تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

وكأن أوكرانيا تنعم في الوئام والسلام والازدهار ولم يبق لرئيسها سوى أن يدعو لدعم تايوان
فليتكرم أحد معاونيه ويخبره أن تايوان رغم الأزمة مع الصين لم تتعرض لطلق ناري واحد و وينبهه أن بلاده هي التي تتعرض لهجمة كاسحة
حاسه زهق و بده يستسلم على السكيت
 
التقرير العسكري ٦/٢١ :

‏١ / قد يكون الكرملين في طور تعديل جذري في هيكل قيادة الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما يشير إلى إحتمال تطهير كبار الضباط الذين ألقي باللوم عليهم في الفشل في أوكرانيا .

‏٢ / تشير عدة مصادر إلى مزاعم حول إستبدال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الحالي – والقائد العام للغزو الروسي لأوكرانيا – الجنرال ألكسندر دفورنيكوف (الذي ربما أجبر على التقاعد) كقائد للمنطقة العسكرية الجنوبية .

‏ ٣ / كان قائد المنطقة العسكرية الجنوبية دفورنيكوف الخيار الطبيعي لقيادة العمليات الروسية في أوكرانيا بعد خسارة روسيا في معركة كييف ، حيث أن غالبية العمليات الهجومية الروسية تحدث داخل منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الجنوبية .

‏٤ / إن تعيين قائد منفصل فوق المنطقة العسكرية الجنوبية ، وإستبداله في منتصف العمليات القتالية الكبرى هو تغيير جذري من شأنه أن يتسبب بأزمات حادة داخل القيادة العليا الروسية ، وربما تطهير من قبل الكرملين .

‏٥ / إن مثل هذه التناوبات الجذرية داخل الجيش الروسي إذا كانت صحيحة ، ليست إجراءات تتخذها قوة على وشك تحقيق نجاح كبير ، وتشير إلى خلل وظيفي مستمر في إدارة الكرملين للحرب .

‏ ٦ / تتقدم القوات الروسية بنجاح نحو ليسكانسك (ليسيشانسك) من الجنوب بدلا من القيام بعبور نهر من سيفيرودونيتسك مما يهدد الدفاعات الأوكرانية في المنطقة ، ومن المرجح أن تهاجم ضواحي ليسيشانسك خلال الأسبوع المقبل .

‏٧ / هذا التقدم الروسي هو نكسة واضحة للدفاعات الأوكرانية في منطقة سيفيرودونيتسك-ليسيشانسك ، ولكن من المرجح أن تحتاج القوات الروسية إلى مزيد من المعارك المطولة مع القوات الأوكرانية على غرار القتال العنيف الذي شوهد في ماريوبول وسيفيرودونيتسك من أجل الاستيلاء على ليسيشانسك .

٨ / ذكرت بي بي سي أن المتطوعين داخل الجيش الروسي ووحدات الحرس الوطني ومرتزقة فاغنر أصبحوا القوة الهجومية الرئيسية في روسيا ، على عكس الوحدات العسكرية التقليدية الكاملة .

- تتعثر العمليات الروسية على طول محور إيزيوم-سلافيانسك بشكل متزايد حيث تعطي روسيا الأولوية للعمليات حول سيفيرودونيتسك .

‏٩ / من المرجح أن القوات الروسية إنتزعت الضفة الشرقية لنهر إنهوليتس من الجيش الأوكراني ، بالقرب من حدود مقاطعتي خيرسون-ميكولاييف .

المصدر : معهد دراسات الحرب
 
حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن أوروبا يجب أن تستعد على الفور للقطع الكامل لصادرات الغاز الروسي هذا الشتاء ، وحثت الحكومات على اتخاذ تدابير لخفض الطلب والإبقاء على محطات الطاقة النووية المتقادمة مفتوحة. وحثت المفوضية الأوروبية الناس على خفض درجة حرارة السخانات بنحو درجتين مئويتين لتقليل استهلاك الطاقة.
 
تدمير شاحنات صغيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من فروبوفكا LPR. في المجموع أصيبت 15 سيارة.


 
وزارة الدفاع الأوكرانية تتفاخر باستخدام أسلحة مثل ميليشيا الصحراء 😅🤣🤣


 
لقد تعرضنا للتو للهجوم في طريقنا للخروج من ⁦‪#Lyssytschansk‬⁩ وهو محاصر تقريبًا. الحمد لله جيورجوس وفاديم وأنا غير مصابين ، تحطمت نافذة واحدة فقط من السيارة. الروس هاجموا الطريق بقذائف الهاون. قبل ذلك كنا داخل ليسيتشانسك.


 
الرئيس جو بايدن سيدعو الكونجرس في 22 يونيو لوقف فرض الضرائب الفيدرالية على منتجات البنزين والديزل حتى نهاية سبتمبر

 
أصيبت عربة مصفحة روسية بأضرار ودمرت دبابة من طراز T-72 من قبل القوات الأوكرانية في الشرق

 
اللواء الآلي 93 الأوكراني يلحق خسائر بالقوات الروسية في خاركيف
في المجموع ، خسر الجانب الروسي 3 BTRs و 3 IFV بالإضافة إلى عربة مدرعة

 
⚡️ وزير الدفاع الألماني: أوكرانيا أكدت أنها لن تهاجم روسيا بالأسلحة الغربية.

‏ وفقًا لكريستين لامبرخت أكدت أوكرانيا للدول الغربية أنها لن تهاجم الأراضي الروسية وستستخدم الأسلحة التي يوفرها الغرب للدفاع عن نفسها.


 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى