تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

أظهر Ukrenergo محولًا في إحدى المحطات الفرعية الرئيسية في غرب أوكرانيا ، والذي تم إلغاء تنشيطه اليوم ووفقًا لأوكرنرجو ، فقد وفرت المنشأة الكهرباء لنحو 400 ألف شخص

.
 
المهرج يحظر في مواقع القتال والقيصر الشجاع خائف يحظر قمة 20 ج

هذه الحقيقه المجرده
زلينسكي يلتف حوله شعبه وأصبح الملهم لمقاومة بلاده العدوان الروسي بينما بوطين لا يثق حتى في وزير دفاعه وقادة أركانه فيجتمع معهم في طاولة طويلة شبه مدارج الطيران... فضلا عن الثقة في عامة شعبه
بالنهاية لا يصح إلا الصحيح...
 
صراحة لو شاهدت فيلم خيالي بطله ممثل كوميدي يترشح للانتخابات و يفوز و يصبح رئيس و الجميع كان يسخر منه ثم عند الامتحان و غزو بلاده من طرف قوة غاشمة يقود بلاده للانتصار على العدوان بملاحم وطنية ويخاطر بحياته لانقاذ وطنه لظننت ان قصة الفيلم سخيفة و غير واقعية.

الحقيقة أنه كسب احترام وولاء شعبه
وهذا هو المهم ..
 
هذه الحقيقه المجرده
زلينسكي يلتف حوله شعبه وأصبح الملهم لمقاومة بلاده العدوان الروسي بينما بوطين لا يثق حتى في وزير دفاعه وقادة أركانه فيجتمع معهم في طاولة طويلة شبه مدارج الطيران... فضلا عن الثقة في عامة شعبه
بالنهاية لا يصح إلا الصحيح...

يلتف حوله شعبه وملهم المقاومة وملهم الادباء والشعراء ...
المهم ان كل ذلك لا يفيد في التصدي للغارات الجوية والصاروخية واوكرانيا دمرت
زلنسكي الى مهزلة التاريخ الذي سيذكره على انه بكل حماقة قاد بلده للمواجهة مع دولة اقوى منها اضعاف مضاعفة لاجل سواد عيون دول الناتو
 
تعرف تسكت خالص يا ابوحيادية الايريس تى فيديوهاتها منشورة فى المنتدى فى

الموضوع تقدر تسأل ابو النمور :D عليه نمر @نمر

الايريس ناجح فى ارض المعركة وقتها بسبب كرم الالمان بتوفير الصواريخ بكثرة بعكس

بتوفير الامرام :تمام:

بالنسبة لوزير الدفاع الامريكى بتاعك اللى عاملينو اله من العجوة كلامه مش قران :sneaky: وبلده

اشتكت من شاهد 136 فى مجلس الامن بسببها لانها مسحت بكرامة الدفاعات الجوية


الغربية بما فيهم الايريس تى الارض :)


الناسمز لم يظهر بفيديو واحد فقط لاى اطلاق الى الان


فى المرة القادمة ارفق فيديوهات قبل الكلام

اعتقد يا استاذي من الجنون القول أن منظومة تعمل بتقنية HTK ناجحه بامتياز و منظومة أخرى تعمل بذات التقنية فاشلة ولم يثبت نجاحها
 
كيف نشرح لفلاسفة المنتدى بالخشيبات burn rate 🤣

روسيا تستخدم 100 كروز في رشقة واحدة في حين ان الانتاج الشهري كله لا يتجاوز 3-5 كروزات قبل الحرب و قبل العقوبات على رقائق و اشباه الموصلات

مصدرك عن كمية الانتاج؟
 
الذخائر الامريكية لبعض الاسلحة على وشك النفاذ على ذمة CNN الامريكية


سي إن إن
-
مع حلول فصل الشتاء الكامل الأول لحرب روسيا مع أوكرانيا ، بدأت الولايات المتحدة في النفاد من بعض أنظمة الأسلحة والذخيرة المتطورة المتاحة لنقلها إلى كييف ، وفقًا لما قاله ثلاثة مسؤولين أمريكيين لديهم معرفة مباشرة لشبكة CNN.

يعد الضغط على مخزونات الأسلحة - وقدرة القاعدة الصناعية الأمريكية على مواكبة الطلب - أحد التحديات الرئيسية التي تواجه إدارة بايدن حيث تواصل الولايات المتحدة إرسال مليارات الدولارات من الأسلحة إلى أوكرانيا لدعم حربها ضد روسيا. قال أحد المسؤولين إن مخزونات بعض الأنظمة "تتضاءل" بعد ما يقرب من تسعة أشهر من إرسال الإمدادات إلى كييف خلال الحرب الشديدة الكثافة ، حيث يوجد "كمية محدودة" من المخزونات الفائضة التي يمكن للولايات المتحدة إرسالها.

وقالت المصادر إن من بين أنظمة الأسلحة التي يوجد فيها قلق خاص بشأن تلبية المخزونات الأمريكية للمطالب الأوكرانية ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم وصواريخ ستينغر المضادة للطائرات.

أثارت بعض المصادر أيضًا مخاوف بشأن إنتاج الولايات المتحدة لأنظمة أسلحة إضافية ، بما في ذلك صواريخ HARMs المضادة للإشعاع ، وصواريخ أرض-أرض GMLRS وصواريخ جافلين المحمولة المضادة للدبابات - على الرغم من تحرك الولايات المتحدة لزيادة إنتاج هذه الأنظمة وغيرها. .

لأول مرة منذ عقدين من الزمن ، لم تشارك الولايات المتحدة بشكل مباشر في صراع بعد الانسحاب من أفغانستان والانتقال إلى دور استشاري في العراق. بدون الحاجة إلى إنتاج أسلحة وذخائر للحرب ، لم تقم الولايات المتحدة بتصنيع كميات العتاد اللازمة للحفاظ على صراع دائم وشديد.

يقول مسؤولو الدفاع إن الأزمة لا تؤثر على استعداد الولايات المتحدة ، لأن الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا لا تأتي مما تحتفظ به الولايات المتحدة لحالات الطوارئ الخاصة بها.


ويقول مسؤولون إن خطورة المشكلة هي مصدر نقاش داخل وزارة الدفاع. في حين أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على توفير ذخائر عالية الجودة لأوكرانيا إلى أجل غير مسمى ، فإن تقييم ما إذا كانت الولايات المتحدة "تنفد" من المخزونات أمر شخصي ، كما قال مسؤول دفاعي كبير ، لأنه يعتمد على مدى المخاطرة التي يرغب البنتاغون في تحملها. على.

أكد العديد من المسؤولين أن الولايات المتحدة لن تعرض أبدًا استعدادها للخطر ، ويتم قياس كل شحنة مقابل تأثيرها على الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية وخطط الحرب. وقال مسؤولون إن كلا من وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي يراقبان مستويات المخزونات الأمريكية عن كثب.

تحد كبير في التصنيع
وقالت المصادر إن أحد أسباب القلق بشأن انخفاض المخزونات هو أن القاعدة الصناعية الأمريكية تواجه صعوبة في مواكبة الطلب بسرعة كافية. بالإضافة إلى ذلك ، لا يستطيع الحلفاء الأوروبيون الرد بشكل كافٍ على الطلبات العسكرية الأوكرانية بسبب حاجتهم إلى الحفاظ على إمدادات قواتهم.

قال النائب مايك كويجلي ، عضو لجنة المخابرات بمجلس النواب ، لشبكة CNN: "إن الأمر يزداد صعوبة فأكثر". "هذه حرب كنا نظن أنها ستنتهي في أيام ولكن الآن قد تستمر لسنوات. في الوقت الذي تنهار فيه سلاسل التوريد العالمية ، سيواجه الغرب وقتًا صعبًا للغاية لتلبية الطلبات على هذا المستوى المرتفع للغاية ".

السكرتير الصحفي للبنتاجون العميد. قال الجنرال باتريك رايدر لشبكة CNN إن الولايات المتحدة ستستمر في دعم أوكرانيا "طالما استغرقت ذلك" ، مضيفًا أن أي نقل أسلحة إلى أوكرانيا قد قلل من الاستعداد العسكري الأمريكي.

قال رايدر: "تأخذ وزارة الدفاع في الاعتبار التأثيرات على استعدادنا عند سحب المعدات من المخزونات الأمريكية". "لقد تمكنا من نقل المعدات من المخزونات الأمريكية دون التقليل من استعدادنا العسكري ومواصلة العمل مع الصناعة لتجديد المخزونات الأمريكية وردم المخزونات المستنفدة من الحلفاء والشركاء."

في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء عقب اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية ، روجت أوستن لالتزامات نصف دزينة من الدول بتقديم أسلحة إضافية لأوكرانيا ، بما في ذلك تعهد اليونان بالمزيد من الذخيرة عيار 155 ملم.


الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى اليسار ، والرئيس الأمريكي جو بايدن
حصريًا لـ CNN: تشير المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا أرجأت الإعلان عن انسحاب خيرسون إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي
"كل ما تطلبه أوكرانيا هو وسيلة القتال ، ونحن مصممون على توفير هذه الوسائل. قال ميلي في المؤتمر الصحفي: "سوف يقوم الأوكرانيون بذلك وفقًا لجدولهم الزمني ، وحتى ذلك الحين ، سنستمر في تقديم الدعم طوال الوقت". "من الواضح لي ولمجموعة الاتصال اليوم أن هذا ليس موقفًا أمريكيًا فحسب ، بل هو موقف جميع الدول التي كانت موجودة اليوم. سنبقى هناك طالما استغرق الأمر لإبقاء أوكرانيا حرة ".

تختلف درجة انخفاض مخزونات الأسلحة من نظام إلى آخر ، حيث أن القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية مجهزة بشكل أفضل لزيادة إنتاج بعض الأسلحة ، في حين أن البعض الآخر أكثر صعوبة - أو تم إغلاق خط الإنتاج تمامًا ولا يمكن يمكن استئنافها بسهولة.

"في معظم الحالات ، تكون المبالغ الممنوحة لأوكرانيا صغيرة نسبيًا مقارنة بالمخزونات الأمريكية وقدرات الإنتاج. ومع ذلك ، فإن بعض المخزونات الأمريكية وصلت إلى الحد الأدنى من المستويات المطلوبة لخطط الحرب والتدريب "، كتب مارك كانسيان ، كبير المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، في مقال في سبتمبر. "إن الحكم الرئيسي لكل من الذخائر والأسلحة هو مدى المخاطرة التي ترغب الولايات المتحدة في قبولها".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في صحيفة وقائع في سبتمبر أيلول إنها وجهت أكثر من 806 آلاف قذيفة مدفعية من عيار 155 ملم إلى أوكرانيا ، على سبيل المثال. كتب كانسيان أن ذخيرة مدافع الهاوتزر عيار 155 ملم كانت "على الأرجح قريبة من الحد الذي ترغب الولايات المتحدة في تقديمه دون المخاطرة بقدراتها القتالية." في الوقت نفسه ، كتب أن اثنتي عشرة دولة أخرى يمكنها توفير نفس الذخيرة ، ومن غير المرجح أن تكون أوكرانيا مقيدة فيما تحتاجه بفضل السوق العالمية.

وقال دوج بوش ، مساعد وزير الجيش للمقتنيات واللوجستيات والتكنولوجيا ، للصحفيين: "شخص ما يقول منخفضًا بشكل غير مريح - هذا حكم". "كما تعلمون ، هذا حكم حول المخاطر بين إرسال الذخائر إلى حليف لاستخدامها في القتال مقابل حالة طوارئ افتراضية أخرى نحتاج إلى تخزينها من أجلها. كما تعلم ، هذه دعوة للحكم



قال كولين كال ، وكيل وزارة الدفاع للسياسة في البنتاغون ، للصحفيين في اجتماع مائدة مستديرة أخير ، "لا شك" في أن خط أنابيب الأسلحة إلى أوكرانيا قد ضغط على المخزونات والقاعدة الصناعية للولايات المتحدة وكذلك على حلفائها.

قال كال: "انظر ، نحن نشهد المثال الأول في عقود عديدة من صراع تقليدي شديد الكثافة والضغط الذي ينتج ليس فقط على البلدان المعنية ولكن على القواعد الصناعية الدفاعية لأولئك الذين يدعمون ، في هذه الحالة دعم أوكرانيا". . "سأقول إن الوزير (لويد) أوستن كان يركز على الليزر منذ البداية في التأكد من أننا لا نتحمل مخاطرة لا داعي لها. هذا هو أننا لم نقم بسحب مخزوناتنا كثيرًا لدرجة أنه من شأنه أن يقوض استعدادنا وقدرتنا على الاستجابة لحالة طوارئ رئيسية أخرى في أماكن أخرى من العالم ".

وأضاف كال أن الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لأوكرانيا لم يضع الجيش الأمريكي "في موقف خطير من حيث علاقته بطوارئ كبرى أخرى في مكان ما في العالم" ، لكنه قال إنه كشف أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به للتأكد من تعتبر القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية أكثر ذكاءً واستجابة.

تأتي الأسئلة حول مخزونات الأسلحة في الوقت الذي يضع فيه الكونجرس اللمسات الأخيرة على ميزانية البنتاغون للسنة المالية الحالية من خلال قانون تفويض الدفاع الوطني السنوي بالإضافة إلى حزمة الإنفاق الحكومي التي من المتوقع أن يحاول الكونجرس تمريرها قبل انتهاء التمويل الحكومي في 16 ديسمبر.


غالبًا ما يلجأ الجيش الأمريكي إلى الكونجرس من أجل زيادة التمويل - يضيف المشرعون بشكل روتيني المليارات إلى طلبات ميزانية البنتاغون في فواتير الإنفاق السنوية.


أرسلت إدارة بايدن يوم الثلاثاء رسالة إلى الكونجرس تطلب 37.7 مليار دولار إضافية لتمويل أوكرانيا. يشمل التمويل 21.7 دولارًا أمريكيًا للبنتاغون يتم إنفاقها جزئيًا لمعالجة نقص الأسلحة ، وفقًا لصحيفة حقائق البيت الأبيض التي تنص على أن الأموال التي تنفقها وزارة الدفاع مخصصة لـ "معدات لأوكرانيا ، وتجديد مخزون وزارة الدفاع ، وللاستمرار العسكري والاستخبارات وأنواع الدعم الدفاعي الأخرى ".

يأتي طلب 37.7 مليار دولار في الوقت الذي يتوقع فيه الجمهوريون استعادة الأغلبية في مجلس النواب في الكونجرس المقبل ، مما قد يجعل الأمر أكثر صعوبة على إدارة بايدن للسماح بتمويل أوكرانيا العام المقبل. قال زعيم الحزب الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي إن الجمهوريين لن يمنحوا أوكرانيا "شيكًا على بياض" - على الرغم من أنه أوضح أيضًا لصقور السياسة الخارجية في مؤتمره أنه يدعم الاستمرار في تمويل حرب أوكرانيا - وهناك العديد من الجمهوريين الذين يضغطون من أجل تقليص كبير للولايات

المتحدة. مساعدات لأوكرانيا.
 
لا اعلم الحقيقة بوطين بضربه للبنى التحتية في كييف وباقي المدن الأوكرانية هل يظن أنه يدفع الشعب الأوكراني للاستسلام؟!!!!

كان فلح هتلر قبلك ..!!

عموما وفق العقيدة العسكرية الغربية
فإن هذا الإجراء يتم الرد عليه بما يعرف ب عقيدة الردع

الناتو اعطى الاوكران الضوء الأخضر لذلك
صحيح أن سكان كييف كثير
لكن بلا شك ليسوا أكثر من سكان موسكو
 
اوكرانيا بفضل المجر خسرت تمويل 18 مليار دولار من الاتحاد الاروبى

امريكا مع سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب من الوارد تعطيل حزمة تسليح

ومساعدات تصل 37 مليار دولار او تقليل الى حد كبير جدا
 

أحد أهم مقاطع اعتراض الصواريخ الروسية المنتشرة فى الحسابات الأوكرانية

المقطع يصور تقنية اعتراض بالمطارده أو ركوب المسار

هذا النمط تخصص أصيل عند الأنظمة الشرقية وليس الغربية

غالبا اس ٣٠٠ بي الأوكراني
 
و المصنع مين ؟ تكسس انسترمنتس برضه ؟ :ROFLMAO:

الصمامات المفرغة هي التقنية ماقبل الترانزستور
لكن العضو هذا لا يعلم ان مشكلة الروس ليست في تصنيع الرقائق بل وحتى المعالجات
بل فقط في الرقائق فائقة الدقة
لكن الاسلحة ليست كلها تحتاج الى تلك الامكانيات وهناك اسلحة يمكن تشغيلها بمعالجات 200 نانومتر عادي
لان المتطلبات والعمليات المطلوب اداؤها ليست هي نفسها مثلا لحاسب او هاتف ذكي بل اقل من ذلك على الرغم من انه سلاح
مثلا الواجهة والرسوميات لا تلزم في شي والمطلوب هو البساطة والسرعة
وحيث ان هناك مكان كافي في الصاروخ فالحجم ايضا لا يهم كثيرا والتبريد ليس بعائق
هذا بالنسبة لمن يتصورون ان روسيا سوف ترجع للعصر الحجري بسبب حظر الرقائق الغربية المتطورة
 
لا اعلم الحقيقة بوطين بضربه للبنى التحتية في كييف وباقي المدن الأوكرانية هل يظن أنه يدفع الشعب الأوكراني للاستسلام؟!!!!

كان فلح هتلر قبلك ..!!

عموما وفق العقيدة العسكرية الغربية
فإن هذا الإجراء يتم الرد عليه بما يعرف ب عقيدة الردع

الناتو اعطى الاوكران الضوء الأخضر لذلك
صحيح أن سكان كييف كثير
لكن بلا شك ليسوا أكثر من سكان موسكو


المعبئين الروس بدون تجهيزات الشتاء و بدون انظمة اتصالات ولا تسليح محترم
الشتاء سيمر عليهم صعب
بوتين يضغط بقصف الاهداف المدنية كمحاولة لدفع الاوكران لمفاوضات و وقف اطلاق النار
 
لا اعلم الحقيقة بوطين بضربه للبنى التحتية في كييف وباقي المدن الأوكرانية هل يظن أنه يدفع الشعب الأوكراني للاستسلام؟!!!!

كان فلح هتلر قبلك ..!!

عموما وفق العقيدة العسكرية الغربية
فإن هذا الإجراء يتم الرد عليه بما يعرف ب عقيدة الردع

الناتو اعطى الاوكران الضوء الأخضر لذلك
صحيح أن سكان كييف كثير
لكن بلا شك ليسوا أكثر من سكان موسكو
اصدق لما اشوف. لو كانت شمس كانت امس. الموية تكذب الغطاس و غيرها من الاقوال المأثورة :ROFLMAO:

اذا تتابع الكل يضغط على الاوكران للتفاوض و ترك لعب العيال.
 
اوكرانيا بفضل المجر خسرت تمويل 18 مليار دولار من الاتحاد الاروبى

امريكا مع سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب من الوارد تعطيل حزمة تسليح


ومساعدات تصل 37 مليار دولار او تقليل الى حد كبير جدا
مستعد اراهن ان المساعدات الامريكيه بتنخفض بشكل دراماتيكي.

شكرا للفيله.
 

المعبئين الروس بدون تجهيزات الشتاء و بدون انظمة اتصالات ولا تسليح محترم
الشتاء سيمر عليهم صعب
بوتين يضغط بقصف الاهداف المدنية كمحاولة لدفع الاوكران لمفاوضات و وقف اطلاق النار

طيب ولو رد الاوكران وقصفوا محطات الكهرباء في موسكو ... شو الحل وقتها .. ؟ يولع بوطين في الغاز اللي كان معد للتصدير حتى يدفئهم
 
يلتف حوله شعبه وملهم المقاومة وملهم الادباء والشعراء ...
المهم ان كل ذلك لا يفيد في التصدي للغارات الجوية والصاروخية واوكرانيا دمرت
زلنسكي الى مهزلة التاريخ الذي سيذكره على انه بكل حماقة قاد بلده للمواجهة مع دولة اقوى منها اضعاف مضاعفة لاجل سواد عيون دول الناتو
غريب كيف اغلب الجزائريين الذين عانوا هم نفسهم من الاستعمار الفرنسي الغاشم يشجعون الاستعمار الروسي لاوكرانيا.
 
اصدق لما اشوف. لو كانت شمس كانت امس. الموية تكذب الغطاس و غيرها من الاقوال المأثورة :ROFLMAO:

اذا تتابع الكل يضغط على الاوكران للتفاوض و ترك لعب العيال.

مين الكل... أعضاء المنتدى ..!؟

لان لو تقصد بالكل الغرب فالغرب هو من يرسل قوافل السلاح ولو أراد فعلا اجبار الاوكران على التفاوض كان اوقف هذا الامدادت العسكرية
 
مستعد اراهن ان المساعدات الامريكيه بتنخفض بشكل دراماتيكي.

شكرا للفيله.

الامريكان يريدون هدنه
الاروبيين يريدون هدنه
العالم كله يريد هدنه
الروس انفسهم يريدون هدنة (هم الرابحون فيها لو تمت بفرض الامر الواقع فهو يسيطرون على الدونباس وزابورجيا وتلت ارباع خيرسون والقرم لو تم تثبيت الامور كما حدث فى القرم عدة سنوات المستفيد الروس لانهم استولوا على معظم المناطق الغنية
الروس سيخططون من جديد فى حاله اى مشكلة من الاوكران لديهم مصانعهم وبنيتهم العسكرية التى لم تمس ستدعمهم فى حين الاوكران على النقيض البنية التحتية واسترجاع المصانع سيحتاج سنوات لمجرد العمل مجددا

الاوكران الهدنه بالنسبة لهم هزيمة مطلقة وفضيحة لان العالم الغربى والاروبى لن يدعمهم كما كان يدعمهم فى اول العام والقادم فى 2023 سيحمل اخبار سيئة لهم من حيث الدعم ولو تولى ترامب فى 2024 :ROFLMAO: مش محتاجين نتكلم

الاوكران كانو اول امس يريدون توريط الناتو فى حرب مع الروس
 
مين الكل... أعضاء المنتدى ..!؟

لان لو تقصد بالكل الغرب فالغرب هو من يرسل قوافل السلاح ولو أراد فعلا اجبار الاوكران على التفاوض كان اوقف هذا الامدادت العسكرية
يمشي معك بايدن بجلالة قدره ؟

المخرف وبخ المهرج, واصفا اياه بعديم العرفان. و طالبه بالتمهيد لتفاوض على ما تبقى من اوكرانيا قبل ما يعزلوه الجمهورين و تنفضح الطبخه.

اعضاء المنتدى على العين و الرأس, بس ما اظن ان لهم سلطه على زيلينسكي :ROFLMAO:
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى