تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

ليست مهمة جدا
هي مهمة لمحاصرة اوديسا ولكن الامر يتحقق من البر ايضا
اما في البحر الاسطول الروسي يحاصر السواحل الاوكرانية تماما
ايضا قد يحاول الاوكران الانزال على الجزيرة واعادة السيطرة وتحقيق نصر اعلامي ومعنوي فتقع قواتهم تحت طائلة النيران الروسية وتدمر
تركها طعم لجر الأوكران لمجزرة جديدة.

بتصدق و تآمن بالله اني خففت فرجة على الفيديوهات اللي بتنحط لصالح روسيا لانه معظمها ما فيها اصابات واضحة
عجبني مدفع M777 توجيه و دقة بالاصابة بدي منه للاردن بس بمواصفات النسخة الموجودة باوكرانيا على اقل تقدير

مدفع m777 دمرو منه بالدزينة وهناك مشاهد واضحة لذلك تظهر تدمير احتراق تلك المدافع

زيلينسكي يوبخ الناتو: 'نحن نمنع روسيا من تدميرنا وتدميركم'​

"ألم تدفع أوكرانيا ما يكفي حتى الآن؟"

بينما وافق قادة الناتو في اجتماعهم في مدريد على جولة أخرى من الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا ، دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي مرة أخرى إلى ضمانات أمنية من الغرب ، بما في ذلك الطريق إلى عضوية الناتو.

راقب زيلينسكي ، الذي يخوض صراعًا حياديًا مع جيش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، بإحباطه سرعة تتبع فنلندا والسويد لعضوية الناتو ، بينما ظل طلب أوكرانيا ضعيفًا لسنوات.

"فكر فقط في حقيقة واحدة الآن: اليوم ، دولة من خارج الناتو ، وإن كان ذلك بدعم منكم ، كانت تعيق الدولة التي تعتبرونها رسميًا تهديدًا رئيسيًا لكم منذ أكثر من أربعة أشهر. قال زيلينسكي في خطابه الافتراضي أمام قمة الناتو "نحن نمنع روسيا من تدميرنا وتدميركم" .

قال زيلينسكي: "يجب ألا تشبه سياسة الباب المفتوح التي يتبعها الناتو الأبواب الدوارة القديمة لمترو كييف: فهي مفتوحة ، وعندما تقترب ، تغلق البوابات الدوارة حتى تدفع". "ألم تدفع أوكرانيا ما يكفي حتى الآن؟ هل مساهمتنا في الدفاع عن أوروبا والحضارة كلها ما زالت غير كافية؟ ما هو المطلوب إذن؟ "

لا تنس الغاز الموريتاني-سنغالي المكتشف الجديد.. والذي ربما يبدأ تصديره بداية 2023.. قد يستحمل الاوروبييون هذا الشتاء القارس القادم لكن اذا صحت كميات الغاز المكتشفة في موريتانيا فباي باي روسيا وقتصادها الى الابد..
موريتانيا بغاز حقل السلحفاة فقط ستصل المرتبة الثالثة افريقيا بعد الجزائر ونيجيريا في الانتاج... مابالك بباقي الاحتياطات شمال البلاد، سبق لي ان وصفت موريتانيا بانها قطر الجديدة في شمال افريقيا (نفس تعداد السكان، مع احتباطي اكثر بخمس مرات من الغاز القطري) .. بريطانيا بمجرد اكتشاف الكنز سارعت لفتح سفارة لها 2018) هناك اوراق لا احد يعلمها... بعيدا عن تكرار الاسطوانات ..
احتياطى الغاز القطرى 900تريليون قدم مكعب واحتياطى الغاز الموريتانى 100 تريليون قدم مكعب . الغاز القطرى ضعف الموريتانى 9 مرات . وربنا يغنى الجميع

زيلينسكي يوبخ الناتو: 'نحن نمنع روسيا من تدميرنا وتدميركم'​

"ألم تدفع أوكرانيا ما يكفي حتى الآن؟"

بينما وافق قادة الناتو في اجتماعهم في مدريد على جولة أخرى من الدعم العسكري والاقتصادي لأوكرانيا ، دعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي مرة أخرى إلى ضمانات أمنية من الغرب ، بما في ذلك الطريق إلى عضوية الناتو.

راقب زيلينسكي ، الذي يخوض صراعًا حياديًا مع جيش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، بإحباطه سرعة تتبع فنلندا والسويد لعضوية الناتو ، بينما ظل طلب أوكرانيا ضعيفًا لسنوات.

"فكر فقط في حقيقة واحدة الآن: اليوم ، دولة من خارج الناتو ، وإن كان ذلك بدعم منكم ، كانت تعيق الدولة التي تعتبرونها رسميًا تهديدًا رئيسيًا لكم منذ أكثر من أربعة أشهر. قال زيلينسكي في خطابه الافتراضي أمام قمة الناتو "نحن نمنع روسيا من تدميرنا وتدميركم" .

قال زيلينسكي: "يجب ألا تشبه سياسة الباب المفتوح التي يتبعها الناتو الأبواب الدوارة القديمة لمترو كييف: فهي مفتوحة ، وعندما تقترب ، تغلق البوابات الدوارة حتى تدفع". "ألم تدفع أوكرانيا ما يكفي حتى الآن؟ هل مساهمتنا في الدفاع عن أوروبا والحضارة كلها ما زالت غير كافية؟ ما هو المطلوب إذن؟ "

الاحمق اشترى السمك في البحر والان يتذمر حول جودة البضاعة ههه

فييك نيوز :giggle:

بصرف النظر اني متفاجئ انك متخيل العبد لله هيحط حاجة فييك نيوز لاني بفضل الله باتحرى جداً اللي باكتبة ودايماً بارفق المصدر وباشوف الخبر مرة واتنين وثلاثة في كذا موقع .. اللي مفاجئني اكثر انك مش عارف القناة دي بتاعة مين :D

اولاً : دي قناة روسكوزموس الرسمية مش قناة تليجرام وخلاص

ولمعلوماتك روسكوزموس هي وكالة الفضاء الاتحادية الروسية

بخصوص الموقع فانا باعتلك مقال بيتكلم عن الموضوع لان زي ماقولتلك مواقع كتير اتكلمت عن الحوار ف اديتك مثال علشان الموقع دة شارح باستفاضة الموضوع بس مش اكثر

وعموماً سهلة خالص ... دة موقع روسي نفسة ناشر الموضوع مثلاً يعني :

ثانياً :

سيبك من المواقع خالص دة ديمتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية بنفسة ناشر الموضوع :

لما تقولي على القناة الرسمية لمنظمة حكومية انها فيك نيووز وكمان المسئول الرسمي بنفسة كاتبها على صفحتة
يبقى هنا عندك مشكلة كبيرة عزيزي ومفيش حاجة كدة ممكن تقنعك دة انت حتى مش عارف ان القناة دي قناة حكومية رسمية وانت بتتكلم وبتقولي فيك كمان ومفكرتش تدور كمان مين اللي كاتب

للاسف المناقشات اللي بالعاطفة بتبقى غير مفيدة ...و زي ما قولت قبل كدة الحقيقة عايزة بس عقل مرن يقدر يتقبل الافكار ويحكم على الامور بشفافية وبميزان .... تحياتي
الغريبة انك فى الاول بتدعى ان فى ما معناه مش انت الى تحط مصدر وخلاص ودا غلط على فكرة فكرة الشخص الى مبيخطأش مش حلوة خصوصا ان دى مشاركتك ...
فى النهاية بتتهمنى بشكل ضمنى بعقل مش مرن مش هقولك راجع مثلا المشاركات الى بنا قبل كدا ....
انت حطيت مصدرين وكل مصدر فيهم ذاكر جزء بشكل غير كلى ووضحت ان دا حادثة معروفة والغربى استهزء بيها والى انت كتبتوا دا مش مكتوب نهائيا فى الى ارفقتوا ! والغريب انى طلبت لو فى مصادر تانيه تؤكد روايه فشل الصورة الصناعيه!
عرفت يعنى ايه فيك نيوز والعقل المرن !

فييك نيوز :giggle:

بصرف النظر اني متفاجئ انك متخيل العبد لله هيحط حاجة فييك نيوز لاني بفضل الله باتحرى جداً اللي باكتبة ودايماً بارفق المصدر وباشوف الخبر مرة واتنين وثلاثة في كذا موقع .. اللي مفاجئني اكثر انك مش عارف القناة دي بتاعة مين :D

اولاً : دي قناة روسكوزموس الرسمية مش قناة تليجرام وخلاص

ولمعلوماتك روسكوزموس هي وكالة الفضاء الاتحادية الروسية

بخصوص الموقع فانا باعتلك مقال بيتكلم عن الموضوع لان زي ماقولتلك مواقع كتير اتكلمت عن الحوار ف اديتك مثال علشان الموقع دة شارح باستفاضة الموضوع بس مش اكثر

وعموماً سهلة خالص ... دة موقع روسي نفسة ناشر الموضوع مثلاً يعني :

ثانياً :

سيبك من المواقع خالص دة ديمتري روجوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية بنفسة ناشر الموضوع :

لما تقولي على القناة الرسمية لمنظمة حكومية انها فيك نيووز وكمان المسئول الرسمي بنفسة كاتبها على صفحتة
يبقى هنا عندك مشكلة كبيرة عزيزي ومفيش حاجة كدة ممكن تقنعك دة انت حتى مش عارف ان القناة دي قناة حكومية رسمية وانت بتتكلم وبتقولي فيك كمان ومفكرتش تدور كمان مين اللي كاتب

للاسف المناقشات اللي بالعاطفة بتبقى غير مفيدة ...و زي ما قولت قبل كدة الحقيقة عايزة بس عقل مرن يقدر يتقبل الافكار ويحكم على الامور بشفافية وبميزان .... تحياتي
نقطة تانيه انت منين حللت انى مش عارف القناه ولا الموقع ؟ وهل قريت انى مقتبس اساسا من التليجرام والموقع ؟
...
الغريبة مثلا انى مكتبتش فى مشاركاتك الى كتير منها مبنى على كلام الغرب انها عاطفة! وقلت حرية راى.
وفين قلتلك ان الى مكتوب نفسوا فيك نيوز مش طريقة نشروا !

الغريبة انك فى الاول بتدعى ان فى ما معناه مش انت الى تحط مصدر وخلاص ودا غلط على فكرة فكرة الشخص الى مبيخطأش مش حلوة خصوصا ان دى مشاركتك ...
فى النهاية بتتهمنى بشكل ضمنى بعقل مش مرن مش هقولك راجع مثلا المشاركات الى بنا قبل كدا ....
انت حطيت مصدرين وكل مصدر فيهم ذاكر جزء بشكل غير كلى ووضحت ان دا حادثة معروفة والغربى استهزء بيها والى انت كتبتوا دا مش مكتوب نهائيا فى الى ارفقتوا ! والغريب انى طلبت لو فى مصادر تانيه تؤكد روايه فشل الصورة الصناعيه!
عرفت يعنى ايه فيك نيوز والعقل المرن !

اعوذ بالله انا مقلتش اني مش باخطئ خالص انا قولتلك اني باتحرى الدقة وباخد بالي جداً من اللي باكتبة

عموماً الموضوع بيتكلموا علية في وسائل الاعلام بس انت مش عايز تدور وتشوف وبتقول على المصادر الرسمية الروسية انها فيك

ف هاقولك اية بس غير انا اسف ولك كل الاحترانم والتقدير

انا كنت واثق ان المناقشة هتوصل لكدة

تم تفعيل وضع سلامتك يا دماغي

تحياتي

الجيش الروسي يعلن انسحاب قواته من جزيرة الأفعى في البحر الأسود

احتياطى الغاز القطرى 900تريليون قدم مكعب واحتياطى الغاز الموريتانى 100 تريليون قدم مكعب . الغاز القطرى ضعف الموريتانى 9 مرات . وربنا يغنى الجميع

الغاز الموريتاني 100 تريليون "متر" مكعب وليس بالقدم كما تفضلت، وقطر 25 تريليون "متر مكعب فقط، اختلط عليك الامر.. ناهيك ان موريتانيا نفس عدد نسمة قطر،، يعني موريتانيا الورقة التي ظهرت من العدم لتغير كل شيء، وربنا يغني الجميع كما قلت انت..
ربما نرى بيين سبورت موريتانية مستقبلا تنافس الاسعار القطرية الاحتكارية..

لا تنس الغاز الموريتاني-سنغالي المكتشف الجديد.. والذي ربما يبدأ تصديره بداية 2023.. قد يستحمل الاوروبييون هذا الشتاء القارس القادم لكن اذا صحت كميات الغاز المكتشفة في موريتانيا فباي باي روسيا وقتصادها الى الابد..
موريتانيا بغاز حقل السلحفاة فقط ستصل المرتبة الثالثة افريقيا بعد الجزائر ونيجيريا في الانتاج... مابالك بباقي الاحتياطات شمال البلاد، سبق لي ان وصفت موريتانيا بانها قطر الجديدة في شمال افريقيا (نفس تعداد السكان، مع احتباطي اكثر بخمس مرات من الغاز القطري) .. بريطانيا بمجرد اكتشاف الكنز سارعت لفتح سفارة لها 2018) هناك اوراق لا احد يعلمها... بعيدا عن تكرار الاسطوانات ..
عذرا اخى كلامك صحيح الغاز الموريتانى المكتشف حديثا ضعف القطرى 4 او 5 مرات . فيه فرق كبير بين قدم مكعب والمتر مكعب. بالارقام دى باى باى الغاز الروسى

اعجبتني الروس يستطيعون تهديد السواحل الاوكرانية ولا يحاصرونها طيب فلتجرب سفينة اوكرانية واحدة الابحار دون اذن وسترى
اصلا البحرية الاوكرانية دمرت تماما
اما بخصوص الجزيرة الاوكران بذلو الغالي والنفيس لاستعادتها وفشلو في كذا مرة منها مرة اسقطت لهم 15 مسيرة دفعة واحدة
الانسحاب الروسي ذكي لانه يهدف الى تجنب وسائل النيران الاوكرانية وخسائر كبيرة محتملة دون عائد يستحق
بالنهاية انسحبوا لأنهم فشلوا ، هذا هو المهم ، 15 مسيرة دفعة واحدة هذه رواه عمر رحمون عن خالد اسكيف .
نعم التهديد يفرق عن الحصار ، هل سيضرب الروس صار صاروخ كاليبير على زورق أبو الدينار لضمان تدميره ؟!
الروس قادرين على تهديد حركة الملاحة لكن لن يمنعوها بالكلية لانها لم تعد محاصرة

اعوذ بالله انا مقلتش اني مش باخطئ خالص انا قولتلك اني باتحرى الدقة وباخد بالي جداً من اللي باكتبة

عموماً الموضوع بيتكلموا علية في وسائل الاعلام بس انت مش عايز تدور وتشوف وبتقول على المصادر الرسمية الروسية انها فيك

ف هاقولك اية بس غير انا اسف ولك كل الاحترانم والتقدير

انا كنت واثق ان المناقشة هتوصل لكدة

تم تفعيل وضع سلامتك يا دماغي

تحياتي

صح مش عايز ادور بدليل انى قلتلك لو فى مصادر بتتكلم عن الفشل دا الى مش مذكور فى اللينكات الى انت اساسا باعتها..
كدا انت مكنتش بتناقش ودور المحايد.
كانت فقاعه بس.
ليك احترامك وبس

عذرا اخى كلامك صحيح الغاز الموريتانى المكتشف حديثا ضعف القطرى 4 او 5 مرات . فيه فرق كبير بين قدم مكعب والمتر مكعب. بالارقام دى باى باى الغاز الروسى

تعجبت سابقا لتصعيد الاوروبيين ومغامرتهم بامنهم الطاقي، ضد روسيا ومنظمة الاوبيك.. لكن بعد بحث عميق في موضوع الغاز الموريتاني السينغال المزمع تصديرة بعد شهور فقط، وتحركات الجيوسياسية في المنطقة (كوني مغربي، ومتابع اخبار المنطقة العسكرية والسياسية) بدا كل شيء makes sense..
شكرا على مودتك ومرورك الكريم.. كان نقاش راقي معك اخي

الغاز الموريتاني 100 تريليون "متر" مكعب وليس بالقدم كما تفضلت، وقطر 25 تريليون "متر مكعب فقط، اختلط عليك الامر.. ناهيك ان موريتانيا نفس عدد نسمة قطر،، يعني موريتانيا الورقة التي ظهرت من العدم لتغير كل شيء، وربنا يغني الجميع كما قلت انت..
ربما نرى بيين سبورت موريتانية مستقبلا تنافس الاسعار القطرية الاحتكارية..
ان شاء الله ربنا يغنيهم من فضله ، ويرزقهم النفط أيضا وينزل سعر البرميل إلى ٥٠ دولار ، سئمنا ارتفاع سعره

بالنهاية انسحبوا لأنهم فشلوا ، هذا هو المهم ، 15 مسيرة دفعة واحدة هذه رواه عمر رحمون عن خالد اسكيف .
نعم التهديد يفرق عن الحصار ، هل سيضرب الروس صار صاروخ كاليبير على زورق أبو الدينار لضمان تدميره ؟!
الروس قادرين على تهديد حركة الملاحة لكن لن يمنعوها بالكلية لانها لم تعد محاصرة

الانسحاب ليس معناه الفشل بل هو قرار تكتيكي تم اتخاذه
الكاليبر ليس السلاح الوحيد لضرب الاهداف والمحاصرة يمكن ان تكون نارية وليس بالضرورة بالتواجد على عتبات السواحل

ان شاء الله ربنا يغنيهم من فضله ، ويرزقهم النفط أيضا وينزل سعر البرميل إلى ٥٠ دولار ، سئمنا ارتفاع سعره

لن تنخفض الاسعار على المدى القريب بل توقع انفجار في الاسعار ايضا، لكن سيكون آخر انفجار سيعرفه العالم، لان العديد من الاشياء ستتغير في المدى المنظور والمتوسط، اما على المدى القريب فحتى دخول الغاز الموريتاني السبنغالي لن يكون بالقوة اللازمة لخفض الاسعار.... لكن الحقول الموريتانيا حقا ورقة مهمة لبريطانيا التي استحودت عليها.. 100 تريليون متر مكعب تعتبر نصف احتياطي العالم !!!!!

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى