تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

مشاهدة المرفق 510625مشاهدة المرفق 510626
هل بمدرعات M113 التي تعود إلى حرب الفيتنام تريد اوكرانيا تحقيق الفوز في سنة 2022😂 الامريكين شاطرين في الماركوتنيغ وأوكرانيا تتمسك بالقشة في مهب الريح
مجرد مساعدات مجانية من الخزينة الامريكية.
ثانيا هذه M113 نسخة A3 صنعت بعد حرب الفيتنام بعقود. انتجت في التسعينات الى غاية 2007 كما انها احدث و افضل من التوابيت المتحركة ال BMP-3.
 
لكن هل واقيات الكفلار كانت ستحميهم من الرصاص من هذاالبعد؟

إلا ترى استاذي ان فكرة حماية مدرعة بدروع تستخدم للأفراد هي فكرة كارثية ..!!؟
 

🇺🇸 تدريب مدفعينا باستخدام مدافع هاوتزر الأمريكية عيار 105 ملم M119A3

هذا هو أحدث إصدار من M119 مع نظام رقمي للتحكم في الحرائق مشابه لـ M777A2. وعدت الولايات المتحدة بإعطائنا 16 من هذه البنادق ، لكن لم يعرف بعد أي تعديل.
 

لحظة الهجوم المضاد في الجنوب من خلال عيون المشاة.

تعليق المؤلف: "الرجال يسيرون عبر الحقل في شبق خلف الخزان ، لأن الحقل ملغوم. وبهذه الطريقة تمسح الدبابة مناطق من التضاريس لكي يتقدم المشاة. فواصل علامات التمدد وكل شيء مضاد للأفراد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدبابة تحمي من القصف في منطقة مفتوحة. لكن عندما يدخلون المستوطنة ، سيتغير الوضع - ستذهب الدبابة إلى الخلف ، مثل "بندقية تحت الطلب". وبالفعل سيغطي المشاة الدبابة من التعرض لمدافع العدو المضادة للدبابات.
 

تطهير الصراصير الروسية في الخنادق

🇺🇦 حرب حقيقية


تعليقي تعليقي الشخصي

الاستهداف الممنهج للمشاه الروس مستمر
 

حاولوا إنقاذ زميلهم فكانت النهاية ...

الأسلحة الدقيقة و الرصد قوة اوكرانيا في هذه الحرب
 

الاوكران يصفحون شاحنات لاقتحام خطوط القوات الروسية في المدن الأوكرانية
 
كلام غير مقنع مع احترامي لشخصك ..
😃 شكرا لاحترامك شخصي ، ولك كامل الاحترام ايضا.
نحلل ونتفق ونختلف ونعصف ذهنيا ونرسم السيناريوهات بناءا على حيثيات و حالات مشابه، معطيات توجهات، لكن تبقى النتائج هي من تحدد صدق التحليلات والتوقعات، بارك الله في جهودكم.
 

All HIMARS safe and sound - Russia has not destroyed a single multiple rocket launcher in Ukraine​

f6d57268597e65da319c1bb22e0b9e2a.jpg


واشنطن -

تستخدم قوات الدفاع الأوكرانية أفخاخًا خشبية على شكل HIMARS للقوات الروسية لإطلاق صواريخ كروز بعيدة المدى لتدميرها،هءا ما ذكرته واشنطن بوست.

HIMARS خشبية مقابل Kalibr الروسية الحقيقية - هذا ما يدعي WP
رصيد الصورة: وزارة الدفاع أوكرانيا

يشير المنشور إلى أنه لا يمكن تمييز النسخ الخشبية المتماثلة عن بطارية مدفعية حقيقية ، خاصة من خلال عدسة الطائرة بدون طيار و قال مسؤول أوكراني رفيع: "عندما ترى الطائرات بدون طيار بطارية ، فإنها تبدو وكأنها هدف لكبار الشخصيات" .

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد عدة أسابيع من استخدام الشراك الخداعية ، كان من الممكن "إخراج" ما لا يقل عن 10 صواريخ كروز من طراز "كاليبر"، أدى هذا النجاح إلى قيام أوكرانيا بتوسيع إنتاج النسخ و هذا هو أحد التكتيكات غير المتكافئة التي تستخدمها أوكرانيا للحصول على ميزة على العدو.

يؤكد المنشور أيضًا أن تدمير مثل هذه النسخ من HIMARS قد يفسر العدد الكبير غير المعتاد من الأنظمة "التي دمرها" الروس، و يقومون بالإبلاغ عن ذلك بانتظام في ملخصات هيئة الأركان العامة الخاصة بهم، و أشار دبلوماسي أمريكي: "لقد زعموا أنهم ضربوا HIMARS أكثر مما أرسلناه إلى أوكرانيا " .

تم التأكيد على أن وزير الدفاع في الاتحاد الروسي ، سيرجي شويغو ، أمر بتدمير أنظمة الصواريخ عالية الحركة كأهداف ذات أولوية في وقت مبكر من الشهر الماضي، وهذا ما تمليه حقيقة أنه بفضل استخدامها ، تمكنت القوات المسلحة من تصفية مستودعات الذخيرة الروسية وتعطيل الطرق اللوجستية.


ونفى مسؤول في البنتاغون في وقت سابق مزاعم روسيا ، مشيرا إلى أن جميع أنظمة HIMARS التي قدمتها الولايات المتحدة تعمل بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم القوات الأوكرانية MLRS M270 ، والتي لها وظائف مماثلة لنظام HIMARS.

FbcvW9NWYAAhho7.png

الفائدة المزدوجة للطُعم​

استخدام الأفخاخ التي تبدو وكأنها أسلحة حقيقية ليس تكتيكًا جديدًا ، كما يستخدمه الروس أنفسهم ، على سبيل المثال ، في نماذج قابلة للنفخ لنظام الدفاع الجوي S-300.

في الوقت نفسه ، يعتقد المحللون العسكريون أن فائدة استخدام الشراك الخداعية من أوكرانيا ذات شقين: في حرب المدفعية التي طال أمدها ، فإن إيجاد طرق لتدمير الترسانة الروسية الأكبر من الصواريخ والقذائف أمر بالغ الأهمية للجيش الأوكراني الأصغر.


يعتقد مسؤولو الدفاع الأمريكيون أن مخزون روسيا من الصواريخ ينفد ، وأن الضوابط الأمريكية على صادرات الرقائق الدقيقة تجعل من الصعب تجديد تلك الذخائر،و قال روب لي ، المحلل العسكري في معهد دراسات السياسة الخارجية : "إن صاروخ كاليبر الذي أطلق على هدف وهمي من نوع HIMARS في الميدان هو صاروخ لا يمكن استخدامه ضد مدينة أوكرانية" .

قامت روسيا بترقية صاروخ كاليبر 3M-54 من أجل استخدام قتالي أفضل


ميزة أخرى للشراك الخداعية هي أنها تستطيع إجبار الروس على اتخاذ الاحتياطات ونقل مستودعات الذخيرة ومراكز القيادة والسيطرة الخاصة بهم بعيدًا عن الخطوط الأمامية.

قال جورج باروس ، الباحث العسكري في معهد دراسات الحرب ، وهو مركز أبحاث بواشنطن ، وفقًا لمعلومات من مصادر رسمية ، لدى أوكرانيا ما يصل إلى 25 نظامًا صاروخيًا من طراز GMLRS في الخدمة و ستة MLRS M270s ، وثلاثة أنظمة Mars IIs ، و 16 نظام HIMARS عالي الحركة.

FbE5OoMXoAAqoQb.jpeg
 
التعديل الأخير:
رسالة إلى "ضيوفنا" الروس الموجودين حاليًا في إقليم خيرسون. لديك خياران: الجري ... أو الموت ".


 

إيطاليا تلغي حفل فرقة موسيقية أوكرانية لجمع أموال للجيش



ويرجع سبب هذا القرار إلى أن "الأحداث التي يتم فيها جمع الأموال للحرب محظورة في إيطاليا" ، على حد قول قائد الفرقة والكاتب سيرهي زهادان.

في 2 سبتمبر ، تم التخطيط لإقامة حفل موسيقي في نادي سلوتر كجزء من جولة خيرية لدعم فوج خاركيف للقوات المسلحة الأوكرانية. ومع ذلك ، في 21 أغسطس ، تلقى زهدان رسالة مفادها إلغاء الحفلة الموسيقية

علقت مصادر اوكرانيا : "يواصل بعض الأوروبيين ممارسة السلم والمعايير المزدوجة ويعتقدون بصدق أنه من خلال الدفاع عن حياتهم وبلدهم ، فإن الأوكرانيين ينتهكون بعض أفكارهم حول السلام والوئام. وأولئك الذين يحاولون دعم مواطنيهم في محاربة المغتصبين واللصوص هم فاشيون ومتطرفون


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى