تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

تريد أوكرانيا صواريخ Harpoon المضادة للسفن أمريكية الصنع أو أسلحة مماثلة لتحرير استخدام ميناء أوديسا على البحر الأسود ، والذي يخضع بحكم الأمر الواقع لحصار روسي.
 
؟؟؟؟
ستكون هناك عدالة لكل جريمة مروعة ترتكبها روسيا ضد أوكرانيا

 
يرى صن تزو، الجنرال الصيني والخبير العسكري والفيلسوف (551- 496 ق. م)، في كتابه "فن الحرب"، أنه "إذا قررنا شن حرب، فلا بد أن تكون خاطفة وحاسمة، فإذا تأخر النصر، يفقد الجندي روح القتال وينهار معنوياً وتخور عزائمه، وإذا حشد الجيش لمدة طويلة لا تكفي موارد الدولة لذلك، كما أن الجند يستسيغون النصر بسرعة ويمقتون العمليات التي تطول".

كذلك يرى تزو أن "أخذ البلاد العدوة سالمة أفضل من تدميرها، وأسر الجيش المعادي أفضل من تدميره، وذلك مرتبط بسياسات إدارة الحرب، فإحراز مئة انتصار في مئة معركة ليس الأفضل، بل إن إخضاع العدو من دون قتال أفضل ما يكون".
 
ماذا لو استطاع الغرب تحييد الخطر النووي الروسي ، الغرب لا يقوم بخطوات الى و تكون مدروسة
وماذا لو فشلوا في تحييد الخطر النووى والحرب النوويه .. وباماره ايه جاءك الخيال ان هناك ردع سري .. تقصد التخطيط الغربي الامريكي والهزيمه في افغغانستان بلسانهم هم وبلسان ساستهم .. ام على ماذا
و الم ترى وتسمع كل التصريحات الامريكيه كلها تصب ان لا رابح في الحرب النوويه .. وكل التوجهات الامريكيه بعدم استراك قواتها بسبب تجنب الحرب النوويه بمعنى لو كانت صربيا او اى دوله اخرى هاجمت اوكرانيا لوجدت الاساطيل الامريكيه تدكها .. انما بسبب النووى والعجز والخوف منه يقف جنودها خارجها وتحارب بالوكاله حتى الاسلحه الاستراتيجيه من دبابات امريكيه ودفاع جوى امريكي وطائرات امريكيه لم تقدمها الولايات الامريكيه الى اوكرانيا بسبب الخوف من الانزلاق الى المواجهه المباشره بمعنى الحرب النوويه .. فباى اماره بنيت تحليلك انه تم ايجاد ردع للردع النووي .. لو وجد ردع للسلاح النووى لغزت امريكا الصين وروسيا من زمان بدل افغانستان وغيرها ممن لايمتلكون سلاح نووى ...
 
التعديل الأخير:
سي إن إن: 90٪ من مدافع الهاوتزر التي تعهدت الولايات المتحدة بتقديمها تصل إلى أوكرانيا. وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي كبير في 4 مايو ، وصل أيضًا ما يقرب من 90 ألفًا من الذخيرة المقذوفة التي تم التعهد بها والتي يبلغ عددها 144 ألفًا للاقتران مع 90 مدافع هاوتزر
 
ماذا لو استطاع الغرب تحييد الخطر النووي الروسي ، الغرب لا يقوم بخطوات الى و تكون مدروسة

يمكن تحييد النووي و تظل كلمة "يمكن" و "لو" .. خطر النووي كبير جداً على اوربا و ان استطاعت دولة تحييده ستكون فقط امريكا بينما الاوربيين مكتوب لهم الدمار في هكذا سيناريو و الروس و الصينيين .. ولا اعتقد حتى انه يمكن لامريكا تحييد الاف الرؤوس النووية المنطلقة نحوها ..

اي حرب قادمة لن تشهد صعود الاقطاب الحالية من جديد "الناتو و روسيا" و الانظار ستكون في آسيا بين الصين و الهند و ربما لا ينجوا منها احد و تندثر الامم المتحدة ليخرج نظام اكثر مركزية منها ..

سيناريوهات الحرب النووية كارثية على الجميع و اولهم امريكا و روسيا و غرب اوربا ..
 
إنتاج روسيا من النفط ينخفض ، وقد لا يتعافى أبدًا
بقلم إيرينا سلاف - 04 مايو 2022
يتراجع إنتاج النفط الروسي ، ومن المتوقع أن يتفاقم التراجع في مايو.
حذرت منظمة أوبك مؤخرًا من أن الأسواق قد تشهد خسارة أكثر من 7 ملايين برميل يوميًا من صادرات النفط والسوائل الروسية الأخرى.
نظرًا لقيود العديد من المنتجين العالميين في قدرتهم على زيادة الإنتاج بسرعة ، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط مرتفعة في المستقبل المنظور.
إنتاج النفط الروسي آخذ في الانخفاض. في مارس ، خرج من الانتاج نصف مليون برميل يوميًا ، والتي وصلت بحلول نهاية أبريل إلى مليون برميل يوميًا ، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة BP ، برنارد لوني. وقد يرتفع هذا إلى مليوني برميل في اليوم هذا الشهر. قد لا تعود هذه البراميل إلى السوق في أي وقت قريب. مع استهداف الاتحاد الأوروبي بوابل من العقوبات على موسكو ، تم استبعاد النفط كهدف مباشر لكن العقوبات المالية والبحرية أثرت على الصناعة. الآن ، يقترح الاتحاد الأوروبي حظرًا نفطيًا كاملاً ، باستثناء حفنة من الدول الأعضاء التي تعتمد بشكل كبير على النفط الروسي للامتثال ، وهذا يعني خسارة المزيد من البراميل في وقت تكون فيه سوق النفط العالمية مضغوطة بالفعل.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك ، محمد باركيندو ، 'قد نرى خسارة أكثر من سبعة ملايين برميل يوميًا من صادرات النفط والسوائل الروسية الأخرى ، نتيجة العقوبات الحالية والمستقبلية أو الإجراءات التطوعية الأخرى'. الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.
لا يبدو أن هذا قد ترك أي انطباع دائم لدى صناع القرار في بروكسل ، الذين يتحركون بكامل قوتهم مع حظر النفط. في غضون ذلك ، سيكافح الموردون البديلون لملء الفراغ الذي يتركه النفط الروسي.

أفادت رويترز الشهر الماضي نقلاً عن وثيقة من وزارة الاقتصاد الروسية أن روسيا تتوقع أن تفقد نحو 17٪ من إنتاجها النفطي قبل الحرب هذا العام. وأشار التقرير إلى أن هذا سيكون أكبر انخفاض في الإنتاج منذ التسعينيات - وقت مضطرب بالنسبة لروسيا في أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتي.

سيكون ذلك قريبًا من مليوني برميل في اليوم - وهو رقم مشابه لتوقعات لوني وأيضًا للتنبؤ الذي قدمته شركة ريستاد إنرجي بشأن فقد إنتاج النفط الروسي بين عامي 2021 و 2030. إذا كانت توقعات ريستاد صحيحة ، فإن تداعيات الحظر النفطي الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي محدودة وسيتم ببساطة إعادة توجيه معظم الإنتاج الروسي كما هو بالفعل. ومع ذلك ، إذا انخفض الإنتاج أكثر ، فقد يشهد هذا ارتفاعًا في الأسعار الدولية.

عندما بدأ المشترون الأوروبيون في رفض قبول شحنات النفط الروسية ، كان على تلك الشحنات العودة إلى ديارها لتخزينها في مكان ما. ومع ذلك ، وفقًا للتقارير المحلية ، فإن مساحة التخزين محدودة ، وربما أدى ذلك إلى إجبار بعض الآبار على التوقف عن العمل ، والتي إذا توقفت عن العمل ، يمكن أن تتأثر قدرتها على الإنتاج في المستقبل.

الموضوعات ذات الصلة: صناعة النفط المنبع تحقق أعلى أرباح على الإطلاق في عام 2022

ولكن هناك أيضًا خطر ينتظر الإنتاج الروسي في المستقبل. قد لا يتحقق هذا أيضًا كما هو مخطط سابقًا بسبب خروج شركات النفط الكبرى من البلاد ، كما قال دان ديكر ، مضيف The Energy Word ، لـ Yahoo Finance في وقت سابق من هذا الأسبوع. إن خروجهم ، إلى جانب العقوبات المالية على البنوك الروسية ، سيجعل تطوير موارد جديدة في شرق سيبيريا أكثر صعوبة.
ولكن هناك أيضًا خطر ينتظر الإنتاج الروسي في المستقبل. قد لا يتحقق هذا أيضًا كما هو مخطط سابقًا بسبب خروج شركات النفط الكبرى من البلاد ، كما قال دان ديكر ، مضيف The Energy Word ، لـ Yahoo Finance في وقت سابق من هذا الأسبوع. إن خروجهم ، إلى جانب العقوبات المالية على البنوك الروسية ، سيجعل تطوير موارد جديدة في شرق سيبيريا أكثر صعوبة.

وفي الوقت نفسه ، تنتج أوبك نفطًا أقل ، وليس أكثر ، ويتعرض المنتجون الأمريكيون لانتقادات من المشرعين بسبب مزاعم عن استفادتهم من ارتفاع أسعار النفط ومعاناتهم من نقص في المواد والمعدات والقوى العاملة.

سيرتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بمقدار 800 ألف برميل فقط هذا العام ، وفقًا لآخر توقعات الطاقة قصيرة الأجل الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة. هذه ليست أخبار جيدة لشركاء أمريكا الأوروبيين. إنها ليست أخبارًا جيدة للأمريكيين أيضًا ، لأنها تعني أن الأسعار ستظل مرتفعة على الأرجح.

باستثناء أوبك والولايات المتحدة ، هناك عدد قليل من المنتجين الكبار بما يكفي لتجنيب أوروبا النفط ، إن وجد. توسع البرازيل إنتاجها النفطي ، لكن إجمالي إنتاجها يبلغ حوالي ثلاثة ملايين برميل في اليوم ، وهو ما كان الاتحاد الأوروبي يستورده من روسيا قبل بدء الحرب في أوكرانيا. وهذا يترك منتجي آسيا الوسطى ، الذين هم أطراف في اتفاقية أوبك + وضمن نطاق النفوذ الروسي أيضًا.

ما يعنيه كل هذا هو أنه مع خسارة مليوني برميل يوميًا من الإنتاج الروسي ، فإن الكثير من العالم يعاني من آلام طويلة في أسعار النفط ، مما يعني أيضًا حدوث ألم في الأسعار. المستفيدون هم الصين والهند ، اللتان تشتريان الخام الروسي بسعر مخفض ، دون سبب منطقي لتوقفهما ، رغم تهديدات واشنطن. لكن إنتاج روسيا النفطي قد ينخفض بأكثر من مليوني برميل يوميا.

'كان اعتماد أوروبا على الطاقة الروسية علاقة مدروسة وطويلة الأمد وذات منفعة متبادلة. قالت داريا ميلنيك ، كبيرة المحللين في Rystad Energy ، 'في هذه المرحلة المبكرة من العقوبات والحظر ، ستستفيد روسيا لأن الأسعار المرتفعة تعني أن الإيرادات الضريبية أعلى بكثير مما كانت عليه في السنوات الأخيرة'.

وأضافت أن 'تحويل الصادرات إلى آسيا سيستغرق وقتًا وستستغرق استثمارات ضخمة في البنية التحتية والتي ستشهد على المدى المتوسط انخفاضًا حادًا في إنتاج روسيا وعائداتها'.

مع تقييد معظم المنتجين في قدرتهم على زيادة الإنتاج بسرعة ، إذا حدث هذا السيناريو ، فقد يصبح النفط أغلى بكثير مع القليل من الضغط السلبي ، بما في ذلك السيارات الكهربائية. السيارات الكهربائية على وشك أن تعاني من نقص في البطاريات وأسعار أعلى. هناك بعض الأوقات الممتعة حقًا في المستقبل.

بقلم إيرينا سلاف لموقع Oilprice.com
 
ماذا سيستفيد الناتو من انضمام فلندا والسويد للحلف ؟
لا يوجد اي استفادة سوا تأكيد محاولة حصار روسيا عسكريا والتي بدأت في عام 2004.

في الحقيقة ان الناتو وامريكا وبريطانيا زعماء هذا الحلف هم الان اول من يطلقون اول رصاصة في حرب نووية لن تبقي ولن تذر ويعلنون لروسيا بضمانهم الامني لفنلندا والسويد اما ان تقبل بحصارك عسكريا وان يكون هناك نووى علي حدودك يا اما خوض حرب شاملة.
هذا هو بعينه سوء التقدير الذي قد كنت تحدثت عنه في بداية تلك الحرب
احتمالات حرب شاملة اصبحت الان اكبر من اي وقت مضي ولن ينجوا منها احد واولهم من ينفحون لأشعالها الان
اتفق معك 100% أمريكا هي الشيطان الأكبر تريد جر العالم لحرب نووية
و العجيب فب الأمر أن الدول الأوروبية تساق كالقطعان من قبل أمريكا و كأنها دول ليس لها سياسة خارجية او أن سياستها تتبع أمريكا
أليست فنلندا و السويد يخاطران بأمنهما القومي و الامن الأوروبي بل و الأمن العالمي أيضا في حين بإمكانهما الوقوف على الحياد لا طاعة عمياء لأمريكا و استفزاز لروسيا و لا العكس
مع الأسف الأمن العالمي اليوم مهدد أكثر من أي وقت مضى و لا يوجد دولة في العالم مستثنات من مخاطر قيام حرب نووية
 
تصريحات مكذوبة وما اكثر الكذب في الصحف و العلام الغربي وصل لتكرار خسائر عربات اكرانية علي انها خسائر روسية ونفس المعدات بإخراج يختلف كل لك فقط للتأثير علي الدخل الروسي
وبشا اغا ينكر ما نسب اليه في صحف غربية


اخي هذه عبارة عن دول متسولة وتعلمته من زعيمتهم الكبرى usa والصغرى sbr او كما تدعى gbr
هل بقت دولة في العالم لم يتم التسول اليها ؟؟؟ حتى دولة جزر صبيحان او خلفان نسيت اسمها لكنها على نفس الوزن تم التوسل اليها وياتي من يقول لك دولة عظمى
 
نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين: لم نساعد في ضربة استهدفت مكانا بشرقي أوكرانيا زاره رئيس الأركان الروسية
 
اتفق معك 100% أمريكا هي الشيطان الأكبر تريد جر العالم لحرب نووية
و العجيب فب الأمر أن الدول الأوروبية تساق كالقطعان من قبل أمريكا و كأنها دول ليس لها سياسة خارجية او أن سياستها تتبع أمريكا
أليست فنلندا و السويد يخاطران بأمنهما القومي و الامن الأوروبي بل و الأمن العالمي أيضا في حين بإمكانهما الوقوف على الحياد لا طاعة عمياء لأمريكا و استفزاز لروسيا و لا العكس
مع الأسف الأمن العالمي اليوم مهدد أكثر من أي وقت مضى و لا يوجد دولة في العالم مستثنات من مخاطر قيام حرب نووية

اليسارية المتطرفة فلسفة تريد فرض نمط اجتماعي جديد على البشر كافة .. هم يريدون المثليين في كل العالم و يعلمون الاطفال ان يصبحوا مثليين في دولهم و يريدون الفكر النسوي و الحرية اليسارية ان تكون نمط حياة اجتماعي ولا يهم تكلفة تطبيق هذه الفكرة ..

الحرب في العالم و ربما يقول البعض اني مجنون هي حرب لفرض قيم و نظام عالمي جديد يطبق على الجميع و تكون اسسه هي الافكار اليسارية المتطرفة .. لهذا السبب لم تندلع الحرب في زمن بوروشينكو بل اندلعت في زمن يساري متطرف لا يعرف في السياسية شيء وهو زيلينسكي .. تخيل عالماً مبنياً على افكار بيلوسي و كلينتون؟ هذا هو العالم الذي يريده اليساريين مهما كانت التكلفة ..
 
وما هي هذه الصادرات ان سمح لك وقتك ؟

صناعات ميكانيكية مدنية في المرتبة الاولى

سيارات و وسائل نقل في المرتبة الثانية

مواد طبية في المرتبة الثالثة

الكترونيات استهلاكية من شركات مثل براون و غيرها من المانيا في المرتبة الرابعة

بلاستيك مصنع في المرتبة الخامسة
 
نفط وغاز
انصحك تقراً التقرير الذي وضعته عن انخفاض الانتاج الروسي
الخبر يقول انخفضت صادرات المانيا لروسيا يا استاذي الكريم ... انت فهمتها العكس
 
الخبر يقول انخفضت صادرات المانيا لروسيا يا استاذي الكريم ... انت فهمتها العكس
التقرير الذي وضعته يرتبط بخبر استغناء المانيه عن النفط والغاز الروسي وتداعياته

في الحقيقه التقرير يكشف عن ارتفاع كبير اخر باسعار الطاقه بالاخص النفط مع فقدان طاقه روسيا النفطيه الى حد كبير بسبب العقوبات وتعثر قدرتها على الانتاج
 
صناعات ميكانيكية مدنية في المرتبة الاولى

سيارات و وسائل نقل في المرتبة الثانية

مواد طبية في المرتبة الثالثة

الكترونيات استهلاكية من شركات مثل براون و غيرها من المانيا في المرتبة الرابعة

بلاستيك مصنع في المرتبة الخامسة
خساره لالمانيا بدرجه اكبر للمصانع الالمانيه المصدره السوق الروسيه
وخساره لروسيا التكنولوجيا الالمانيه
العقوبات خساره للطرفين .. ولكن في الغالب للمصدر بدرجه اكبر ..
مثل عقوبات على نفط وغاز التصدير الايرانيه والروسيه .. والمنتجات التركيه في السوق الخليجى .. كمثال انا اضرب كمثال وليس الحصر .. اما المستورد فخساره نعم ولكن اقل
 
خساره لالمانيا بدرجه اكبر للمصانع الالمانيه المصدره السوق الروسيه
وخساره لروسيا التكنولوجيا الالمانيه
العقوبات خساره للطرفين .. ولكن في الغالب للمصدر بدرجه اكبر ..
مثل عقوبات على نفط وغاز التصدير الايرانيه والروسيه .. والمنتجات التركيه في السوق الخليجى .. كمثال انا اضرب كمثال وليس الحصر .. اما المستورد فخساره نعم ولكن اقل
بسبب هذه العقوبات الان يتاكل الانتاج النفطي الروسي بسبب نقص بتكنلوجيا الاستخراج وارتفاع تكاليفه بشكل كبير
روسيا الى الان فقدت مليونين برميل انتاجها بحدود 9 مليون وممكن وصوله لل7 مليون
هنا المتضرر اكبر روسيا وان استمرت العقوبات 6 اشهر سيصبح من المستحيل عوده الانتاج الروسي الى ماكان عليه
 
التقرير الذي وضعته يرتبط بخبر استغناء المانيه عن النفط والغاز الروسي وتداعياته

في الحقيقه التقرير يكشف عن ارتفاع كبير اخر باسعار الطاقه بالاخص النفط مع فقدان طاقه روسيا النفطيه الى حد كبير بسبب العقوبات وتعثر قدرتها على الانتاج
فين التقرير .. لا يوجد امامى اى تقرير سوى العربيه عاجل انخفاض صادرات المانيا لروسيا بنسبه 63%
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى