تسيطر على جميع المناطق السكنية في باخموت والشرق كما ورد سابقا





-

خطأ كارثي ، يتم تجميع القوات الأوكرانية في المدينة ،يجب على الأوكران إبقاء تمركز قواتهم خارج المدينة فهي في مجال قصف و التدمير خاصة المدفعية.
 
@kamov-52 يذكر ايضا ان مؤخرا سلاح درونات لدى الروس يلقى نجاح باهر خاصة درون المتسكع lacent
العمل عمل قوات خاصة و إستطلاع قبل كل شيء في البحث عن الأهداف و الإنتقاء و الإختراق ،نحن نرى الصورة الأخيرة فقط ، يمكن أن نقول أن الدرون أضاف قدرات أكبر و أفضل.
 
خطأ كارثي ، يتم تجميع القوات الأوكرانية في المدينة ،يجب على الأوكران إبقاء تمركز قواتهم خارج المدينة فهي في مجال قصف و التدمير خاصة المدفعية.

لو خطأ لمى بقية صامدة وعصية 7 أشهر
 
الشتاء يدخل رسميا في 21 من هذا الشهر ألم تتعلم الفصول في نشأتك
المهم هناك تحضيرات كبيرة تجري روسيا تحضر لإجتياح جديد حسب توقعي سيكون في شهر فيفري
رغم انه كان بإمكانك انتقاء كلامك بشكل أفضل، لكن يبدو أن عدوى الأخ هجايص الذي لا يعرف الفرق بين القرم وخاركيف منتشرة .

عموما أخي يبدو انك غير متابع للحرب، لأن الثلوج متماسكة في كييف وشمال غرب اوكرانيا منذ ثلاثة أسابيع، وهي المناطق التي تريد روسيا غزوها أو هكذا يروج ، توقيتات الفصول هي في الغالب لتعاقب الليل والنهار ، لأن الشتاء الحقيقي ينتهي في أوكرانيا مع بداية الثلث الثالث من شهر شباط (2).

ثواني : سمعتك تقول اجتياح ! اجتياح مرةً واحدة !! الآن هذا الجيش الروسي الأهبل المتخلف يمكنه الاجتياح؟! هذا الجيش لا يستطيع اجتياح قرية !
لم أفهم كلمة فيفري
 
التعديل الأخير:
إنسحبوا قبل ذلك من خاركيف
هناك فرق ، خاركيف تستطيع أن تقول كان فيها إبداع اوكراني رهيب صعب أن يتكرر ، خطة تمت بأدق تفاصيلها ، اختيار خاصرة رخوة ، قوات مدربة خفيفة ، أجنحة قتالية تهاجم بالميليمتر ، كل ذلك تم بأربعة أيام !

خيرسون : خطة أوكرانية مكشوفة لعدة شهور ، 35 الف جندي روسي منهم 15 شرق نهر الدنيبر ، ومع ذلك انسحب الروس بسبب عدم قدرتهم على التعامل مع المدفعية الأوكرانية وتحييد خطرها ، خيرسون فشل كارثي ، بينما خاركيف أخطاء تراكمية من الروس
 
خليني أتماشي مع نسبة 17% لان في خلاف عليها , فمثلا أحيانا يتم أحتساب مناطق دخلتها روسيا لكن مازال بها جيوب مقاومه أوكرانيه علي أنها تتبع أوكرانيا .

لكن ما علينا قول 17 % , السيطره قبل الحرب كانت 42 ألف كم مربع شامل القرم ولوغانسك ودونيتسك

الان السيطره ( لو أتفقنا علي 17 %) هي 104 ألف كم مربع من مساحة أوكرانيا يعني روسيا أضافت أكثر من 10% (زادات هذه المساحه بعد أضافة قري في دونيتسك مؤخرا ).

هذه المساحات كان يسكنها أكثر من 10 مليون أوكراني وهذه كارثه ديموغرافيه علي أوكرانيا وستغير شكل أوكرانيا السابق كليا .

القرم وحدها التي ضمتها روسيا كان بها 2.5 مليون أوكراني وأنضم لهم بعد الضم مليون روسي .

لانعتمد أرقام أوكرانيه حول عدد القتلي ولا حتي أعتمد الروسيه بشكل كلي لكن الاوروبيين قالو 100 ألف من الجيش الاوكراني قتلو وهم جانب موالي للاوكران , عموما الخسائر البشريه للاوكران أكثر كارثه نظرا لصغر حجم سكانهم مقارنة بروسيا بالاضافه لضم مناطق مث القرم ومناطق في الدونباس يقطنها ملايين , العامل البشري في صالح الروس .

ضياع هيبة سلاح ؟؟ لايوجد ذلك روسيا تتقدم في العديد من الاسلحه عن أمريكا وأوروبا , المشاريع التي تمت في خلال 20 سنه سابقه تتفوق في الكثير من الخصائص علي نظيرتها الغربيه , أخر التطوير للاسلحه الفرط صوتيه مثلا , روسيا تحارب الامدادات الغربيه بالاسلحه ومازالت تحتفظ بالاراضي الاوكرانيه , هذا هو الفيصل .

الغرب مع 100 مليار دولار مساعدات لاوكرانيا و500 قمر صناعي في خدمة الاوكران وعقوبات هي الاكبر في تاريخ البشريه علي روسيا شملت حتي راقصات الباليه الروسيات , لم يستطع حتي الان في تركيع الروس بل علي العكس أوروبا أطلقت النار علي قدميها من خلال جر أمريكا لها من أذنيها وبدون تفكير , حتي ان الروس حققو مكاسب هائله من زيادة أسعار الطاقه , الروس من خلفهم الصين تدعمهم أقتصاديا بشكل هائل .

أوكرانيا مع ضم ملايين السكان لروسيا وهروب 8 مليون خارج البلاد لن يتبقي الكثير من شعبها لاعطاء زخم للحرب , مع فناء الطاقه وتدمير البنيه التحتيه وأحتلال مدن وتدمير البنيه العسكريه وسقوط صناعات مدنيه كبيره في يد الروس وشل الصادرات الاوكرانيه , أصبحت البلاد مختلفه تمام عن شكل أوكرانيا قبل الحرب .
الغريب ان معظم الحسابات الروسية تكلمت كثيرا عن الفشل الروسي في هذه الحرب، بل وصفوها بالفضائح ، حتى بوتين نفسه أقال كما كبيرا من القيادات، لا تكن ملكيا أكثر من الملك .

يكفي بزوغ نجم قديروف وزعيم الفاغنر يفيغني اللذان يقاتلان خارج إدارة وزارة الدفاع لتعلم حجم الفوضى والهزلية في روسيا
 
لو قلت لك في 2020 ان الامريكان بينصبون دفاع جوي في اوكرانيا و يزودون المهرج براجمات هيمارس و ذخائز موجهه بمعايير الناتو و بيدخلون قوات خاصه لمواجهة الروس قتاليا و بيسخرون آلتهم الاستخباريه المرعبه المحمولة جوا و الفضائيه للاوكران, لقلت على مجنون.

سير يا قائدنا المفدى و قيصر كل الازمان بوتن المجد و السؤدد, و نحن خلفك. لا توقف الا في برلين.
يخلص من اوكرانيا الاول وبعد كده يفضى لغيرها
 
هذه الحرب صعب التنبؤ بها ، الكل يريد الانتصار ، مافي اي امل للسلام يعني تصعيد في تصعيد ، يعني احتمال كبير جدا انه الروس سيشتبكون مع بولندا ، وتشوف جميع الاسلحه الفتاكة على الخط ،
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى