تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

معارك من أجل الطريق السريع باخموت - ليسيتشانسك. ستجعل السيطرة على هذا الجزء من الطريق من الممكن قطع مجموعة كبيرة من القوات المسلحة لأوكرانيا

 
الولايات المتحدة الأمريكية تتجه نحو المواجهة مع روسيا في القطب الشمالي - قائد الأسطول الشمالي الروسي


 
القوات الخاصة الشيشانية تطهير مناطق ليسيتشانسك دونباس.


 
عواقب الهجوم المضاد الفاشل للقوات المسلحة لأوكرانيا بالقرب من دافيدوف برود خيراسون


 
تستمر القوات الشيشانية في الاستيلاء على مناطق في مدينة #severodonetsk


 
اليوم هو اليوم ال 90 لتصريح قيادة الاركان البيرطانية بأن مخزون الصواريخ الذكية الروسية بقي له يومان وينفذ ..
 
التقرير العسكري ليوم ٦/١ :
‏‎

١. يحظى الهجوم الأوكراني في مقاطعة خيرسون باهتمام القوات الروسية في المنطقة، وتتدافع القوات الروسية لتأمين خط الإمداد الأرضي الذي هدده الأوكرانيون مؤخراً.

Screenshot_20220603-011636_Twitter.jpg


‏2
- نفذت القوات الأوكرانية سلسلة من الهجمات المعاكسة المنظمة، استهدفت المستوطنات الأوكرانية المحتلة على الضفة الشرقية لنهر "إيهوليتس" القريبة جدا من طريق سريع رئيسي يدعم القوات الروسية شمالا.

‏3
ورد أن القوات الروسية دمرت الجسور التي استخدمها الأوكرانيون في واحدة من تلك الهجمات المضادة والجسور الأخرى عبر النهر في محاولة لتعطيل العمليات الأوكرانية).

‏4
- من المرجح أن القوات الأوكرانية لا تزال قريبة بما فيه الكفاية من الطريق السريع لتعطيل استخدامه كطريق إمداد رئيسي، مما قد يقوض قدرة الروس على الصمود في وجه الهجمات الأوكرانية من الشمال.

‏5
- ركز المدونون الروس على تتبع معدل الهجمات المعاكسة الأوكرانية في أواخر مايو، وذكرت قناة "ديمترييف" الموالية لروسيا (تلغرام) أن القوات الأوكرانية قادرة على توجيه "ضربات مؤلمة" للوحدات الروسية في خيرسون، خاركيف، زاباروجيا.

‏6
- ينتقد المدونون الروس القيادة العسكرية الروسية بشكل فعال لتعريض المكاسب الروسية في المحاور الأخرى للخطر من خلال إعطاء الأولوية القصوى لعملية دونباس الهجومية فقط.

Screenshot_20220603-011705_Twitter.jpg



٧. تواصل القوات الروسية تقويض الجدوى الاقتصادية للمناطق التي تحاول الاستيلاء عليها، حيث ضربت القوات الروسية مصنع إنتاج الأسمدة "آزوت" في سفرودونيتسك في 31 مايو/أيار .


٨. كان مصنع الإنتاج موردا مهما اقتصاديا لسفرودونيتسك ومنطقة لوغانسك وكان من الحكمة أن تحافظ القوات الروسية على القدرات الإنتاجية للمصنع وتسيطر عليها. وبالمثل، دمرت القوات الروسية مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول، الذي كان له أهمية صناعية كبيرة.


٩. أحرزت القوات الروسية تقدما تدريجيا شمال سلافيانسك ولكن من المرجح أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على الطريق المؤدي إلى سلافيانسك.

١٠. تحاول القوات الروسية التقدم نحو ليسيكانسك من الجنوب والغرب من أجل تجنب الاضطرار إلى القتال عبر نهر سيفيرسكي دونيتس.


المصدر : معهد دراسات الحرب الأمريكي
 
التقرير العسكري ليوم ٥/٣١ :


١. تصب موسكو جهودها للاستيلاء على سفرودونتسك ودونباس عموما عبر خلق نقاط ضعف كي تستغلها روسيا في منطقة خيرسون الحيوية في أوكرانيا، حيث تستمر الهجمات الأوكرانية المعاكسة.


٢. تعد خيرسون منطقة حساسة لأنها المنطقة الوحيدة في أوكرانيا التي تسيطر فيها القوات الروسية على الضفة الغربية لنهر دنيبرو.

• إذا تمكنت روسيا من الاحتفاظ بموقف قوي في خيرسون عندما يتوقف القتال، فستكون في وضع قوي للغاية تستطيع من خلاله شن غزو في المستقبل.


٣. إذا استعادت أوكرانيا خيرسون، من ناحية أخرى، ستكون أوكرانيا في وضع أقوى بكثير للدفاع عن نفسها ضد أي هجوم روسي في المستقبل.



٤. يجب أن تقود هذه الحسابات الإستراتيجية _من حيث المبدأ_روسيا إلى تخصيص قوة قتالية كافية للاحتفاظ بخيرسون.لكن الرئيس الروسي اختار بدلا من ذلك تركيز كل القوات والموارد التي يمكن جمعها معًا في محاولة يائسة ودموية للاستيلاء على مناطق في شرق أوكرانيا ستمنحه مكاسب رمزية إلى حد كبير .


٥. من الواضح أن القيادة الأوكرانية تجنبت بحكمة مطابقة ترتيب بوتين الخاطئ للأولويات. كان بإمكان كييف تخصيص المزيد من الاحتياطيات والموارد للدفاع عن سيفيرودونتسك، وقد أثار فشلها في القيام بذلك انتقادات.


٦. يبدو أن القوات الأوكرانية تنسحب الآن من سيفيرودونتسك بدلاً من خوض القتال حتى النهاية. وهو عامل سمح للروس بالانتقال إلى المدينة بسرعة نسبيًا بعد بدء هجومهم الشامل.


٧. كان قرار تجنب تخصيص المزيد من الموارد لإنقاذ سيفيرودونتسك وقرار الانسحاب منها سليما من الناحية الإستراتيجية. يجب أن تستغل أوكرانيا مواردها المحدودة أكثر وأن تركز على استعادة المناطق الإستراتيجية بدلاً من الدفاع عن الأرض التي لن تحدد سيطرتها نتيجة الحرب أو شروط تجدد الحرب.


٨. دفع إعطاء الأولوية الأوكرانية السليمة للعمليات الهجومية والدفاعية المضادة الروس تقريبًا خارج نطاق المدفعية لمدينة خاركيف وأوقف التقدم الروسي من إيزيوم، وكلاهما من الإنجازات الأكثر أهمية من دفاع سيفيرودونيتسك.


٩. كان على القيادة الأوكرانية اتخاذ خيارات صعبة للغاية في هذه الحرب واتخذت الخيارات الصحيحة بشكل عام، على الأقل على مستوى الأولويات الإستراتيجية وفي وتيرة ونطاق وطموح هجماتها المضادة.


١٠ واصل المواطنون الروس شن سلسلة من الهجمات على مراكز التجنيد العسكرية الروسية في أواخر أيار، على الأرجح احتجاجًا على التعبئة السرية.


١١. تركز القوات الروسية بشكل متزايد على التقدم في سلافيانسك من جنوب شرق إيزيوم وغرب ليمان.

• تحقق القوات الروسية تقدماً داخل وحول سفرودونيتسك.


المصدر : معهد دراسات الحرب الأمريكي
 
قال دميتري ميدفيديف: لا أحد يريد حربًا نووية فهذه نهاية للبشرية.

‏ وبحسب نائب رئيس مجلس الأمن لروسيا الاتحادية من المهم أن تتخذ دول معينة جميع القرارات "بهدوء" آخذة في الاعتبار كل الحقائق.


 
تدعي وزارة الدفاع الروسية أن حكومة مولدوفا تجري حاليًا محادثات سرية مع الدول الغربية بما في ذلك رومانيا للحصول على أنظمة أسلحة متطورة لاستخدامها ضد القوات العسكرية في ترانسنيستريا وبالتالي خرق بند الحياد في مولدوفا.



 
الوضع في اتجاه خاركوف اعتبارًا من 2 يونيو.
‏ القرى التي احتلها الجيش الروسي:
‏ -ترنوفا
‏ -بيريموها
‏ -شيستاكوف
‏ -فيدوروفكا

محاولة AFU لعبور Seversky Donets باءت بالفشل.



 
سجل جنود من كتيبة مشاة البحرية رقم 18 التابعة للواء 35 من القوات المسلحة الأوكرانية رسالة بالفيديو يطلبون فيها إجلاءهم من منطقة نيكولايف، حيث تعاني الكتيبة من خسائر فادحة. نحن، الكتيبة البحرية الـ 18 المنفصلة التابعة للواء 34، نناشد الجمهور للمساعدة للتأثير على القيادة العليا للواء فيما يصدرونه من أوامر إجرامية. لقد أرسلونا للهجوم تحت القصف، ونحن نعاني من خسائر فادحة، أكثر من 80 قتيلا وجريحا خلال الأيام الأربعة الماضية، وهناك أيضا مفقودون وسجناء. أولئك الذين يحاولون قول الحقيقة يتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة. وخلال الأيام الأربعة من الهجوم، لم نتمكن من الاستيلاء على قرية واحدة. نطلب مساعدتكم لسحب بقية الكتيبة التي تعتبر القيادة أفرادها خونة".

خلاصة كلام اكبر خطاء هو قيام بتسليح اوكرانيا كل سلاح غربي سقط في الايادي الروس الاوكرنيين جبناء من الاساس وليسو اسياد معارك
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى